الأخبار
ملحق المنوعات
سجن مؤسس 'اي باي المخدرات' مدى الحياة
سجن مؤسس 'اي باي المخدرات' مدى الحياة


05-31-2015 05:59 PM


إدانة صاحب اكبر موقع لبيع المخدرات عبر الانترنت في العالم بتهم غسل اموال والاتجار بالمخدرات وتشكيل عصابة والقرصنة المعلوماتية.


ميدل ايست أونلاين


واشنطن – ادان القضاء الاميركي مؤسس موقع "سيلك رود" الذي كان يعتبر لفترة اكبر موقع لبيع المخدرات عبر الانترنت في العالم، بالسجن مدى الحياة في نيويورك.

وقد ادين روس اولبريخت (31 عاما) الذي انشأ الموقع العام 2011 خصوصا بتهمة غسل اموال والاتجار بالمخدرات وبتشكيل عصابة اجرامية والقرصنة المعلوماتية.

واصدرت القاضية كاثرين فوريست الجمعة حكمين بالسجن مدى الحياة في حق روس اولبريخت اضافة الى خمس سنوات و15 سنة و20 سنة في جرائم اخرى متفرقة ادين بارتكابها.

وكان موقعه الذي لقب ايضا بـ"اي باي المخدرات" يسمح خصوصا بشراء الهيروين والكوكايين و"ال اس دي" ومنتجات اخرى غير قانونية ووثائق مزورة بفضل العملة الافتراضية "بيتكوين" مع ضمان السرية التامة حول هوية عشرات الاف المتعاملين مع الموقع عبر العالم.

وطرحت "البيتكوين" سنة 2009 من قبل جهة معلوماتية غامضة تعرف عن نفسها باسم "ساتوشي ناكاماتو"، وهي تسمح بشراء السلع والخدمات من شركة أو فرد يقبلها في نظام الدفع، لكنها ليست عملة فعلية يديرها مصرف مركزي.

ويتقلب سعر صرف هذه العملة الافتراضية كثيراً، وسمعتها سيئة بسبب النقص في الشفافية وارتباطها بالأوساط الإجرامية.

وبدأت عمالقة الانترنت وصناعة البرمجيات ومنها مجموعة "مايكروسوفت" المعلوماتية بقبول عملة "بيتكوين" الافتراضية خلال عمليات شراء بعض منتجاتها الرقمية في الولايات المتحدة رغم سمعتها السيئة بسبب قلة شفافيتها.

ويمكن استخدام الأموال الافتراضية للتبضع من متاجر "مايكروسوفت"، مثل "ويندوز ستور" للتطبيقات و"إكسبوكس غايمز" لألعاب الفيديو المخصصة لأجهزة "إكسبوكس" و"إكسبوكس ميوزيك" للأغنيات.

وقال نائب رئيس "مايكروسوفت" إريك لوكارد إن "استخدام العملات الافتراضية يتزايد، حتى لو لم يعمم بعد، ونحن نتوقع تواصل هذا النمو ونسمح للمستخدمين باستعمال البيتكوين لشراء منتجاتنا وخدماتنا، لنكون بالتالي رواداً في هذا المجال".

وتعاونت المجموعة المعلوماتية مع شركة "بيتباي"، كما تم حصر استخدام هذه العملة الافتراضية بما يوازي الـ1000 دولار في اليوم الواحد وللحساب الواحد.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1875


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة