الأخبار
أخبار إقليمية
جامعة الخرطوم : دراسة علمية تكشف "فياجرا" قاتلة في مستحضرات عشبية
جامعة الخرطوم : دراسة علمية تكشف "فياجرا" قاتلة في مستحضرات عشبية
جامعة الخرطوم : دراسة علمية تكشف


05-16-2015 11:06 PM
الخرطوم – عرفة وداعة الله

كشفت دراسة علمية حديثة، عن خلط كميات قاتلة من عقار الفياجرا في أعشاب تباع على أنها أعشاب طبيعية. وكشفت الدراسة التي أجرتها كلية الصيدلة جامعة الخرطوم، على (30) عينة من الأعشاب، جمعت من شركات وأماكن بيع الأعشاب، من بينها شركة شهيرة، عن إضافة أكثر من (165) ملجم فياجرا، و(65) ملجم من مادة السيالس، وصفت الدراسة (40%) منها بأنها قاتلة ومغشوشة. واستعرضت الدراسة في مؤتمر الدراسات العليا الأخير، ودون المجلس القومي للأدوية والسموم في أكتوبر عام 2013 بلاغات في مواجهة (18) شركة بالخصوص.

ونشرت الكلية الدراسة في موقع المؤتمر العلمي للدراسات العليا بجامعة الخرطوم، وكان الغرض منها البحث عن مادتي السليندنافيل (الفياجرا) والتادفيل (السيالس)، المستخدمتين في علاج العجز الجنسي وضعف الانتصاب، على خلفية تكرار شكاوى من قبل مستخدمي المستحضرات العشبية، تفيد بظهور بعض الآثار الجانبیة التي وجدت مشابهة لتلك التي یسببها عقارا السلیندنافیل والتادفیل، عقب زيادة الطلب على المستحضرات.

وفي السياق جددت جمعية حماية المستهلك مطالبتها لبحر إدريس أبو قردة وزير الصحة الاتحادي رئيس المجلس القومي للأدوية والسموم، بحسم فوضى التداوي بالأعشاب، وحملت الجمعية في بيان لها أمس مذيل باسم ياسر ميرغني، الأمين العام، أبو قردة مسؤولية فوضى التداوي بالأعشاب، وأكد أن خروج المجلس عن أسوار وزارة الصحة أسهم في عدم حسم ظواهر فوضى الأعشاب، وطالب بتحريك البلاغ المدون بالخصوص

اليوم التالي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 6685

التعليقات
#1267628 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 03:48 PM
أبو قردة نفسو اعترف قبل كدة انو كان في امن الجبهة مع المجاهدين في الجنوب


#1267547 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 02:33 PM
يجب مقاضاة الفضائيات السودانية التي تقدم دعاية للشركات التي تتجار في هذه الخزعبلات وتفرد لهم مساحات زمنية واسعة لينشروا جهلهم بين الناس لا أعرف كيف لا تتم محاسبة هذه الشركات البائعة للأعشاب ومواد التجميل والتخسيس وتبرطع في قنواتنا الفضائية ولا حسيب..


#1267222 [babo]
4.00/5 (3 صوت)

05-17-2015 09:01 AM
وهل يدري ابوقرده شيئا عن الطب والأعشاب الطبية ليكون على رأس هرم الصحة وهذا المنصب سياسي ولكن بعض الوزارات لا بد من التخصصية كالصحة والدفاع والداخلية وعلى الأقل كان من الأفضل أن يكون حميده بسمعته السيئة وزيرا للصحة الاتحادية أما أبوقرده هذا المنصب ليس من ثوبه يكون معتمد يكون والي يكون وزير شئون اجتماعية مافي مشكلة والمثل يقول أدي الخباز ولو أكل نصه


ردود على babo
[مجهول] 05-17-2015 12:02 PM
عنصرية

[سامي] 05-17-2015 09:32 AM
ابوقردة أكيد له مستشارين اطباء وصيادلة ومافي مشكلة يكون وزير . الوزير وظيفة اداريةلكن .... لابد من مستشارين حتي لو كان طبيبا .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة