الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان أبناء المعاليا بالمهجر حول تهديد الرزيقات للجنة التحقيق القضائية وطردها من الضعين
بيان أبناء المعاليا بالمهجر حول تهديد الرزيقات للجنة التحقيق القضائية وطردها من الضعين
بيان أبناء المعاليا بالمهجر حول تهديد الرزيقات للجنة التحقيق القضائية وطردها من الضعين


05-27-2015 09:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان أبناء المعاليا بالمهجر
حول
تهديد الرزيقات للجنة التحقيق القضائية وطردها من الضعين
الي جماهير الشعب السوداني:
اليومُ الثلاثاء الموافق 26 مايو 2015م ومن مدينة العُنصرية الضعين عاصمة ولاية شَرِ دارفور وفي سَابِقة خَطِيرة تُعْتَبر أَكْبر إخْتِبَار وتَحديِ لِهَيْبَةِ الدَوْلةِ السُودانية وإنْتِهَاكٍ للقَانُونِ والسُلطة القَضَائِية وتَحت تَهديدِ السِلاح والأعيرة النَارِية إِرْتَكَبتْ قِيادة قَبيلة الرِزيقات خطأً عَظيماً بِطَرْدِهَا لأَعْضَاءِ لَجْنةِ التَحْقِيقَاتْ القضائية المُشَكَلَة للتَحْقيق حَولِ مَجَزرة ابيِ كارنكا التي إِرْتَكَبَتَها مَلِيشياتْ الرِزيقات بِحقِ المُواطنين العُزل مِن قَبِيلةِ المَعاليا وأَدَانَهَا وأسْتَنْكَرَهَا الشَعبُ السُوداني بِمُخْتَلفِ مُكوناته.
ونَحنُ أبناء المَعاليا بالمِهْجَر إِذْ نَعْتَبِر رَفْضِ قِياداتِ الرِزيقاتِ التَعاوُنْ مع لجنة التَحْقيق القَضائي يُمَثِل تَحَدّيا للدَولةِ ورَفْضاً للإمْتِثَالِ للقَانون وتَهْدِيدا جِدياً لأَرْوَاحِ وحَياةِ ومُمْتَلكات أَهْلنا المَعاليا العُزَلْ مِنْ الأَطْفالِ والنِساءِ والشِيُوخ وإعِتِرَافا بيِّناً بِتَوَرُطِ قِياداتٍ بَارِزةٍ مِنْ الرِزيقات في مَجْزرةِ أبيِ كَارِنّْكَا بل وفي كل حُروب الإِبَادةِ التيِ أُرْتُكِبَتْ ولا تَزَالْ تُرْتَكَبْ ضِدِ المعاليا ومَا مَقَال المدعو إبراهيم مَادِبو في جريدة الصيحة اليوم الثلاثاء إلا بَيان تَحْريضٍ لإِسْتِبَاحَةِ دِمَاءِ المَعاليا وإِنْتِهَاك حُقوقَهُم، لا يَنْبغي أن يَمُر هكذا دُونِ مُسَاءَلة حين يَصْدُر مِنْ مَسؤولٍ في الحُكُومةِ السُودَانية.
إنَّ تَهْدِيدات قِيادات قَبيلةِ الرِزيقات بِإِبادة مُنتسبي قَبيلةِ المَعاليا وتَهْجِيرهُم مِنْ دِيَارِهم، لا تَزَال جِدِية و مَاثِلة للأعْيَان وبَدونِ تَسَتُّرْ، جَاهَرَتْ بِها قِيادات قبيلة الرِزيقاتِ الأَهلية ونُخَبَها السِياسية مِنْ خِلالِ بَيَانَاتَها المَنْشُورةِ اليوم الثُلاثَاء دَاخِل الضِعين مَدِينة العُنْصُرِية وتَنَاوَلَتها بَعضِ الإِذَاعاتْ.
يا جَمَاهِير شَعْبِنا السوداني وقُواهُ الحيَّة
لَقدْ نَبَّهْنَا نَحنُ أَبْنَاء المَعَالِيا فِي عَشَرِاتِ البَيَانات المُنْشُورة لِحَقِيقة مَا نَتَعَرضُ لَهُ مِنْ حُروبٍ إبادة وتَهْجِيرٍ قَسْرِي مُتَطلعِيين ومُطَالِبين بِدَورٍ سُودَانيٍ وَطنيٍ مِنْ كَافةِ قَطَاعاتِ شَعْبنا يُوْقِفْ هَذَا التَهْدِيد بِحَقِنَا ولا نَزَالْ نَتَطلع ونُنَاشِد كُل أصَحابِ المُبَادَرات لِوقفِ هَذهِ الجَرَائِم بِالتَدَخُلِ الإِيجَابِي ومُسَاعَدة لِجَانِ التَحْقِيقِ كيِ تَقُوم بِوَاجِبَاتها الدَسْتُورية والقَبض عَلى الجُنَاة وتَقْدِيمَهُم للمَحَاكِم تَحتْ حَدِّ الحَرَابة بسببِ القَتْل والحَرقِ والنَهبْ.
ونَحْنُ أَبْنَاءُ المعاليا إِذْ نُطَالِب وَزِير العَدَل بِحِمَاية قَرَارَاتِه ورَفع الحَصَانة عَنْ كُلِ مَنْ يَرِدْ أسمه في التحقيق، والتصدي لَبَيَانَات قِيَادَات الرِزيقات التّي تُهْدَدّ الدَولة السُودَانِية بِالويلِ إذا ما سَمَحت لأصَابِع الإِتِّهامِ تُشير الي أيٍ مِنْ قِياداتِ مَلِيشياتهم أوْ بَعضِ القِيَادات الأَهْلِية المُتَهَمْة بِالتَخْطِيطِ والتَمْوِيلِ والتَدْرِيبِ والتَحْرِيِضِ والمُشَارَكَةِ فِيْ تَنْفِيذِ مَجْزَرَةِ أبيِ كَارِنْكَا، كما نُطالِبْ الحُكومة السُودَانية بتُوفير الحِمَاية المُسْتَحَقَة للمُوَاطِنِين العُزَّلِ في مَحَلِياتِ عَدِيلةَ وإبي كَارِنْكا وكِلِيكِلْ.
لَقَدْ نَفَضَتْ أبو كَارِنْكَا عَنَّا غُبَارَ الذِكْرِياتِ بِصُمُودِهَا الخُرافيّ المُشَرِّفْ عَصَيَةٌ عَلى الإِنْكِسَارِ شَامِخةٌ بِمَهْرِ مِئَاتِ الشُهداء مِنْ الرِجَالِ والنِساءِ والأَطْفَال الذَين فَتَحوا صُدُورَهُم للرَصَاصِ بُذُوراً لأرضِك (جكا) وهُم يَشهَدون " ألا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله" و " إن هذه الأرض لنا "
لقدْ دَفَنا مَوّتَانا ولَكِنَنَّا لَمْ نَدْفِنْ كَرَامَتِنَا ولَنْ، مًتَمَسِكِين بِحَقِنَا فِي الدِفَاعِ عَنِ أَنْفُسَنَا وأَرْوَاحنا ومُمْتَلَكَاتِنَا وفِي حَنَاجِرنَا عَزِيزُ الأُغْنِياتِ إذ " أ نِحْنَا الشَطَّة الدِنْقَابَةْ .. نُكِيلَ العَينَ لَمّْنْ تَأبى "
المَجدُ والخلودُ لشُهَدَاءَنا .. والعِزَةُ لِشَعْبِنَا وللسُودان إعلام المعاليا بالمهجر


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 10209

التعليقات
#1274478 [الدود]
3.94/5 (5 صوت)

05-28-2015 02:11 AM
والله يا المعاليا الفي المهجر طلعتوا ناس كلام ساكت وحاجة ما تسووها ... ألم تروا أنكم كل يوم ترزلون ؟ قاعدين للمغالطات فلجنة التحقيق التي تتباكون على طرد الرزيقات لها انتم عندكم عليها دشليون اعتراض كما نقل ذلك ولدكم عبدالرحمن العاجب في مقاله "ابي كارنكا بين التقصي والحقائق" حبث نقل عن مجلس شورى المعاليا اعتراضه على هذه اللجنة التي تتباكون على طردها من الضعين بقوله: (((... إعترض مجلس شورى المعاليا على تشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث الأخيرة إلا بعد نشر نتائج التحقيقات في الأحداث السابقة التي وقعت في منطقة (شمال كليكلي أبوسلامة) و(بخيت) و(أم راكوبة) والتي لم تعلن نتائجها حتى اللحظة، وشدد على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق مستقلة وبرئاسة قاضي محكمة عليا من السلطة القضائية وليست وزارة العدل.. وطالب المجلس بالتحقيق مع كل المتورطين في الأحداث وطالب صراحة بالتحقيق مع كل من حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية والعقيد الطيب عبدالكريم والي شرق دارفور وأعضاء حكومته ولجنة أمن ولاية شرق دارفور
ووكيل ناظر الرزيقات وعمده واللجنة الوزارية التي أشرفت على مؤتمر مروي للصلح بين القبيلتين ممثلة في (فرح مصطفى وزير الحكم اللامركزي ومولانا أحمد أبوزيد وزير الدولة بالعدل وكل الوزراء الذين يشتبه في تورطهم في ملف القضية) إلى جانب لجنة الأجاويد لجهة أنهم جميعا إرتكبوا خطأ دستوري فادح حينما قرروا من خلال الوثيقة منح أرض قبيلة المعاليا لقبيلة الرزيقات في مخالفة واضحة للدستور وجميع قوانين إستخدامات الأراضي السائدة في البلاد.))) فانتم يا مساكين معترضين على هذه اللجنة التي تتباكون على طردها من الالف الي الياء ولكنكم تتعاملون مع الرزيقات بضرار مما اوقعكم في الازدواجية ، بس نقول شنو ما حار بيكم الدليل ودخلتم في دحشة والدة . قال انحنا الشطة الدنقابة قال !!! عالم بكاية بشكل ولسانها طويل تقول حربوية احسن تشوفوا ليكم بجبجيه ولا دولنق وخلوا المكارم لاهلها.


ردود على الدود
[الدود] 05-28-2015 11:03 PM
والله يا شمهروش ! كلما أقرأ لكم تعليق اتعاطف معكم لأنكم في غيبوبة وغربة عن الواقع نسأل الله أن يرد غربتكم ، أيش رايكم نصدر بيان مشترك من المعاليا والرزيقات يطلب من الحكومة ولجنة تقصي الحقائق أن تمهل المعاليا سنة لكي يواصلوا في مطاردتهم " لفلول " الرزيقات " الجبناء " وتطهير بل تحرير مدينة الضعين منهم !!! قلوبنا مع المعاليا !!! يا لك من صحاف بنسخة معلاوية . عموماً اللجنة حققت مع من حققت ولكنها لم تحقق مع النشمي خريف ، فهل تغضب ؟

[شمهروش] 05-28-2015 06:19 PM
من الواضح ان الدود رزيقي وليس في ذلك ضير .. ولكن هنالك معطيات يفهمها أهل البصيرة والضمير الحي .. قرأنا تحفظ المعاليا على لجنة تحقيق تشكلها وزارة العدل لا تملك صلاحيات قضائية تمكنها من القبض على الجناة .. والتحفظ مشروع .. ولكن لم يرفض المعاليا التعامل معها .. المعاليا الذين وصفتهم الكتب (بالمتعلمين) يتمتعون باحترام كبير للانظمة ولو كانت لهم عليها كير من التحفظات .. المشكلة في الجكرا .. وقانون الغاب .. والغباء القاتل .. قبيلة تصدر بيان تمهل فيه لجنة وزارية وأمنية تحقق في أكبر جريمة ضد الانسانية ترتكب ضد مواطنين عزل 24 ساعة لمغادرة المدينة؟ اي جهل وغباء وفوضى هذه التي يرتكبها بعض الرزيقات .. اليس بينكم عاقل ..
آها اللجنة لم تغادر .. وتحققت مع كل من تحققت معه بمن في ذلك خريف .. (أقرأ) تصريحات طلحة مادبو ..
والمعاليا معاهم حق .. لأن قبيلة تتحدي الدولة وهي ترتدي ذيها وتستخدم أسلحة الدولة لتهديد وطرد ممثلي الدولة من عاصمة ولاية لا يردعها دين ولا أخلاق ولا قانون .. هذا أمر يخوف ..
فالشاهد ان المعاليا لو كانو خائفين لغادروا ديارهم هربا من مليشيات الرزيقات بالالاف .. لكن التقارير الرسمية وغير الرسمية تؤكد هروب الرزيقات من ابي كارنكا تاركين وراءهم مئات الجثث داخل ابي كارنكا وأضعافها خارج ابي كارنكا في طريق عودتهم .. هربت السيارات وتركوا جرحاهم يقتلهم العطش عقاب من الله على المعتدين القتلة .. وفعلا المعاليا طلعوا (شطة دنقابة) .. بالارقام التي وصلتني من جهات مسؤولة .. والخوف الذي تعيشه اليوم مدينة الضعين يؤكد ان الرزيقات هم الجبناء .. استخدموا ابناءهم في الجيش وسلاح الدولة وآلياتها وهربو تركوها وتركو الجثث ..
قلوبنا مع المعاليا .. وان الله لا ينصر المعتدين ..


#1274139 [ود جادو]
4.07/5 (5 صوت)

05-27-2015 01:40 PM
سهدائنا في الجنة لانهم دافعوا عن ارضهم وفطايس الجكرة إلي الجحيم لانهم معتدين وبئس المصير ....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
7.80/10 (9 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة