الأخبار
أخبار السودان
سلفاكير يكلف نائبه بقيادة وفد الجنوب المشارك في تنصيب البشير
سلفاكير يكلف نائبه بقيادة وفد الجنوب المشارك في تنصيب البشير


05-23-2015 07:59 PM
الخرطوم، جوبا - أميرة الجعلي

كشفت حكومة الجنوب عن تحركات دبلوماسية في غضون الأيام المقبلة تمهيدا لوضع حد للاتهامات المتبادلة بين الخرطوم وجوبا، في وقت كلّف فيه سلفاكير ميارديت رئيس حكومة الجنوب نائبه جيمس واني إيقا، برئاسة وفد جنوب السودان المشارك في تنصيب المشير عمر البشير رئيس الجمهورية في الثاني من يونيو المقبل.

ووصف برنابا بنجامين وزير خارجية جنوب السودان، علاقات البلدين بالجيدة وقال لـ(اليوم التالي) أمس (الجمعة) إن العلاقة مع الخرطوم مستمرة ولن تتأثر بالاتهامات المتبادلة بين الطرفين.

في وقت كشف فيه مايكل ماكوي وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم حكومة الجنوب لـ(اليوم التالي) عن تحركات دبلوماسية بين البلدين للنظر في الاتهامات المتبادلة، وقال إن الاتهامات لن تنتهي إلا عبر الجلوس للتفاوض.

في السياق، نفى السفير مجدي مفضل، القائم بأعمال سفارة السودان في جوبا لـ(اليوم التالي) أن يكون تم استدعاؤه من قبل وزارة الخارجية في الجنوب بخصوص الاتهامات، وقال إنه خلال هذا الأسبوع سيقدم السفير جمال الشيخ نسخة من أوراق اعتماده كسفير للسودان في جوبا لوزير الخارجية، ويعقبه في اليوم الثاني لقاء مع سلفاكير ميارديت رئيس حكومة الجنوب لتقديم أوراق اعتماده، وأشار إلى أن جيمس واني إيقا نائب رئيس حكومة الجنوب سيمثل حكومته في حفل تنصيب الرئيس البشير وأوضح أن إيقا لن يتطرق لتلك الاتهامات في الخرطوم وأضاف "لكنه سيدعو إلى تفعيل الآليات والاتفاقيات المتفق عليها خاصة تفعيل اللجنة السياسية الأمنية المشتركة برئاسة وزيري الدفاع في البلدين"، وشدد على تنفيذ الاتفاقية الأمنية وتحديد المنطقة منزوعة السلاح

اليوم التالي






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3234

التعليقات
#1272303 [خليكم واعيين]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 08:09 PM
يعني الأفارقة كلهم اعتذرو.....والبشير الأيام دي من السعودية لقطر يحنس في الجماعة الطيبين عشان يحضروا مراسم تنصيبوا...وطبعا زيارة السعودية تغني عن زيارة دول كتيرة...تلفون وأوامر من سلمان للسيسي لحضور المراسم تكفي عن زيارة سعادة المشير للقاهرة....


#1272218 [طار قلبي]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 05:06 PM
يعني نقول إنك زعلان ياسلفا ، ما جميله منك ، خالك مركب ليهو ركب بلاستيك كرت ، تعال يا أخي وأحضر ليك فاصل رقصة ، وخالك يا دوب واصل من السعودية ، يعني ( مرطب ) يمكن يكشحك بي حاجه .


#1271571 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2015 08:36 PM
بعد استبعاد الخال المصري والعم الجنوبي فضل اولاد الجد الارتيري والاثيوبي والتشادي
التلاتة قاده صنيعة الانقاذ وهم مدينين له



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة