الأخبار
أخبار السياسة الدولية
المكسيك تنفي إعدام 42 من اعضاء عصابة للجريمة خارج اطار القانون
المكسيك تنفي إعدام 42 من اعضاء عصابة للجريمة خارج اطار القانون


05-26-2015 01:18 AM
(رويترز) - نفى متحدث باسم الشرطة المكسيكية يوم الاثنين ان يكون مقتل 42 شخصا يشتبه بانهم اعضاء في عصابة للجريمة اثناء اشتباك الاسبوع الماضي سقط فيه واحد فقط من القوات الحكومية هو إعدام خارج اطار القانون بعد أن أثار العدد الكبير للقتلى في جانب واحد شكوكا.

وجاءت وفاة الأشخاص الاثنين والاربعين يوم الجمعة بعد أقل من عام على مقتل 22 يشتبه أيضا بانتمائهم لعصابة للجريمة دون أن تقع اي خسائر بين قوات الأمن في حادث وصفته الحكومة في باديء الامر بأنه اشتباك بالأسلحة النارية.

واظهرت تحقيقات أجريت لاحقا أن أكثر من نصف الاثنين والعشرين الذين قتلوا في يونيو حزيران من العام الماضي كانوا ضحايا لعملية إعدام خارج القانون.

وسئل مفوض الأمن الوطني مونتي اليخاندرو روبيدو إن كان الأشخاص الاثنين والأربعين الذين قتلوا في مزرعة قرب الحدود بين ولايتي ميخواكان وخاليسكو هم ضحية لعملية إعدام فأجاب قائلا إن أعضاء العصابة المشتبه بهم قتلوا في معركة مع قوات الامن.

واضاف قائلا "جميعهم سقطوا في الاشتباك... عنف هذه المجموعة الاجرامية هو المسؤول عن هذه النتيجة."

وقال روبيدو إن اعضاء العصابة الذي قتلوا في الاشتباك من المعتقد انهم ينتمون لعصابة الجيل الجديد لخاليسكو وهي عصابة تستخدم العنف قتلت ما لا يقل عن 20 من أفراد الشرطة وستة عسكريين وأسقطت طائرة هليكوبتر للجيش منذ مارس آذار الماضي.

وتقوض العصابة وعود الرئيس انريكي بينا نيتو لانهاء سنوات من عنف الجريمة الذي أودى بحياة أكثر من 100 ألف شخص منذ 2007 .

وهز صعود الجيل الجديد لخاليسكو على مدى الأشهر القليلة الماضية الثقة في قدرة الحكومة الاتحادية على احتواء العنف قبل انتخابات التجديد النصفي للكونجرس في السابع من يونيو حزيران






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1598


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة