الأخبار
أخبار سياسية
دراسة: الدعارة تكبد فرنسا خسائر سنوية تصل إلى 1,6 مليار يورو
دراسة: الدعارة تكبد فرنسا خسائر سنوية تصل إلى 1,6 مليار يورو


05-30-2015 02:42 PM
تبلغ تكاليف الدعارة على الاقتصاد الفرنسي 1,6 مليار يورو سنويا، حسب ما كشفت دراسة جديدة تدعم حجة المطالبين بإلغائها وتجريم زبائنها. دراسة أجرتها منظمة تقدم العون للنساء اللاتي يعملن في الدعارة بفرنسا وهن حوالي 37 ألف مومس. تفاصيل هذه الدراسة في الورقة التالية.

أجرت منظمة تقدم المساعدة للنساء العاملات في الدعارة ومجموعة بسيتيل للخبراء، دراسة تأتي في سياق الرد على طلب المفوضية الأوروبية في العام 2014، إدراج أعمال الدعارة في احتساب إجمالي الناتج المحلي، وهو ما رفضته السلطات الفرنسية.

وحاولت هذه الدراسة إظهار التكاليف الاقتصادية والاجتماعية للدعارة "للرد على أسطورة أن الدعارة تساهم في التنمية"، بحسب معديها الذين حددوا 29 بابا للأعباء التي تسببها، استنادا إلى إحصاءات وطنية ودراسات موجودة أصلا وتحليلات خبراء ومقابلات مع مومسات.

ووفقا لهذه الدراسة الممولة من المفوضية الأوروبية، فإن عدد المومسات في فرنسا يبلغ 37 ألفا، معظمهن (62 %) يبحثن عن الزبائن عبر الانترنت. وقدرت رقم الأعمال الناتجة عن الدعارة بحوالى 3,2 مليار يورو، استنادا إلى عدد المومسات والعائدات المتوسطة التي تجنيها كل واحدة منهن والتي تقدر بنحو 87 ألفا و700 يورو.

لكن حركة المال بين الزبائن والمومسات غالبا ما تبقى خارج الدورة الاقتصادية، إذ أنها تهرب من الضرائب التي يمكن أن تصل إلى 853 مليون يورو، وترسل إلى الخارج. كما أن النفقات الاجتماعية التي تستفيد منها المومسات، من خدمات طوارئ وخدمات اجتماعية وإجراءات وقاية، تقدر بما بين 50 و65 مليون يورو.

إلى ذلك، فإن الأعباء المنفقة على المومسات اللواتي يتعرضن للاغتصاب تصل إلى 311 مليونا، علما أنهن معرضات ست مرات أكثر من غيرهن للاغتصاب، وأحد عشر مرة أكثر من غيرهن للانتحار.

أما النفقات الاجتماعية غير المباشرة، من حضانة أطفال وجرائم ونفقات صحية وشرطة وقضاء، فتصل إلى 427 مليون يورو، بحسب معدي الدراسة الذين أيدوا الرأي الداعي إلى إلغاء الدعارة في فرنسا وتجريم زبائنها.

فرانس 24


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 11939

التعليقات
#1279853 [hnanissa]
4.07/5 (5 صوت)

06-06-2015 01:27 PM
حسبي الله ونعم الوكيل


#1276280 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
4.07/5 (5 صوت)

05-31-2015 02:47 PM
الدعارة فى فرنسا ممنوعة رسميا . اى لا وجود لبيوت ثابته أو اماكن لممارسة الدعارة كما كان يحدث عندنا فى الماضى " زقاق ابوصليب مثلا " ولكن يتم التحايل على القانون بالآتى : ينتشرن البنات فى الشوارع لأن الشارع ملك للمواطنين وليس للحكومة سلطات على من يقف فيه فأى انسان حر فى ان يقف فى الشارع ويتحدث مع من شاء . و فى الشارع يتم الأتفاق مع المؤمس ويذهبان الى فندق ويطلبان غرفة مثل اى شخص يؤد الأقامة فى الفندق . والمشكلة لدى السلطات انها محرومة من جباية ضرائب من الدعارة لانها غير قادرة على ضبط العمليات . وهذه هى المشكلة فهى ليست ضد ممارسة الدعارة بل فى عدم استطاعة الحكومة للحصول على الضرائب .


#1276066 [شقورة]
4.19/5 (7 صوت)

05-31-2015 09:07 AM
هذا الموضوع لايخصنا نحن العالم الاسلامى لان ديننا الاسلام الحنيف يمنع الدعارة وهذا شرع الله وهو الاعلم بحال عبادة وماهو اصلح لهم نحمد الله على نعمة الاسلام ويدل هذا على تخلف العالم الاوربى على الرقم من يرى الحضارة هناك عندهم.


ردود على شقورة
[عادل] 05-31-2015 12:32 PM
والله يا عطوي ماقلت الا الحق .. زمان كان في اي مدينة يوجد حي محدد تكون به كل تلك البلاوي من خمور ودعارة وبنات الناس المحترمين في مأمن من ذلك ولكن عندما جاء الاسلاميون اغلقوا تلك الاحياء صادروا بيوتهم وانتشروا داخل الاحياء العادية وسكنوا وسط الاسر المحافظة فاصبح لدى القوادات بدلا من مومس محترفة اصبح لديها زبائن بالاعمار شي ثانوي عالي وشي متزوجات وشي مرحلة اساس وشي مطلقات من كل نوع ومن كل جنس ومن كل الاعمار ووالله اصبح بالطلب ان تختار المرأه وتترك القواده لتقنعها حتى ولو انها لم تمارس الزنا من قبل .. حسبنا الله ونعم الوكيل

[عطوى] 05-31-2015 10:23 AM
.. عد الموموسات الرسمية فى فرنسا بلد الانفتاح 37 الف ؟؟

وياترى كم عددهن فى بلاد مثل مصر والمغرب والسودان ؟؟ فياسيدى الدعارة دعارة مقننة او مستترة هى دعارة فالدعارة موجدوده وتمارس حتى فى بلاد الدواعش السعودية اما حنك السرية وان الاسلام غير معنى بما يمارس سرا ؟؟ والدعارة المستترة هى الاخطر على اى امة كانت لان الدعارة المستترة اشبة بعمل الجريمة المنظمة فهى تخترق البيوت الامنة والاسر وستتغل حجوجة الناس وتدخل فى نظاقها حتى الفتيات القاصرات يتم التجارة بهن سريا ولكن فى الدعارة المقننة نسبيا فلا احد يجرؤ على الاقتراب من القاصرات او حتى ممارسة القواده اما السرية فستجرى تحتها بلاوى عظيمة مثل الابتزاز وتجارة الاطفال واللواط وهذا ما يجرى فى بلاد الاسلام السياسى ..

طيب ليه عاملين شرطة نظام عام تتعقب وتشتبة فى اى ذكر وامراه حتى ولو جالسون على مراة من الناس ؟؟

طالما وجد الاسلام السياسى فى اى بلد فابشرو بالفساد لان الاسلام السياسى اصلا لا يخاف الله ولكنة يقوم على تجارة الدين فيهمة فقط ان منظر البلد منظر دينى شرطة نظام عام وبنات متخمرات اما يفعلنة فهو لايعنية وخاصصة لو ارتبط الامر بمصالح اراهن بان الاسلامويين لو احتجاو لمهنة الدعارة فى يوم ما يقننونها تحت اى بند وفقهاء التحلل موجودون وبنات دبى خير مثال فهذا لم يحصل حتى فى زمن الحكوملا العلمانية التى كان يديرها الشويعيين حينها القانون السودانى كان لايسمح بسفر البنات بدون ولى امر وهذا فى زمن الحومات العالمانية ولكن فى ظل حكومة الاخوان فلاول مرة السودانيين يشهدون تفويج الفتيات للخارج لماذا لان وكاله سفرهم وقاربهم تعتمد على تفويج اكبر نسبة من الناس للخارج ؟؟..بما يسمى بالعالم الاسلامى المزيف سيصبح مضحكة هذا العالم المتعالى المتكبر والذى يسخر من الاخرين ويكفرهم يبفضحة الله بانتشار الايدز والمخدرات وزنا المحارم الذى بدا يذكم الانووف .. واصلا اى مجتمع يربى ابناءه على الخووف من ولى الامر وليس من رب العالمين فهذه النتائج دعارة مستترة وايدز وطلاق ولوواط


#1275901 [صديق حسين]
4.07/5 (5 صوت)

05-30-2015 11:18 PM
في بريطانيا و قبل عامان و نيف احتدم الجدل اسعا بين المحافظين من حكومه ديفيد كاميرون والمعارضه مع رجال الكنيسه من الاقتصاديين ومع كثره الدعاره و تقنينها مرورا بوزاره العمل و النقابات والكشف الطبي و مصالح الضرائب كنوع من التجاره الحره و ما تجنيه من عوائد وصلت للمليارات لخزينه الدوله سنويا فكان للمحافظين راي في ان لا تتضمن هذه الاموال او تدخل في حسابات العائد المحلي الاجمالي GDP اذ كانت النسبه انذاك - 2 % - ولكنها غير اخلاقيه فاحتدم الجدل حتى توصلو مؤخرا لقناعه تامه بان الاقتصاد الاوربي ككل و البريطاني على وجه الخصوص يمران بأزمه ماليه طاحنه و بمراحل تعافي قد تستغرق وقتا ليس بالقصير ففاضلو اجازتهاو تضمينها في الخزينه كموارد من موارد الضرائب وأجيزت في البرلمان مثلها كمثل العقارات او تجاره المغتنيات الثمينه فكان لحزب المحافظين قصب السبق في التنكر لكل ما كان يدعو له ابان الحمله الانتخابيه من جعل بريطانيا سباقه في حقوق الانسان وخاليه من المومسات وخلافه


#1275779 [محمد علي]
4.07/5 (5 صوت)

05-30-2015 06:34 PM
أموال العالم:
ربع خمر ومخدارات
ربع دعارة..
ربع أسلحة لحماية هذه التجارة وإشعال الحروب لخلق الإحباط ثم اللجوء إلى اللا أخلاقيات.(يعنى قرف)
الربع الباقي فيهو(الزراعة، والرعي،......إلخ)


#1275716 [عصمتووف]
4.19/5 (9 صوت)

05-30-2015 04:05 PM
ااوب ده الشغل كم تبلغ عدد المومسسات المتهربات من الضرائيب عندنا سرية وعلنية ثابتة ومتحركة ف الدولة الجاده تعرف وتسجل كل شئ بغض النظر عن تلك الاشياء حلال وحرام ومنها تخطط وهنا الحكمة وتتخذ السسياسات والتخطيط ف الصحة والقانون عكس هنا الانكار حتي من جرائم تحرش الصغار واغتصابهم انه الاحصاء الدقيق ومنها تنهض الامم ي ناس التجنيب والبلع واللف


ردود على عصمتووف
United States [institut de beaute] 05-31-2015 01:27 PM
jfiiiffuyf



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.04/10 (6 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة