الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
تنوير عن أنشطة المنبر الديمقراطي السوداني بهولندا
تنوير عن أنشطة المنبر الديمقراطي السوداني بهولندا


05-24-2015 07:17 AM
تنوير:

عقد المنبر الديمقراطي السوداني بهولندا يوم 9 مايو 2015 إجتماعاً استثنائيا ناقش فيها الإعتداءات المستمرة على طلبة دارفور في الجامعات. خلص الإجتماع الى الآتي:
ضرورة الرد على الإعتداءات التي يقوم بها نظام المؤتمر الوطني على طلّاب دارفور في الجامعات السودانية وأهمية إعطاء فرصة للسودانيين في هولندا للتعبير عن رفضهم لما يحدث تجاه الطلّاب العزل من إعتداءات وحشية والتعبير عن التضامن مع الطلّاب والوقوف معهم.
إتفق الإجتماع على الآتي:
1- كتابة ونشر بيان بهذا الخصوص
2- الإعداد لمسيرة يوم السبت 16 مايو 2015
3- إعداد ملف مكتمل عن الإعتداءات.
----------------------
وقد ورد في البيان:
إن حملة الإعتداءات و جرائم التصفيات والاعتقالات والمطاردات بحق الطلاب العزل وحرق الداخليات والمساكن التي تقوم بها مليشيات المؤتمر الوطني لهو إعتداء صارخ على الوحدة الوطنية وإمتداد لسياسة فرق تسد التي ظل النظام يمارسها بنجاح طوال سني حكمه ولكننا نعده هذه المرة بأنه سيقع في شر أعماله وسيخرج من هذه المعركة يجرجر أزيال الخيبة والخسران. هذا الاعتداء الذي تم تحت نظر اجهزة الدولة المناط بها حماية أبناءه يكشف عن مشاركتها في هذا الاعتداء العنصري الخسيس.

إننا في المنبر الديمقراطي السوداني ولجنة دعم الثورة بهولندا نحمل نظام الإنقاذ كامل المسئولية عن سلامة الطلاب وندعو القوى الوطنية وكل جماهير الشعب لتشكيل جبهة وطنية عريضة لرفض العنف الطلابى الإسلامى ضد طلاب دارفور فى الجامعات السودانية والتصدي بحزم لمخطط النظام الساعي لإفشال أي عمل سلمي خوفا من ان يتحول الى انتفاضة ثالثة. إن حماية طلاب دارفور هو الواجب الوطني العاجل الذي يجب أن يقوم به الجميع دون إستثناء.
هذا الاعتداء الذي تم تحت نظر اجهزة الدولة المناط بها حماية أبناءه يكشف عن مشاركتها في هذا الاعتداء العنصري الخسيس.
المجد للحركة الطلابية رأس الرمح في التغيير القادم
المجد لشهدائنا الإبرار
عاش السودان موحدا خاليا من دنس الكيزان
-------

و تم أيضاً الإعداد لمسيرة يوم 16 مايو 2015
المسيرة انطلقت من المانيفلد مروراً بالبرلمان الهولندي وتم تنظيم وقفة امام السفارة السودانية بلاهاي. تخللت المسيرة عدد من المخاطبات.
-------------------------------------------




جاري الآن الإعداد لحملة تبرعات يقودها المنبر الديمقراطي السوداني بهولندا بمشاركة لجنة دعم الثورة السودانية لدعم اللجنة القومية للدفاع عن طلّاب دارفور.

محمد عثمان
منسق الإعلام للمنبر الديمقراطي السوداني بهولندا






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 6806


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة