الأخبار
أخبار إقليمية
شيوعي يا إسحاق !!
شيوعي يا إسحاق !!
شيوعي يا إسحاق !!


05-14-2015 11:01 AM
‎ صلاح عووضة ‎

*فقد عاب علينا إسحاق قولنا أن الإبداع شيوعي..
*غضب أن نظرنا حولنا في مجال الشعر فوجدنا على قمته الدوش وحميد ومحجوب شريف..
*ونظرنا - في مجال الغناء - فوجدنا على قمته وردي وعركي ومصطفى سيد احمد..
*ونظرنا - في مجال أدب السياسة - فوجدنا وراق وعدلان وكمال الجزولي..
*فحيثما تلفتنا - بحثاً عن الأبرز إبداعاً - وجدنا شيوعيين..
*والآن بعد اعتراف إسحاق فضل الله بـ(الكذب) اكتشفنا ميزة أخرى لدى أهل اليسار..
*فهم لا يكذبون أبداً اتساقاً مع ما يدعو إليه الإسلام ..
*الإسلام الحق وليس الذي ينسب إليه إسحاق جواز الكذب..
*ومعروفٌ الحديث الذي يشير إلى أن المؤمن يمكن أن يفعل ويفعل ولكنه لا يكذب..
*فإن كذب فإنه يخرج من الإيمان..
*والآية الكريمة تقول (إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله)..
*وحتى انقلاب مايو لم يكذب الحزب الشيوعي إزاءه حين قال إنه (شرف لا يدعيه)..
*فالذي جاء على ألسنة كثير من قادته أنهم دعموه ولكنهم لم ينفذوه..
*بل حتى انقلاب هاشم العطا (صدق) عبد الخالق عندما قال إنه ليس من تدبيره..
*نفى ذلك أمام نميري - أثناء محاكمات الشجرة - وهو يعلم يقيناً أنه سيُعدم في كل الأحوال..
*ونميري الذي أعدم بـ(الجملة) لم يعدمه هاشم رغم إنه كان تحت رحمته..
*وأيضاً كان (صادقاً) - هاشم - حين قال في كلمته الأخيرة أنه نادم لعدم قتله النميري..
*أي أنهم راعوا عشرةً وزمالةً و(أعرافاً ) لم يراعها هو ..
*أما عبارة (الحرب خدعة) فهي مقيدة بأشراطها وليست مطلقة..
*يعني ليست رخصة مفتوحة هي (يبرطع) إسحاق بها كيف - ومتى - شاء..
*أو كل من شابهه من الذين يدمنون الكذب دون أن يطرف لهم جفن..
*والحاج وراق الذي صاحبته عن قرب - سنين عددا - لم أره يوماً واحداً يكذب..
*بل هو لا يحب - بالفطرة - الكذب والكذابين..
*فإن قام يصلي تظن أنه لن يفرغ منها إلى حين وقت الفريضة القادمة..
*ونقد وحميد ومصطفى لم يُرصد لأي منهم فعل واحد مجافٍ للقيم والعرف و(الدين)..
*فهذه - إذاً - هي أخلاق الشيوعيين بعيداً عن الإبداع ..
*ولو خُيرت أنا بين أن أكون اسلامياً (كاذباً) أو شيوعياً (صادقاً) لما ترددت في الاختيار..
*ولكن عسى الله أن يغفر لمن يوحده لا يشرك به شيئاً..
*ثم يعرف أن (الكذب حرام !!).


الصيحة/السياسي


تعليقات 45 | إهداء 1 | زيارات 12334

التعليقات
#1267659 [ابو سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 05:03 PM
من الصعب أن تنسب الالتزام بالقيم الأخلاقية مثل الصدق أو ضده الكذب لأي طائفة دينية أو حزب سياسي مهما كانت المبادئ التي تنادي بها. فليس في هنالك منهج أو مذهب ديني أو سياسي ملتزم يدعو بغير القيم الأخلاقية. ولكن الاشكالية تبدو في التطبيق. هذا التطبيق يختلف من فرد لفرد ومن مجموعة لمجموعة. فنحن نتطلع لنخب سياسية صادقة بغض النظر عن مسمياتها. تحكم بالعدل حتى ولو كان اسمها حزب الشيطان.
لا تلهونا بكثرة المسميات


ردود على ابو سليمان
[الواثق بالله] 05-17-2015 10:35 PM
كلام في الصميم يا ابوسليمان ، المشكلة ان في بلدنا من يحاول احتكار القيم بمزاجه هو و لنفسه و
و عشيرته الفكرية و قبيلته السياسية .


#1267082 [الواثق بالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 12:22 AM
الأخوه الأعزاء ( محمد كجراي ) ( ابصلعه الحالق دقنه ) (kurbaj )
شكرًا كتير على تواصلكم .
لكن باستغرب كيف تم تصنيفي بالسرعة دي و ما اكذب عليكم دي موهبه و قوه عقليه انا ما بامتلكها .
عارفين يا شباب ليه الحكومة حقت البشير المهترئه ما سقطت لحدي الآن ؟
لأنه المعارضه فشلت في تقديم نموذج اخلاقي إبتداءً من اصحاب ألطريقه المسجله باسمهم في تصفية الخصوم ( الضبحه الانصاريه ) ابطال مذبحتي عنبر جوده و شارع المطار
مرورا بمستبيحي المال العام الاتحاديين ولا ننسى من تورطوا في الدم في فترة حكمهم التي لم تتجاوز 48 ساعه اخواننا اليساريين ولا نغفل ذابح النساء في سوق الدمازين في ثاني ايام عيد الفطر مالك عقار ايضا نمر على رفقاء السلاح في ميدان الوغى وعندما تظهر الغنائم يديرون بنادقهم الى صدور بعضهم و يصبح بأسهم بينهم شديد لا اعتقد انك تحتاج ال كثير فطنه لكي تفهم أني اعني ثوار دارفور كما نترحم على طيب الذكر من كان يصفي المختلفين معه داخل حركته بمسدسه الشخصي جون قرنق .
ما اريد توصيله يا شباب انه الصراع بين الحكومه والمعارضه ما صراع بين ملائكه و شياطين ده صراع بين شياطين و شياطين ، وما فيهم زول بيمثلنا لا ديل لا ديل ، نحن الشعب لِسَّه ما قلنا كلمتنا و لم يجي الوقت حنقولها ( براااانا ) وما حنفوض زول ( ثوره شعبيه ) زي 64 وزي 85 .


#1266560 [1463]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2015 09:55 PM
الناس ديل كرهناهم موت ...حتي ولو كانو عباقره ...
كرهناهم بنفاقهم
كل سوء ..هم اسيادو وابطالو


#1266471 [مغبونه]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2015 05:12 PM
يعنى بقت على الكذب؟ هاك ذنوب الكيزان ما كنا نتخيل نشوفها فى يوم من الايام

من السبع الموبقات وانت نازل(نستثنى الشرك بالله فلا نكفر احدا)

قتل النفس التى حرم الله الا بالحق
الاستعانه بالسحر والشعوذه
الربا
اكل مال اليتيم
التشهير بالفتيات
قتل الاسرى
حرق الديار
الاغتصاب
الزنا
ما هو اسوأ من الزنا
تولية من ليس اهلا للولايه
اكل الاموال بالباطل
الغدر
زرع الفتنه بين المسلمين

وووووووووو

القائمه عندك تطول وتطول ولا اعتقد يوجد ذنب من الذنوب او كبيره من الكبائر لم يرتكبها اهل الانقاذ لو مافى ورونى عليكم الله. ديل فاتوا الشيطان ذاته


ويل لمن ايدها ومن لم يستغفر ويتبرأ مما فعلوا فليستعد لما ينتظره فلنتبرأ جميعا من هذه الجماعه التى لا تمت للانسانيه بصله


( إِنَّهُ مَنْ يَأْتِ رَبَّهُ مُجْرِمًا فَإِنَّ لَهُ جَهَنَّمَ لَا يَمُوتُ فِيهَا وَلَا يَحْيَىٰ )
طه 75


أ ُشهدك ياربى واشهدوا يا أمة ابن عبد الله (صلى الله عليه وسلم )

أنى أبرأ بنفسى أن أكون من المجرمين أو أساندهم أو أمالئهم

أو أعينهم أو أفوضهم أو أسكت عن إجرامهم

اللهم باعد بينى وبينهم ولا تحشرنى معهم


(وَمَنْ يَأْتِهِ مُؤْمِنًا قَدْ عَمِلَ الصَّالِحَاتِ فَأُولَٰئِكَ لَهُمُ الدَّرَجَاتُ الْعُلَىٰ )
طه 67

اللهم اجعلنى منهم وارزقنى وجميع المؤمنين عمل الصالحات الطيبات

واجعل عملنا كله لك خالصا وارفع درجاتنا واحشرنا مع النبيين

والصدّيقبن والشهداء وحـسـُن أولئك رفيقا

اللهم انى ابرأ بنفسى مما فعل اهل الانقاذ.


#1266442 [واحد من مصـر]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2015 04:34 PM
للمدعو الكاتب الاسلاموي \ إسحاق أحمد فضل الله

أتابع هرطقاتك التى تسميها كتابات لا اعلم ما دا تريد ان تقول بالضبط ، فانت تتهم فى المجمل بطريقة مبطنة النظام شيوعي بمعاداة الاديان بدون دلائل اثبات ، و من المعروف ان المسلمين و غيرهم من اتباع الديانات لم يشتكوا يوما من مضايقة النظام الشيوعي لهم و فى عصرنا الحالي على سبيل المثال النظام الكوبي لهم ! وادا علمنا ان الكاستروية لا تعادي الاديان سنفهم المغزى من مقالاتك الفارغة على سبيل المثال : ان كوبا تستتضيف الطلبة العرب، و تكون اطر تعليمية هدا صحيح هناك الالاف الاطباء تكونوا هناك قدموا من المخيمات العربية ضمن بعثات دراسية ..و لا اعتقد ان احدا يجهل ان مستوى التطبيب في كوبا و نظامه هو الاول في العالم ، كما يوفر النظام الدي تصفه بالملحد التعليم المجاني و السكن المجاني و التطبيب المجاني .... هدا رغم ظروف الحصار و التهديد الامبريالي

رغم حقدك الدفين على الشيوعية و الانسانية و اصدقاء الشعوب و مناصري قضاياها العادلة ستبقى كوبا شوكة في حلق الامبريالية الامريكية و في حلق حليفاتها من الرجعيات العربية

ادعوك لان تقرأ عن اهتمام صين ماوتسي تونغ بالمسلمين و تحسين اوضاعهم و تمكينهم من حرية التعبد و كدلك بالنسبة لكوريا الشمالية .اما كوبا فليست هي من اقام غونتناموا و ليست هي من يضطهد المسلمين تحت دريعة الارهاب ايها الدجال و انصحك ان تبحث لك عن مكان اخر للاسترزاق غير ولوج طريق معاداة الشيوعية اما محاولة تكالبك على النظام الشيوعي فمجرد قضمة فأر في صخرة لا اكثر

و السلام على من اتبع الهدى


#1266430 [شيوعي مصري جديد]
3.00/5 (2 صوت)

05-15-2015 04:20 PM
لا حل الا الاشتراكية و الشيوعية وتساوي الفرص يحيا لينين و ماركس وفرويد


#1266429 [اولادبلد!!]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2015 04:20 PM
ياخي ليست الشيوعية هي من جعلتهم صادقين مبدعين!!بل هي التربية والاحساس!!!!فهولاء كان اولاد ناس مربين !!علي فيم سودانية اصيلة!لاتعلرف الخداع والسرقة والتقية!!قيم رجالة!!قبل ان تكون قيم دين!!!البسوها احساسا رهيفا وحبا من عندهم للمثاليات التي وجدت في الفكرالشيوعي ندئذ!!فاخرجت لنا مثل اؤلئك الرائعين!!لانو ببساطه فهناك ائضا من قبلئل اليسار من هم في شاكلت سبدرات!!!يجمع بين الشعر والش...........!!!


#1266297 [كورال حله الغنم]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2015 09:57 AM
ياريت لو كنت انت ياعووضه شيوعي ... ياخي انت انسان متجهجه ما عارف نفسك قي ياتو اتجاه انت انسان متارجح وقد فاتك القطار


#1266283 [عبد الملك]
3.00/5 (1 صوت)

05-15-2015 09:18 AM
الموضوع له شقين أولهما فكرى ويشمل ذلك دراسة الإسلام والشيوعية( كنظم مذهبيةشاملة ) ومجال المقاربة والتباعد بينهما ومحاولة التزاوج بينهما وحمل بطاقتيهمافى آن واحد وهذا الموضوع قتل بحثاً ودون ذلك المكتبات .... المشق الثانى باب حكومة ومعارضة وفى ذلك فليتنافس المتنافسون وكل يغنى على ليلاه .. غير أنه من الصعب تجريد هؤلاء
المبدعين من ثقافتهم الإسلامية والحس الصوفى لكن من السهل القول بأنهم ضد مشروع الكيزان وضد الإنقاذ ومشروعها الذى تقدمه ..


#1266282 [hamid]
4.00/5 (2 صوت)

05-15-2015 09:16 AM
إن شيوعيا يستشهد للناس خير من المسلم يأكل سحتا و يقوم إلى الحق كسولا
مظفر النواب


#1266217 [مصري]
4.75/5 (4 صوت)

05-15-2015 03:29 AM
الشيوعيين ناس محترمين جداً ناس مبادىء . الزعيم الشيوعي جوزيف ستالين كان أمامه فرصة لاغتيال الزعيم النازي أدولف هيتلر 3 مرات لكنه لم يفعل . لا أحد يكلمنى عن الاسلاميين هم أنذل و أحقر من ان نقارنهم مع الاخوة الشيوعيين


#1266212 [باكاش]
5.00/5 (3 صوت)

05-15-2015 02:48 AM
كلهم ..يعرفون ان الشيوعين ابرار شجعان ووطنيين شرفاا
ولاحد يزايد عليهم فى قيم الوطنية والتضحية والوفاا..


#1266211 [باكاش]
3.00/5 (2 صوت)

05-15-2015 02:48 AM
كلهم ..يعرفون ان الشيوعين ابرار شجعان ووطنيين شرفاا
ولاحد يزايد عليهم فى قيم الوطنية والتضحية والوفاا..


#1266142 [الواثق بالله]
4.00/5 (2 صوت)

05-14-2015 09:29 PM
ممكن يا شباب تقروا معاي الفاتحه على ارواح شهداء مذبحة ( دار الضيافه ) ؟؟؟؟؟؟


ردود على الواثق بالله
European Union [kurbaj] 05-16-2015 07:37 AM
عنبر جوده والضيافه دا زمن كنتو في (البر) ....؟؟!..ولآن انتم في (اللجه)..؟؟!!

European Union [أبصلعة الحالق دقنو] 05-15-2015 10:30 PM
الواثق إنت ما عندك شغلة ولا شنو؟ فاتحتك دي بعيدة خلاص!! الموت والدم عبأ الركب في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وفي نص الخرطوم وبحري كمانزز تقول لي دار الضيافة وعنبر جودة!!! في فاتحة الله دي عنصريتكم دي ما بتخلوها!!

وبرضو... ماشين في السكة نمد..

[محمد كجراي] 05-15-2015 04:30 AM
يا رجل خليك عندك ذوق واذكر شهداء لم تجف دمائهم بعد في دارفور والنيل الازرق وجبال النوبة وبورسودان وكجبار وكل شهداء التطهير العرقي والعنصرية والكراهية والهوس الديني


#1266139 [burram]
4.50/5 (2 صوت)

05-14-2015 09:24 PM
الأستاذ الوطنى صلاح عووضه مقال أكثر من رائع و تحليل منطقى للواقع أوصلت كلمة الحق ، الوطن فى أشد الحوجه لكتاباتك و سرد الحقائق الموثقه ، قوى اليسار عرفت بالوعى و النزاهة والتجرد فى رفعة الوطن ،


#1266072 [حموري]
4.00/5 (3 صوت)

05-14-2015 05:52 PM
قال اتلاستاذ / محمود محمد طه في عام 1977 : ( من المفيد للشعب السوداني ان يمر بتجربة حكم الاخوان المسلميين حتى يتمكن من كشف زيف شعاراتهم و خداعهم و كذبهم --- الي اخر حديثه المعروف للجميع --)
الان فعلا تكشف للقاصي و الداني مدى بؤس و قبح الاسلاميين السودانيين --- لا احد يثق فيهم لا افراد و لا ننظمات و لا جماعات و لا دول منفردة و لا مجتمع دولي في كيانات كبيرة --- و من واقع التجربة طلعوا كلهم و بلا استثناء--- حرامية و كضابيين .


#1266065 [salah]
4.75/5 (4 صوت)

05-14-2015 05:30 PM
آن الأوان لأن يتحول الحزب الشيوعي السوداني إلى تنظيم أكثر مقبولية ومعقولية بالوضع في الإعتبار حقيقة المتغيرات الدولية و وواقع السودان، وألا يحرم البلاد من طاقات أفضل أبنائها.


#1266059 [غضبان]
2.00/5 (2 صوت)

05-14-2015 05:21 PM
الاخ صلاح عووضة
شكرًا جميلا على المقال الجميل
ليتك لم تضف الفقرة الاخيرة و التي عن المقارنة بين إسلامي كذوب و شيوعي صادق. انت و بهذا استاذنا الفاضل تساير النظرة النمطية المتخلفة عن الانسان اليساري
و اليسار يعني العدل ، الانصاف ، التكافل ، الصدق ، الإيثار ، الأمانة ، التفاني و كلها من مخافة الله


#1266058 [غربةوشوق]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2015 05:18 PM
ترحل خيول الحق عن فسق الدنا
اذا أمسى الغراب زعيما


#1266027 [hasco]
3.38/5 (5 صوت)

05-14-2015 04:20 PM
ده اسمو الدق بادب. كتبت فاوفيت .


#1266004 [محمد احمد]
4.85/5 (8 صوت)

05-14-2015 03:32 PM
تحياتى يا عووضة

نسيت ان تذكر كبيرهم الذى قال ( ذهبت للسجن حبيسا والبشير للقصر رئيسا ) وكيف خدعوا الناس

ونسيت ان تذكر ( حديث الغرباوية ) وكيف انهم يفتخرون بالاعتداء على النساء

ونسيت ان تذكر : كيف خدعوا ضباط رمضان بعد ان اعطوهم الأمان قاموا بعد ذلك بقتلهم

ونسيت ان تذكر كيف اغتصبوا النساء في المعتقلات

ونسيت ان تذكر من نهبوا المال العام كلهم لهم لحى طويلة يخدعون بها الناس ( أمثال المتهمين في قضية شركة الاقطان )

ونسيت ان تذكر كيف ان بن لادن نفسه قد ذكر بانهم نهبوه وسرقوه

ونسيت ان تذكر كم منهم قد اتهم في فساد مع نساء وتم العفو عنه او تم القبض عليه مشهودا مثل نائب رئيس المؤتمر الوطنى في بورتسودان او الامام الذى عفى عنه الريس

هل هذه اخلاق الإسلام ؟

ولقد صدقت في حق الشيوعيين

عرفناهم في الجامعات ، وفى الاحياء معنا في السكن وفى العمل ، لم نرى منهم ما يشين الوطن او اعراف الناس ، بل وجدنا منهم النجدة والشهامة والكرم

وكنا في الجامعات هم اول من يبتدر العمل الثقافي والفنى ويحرصون على تأسيسه وهم من يحمونه والذى يقول غير ذلك اما مكابر او متغافل عن الحقائق

اذا اختلوا معك اختلفوا بشرف


#1265985 [محطة سبعة تشهد]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 02:52 PM
الله يجبر بي خاطرك ياسيدي


#1265980 [كاره الكيزان محب السودان]
3.25/5 (5 صوت)

05-14-2015 02:38 PM
هذا المسخ الكريه، لا أحب أن أرى صورته.


ردود على كاره الكيزان محب السودان
[لحظة لو سمحت] 05-14-2015 09:18 PM
ده الله خلقو عزاب للناظرين الذين بهم معصية اوع تكون منهم


#1265972 [observor]
2.00/5 (1 صوت)

05-14-2015 02:32 PM
اسحق فضل الله كوز مجهول الاصل يدعي بأنه مسلم - عموم الخلق بالداخل والخارق ييمقتونه اشد المقت - سبحان الله


#1265954 [أبوالكجص]
4.50/5 (4 صوت)

05-14-2015 02:14 PM
والله يا عووضة اليوم بسطتني شديد ليس شماتة في هؤلاء الذين يجوِّزوا الباطل على أساس فقه الضرورة وإنما لأن المقال مرتَّب وصادق وعكس الواقع البائس لهؤلاء الناس من أمثال إسحاق الذين يطلقون أقوالهم على الملأ فخراً واعتزازاً بسوغ المبررات التي لا تستند على شرع أو عُرف كأنما يخاطبون شعب يعيش حياة الجاهلية. لو كنت مكان إسحاق لاستحيت ولزمت الصمت عسى ولعل يغفر لي الشعب السوداني التخاريف والتدليس والخداع الذي ظللت أمارسه منذ 1989 .. أليس الحياء من الإيمان؟


ردود على أبوالكجص
European Union [Abdo] 05-14-2015 04:36 PM
هؤلاء القوم لو كان فيهم محرك للإستحاء ثم الصمت لما فعلو مثل أفعالهم الرخيصة هذه ، و لكن نزع جينة الحياء منهم بفعل معلمهم الكبير هي السبب لذلك لا ترجو من أمثال هذا الإسحاق أن يستحي من سؤ أفعاله فهو لا يشعر بسؤها من الأصل ن وهنا مكمن الكارثة .


#1265949 [مدحت عروة]
4.47/5 (6 صوت)

05-14-2015 02:09 PM
يا ود عووضة جزى الله انقلاب الكيزان خيرا لانه ورى الناس مدى حقارتهم وانهم عبارة عن حثالة اهل السودان وتانى باذن واحد احد ما ح تقوم ليهم قائمة السفلة الاوغاد!!!!


#1265948 [توتو بن حميده آل حميده]
3.19/5 (5 صوت)

05-14-2015 02:09 PM
الراجل تقول رايح لتمثيليه تنكريه وماسح وجهه بقطران لزوم التنكر - يا رب سوود وجهه اكثر واكثر حتى يكون عبره لغيره من الكيزان المجرمين لعنهم الله ...


#1265931 [جنو منو]
4.50/5 (3 صوت)

05-14-2015 01:42 PM
القبح لايلد الاقبحا .. والكذب من أقبح الصفات هذا طبعهم .. وتطبعوا عليه .. لقد جاوؤا
بكذبه .. ولازالو يتحرون الكذب ..!!


#1265930 [بربري]
2.00/5 (3 صوت)

05-14-2015 01:41 PM
اتحداك يا عووضة ان تثبت ان مصطفي سيداحمد كان شيوعيا .... نحن نعرف الرجل وكنا لصيقين به ...ليس كل من عارض الانقاد شيوعي ... بطل لبط ...حتي الاخرين نشكك في شيوعيتهم ... فقد اعتدتم احتواء المبدعين وزعم انتمائهم لكم ... واخيرا هل تسمح ادارة الراكوبة بنشر تعليقي مع العلم باني لست كوزا ...اشك في دلك


ردود على بربري
United States [omar] 05-15-2015 07:04 AM
f .. q .. u

European Union [نيض التعب] 05-14-2015 07:41 PM
أنت واحد زيّ إسحق بتاعك ده .. (كذّاب) وساين كذّاب .. مصطفى كان عضواً ملتزماًَ بالحزب الشيوعي السوداني حتى آخلا ثانية من حياتع الباذخة .. مصطقى قاد الورشة الفنية الإبداعية الخاصة باإجتفال بالعيد الأربعين لحزب البرولتاريا وقام بتلحين كل الأعمال في الشريط الشهير الخاص بالعيد الأربعيني وإشتمل علي سبيل المثال: (مليون سلام يا شعبنا) و(غني يا خرطوم وعني) و(قاسم أمين) و(وا حلالي أنا وا خلالي) و(السدنة ديل ما تصوتلم) و(أغنية للشهيد) و(يا شباب واسع المدارك) و(أغنية حب للحزب الشيوعي) المعروفة بـ(حارنك نحنا ودايرنك الما من شعبنا ما منك) وغيرها من الأعمال اإبداعية التي صاغها شعراء الحزب بقيادة الراخلين: علي عبدالقيوم ، محجوب شريف ، محمد الحسم سالم حميد ، إضافة للأستاذ كمال الجززلي ،، متعه الله بالصحة والعافية ــ الذي تغني له مصطفوي بأغنية (حوزيف قرنق) وبمغيته كورال الحزب بالعيد الأربعيني الذي إحتضنمته قاعة الصداقة في 6 أبريل من عام 1986: ، ودعني أسألك:أين كنت يومها يا بربري؟ .. لإنت واحد كوز .. أنا واثق من ذلك!!.

[حامد عوض] 05-14-2015 07:39 PM
كوز كذاب

[78887] 05-14-2015 06:07 PM
طيب يا (بربري ) لعلمك مافي زول بيغني في كورال الحزب الشيوعي لو ماهو منتمي للحزب ولعلمك ان المنتمين للجبهة الديمقراطية ايضا تلقائيا هم أعضاء للحزب بغض النظر ممن قدم طلب عضوية لمؤسسة الحزب أم لا .

[تربية شيوعيين] 05-14-2015 03:42 PM
نحن نعرف الرجل وكنا لصيقيين به ... كان ممكن تشرفنا باسمك وتكتب لنا عن مصطفى سيد احمد وتعرفنا به اكثر فسيرة الرجل تهم السودانيين يا لصيق ..... مع العلم باني لست كوزاً ... صدقناك يا ما كوز ... طالما الشيوعيين قالو لنا بان مصطفى شيوعي فهو شيوعي ولو قالو لنا امثالك كيزان إذاً أنت كوز. لانهم هكذا عرفناهم لا يكذبون

ما شيوعي بس تربية شيوعيين واتشرف

European Union [برعي] 05-14-2015 03:19 PM
يكفي السلوك القويم وطهارة القلب واليد واللسان وللشيويعين اصدقاء كثر ليسوا منتمين للحزب عقائديا ولكن نظرتهم للحياة يسارية تقف في صف الغلابه والمهمشين .
واعتقد ان الراحل المقيم مصطفي كان من هؤلاء بغض النظر عن تسجيله في الحزب الشيوعي ام لا .
وكما ان الحزب لا يسجل في عضويته كل الناس فهناك من تكتمل الفائده منهم وهم خارج عضويته .

[القرفان] 05-14-2015 03:10 PM
هههههههههه
خلاص ما كوز وما تزعل نفسك
لانك دجاجة ممعطة ومظعوطة كمان ههههههه


#1265916 [DR NASSIR]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 01:16 PM
WELL SAID AOODA. GOD BLESS YOU


#1265905 [تاج السرعبداللطيف عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 01:05 PM
أستاذنا عوضة الله يحفظك لينا من الحاقدين ديل وحتى النميرى لم يجد ما يدين به الراحل الدكتور مرتضى أخمد إبراهيم بكل التهم
التى ( أُلصقت به ) حول أخطاءءء بيارة السوكى الشهيرة أيام كان وزيراً للزراعة
دعك عن هؤلاءءء المنافقيييييين


#1265881 [سوداني بس]
4.00/5 (5 صوت)

05-14-2015 12:26 PM
أستغرب وأتعجب كيف اجتمعت المتناقضات في هذا الشخص المدعو اسحق !!!


#1265867 [hamid]
3.00/5 (2 صوت)

05-14-2015 12:10 PM
الاثنين ما نافعين أي حزب عقائدي لا يفيد البلد


ردود على hamid
[منطقي] 05-15-2015 04:21 AM
انا مش عارف كيف يكون حزب عقائدي وهم يقولون على انفسهم بانهم حزب علماني ومن المعروف أن العلمانية والعقائدية لا تجتمعان

United States [بركل بدر] 05-15-2015 12:02 AM
حزب عقائدي يعني بيقفل الطريق على الحركات اليمينية إذا كان إسلامياً أو يبعثرها وبيقفل الطريق على الحركات اليسارية إذا كان شيوعياً أو يبعثرها.

[طالب علم] 05-14-2015 03:51 PM
حزب عقائدي كيف يعني ممكن تشرح لينا زيادة

European Union [الدرب الطويل] 05-14-2015 02:29 PM
الحزب الشيوعي السوداني ليس عقائدي يا هذا.. وليس ضد الأديان بل غالبية منتسبيه ملتزمون بدينهم.. الفكرة العامة للحزب هي الاشتراكية اي نظام المساواة في المجتمع حتى لا يكون الغني عنده كل شيء والفقير ليس لديه شيء..

[مدحت عروة] 05-14-2015 01:52 PM
انا شخصيا معجب بالنظام البرلمانى البريطانى وزى ما قلت ان الانظمة العقائدية يسارية او اسلاموية او قومجية ما بتنفع مافى احسن من النظام الديمقراطى الليبرالى اللى هو الحرية تحت سيادة القانون والمنافسة الحرة فى جميع المجالات وفصل السلطات انت ما شايف ان الدول الديمقراطية كيف متطورة ومستقرة؟؟


#1265863 [firdoaalboshra]
4.75/5 (3 صوت)

05-14-2015 12:07 PM
اساسا يا جماعة مافى وجه شبه بين هؤلاء المتأسلمين والشيوعية ويكفى الحزب الشيوعى انه لا يضم فى عضويته امثال هذا الاسحاق الذى ينفث حقده وكذبه فى كتاباته المفضوحة المليئة بالخيال المريض ولولا ان هذا زمن المهازل فلا يستطيع مثل هذا الاسحاق جر حرف واحد فى جريدة حائطية دعك من صحيفة سياسية ولكن كلو بقى مقلوب وربنا يصحح الاوضاع( قولوا أمييييين)


#1265862 [المشروع]
4.75/5 (3 صوت)

05-14-2015 12:07 PM
احسنت صلاح عووضة ولكن هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا لانهم في سكرتهم يعمهون وهم ادمنوا الكذب ومردوا على النفاق حتى صار من سجاياهم .. وسبحان الله ما وجدت واحدا من هذه الملة الا وجدته يكذب ويتحرى الكذب حتى في اشياء لو قال الصدق فيها لكان احسن وافضل والطف .. فمثلا عندما منع الرئيس من السفر لاندونيسا تبارى وتنافس النواطق الرسميين في الكذب ولو قالوا الصدق لكان احسن لهم..

والكذب الذي اباحه الشرع كذباً يصلح الناس ويصلح بين الازواج ويصلح بين المتحاربين اما كذب الكيزان فهو كذب يضر بالناس ويشتت شملهم وهو كذب من اجل اكل حقوق الناس وقتلهم ويبررون لأنفسهم بالكذب ليشتروا بآيات الله ثمنا قليلاً وهو المنصب والجاه والدولار..

ولكن مقالتك في الصميم والغريب في الامر هؤلاء القوم يكرهون الشيوعيين وفي ذات الوقت يهرعون اليهم في الصين والاتحاد السوفيتي وبلاروسيا.. يأخذون منهم القمح والسلاح .. وزادو على ذلك التعامل الاستراتيجي مع ايران دولة الكذب الاولى في العالم والتي يقوم عماد دينها على التقية وهي الكذب والمكر والخديعة...


#1265845 [مصطفى البوشى]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2015 11:52 AM
كلامك استاذى صلاح عووضة لا غبار عليه فمعظم اصدقائي من الشيوعيين عندما كنا فى عطبرة الثانوية لا يكذبون .. وهم اناس محترمون ..
الان وبعد ان تهاوى النظام الشيوعى فى اوربا الشرقية وفشل النظام الشيوعى بعد 70 عاما من الحكم الذى كان وبشهادة العالم نظام قوى حديدى جبار ,, وبعد ان ارتمت دول اوربا الشرقية فى احضان الغرب وصارت تتوسل لاوربا لالحاقها بالمجتمع الوربى ,, صارت الشيوعية كانها لم تكن .. ولا اثر للاحزاب الشيوعية فى الحكومات الشرقية ولا حتى الغربية ,,ولا حتى فى البلاد العربية ,, حتى ناس عرمان تمولهم امريكا العدو اللدود السابق ,, اذن ماذا سيقدم الشيوعيون لنا بعد ذلك وهم كانوا فعلا شعراء وكتاب وفنانين
ماذا سيقدمون لنا غير ذلك .. اى غير الحوار والكلام ,, فليس بالكلام والنقد والاناشيد وحدها يعيش الانسان ؟؟؟؟


ردود على مصطفى البوشى
United States [سوداني بس] 05-14-2015 06:36 PM
اقرأ يا أهبل يا مستغفل يا مختون العقل عن كيف حوّل ستالين مجتمع اقطاعي زراعي إلي قوة هزمت ألمانيا النازية وصارت قطبا في العالم إلي أن تكالب الإمبرياليين والأصولية المسيحسلامويية !!! اقرأ أيها الجاهل حين سأل الفرعون البطل عبد الخالق محجوب وهو يخطو واثقا صامدا لحبل المشنقة - ماذا قدمت لشعبك ؟ فقال :-

الــــــــــــــوعــــــي .

الانسان يعيش بالعقل ايها ( المتخلف ) وغذاء العقل هو ( الشعر والأدب والثقافة والفنون والقراءة ) وإلا لــكــان (( حيوان )) يعيش علي الغذاء والعلف يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .

أملأ كرشك ونم ( أجسام البغال وأحلام العصافير ) !!


أعوذ بالله .

[ابراهيم الناظر] 05-14-2015 01:16 PM
وبماذا يعيش الانسان يابوشي

ترغب في ليي الحقائق وحتى المثل الذي اتيتنا به، ليس بالخبر يحي الانسان، الانسان نعم يحي بالخبز، والعزة، والكرامة والحرية والشعر والثقافة والفن.

ماذا قدم غير الشيوعيين لهذا البلد، الانصار في تاريخهم القديم قدموا الهوس والموت والدمار(المهدي ومن خلفه من الهاوويس).

وفي تاريخهم الحديث قدموا الطائفية، والمكايدات السياسية، وما نحن فيه الان هو نتيجة مباشرة لفشل اخر رئيس وزراء منتخب(ود المهدي).

الاتحاديون صورة كربونية للانصار، الا ان الفضل الوحيد الذي يمييزهم عن الانصار انهم لم يقتلوا احدا او يدعو لقتال احد تحت راية المهدي المنتظر...!!!!

نعم انتهت الشيوعية كحركة عالمية تسعى لتحرير الشعوب

لكن يبقى عندنا في السودان


مسئول كبير فى الحلة غير الله انعدم
ما شُفنا زول سكت جهال
ما شفنا زول رضع بهم

و يبقى

هل يوماً ذقت هوان اللون
ورأيت الناس إليك يشيرون، وينادون:
العبد الأسود

ويبقى

امونة الصباح ..
قالتْلُو النـِّعال والطِرقى .. إنَهَرَنْ
ما قالتْلُو جِيب .. شيلِن يا الحبيب غشّهِن النُقُلْتـِى والترزى القريب
بس يا ام الحسن .. طقّهِن .. آ .. بِفيد .. طقّهِن .. آ .. بزيد
إنطقّن زمن .. وإن طقّ الزمن .. لازمِك توب جديد بى أيـّاً تمَن
غصباً لى الظروف .. والحال الحَرَنْ
شان يا أم الرحوم .. ما تنكسفى يوم
لو جاراتن جَنْ .. مارقات لى صُفاح
أو بيريك نجاح
ده الواجب .. إذن
وأيه الدِنيِى غير .. لمّة ناس فى خير
أو ساعة حُزُن

European Union [حسكنبت] 05-14-2015 12:17 PM
أن تعيش على مثل الأخلاق خير من أن تعيش على الأكاذيب


#1265836 [ابو جاكومه]
3.50/5 (3 صوت)

05-14-2015 11:39 AM
ياعم/صلاح عووضه هؤلاء المتاسلمين كذبه صنعتهاالمخابرات الغربيه باعتراف كبرائهم وقادتهم.فالمخابرات التي صنعتهم اعطهم المصحف الشريف بالمقلوب واجبرتهم على قرائته والعمل به لشيء في نفسها.فكل شيء عند هؤلاء القوم بالمقلوب واقترح بتسميتها(الاتجاه المقلوب-الجبهه المقلوبه القوميه-جبهه الميثاق المقلوب-المؤتمر الوطني المقلوب)


#1265835 [على ادريس]
2.00/5 (3 صوت)

05-14-2015 11:37 AM
صدقت فى قولك عن الكذب وهو كلام جميل وموفق وصحيح 100%
ولكن ليس للابداع حزب ولا طائفة ولا فكر ولاشلة فهناك عشرات الشيوعيين المجودين على القمة فوق محجوب والدوش وحميد وكذلك فى الفن غير وردى ومصطفى محمود وفى السياسة والادب حدث ولا حرج ولكن عين الرضا وعين السخط لهما اراء مختلفة وحتى الذين ذكرتهم كلهم ليست لهم بطاقات عضوية الحزب الشيوعى بالتأكيد اما قولك اسلاميا ( كاذبا ) فهذا لا يتسق ولكن شيوعيا صادقا يمكن ان يتسق ولكن الحق لا يعرف بالرجال ولكن اعرف الحق تعرف رجاله كما يقول الكرار كرم الله وجهه وليس كونك وجدت مجموعة كبيرة ممن تعاملت معهم شيوعيين صادقين ووجدت بعض من يدعى الاسلام كاذبين ان لك الخيار فى ان تكون شيوعيا ابدا ابدا


ردود على على ادريس
United States [نيوترال سوداني] 05-14-2015 11:39 PM
عنندما كنت في مرحلة الصبا تربيت تربية صوفية/ دخلت العالي فوجدت نفسي عرضة لبربوقندا قوية وتنازع بين تيارين/ الاتجاه اليساري او الجبهة الديمقراطية وكلها مسميات للحزب الشيوعي/ وسبحان الله كان اصدقائي واندادي في المدرسة الشيوعيين جلهم من اولاد الراحات في ثماننيات هذا العصر قبل حكم الانقاذ او الكيزان/ ايضااندادي من الطرف الاخر الكيزان, كان من ابناء الفقراء او بالاحري المعدمين/كان لليساريين حديثهم الثوري/وعن العدالة الاجتماعية/والمساواة/والوجودية/ وايضا يتحدثون عن البرجوازية/ ومن ادواءات تاثيرهم حديثهم عن البنوك الربو اسلامية/والفساد/ والرجعية وبرغم انني كنت مستمع جيد لم تخلبني هذه الشعارات/ وكانت لي مناعة جيدة وفكر ثاقب/ومنطق جيد في مقارعة اصدقائي اليساريين بالحجة/ابسطها انهم يطلقون هذة الشعارات وهم ابناء راحات واغلب ابائهم اثروا في عهد مايو من عرق الشعب السوداني وبطرق ملتوية/ ثم ايضا الطرف الاخر الكيزان عندم يحاولون ان يستخدموا معي العاطفة الدينية او الخطاب الديني للاقناع/وادواتهم محاربة اليهود والنصاري/والجهاد/واقامة الشريعة/ ايضا ولتربيتي الدينية الصوفية المعتدلة/كنت اقارعهم بالحجج/كم استفدت من كلام اصدقائي اليساريين وواجهة به الكيزان/ مثل البنوك الربو اسلامية/ وبعض شبه الفساد حول قياداتهم في ذلك العصر/ولكن بعضهم ضاقي بي زرعا/مما دفعهم للارهابي بالضرب من مجموعة منهم لولا لطف الله وشجاعتي في مواجهتهم بالحزم وعدم الخوف/ مما حدا ببعض العاقلين منهم للاعتزار لي/كل هذا كان ليا ذخيرة/ ساعدتني في المنهج الوسط الذي انتهجته/وهن قبل ذلك ن والدي موظف كان فب الدرجة الرابعة درجة عليا ربانا بالحلال/والتزام والشجاعة/وترك لنا بيت من غرفة واحدة بناه من سلفية مباني اعطتها له المصلحة التي يعمل فيها بعد خدمة طويلة ممتازة بلغت 44 سنة/ كل هذا جعا حذبي هو السودان وديني هو دين الاسلام الذي يامر بالمساوة والعدل والسماحة في التعامل/ وينعي عن الفحشاء والمنكر واكل مال الناس بالباطل/ وينهي عن الثراء الحرام والاستعلاء علي الناس/ ويامر بالتواضع/واخراج المال للسائل والمحروم/ واطعام الطعام/فاحمد الله لم اكن يوما كاذبا والحمدلله علي ذلك( رافضا للاحزاب المتطرفة في اقصي اليمين اواقصي اليسار)
ولكني احب المعاني التي تدعو للتشاركية في الاسلام( الناس شركاء في ثلاث/ اؤمن بالعدل والتكافل والعدالة الاجتماعية( وفي اموالهم حق للسائل والمحروم)(لكي لايكون دولة بين الاغنياء منكم)/( وليس منا من بات شبعان وجاره جائع
كما احب ابوزر الغفاري ونهجه الاصلاحي العصامي الزاهد المتقشف ( والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها في سبيل الله فبشرهم بعذاب أليم )
ولان الفساد كالارهاب لا قبيلة له لكي تقول القبيلة الفلانية فاسدة والقبيلة العلانية غير فاسدة ولا حذب له لكي نقول الحذب كذا فاسد وغيره غير فاسد, ولا ولا ولكن الفساد قبيلة واحدة مجموعة من النفعيين الوصوليين عديمي الخلقة والاخلاق والدين والاعراف مجردي الانسانية لا تسوقهم الا اهواهم ونذواتعم الحيوانية والشيطانية ومصالبحهم الضيقة لايكترثون لموت الضعفاء ولا لمرضهم ولا لجوعهم لاتوقظ ضمائرهم الخربة صرخات المرضي والضعفاء والمحتاجين والمظلومين/ لا رب لهم سوي الدينار فهم حقا عبدة المال قاتلهم الله اني يؤفكون/فبالله قل لي هل مالذي يجمع تمر الشام وبلح اليمن ولالوب كردفان وسمسم القضارف/الذي يجمع الجاز واحمد بلال/ ونهار ودوسة/وسبدرات وجلال/وعووضة والطيب مصطفي/والدقير والطفل المعجزة,,, ووو ان يوجد شيوعيين ويساريين وغيرهم من الفكة واحزابها والمراغنة وابناء المهدي والسادة في الحذب اوالمتنفذيين المنتفعيين المنتفخين في هذا الوضع/ ونظيرهم اتيضا يوجد مما كانوا يسمون كيزان اوجبهة اسلامية اوشعبيين مغشوشيين او صادقيين لايملكون قوت يومهم ويعيشون بحلالهم, والمجتمع السوداني يعرف الحرامي كما يعرف الشريف/ للاذلك ارجو ان نكون اكثر دقة في استخدام المصطلح المناسب بدل اسلامي او كوز نستخدم تعريف اخر/ مارائل ف الصادق عبد الله عبد الماجد او دكتور الحبر يوسف نو الدائم او محمد احمد عمر او عوض عمر السماني او ابنارو او هولاء يشهد لهم جيرانهم ومن عاشرهم بالامانة والطيبة والورع فلا تجمعهم مع المتردية والنطيحة وما كل السبع سواء كانو من الموتمر الوطني او احزاب الفكة او ابناء السادة او بعض النفعيين من اليساريين والشيوعيين/ ولاننسي الرجل الشريف نقد/ وحميد/ ووردي/ وهاشم صديق/ ومحجوب شريف والقدال فقد احبوا الوطن ةالمواطن فاحبهم وعاشو ماتو بعضهم ولم يبدلو تبديلا علي اختلاف مشاربهم السياسية جمعهم الاخلاص وحب الوطن والشرف والامانة معنا ومع الشعب المؤمن الكادح الصابر المعاني لكنه حامد وشاكر ونسال الله شاكرين حامدين اغثنا يامغيث امييييييييييييييييييين


#1265834 [د. سيد البشير حسين]
3.97/5 (8 صوت)

05-14-2015 11:36 AM
تربت يداك.. والله إنه مقال في الصميم.


#1265829 [حسكنبت]
2.75/5 (4 صوت)

05-14-2015 11:35 AM
إياك من كذب الكذوب وإفكه ... فلربما مزج اليقين بشكه


#1265822 [سوداني عاشق لتراب الوطن]
4.44/5 (7 صوت)

05-14-2015 11:31 AM
أعجبني والله ياأستاذ


#1265820 [باب المندب]
3.49/5 (9 صوت)

05-14-2015 11:30 AM
ينصر دينك يا صلاح عووضة


#1265814 [أب احمد 2]
4.97/5 (9 صوت)

05-14-2015 11:23 AM
يا "عووضة" لا يشرف أمثالك الرد على هذا المسخ!!!!!!
لقدأقسم هذاالكذاب بالله ثلاثة مرات قائلا بأن الشهيد "عبيد ختم" أكمل معهم صورة يسن خلال دفن الشهيد"عبيد ختم"!!!!!!!
هل الموتى يتكلمون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1265812 [خالد حسن]
4.50/5 (11 صوت)

05-14-2015 11:21 AM
الكيزان ديل كلهم وجوههم ترهقها قترة
اعوذ بالله علي قول المناضل شبوووونه


#1265808 [خالد حسن]
4.75/5 (12 صوت)

05-14-2015 11:17 AM
ولو خيرت انا بين ان يحكمني شيوعي وان يحكمني اسلامي لتخيرت الشيوعي وفضلته علي الاسلامي
فيمفي الشيوعين شرفا انهم لم يسرقوا مالا عاما ولم يتطواطئوا مع عدو ولم يبعوا ارضا ولم يقتلوا شعبا او يعذبوا معارضا
الشيوعيين امثال عبدالخالق ونقد ومحجوب شريف والخاتم عدلان وحميد وردي ومصطفي سيد احمد يموتون فقراء لم تنغمس يدهم بحرام او مال عام
عندما يموت شيوعي يبكيه الشعب وعندما يموت اسلامي تصحبه لعنات الشعب


ردود على خالد حسن
[سوداني انا] 05-15-2015 06:25 AM
والله يا اخ حسن المشكلة في السودان ليست حزب انما جل السودانيين تربيتنا مبنية علي ان اذا صرت مسؤلا عليك ان تغني والا فانت ليس جدير بهذه المسئولية , كل الطلاب الجامعين الواحد فينا اول ما يدخل الجامعة يعتبر نفسة من اصحاب الاموال بعد تخرجه وكل الاهل منتظرين تساعدهم لذلك اقول ان الشيوعيون لم يجدوا فرصة للحكم حتي نعرف هل هم حسب فكرهم ام مثل الاسلاميين كما كانو قبل ام يكونو اسؤا من هؤلاء

[غضبان] 05-14-2015 05:23 PM
عندما يموت شيوعي يبكيه الشعب و عندما يموت اسلامولي تصحبه لعنات الشعب

[على حسن] 05-14-2015 03:16 PM
ومن قال لك ذلك ؟ الم يقتلون الشيوعيون اطفال خلاوى ود نوباوى 1970 ام يدمروا عليهم المسجد ام يرصصوهم بالكلاش والجيم 3 الم يقتلوا اهل الجزيرة بعشرات الاف ومن قال لك ان لم يسرقوا مال الشعب ؟ هل تمكنوا ورفضوا اكل مال الشعب

[جمعة المبارك] 05-14-2015 01:20 PM
عظيم والله قولك عندما يموت شيوعي يبكيه الشعب وعندما يموت اسلامي تصحبه لعنات الشعب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.50/10 (13 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة