في



الأخبار
أخبار السودان
أعاصير تجتاح محلية القلابات وتشرِّد أكثر من "500" أسرة
أعاصير تجتاح محلية القلابات وتشرِّد أكثر من "500" أسرة
أعاصير تجتاح محلية القلابات وتشرِّد أكثر من


05-27-2015 05:49 PM

القضارف – الخرطوم : عمار - عواطف

اجتاحت أعاصير عاتية وأمطار منطقة "باندغيو" بمحلية القلابات الغربية وأسفرت عن انهيار مدارس "باندغيو، والعبيك والديب، والرقاق وخشم البط" بالإضافة إلى سكن المعلمين في تلك المدارس، ودمر الإعصار العاتي سوق العبيك وتشريد أكثر من خمسمائة أسرة في العراء فضلاً تعليق الدراسة في بعض المدارس المنهارة والمتأثرة. وهرع معتمد المحلية، ربيع يوسف لتفقد المتأثرين من الأعاصير والأمطار وقال إن المحلية تعاني من تردي الأوضاع البيئية ونقص في الخدمات الصحية فضلاً عن صعوبات بالغة في التعليم، لافتاً الى أن معظم المدارس المحلية معظمها مشيد بالمواد المحلية وتحتاج الى معالجة في البيئة، وقال إن محليته تشهد هذه الأيام هطولاً للأمطار مصحوبة بأعاصير عاتية يصعب معها استمرار العملية التعليمية في ظل مخاوف التلاميذ واتجاه بعضهم مع أسرهم للزراعة، وأشار الى وجود تسرب كبير وسط التلاميذ.

من جهة أخرى أكد مدير إدارة التعليم أثناء الطوارئ بوزارة التربية والتعليم الاتحادية اسماعيل عمر تيراب تأثر (29) مدرسة بمنطقة الحواتة بولاية القضارف بالإعصار الذى ضرب المنطقة مؤخراً، وقال تيراب: اتصلنا على وزارة التربية والتعليم بالولاية والتي أكدت لنا أن الدمار الكبير الذي لحق بالمدارس لبنائها بالقش والزنك مما جعلها عرضة للتكسر السريع، وأوضح أن هذا تأثير بالغ بالدراسة والتي توقفت حيث تعمل المدارس هنالك بنظام المجموعة (ب) وهو تقويم يبدأ من شهر اكتوبر وحتى شهر يوليو ولكن توقفت الدراسة بسبب الإعصار، وقال سيتم استئناف الدراسة بعد المجهودات الكبيرة المبذولة من إدارة التعليم ومنظمة اليونسيف بالولاية.

الصيحة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2224

التعليقات
#1274870 [ابو عمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2015 01:15 PM
الحبل بنقطع من محل رقيق


#1274380 [ود النيل]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2015 09:08 PM
هي اصلا ما فيها بيوت البسمع كلمة بيوت بقول مبنية من الاسمنت والسيخ: شن بيوت هؤلاء ناس شرق السودان الواحد تجد عنده الف راس من الماشية وسكان في عشة هؤلاء غجر بدل اسكنوا في بيوت ثابتة ومشيدة تشييد صحيح ساكنين في قطاطي وابناءهم مشردين لا يدرسون هؤلاء عايشن عهد العصر الحجري . اظن .

خليهم تخمهم للبحر الاحمر طعام سمك القرش لانهم اغبياء بدل استفيدوا من تلك الماشية والسعية في بناء قرى ثابتة لكن لا عقول لهم نتركهم للرياح والعدم حتى يقضي الله امرا كان مفعولا.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة