في



الأخبار
أخبار السودان
الاتحاد الأوروبي يدعو للتهدئة والحل السلمي لنزاع الرزيقات والمعاليا
الاتحاد الأوروبي يدعو للتهدئة والحل السلمي لنزاع الرزيقات والمعاليا
الاتحاد الأوروبي يدعو للتهدئة والحل السلمي لنزاع الرزيقات والمعاليا


05-14-2015 10:51 AM
الخرطوم: سارة تاج السر ـ سعاد الخضر
أبدى الاتحاد الأوربي قلقه البالغ حيال القتال بين المعاليا والزريقات، وعده مقوضاً للوضع الأمني والاستقرار في دارفور، ودعا جميع الأطراف لتهدئة الوضع وحماية المدنيين والعمل على إيجاد حلول سلمية تحل جذور النزاع.

وحذر دبلوماسيون أوربيون في الاتحاد الأوربي، عقب اجتماع لهم بالخرطوم أمس بشأن مناقشة تطورات القتال في (أبو كارنكا)، من موجة جديدة من النزوح وحثوا القادة الدينيين والقيادات التقليدية السودانية والمجتمع المدني على العمل لتعزيز الوساطة المبذولة.
وأكد الدبلوماسيون الأوربيون دعمهم الكامل لطلب المنظمات الإنسانية الدولية في عدم عرقلة دورهم وتمكينهم من مساعدة المحتاجين.

وفي السياق لفت عضو الإدارة الأهلية بالمعاليا حامد محمدي في مؤتمر صحفي بأم درمان أمس لتدهور الوضع الصحي بالمستشفيات، ونقص الأدوية وعدم وجود أطباء وكوادر صحية.

ومن جهته كشف الأمين العام لمجلس شورى قبيلة الرزيقات محمد إبراهيم عزت عن اتصالات تمت بينه وقيادات من المعاليا، وقال في تصريحات صحفية أمس: التمست من أعيان بالمعاليا موقفاً إيجابياً بإبدائهم الاستعداد لدعم السلام الاجتماعي والتعايش السلمي، وأعلن وصول المجلس بكامل أعضائه الى الضعين أمس لتهدئة الأوضاع وإنهاء الحرب التي وصفها بالعبثية وعديمة الفائدة.
وأعلن عزت ترحيب المجلس بأية مبادرة من الأوساط السودانية لرأب الصدع، ونوه الى أهمية توحيد الجهود لتحقيق الغاية المنشودة في السلام والاستقرار.

الجريدة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2760

التعليقات
#1265961 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 02:20 PM
وصل قتلى المعاليا في هجوم الرزيقات 84 قتيلا بينما وصل قتلى البرتي في هجوم الزيادية 106 قتيلا والناس تكب العلام في جهة وتنسى الجهة الاخرى…… ..واخرى الفلاتة والسلامات


#1265848 [radona]
3.50/5 (2 صوت)

05-14-2015 11:54 AM
رويدا رويدا ينفلت العقد
اليوم يقلق الاتحاد الاوربي وبالامس كانت امريكا قلقة وحتى يقلق مجلس الامن والمجتمع الدولي من بعدهم اما السودانيون فهم قلقون منذ 26 عاما لا جديد يضاف سوى حزنهم على الارواج التي تزهق بغير حق ومسلم يقتل اخاه المسلم فكلاهما في النار
السؤال هنااين هيبة الدولة السودانية هل كل ما يفلح فيه النظام الحاكم هو القهر والبطش بمعارضية ام ماذا فاين القانون واين الدستور واين قوات الدعم السريع واين الساسة من ابناء دارفور الذين امتلات بهم المكاتب الحكومية والوزارات دون سائر ابناء الاقاليم الاخرى السودانية اين دورهم ام انهم حققوا ما يصبون اليه من مال وسلطة ونسوا دارفور التى اشعلوها هم انفسهم .. خذوهم الى الصفوف الاولى للفصل بين الرزيقات والمعاليا لا نريدهم اراجوزات في الخرطوم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة