الأخبار
ملحق المنوعات
قبطي مصري يفوز برحلة عمرة في مسابقة نظمتها شركته
قبطي مصري يفوز برحلة عمرة في مسابقة نظمتها شركته
قبطي مصري يفوز برحلة عمرة في مسابقة نظمتها شركته


05-28-2015 05:55 AM


للمرة الثالثة خلال 6 سنوات يفوز مواطن مصري قبطي برحلة عمرة على حساب زملائه المسلمين، وفي النهاية يهيدها لأحدهم أو يحصل على مقابلها ماديا.

ففي السويس شرق القاهرة أسفرت قرعة الفائزين بأداء العمرة في شهر شعبان التي أجرتها شركة السويس للصلب للعام الحالي2015 والتي أجريت أمس الثلاثاء عن فوز عامل مسيحي يدعى مينا محروس مرقص بالعمرة.

وقال أحد المسؤولين بالشركة إن العامل مينا محروس فاز بالعمرة، لأن القرعة أجريت علي جميع العاملين المشتركين بالنقابة، مضيفا أنه سادت حالة من البهجة بالشركة عقب فوز العامل وقام عدد من زملائه بتهنئته.

وأشار إلى أن العامل لم يقرر حتى الآن ما إذا كان سيهدي الرحلة لأحد زملائه المسلمين أو يحصل على مقابلها ماديا.

وكان مواطن قبطي آخر قد فاز منذ عامين برحلة عمرة في مسابقة أجرتها هيئة مواني بورسعيد للعاملين بالهيئة.

وقال رئيس الهيئة وقتها إنه تم اختيار قبطي في القرعة وسيتم منحه مصاريف العمرة كاملة.

وفي العام 2009 فاز قبطي من الإسكندرية برحلة عمرة في مسابقة نظمها نواب جماعة الإخوان احتفالا بعيد الفطر على المشاركين في الصلاة.

وفوجئ حمدي حسن عضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان أن الفائز الأول في المسابقة كان مواطنا قبطيا يدعى صلاح بخيت محروس، وقال عقب فوزه بالمسابقة إنه سيهدي الجائزة لجاره المسلم، مضيفا أنه شارك في صلاة العيد ليعيش مشاهد الفرحة والبهجة والسرور مع إخوانه وجيرانه المسلمين.


العربية






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2027

التعليقات
#1274895 [المكشكش]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2015 12:52 PM
أعجب كل العجب عندما نستخدم كلمة (قبطي) بمعنى مسيحي و كمقابل لكلمة (مسلم) ، وكأن (القبطية) في حد ذاتها (ديانة) ، القبط جنس بشري مثل العرب والزنوج والأمازيغ وخلافهم ، وهم أهل مصر الذين استمدوا هذا الاسم من اسم بلدهم (EYGPT) وعليه يكون كل مصري (قبطي) سواء كان مسلما" أم مسيحيا" ، وقد كان لي صديق مصري
( توفى.. عليه الرحمة) اسمه محمد سيد ، وكنت أناديه باسم (محمد سيد القبطي)و كان يغضب ويقول لي ( يا عمي إتئي الله أنا مسلم زيك ليه تؤول علي كده ) وعندما شرحت له الأمر ًإقتنع به بل وأعجبته تلك الصفة ، وحتى عندما تزوج سيدنا رسول الله علية الصلاة والسلام السيدة (ماريا) بعد اسلامها كانت تدعى بتلك الصفة (ماريا القبطية) دون أي حرج ، فما بالنا اليوم نعتبر القبطي هو المسيحي ؟


ردود على المكشكش
United States [أحمد سكاك قطيه] 05-28-2015 04:24 PM
شكرا لك أخى على التوضيح الجميل ,, والله إنت لامكشكش ولا حاجه ,,, أنت تمام والله


#1274736 [انس]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2015 10:00 AM
هذه هى مصر باهلها وناسها وحبنا لبعض شكرا لدولتى على روح الود والمحبة منها لعمالها وناسها .


#1274662 [بامكار]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2015 08:39 AM
يمكن ربى يهديه لحكمة بالغه هذه رحلة العمر الناس يتمنوا هذه الرحله قبل موتهم رؤية البيت العتيق والكعبه الشريفه ومهبط الوحي الله يرزقنا جميعا بالطواف والسعي وزيارة سيدالانام الحبيب المصطفى وقبره الشريف بيثرب



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة