الأخبار
أخبار إقليمية
أمير إمارة الميري بجنوب كردفان يكشف عن مبادرة مشتركة لعودة أبناء الأمارة الى أرض الوطن
أمير إمارة الميري بجنوب كردفان يكشف عن مبادرة مشتركة لعودة أبناء الأمارة الى أرض الوطن
أمير إمارة الميري بجنوب كردفان يكشف عن مبادرة مشتركة لعودة أبناء الأمارة الى أرض الوطن


الاعلام الجكومي يكتب
05-18-2015 06:44 PM
كادقلي ( سونا ) كشف المهندس حسين الزاكي الفكي علي الميراوي أمير أمارة الميري بجنوب كردفان عن مبادرة مشتركة يقودها أمراء القبائل بمحلية كادقلي بولاية جنوب كردفان لاقناع وحث أبناء الأمارة بالحركة الشعبية للعودة الى حظيرة الوطن والتخلي عن حمل السلاح ضد بلادهم والمساهمة في إعمار ما دمرته الحرب .
وقال الأمير حسين الزاكي عقب مراسم تنصيبه اميرا لقبيلة الميري خلفا للراحل محمد الزاكي الفكي علي الميراوي أن من إهتماماته وبرامجه الخاصة في قيادة قبيلته تحقيق السلام والإستقرار في جميع مكونات الأمارة وأنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الأمن ورتق النسيج الإجتماعي والعمل على إقناع ابناء الولاية حاملي السلاح المنضمين للحركة الشعبية الى ترك القتال والحرب ضد الدولة والإحتكام لصوت العقل والمشاركة في بناء الولاية .
ودعا الأمير الميراوي الحكومة الي الإهتمام بالقطاع الزراعي بالولاية وتوفير كافة المستلزمات والمطلوبات الزراعية خاصة وان الولاية تذخر بأراضي شاسعة وخصبة وانها تهتم بالزراعة كمورد اساسي مشيرا إلى اهمية العودة الطوعية لمواطني الولاية المنتشرين بولايات السودان المختلفة للمساهمة في تنمية وتطوير الولاية ، داعيا الحكومة المركزية والولائية الى توفير الخدمات الضرورية واللازمة للمواطنين وعلى الأخص القرى النموذجية .
وتشير (سونا) الى أن أمارة الميري من القبائل السودانية التي شاركت وساهمت في استقلال السودان وقد أبدت مقاومة جبارة في مقاومة ودحر المستعمر في الخمسينيات بقيادة البطل الفكي علي الميراوي الذي استطاع بحكمته وشجاعته بجانب دفاعه عن تراب الوطن أن يسهم ايضا مساهمة كبيرة في نشر الدين الإسلامي بمناطق جبال النوبة .


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2801

التعليقات
#1269024 [ابن جلاء]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 04:00 PM
يحاولوا جماعة الاخوان ان يدخلوا الى اهل الجبال بهذه الطريقة المفروشة بملايين الدولارات ولكن انهم نسسوا ان شباب ميرى اليوم ليس شباب ميرى الامس وعلى زعيم ميرى الذي اغروه الكيزان ان لا يخطو خطوة كهذه ، الم يرى كيف ان الكيزان قد ابادوا شعب الجبال بطيرانهم وحولوا الحجار الى رماد واقوله انظر في صور قتلى الجبال قتلى واشلاء .. لعنة الله على اخوان السودان الذي يجيدون الهراء والنفاق واللف والدوران ودفع الرشوات ما خلوا قادة القارة الافريقية وقوات المم بدارفور ومركز كارتر في انتخابات 2010 واخخرين ملوا قروش ودولارات وتركوا السودان في دوامة العنف مع الكيزان وزبائنهم الجنجوديد اليوم


#1268740 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 11:44 AM
إمارة الميري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جمهورية السودان(داخل المملكة التى من إماراتها الميري ؟؟) أم أن إمارة الميري جزء من جمهورية السودان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دا شربوت شنو دا؟
دا عرقي شنو دا ؟
دا بنقو شنو دا ؟
دا ويكاب شنو دا؟
دا شرموط شنو دا؟ والله أكيد نحنا فى عصر إكتشاف النار ..


#1268595 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2015 09:05 AM
حظيرة الوطن
حظيرة الوطن
حظيرة الوطن
حظيرة الوطن
حظيرة الوطن
حظيرة الوطن
حظيرة الوطن
حظيرة الوطن

ام حظيرة ...... الحيوانات ..... هل المواطن .....

كلمة تلوكها ..... الالسن وينطق بها الاعلام الخايب ........ دون تمحيص في مدلولها.......


#1268560 [ابو السمح]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2015 08:38 AM
الجماهيرية القبائلية السودانية في عهد القبلي العنصري عمر البشير
أصبح السودان في هذا العهدالتعيس شعوب و قبائل ليتنافروا


#1268425 ['talib tia]
4.50/5 (2 صوت)

05-18-2015 11:33 PM
نقول للمك او الملك حسين الزاكي ملك عموم قبائل الميري ان يبتعد قليلا عن الزج بنفس في اي عمل سياسي قبل ان يقوم بترتيب نفسه وبيته من الداخل. ان هذه الاندفاعة ستجره الى ما لا يحمد عقباه. كما عليه ان يعلم بان ابناء المنطقة في الحركة الشعبية ليسوا باطفال يتم تحريكهم بتلك الصورة التي يتحدث بها. فقد كنا نتوقع منه ان يول للحكومة اوقفي القتل العشوائى الذي تقوم به في جبال النوبة وتقتيل الاطفال والنساء والعجزة والمسنين بتلك الصورة البشعة لا لشي الا لانهم قد طالبوا بحقوقهم. كما عليه ان يتحدث مع الحكومة بان توفر الدواء والكساء والطعام للاطفال والنساء والعجزة والمسنين بل ان يطالب ابناء الميري في الحركة الشعبية بالرجوع بتلك الصورة الاستسلامية الانهزامية كانه يريد ان يول لنا ولهم بانه ليستلكم قضية انما انتم اناس خارجون ومارون. كلا يا ايها الامير. لقد خلناك ملكا لعموم شعب الميري ولكنك قد ارتضيت ان يتم تجريدك الى امير فاما نحن، فان لم تنتبه فلنا ملك وليس اميرا في اعرافنا وتقاليدنا. عليه ننصحك بان تتريث وتقوم وتتحسس اوضاع قدميك قبل ان تخطوا اي خطوة. فالنوبة في الحركة الشعبية قد قادهم قبيلة الميري الى ساحات القتال للدفاع عن الارض والعرض والمال. في الواقع قبائل الميري هي شرارة الثورات في جبال النوبة بداءا من الفكي علي الميراوي وعلي عبداللطيف ويوسف كوة مكي واخرون كثر. وعليه لا لايمكن ان تاتينا بهذه الاطروحة الفطيرة دون الرجوع الى التاريخ النضالي الظافر لبائل الميري المختلفة في جبال النوبة. فاي حديث بهذه الشاكلة ما هو الا تخزيل لابناء الميري في الحركة الشعبية وهذا ما لا نرضاه ولا نقبله مهما كانت المبررات.


ردود على 'talib tia
[سيزر] 05-19-2015 08:40 AM
اود ان اضيف .... و اقول للمك ، اننا في عموم الجبال لا اقول انضممنا بل اقول اسسنا الحركة الشعبية و الجيش الشعبي كنا دائما نطلب من هم في الادارة الاهلية ان يكونوا بعيدين عن السياسة و إلا فمصيرهم الخسران كمن سبقوهم ... حكومة الاخوان المسلمين خربت العلاقات بين الشعوب السودانية بخلق كائنات مثل امير الفلاته ال...اب
والبرقو الصليحاب و امارة شنو و شنو . نشانا و تربينا بحاضرة جنوب كردفان كادقلي ولا بنعرف فلان من وين ولا علان من وين . كما قال (طالب) أعمل على المطالبة بوقف التقتيل والنهب وحرق القرى والسرقة التي تقوم بها عناصر الدعم السريع ، ابحث عن الذين تم اخفاءهم قسراً.. وين رمضان جكسا ؟ وآخرون كثيرين أسأل نفسك!!!!!!!!!!

[Locolo] 05-19-2015 07:50 AM
لك التحية يا طالب آوجزت فاوفيت.

ليس لدينا فى إرثنا ما يسمى ب آمير فهذه ثقافة عربية وافدة ،، فنحن لدينا مك كاأعلى سلطة فى القبيلة ،، فلاصح هو مك قبيلة ميرى و ليس آمير آمارة ميرى ..

و من خلال تصريح هذا المك تبين خطه السياسى بانه كوز مافون جى به لتنفيذ آجنده المؤتمر الوطنى وليس مصلحة القبيلة ...

(( صحيح النار تلد رماد )) ,


#1268414 [الدرب الطويل]
4.25/5 (4 صوت)

05-18-2015 10:42 PM
أخبار سونا كوووولها عن أمير القبيلة الفلانية وسلطان القبيلة الفرتكانية!!..

يا ربي الكيزان ديل دايرين يستعجلوا حكاية الإنفصالات واللا الفهم شنو؟؟..


#1268412 [ود امبدة]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2015 10:39 PM
قبيلة قبيلة قبيلة. يا ناس اصحوا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.75/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة