الأخبار
أخبار إقليمية
مدير مكتب البشير يتورّط في اكبر عملية فساد - شاهد وثائق
مدير مكتب البشير يتورّط في اكبر عملية فساد - شاهد وثائق
مدير مكتب البشير يتورّط في اكبر عملية فساد - شاهد وثائق


05-31-2015 10:51 PM
الراكوبة - الخرطوم اوقف الفريق طه عثمان مدير مكتب البشير، اجراءات تصفية "شركة شواهق الهندسية"، في الوقت الذي كانت تستعد فيه لجنة التصرف في المرافق العامة، لتصفية الشركة استنادا الى قرار مجلس الوزراء بالرقم (126) الذي قضى بتصفيتها ضمن (22) شركة حكومية اخرى.

وباغت الفريق طه عثمان مدير مكتب البشير، لجنة التصرف في المرافق العامة، وقام بتسليمها - بصورة فجائية - قراراً ينص على أن "شركة شواهق الهندسية" ليست ضمن الشركات التي قضى قرار مجلس الوزراء بتصفيتها. وقال الفريق طه في قراره: "إن الرئيس البشير وجّه بخصخصة خمسة شركات من ضمنها شركة شواهق الهندسية".

وهو ما اوجد حالة من التشكيك والاستغراب لدى فريق المراجعة القومي التابع لحكومة السودان، على اعتبار ان قرار مجلس الوزراء اوصى بتصفية تلك الشركات وليس خصخصتها، وهو ما اعتبره مراقبون بمثابة فساد مالي واداري كبير، لجهة ان عملية بيع الشركة تجاوزت كل الطرق المتبعة في الخصخصة، على نحو ما سيرد لاحقاً.

واكد تقرير حكومي اطلعت عليه (الراكوبة) أن مجلس الوزراء اصدر القرار رقم (126) بالتصرف في تصفية (22) شركة حكومية، من ضمنها شركة شواهق الهندسية، التي تضم ورشة الالمونيوم، ومصنع الخرصانة وفندق سنديان وفندق شواهق السياحي بشارع السيد عبد الرحمن.

واكد التقرير الحكومي "أنه في الوقت الذي شرعت فيه لجنة التصفية في عملها لحصر اصول "شركة شواهق الهندسية" تمهيدا لتصفيتها، أصدر الفريق طه عثمان مدير مكتب رئيس الجمهورية، خطاباً قال فيه إن توجيه الرئيس يقضي بخصخصة خمسة شركات من ضمنها شركة شواهق الهندسية.

واشار التقرير الى ان خطاب مدير مكتب البشير، تعارض مع قرار مجلس الوزراء الذي اوصى بتصفية تلك الشركات وليس خصخصتها. وهو ما فتح الباب عن الحديث عن وجود مصلحة مباشرة وغير مباشرة للفريق طه عثمان مدير مكتب البشير، في عدم تصفية شركة "شواهق الهندسية"، خصوصا بعد ان اصدر قراراً قال فيه ان البشير وجّه ببيع الشركة للقطاع الخاص وليس تصفيتها.
وتعود الشكوك حول موقف الفريق طه عثمان مدير مكتب البشير من عدم تصفية شركة "شواهق الهندسية"، الى ان قرار مجلس الوزراء رقم (126)، قد وجّه بتصفية (22) شركة حكومية، من ضمنها شركة شواهق الهندسية، فلماذا يتمسك مدير مكتب البشير بعدم تصفية شركة شواهق الهندسية دونا عن الشركات الاخرى..!!

ومعلوم ان "البرتكول" يشير الى ان اجتماع مجلس الوزراء الذي اصدر القرار بتصفية شركة شواهق الهندسية، ينبغي ان يكون قد ترأسه البشير نفسه.

ولفت التقرير الحكومي الذي تحصلت (الراكوبة) على نسخة منه، الى صدور قرار بتكوين لجنة لخصخصة شركة شواهق الهندسية، بعد قرار مدير مكتب رئيس الجمهورية الفريق طه عثمان، وبناء على ذلك قامت اللجنة بنشر اعلان في الصحف عن عطاء لبيع (85%) من شركة شواهق الهندسية، وايضا بيع فندق سنديان وفندق شواهق السياحي (بالكامل).

وقال التقرير الحكومي إنه لم يتقدم احد بعطاء لشراء الفنادق، وتقدمت فقط شركة (كوباكت) بعطاء لشراء نسبة (85%) من شركة شواهق الهندسية، ثم خفضّت النسبة الى (51%) على ان تدفع لشراء تلك النسبة مبلغ (17,850,000) جنيه، أي سبعة عشر مليار وثمانمائة وخمسين مليون جنيه، على اعتبار ان الشركة تم تقييمها بمبلغ (35,000,000) جنيه، أي خمسة وثلاثين مليار جنيه فقط، علما بأنه تم تقييم شركة شواهق بمبلغ (27,898,349) جنيه، أي سبعة وعشرين مليار وثمانمائة ثمانية وتسعين مليون وثلاثمائة تسعة واربعين ألف.

ومضى التقرير الحكومي يقول: "تمت الموافقة على هذا المبلغ وتم البيع في اكبر مخالفة في التصرف في المرافق العامة". واضاف: "لم يتم اسناد عملية التقييم لبيت خبرة متخصص بواسطة اللجنة، بل تم التكليف لبيت خبرة بواسطة شركة شواهق الهندسية، وهو ما يخالف المادة (6 - ب) من قانون التصرف في مرافق القطاع العام لسنة 1990م، والتي تنص على (حصر الاصول والممتلكات والمرافق المحددة للتصرف وتقيييمها فنيا ومالياً).

واشار التقرير الحكومي الى أن "مسألة إعادة تقييم اصول المشروعات لاغراض الخصخصة، هي عملية فنية واقتصادية معقدة، ولابد من أن توكل الى جهات محترفة ومتخصصة بواسطة اللجنة الفنية للتصرف في المرافق العامة". واضاف التقرير الحكومي: "افرد القانون مادة خاصة بها مما يعطيها المشروعية والاهمية التي تضمن عائدا عادلا لاستثمارها".

وطالب التقرير الحكومي بالحصول على تقارير فنية توضح التقييم العادل للمرفق من جهات الاختصاص بواسطة اللجنة حسب القانون.

وكشف التقرير الحكومي عن عملية التلاعب في بيع "فندق شواهق"، وهو عبارة عن الارض وهيكل خرصاني وابواب بالمخزن، مشيرا الى انه تم طرحه ضمن عطاء "شركة شواهق الهندسية" الذي تم الاعلان عنه في الصحف، ولم يتقدم مشتري خلال فترة العطاء.

واشار التقرير الى ان مصنع (سنيورة) تقدم بعرض لشراء مبنى "فندق شواهق" بمبلغ (9500000) جنيه، أي تسعة مليار وخمسمائة مليون جنيه، فوافقت اللجنة على الرغم من التحفظ الذي ابداه ممثل المراجع العام في لجنة الخصخصة، على اعتبار ان هذا الاجراء يعد بيعاً مباشراً، وهو ما يخالف قانون التصرف في مرافق القطاع العام. اذ انه يتوجب ان يتم البيع عن طريق طلب عروض العطاءات (Tenders)، بمعنى ان تتم دعوة عدد من المتهمين عن طريق الاعلام لشراء المرفق بتقديم عروضهم، وتتم المقارنة بين مختلف العروض واختيار المشتري الذي يعرض اعلى سعر.

وقال التقرير الحكومي "إن الشفافية هي اهم ميزات هذا الاسلوب حيث إن آليتها واضحة، وتقديم العروض يكون مفتوحا لكل المستثمرين الذين يرغبون في الشراء، وهذا ما لم يتم اتباعه في بيع هذه المرافق. ولم يتسن للجنة الخصخصة الحصول على افضل العروض المالية لعدم توفر المنافسة".

image

image

image


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 46764

التعليقات
#1277877 [aymyasir]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 07:40 AM
انتم شر من خلق الله في الارض


#1277757 [الحسن البصري]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 12:17 AM
عن أبي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: يخرج ناس من قبل المشرق يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ثم لا يعودون فيه حتى يعود السهم إلى فوقه قيل ما سيماهم قال:سيماهم التحليق.
رواه البخاري.


#1277450 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 02:18 PM
بشــر البشير ناس البرلمان في مستهل فترة رئاسته الجديدة بتكوين آلية جديدة مفوضية لـ(الشفافية ومحاربة الفساد) برئاسته هو شخصيا يعني لن تكون مستقلة فإذا كانت الحكومات هي آلية تنفيذية لخدمة مصالح الشعب إلا أنها أنشأت آلية للفساد موازية لها من قبل و ترعرعت في عهد نظام (النميري) الديكتاتوري الذي قنن آلية الفساد على مستوى جميع مفاصل الحياة السياسية و الإجتماعية خاصة بعد مصالحة و شراكة الأخوان له في الحكم بعد مصالحة 1978م المشهورة التي أتت بـ(الترابي) نائبا عاما و وزير للعدل و آلية الفساد باقية و لم تتغير من ذلك التاريخ بتغير الوزراء و تغير الحكومات و لأنها آلية تبدأ من قمة هرم الرئاسة و نازلة تحت للمرؤوسين مما يعني أنها أقوى و أقدم من جميع الوزراء و المؤسسات ولن يستطيع الرئيس و أخوانه وعشيرته الفاسدة هزيمة آلية الفساد بأي آلية أو مفوضية جديدة مهما كانت قوتها لأنهم هم أصل الفساد و هم من أوجدوه و شجعوه و عليه سننتظر خمسة سنوات أخرى من إنتصار و إنتشار الفساد !!!


#1277057 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (3 صوت)

06-01-2015 10:35 PM
هذه قصة واهية الغرض منها تشويه إحتفالات البلاد غداً بتنصيب رئيس الجمهورية، وقد قصد كاتب هذه القصة إختيار متهم من داخل رئاسة الجمهورية ومن مقربي البشير للمكايدة والتشويه وذر الرماد في العيون.

وأنا أقول لكاتب القصة ومؤلفها: إنكشفت كل أوراقكم وصار الشعب يضحك عليكم يا معارضة ضحكت من معارضتها الأمم..!!


ردود على أسامة عبدالرحيم
European Union [العاازة] 06-03-2015 12:29 PM
طيب يا أسمة يا عبد الرحيم / احتفل زي عاوزين طالما كانت الاحتفالات بحضور رؤساء العالم جميعا كما كنتم تحلمون يا تعيس / بس حاجة واحدة - قول لإبراهيم أحمد عمر يرجع لينا ال65 مليون دولار خاصتنا - يا حراااااااااامية

[saleh] 06-02-2015 08:42 PM
علي اعتبار انو جماعتك ديل نظيفين وما مفسدين ، والله الشعب الانته بتتكلم بإسمو ده بيضحك عليك وعلى امثالك من الغرقانين في الوهم الاخسرين اعمالا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا . طبعا السرقه والنهب والفساد ده انت وامثالك الله تعالى عمى بصايركم من شوفتو حتى تأتوا يوم الحساب وتشهدوا على انفسكم واربابكم الذين تعبدونهم من دون الله امثال البشير وزمرته الله يحشركم معاهم .

European Union [الجنرال هوت دوق] 06-02-2015 12:06 PM
نسأل الله ان يحشرك مع البشير وزمرته بناء على ان المرء يحشر مع من أحب

[عمران] 06-02-2015 11:14 AM
تشويه إحتفالات شنو ! البشير دا برقص و يحتفل 26 سنة عمل شنو ما هو البشير نفسه

[شهنور] 06-02-2015 09:47 AM
وليه كلام الكاتب ما صح اى شىء ممكن فى بلد العجايب والفساد والفجور .


#1277052 [المجاهد]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2015 10:21 PM
وثائق مزورة يراد بها اعطاء مصداقية للمعارضة التي ليس لها اي دعم شعبي
بينما جماهير المؤتمر الوطني العرضة لن تابه لهذه الاتهامات الزائفة

اصمتو فقد هزمتم هزيمة نكراء امام سيادة البشير اسد افريقيا ! موتو بغيظكم


ردود على المجاهد
European Union [العاازة] 06-03-2015 03:01 PM
ها يا المجاهد / وصلت لوين في جهادك ؟ أوعى ما يكون 48 مليار / تقوم تلحق أمات طه - لو ما كنت مسنود كويس من مجاهد من الوزن الثقيل / يعني 4 زوجات ومثلهنمن وما شابه... إلخ ...- وأوصيك بالشركات وما تبقى عوير ساكت ترضى بالقليل شوف شركة معتبرة وابعد من الأسبيرات والشغل الثقيل ده حق الكبار بس أيها المجاهد الصغير .... يا فأأأأأأأأر أفريقيا

[fatmon] 06-03-2015 04:33 AM
علا أسد في أكل الحرام وأكلكم معاه حى أختلط عليكم الأمر لا تفرقون بين الأسد والتيس، ولا تفرقون بين الحلال والحرام والدليل على ذلك من أكل مال السحت ماتت قلوبكم وجعلتكم تقفون مع فرعون الظالم وأنتم تشاهدون الشعب كله يتلوى من الجوع ، والمرضى لا يجدون الدواء ، والارامل والثكلى لا يجدوا من يكفف دموعهم
وهاك أكبر دليل رؤساءك الذين وقفوا وقفة الزور لينحجوا إنتخابه المزور الذي قاطعه كل الشرفاء أين هم الآن بعد أن أخذ ما يريده منهم رمى بهم غير آبه بعد نال مراده تلفت حولك أنت والمدعو أسامه عبدالرحيم شاهدوا الوجوه الباهتة حولكم تعملون مع السلطان الجائر وتطبلون له ولكن عندما تتنتهي صلاحيتكم سيرمونكم في الشارع دونكم شيخ على ، وضار على ضار وما آل إليه أفيغوا من غمرة النشوة المؤقته وتذكروا غدا عندما يكنس هذا النظام ماذا سيكون مصيركم؟؟؟؟؟

[fatmon] 06-02-2015 08:23 PM
فعلا أسد في أكل الحرام وأكلكم معاه حى أختلط عليكم الأمر لا تفرقون بين الأسد والتيس، ولا تفرقون بين الحلال والحرام والدليل على ذلك من أكل مال السحت ماتت قلوبكم وجعلتكم تقفون مع فرعون الظالم وأنتم تشاهدون الشعب كله يتلوى من الجوع ، والمرضى لا يجدون الدواء ، والارامل والثكلى لا يجدوا من يكفف دموعهم
وهاك أكبر دليل رؤساءك الذين وقفوا وقفة الزور لينحجوا إنتخابه المزور الذي قاطعه كل الشرفاء أين هم الآن بعد أن أخذ ما يريده منهم رمى بهم غير آبه بعد نال مراده تلفت حولك أنت والمدعو أسامه عبدالرحيم شاهدوا الوجوه الباهتة حولكم تعملون مع السلطان الجائر وتطبلون له ولكن عندما تتنتهي صلاحيتكم سيرمونكم في الشارع دونكم شيخ على ، وضار على ضار وما آل إليه فيقوا من غمرة النشوة المؤقته وتذكروا غدا عندما يكنس هذا النظام ماذا سيكون مصيركم؟؟؟؟؟

[سوداني] 06-02-2015 03:12 PM
انت منهم مجاهد في تزييف الحقائق, انظر من حولك للتعليم الصحة الخدمة المدنية ماذا فعل فيهم اسد افريقيا لو اتحنا لة الفرصة مرة اخري 25 سنة لايستطيع ان يعود بالخدمة المدنية الي سابق عهدها اتق اللة يا اخي وقل كلمة الحق فهذا التطبيل انت مسئول عنة يوم لاينفع الترابي ولا ااسد افريقيا


#1276979 [فارس سيفه من ورق]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 07:52 PM
هل ما يحدث معقول؟!!


كيف استوي بالأمس ما كان هواء نتنا
ريحاً بغيضاً
بما كان هواءً طيباً
ريحاً يؤسس معطيات الشارع الكبرى
عبيرا ضد تلك الرائحة
"ما أشبه الليلة بالبارحة"،
كلما كنا نٌغَـنـِّيهِ على شارع النيل
تغيَّب وانطوى في الموج
منسياً حطاماً في المرافئ
أو طعاماً "للطحالب"...

أو كما قال الصادق الرضي(ديل الطحالب يتبروا منهم).
" ليس كل ما يحدث معقول"!

أو كما قال الحكيم:" ما طار طير" و ارتفع، إلا كما طار وقع"


#1276956 [ابجقادو]
3.00/5 (2 صوت)

06-01-2015 07:20 PM
الفريق طه عثمان من مدير سراويل المشير الى (شاهق) كبير ..
سبحان الله !!


ردود على ابجقادو
[جنو منو] 06-02-2015 08:41 AM
وازيدك يا ابى جقادو انو صاحبك ده طلب غسالة اتوماتيك وحديثه جدا مخصصه لسراويل
رئيس الهناء وقيل انها وصلت من دبى.. من مدير الملابس الداخليه الى مدير الغسيل
الخارجى .محن ..!!


#1276911 [ابو الهولبري بري بري بري]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 04:40 PM
(نمشي في كل المداين...ننثر الافراح درر)
ههههههه
منو دا؟
انتا دا؟
بري بري بري بري بري بري بري بري
بري بري بري بري بري بري بري بري


#1276868 [همت]
4.94/5 (5 صوت)

06-01-2015 03:01 PM
لو لم يكن مدير مكتب البشير فاسداً لما نال تلك الوظيفة. الطيور على أشكالها تقع ولا يمكن للرئيس الفاسد عمر البشير أن يقبل بأن يدير مكتبه شخص نزيه. آل نقود الإصلاح آل....


#1276834 [ابن البلد 10]
4.50/5 (2 صوت)

06-01-2015 02:18 PM
تأكد لنا بعد تمحيص شديد للقرائن الاحوال ودلال اقوال الناس انه هذا الرجل المذكور لقد لعب دورا قذرا في مسألة ابعاد عدد من السودانيين من احد الدول التى كان يتردد اليها بعد الحين والاخر وكان ممسك بخيوط اللعبة السساسية وهي لعبة غير قانونية بطلها سفير ابو قوته وكما كشفت عن امرها في وسائل الاعلام ، ها هي الايام تكشف لنا عن مسألة أخرى تتعلق بهذا الرجل الكوز ويبقى الكوز كوز ولو في ابريق ونقول لهم ان الله يمهل الانسان ولا يهمله واعتقد ان مثل هؤلاء الناس التعسين مصيرهم في الدرك الاسفل من قاع الحياة وتبقى الشعوب الحرة عزيزة النفس لا تقذفوا كذبا ونفاقا


#1276827 [الغاضبة]
4.25/5 (3 صوت)

06-01-2015 02:10 PM
ههههه بشة بقى شيوعي .... قال ننثر الافراح درر .... انت تنثر الأحزان مطر يا عبيط


اما موضوع السرقة عادي جدا، قول لنا كيف نتخارج من هذه الورطة ...


#1276825 [عمار - أبو فارس]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 02:06 PM
ننثروا الاهات كتل


#1276807 [مجا هد]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 01:34 PM
السيسى قتلو فى السودان


#1276729 [والله نحن مع الطيور]
4.46/5 (7 صوت)

06-01-2015 11:11 AM
يا اخوانا ده شنو الكلام الفي اللافته ده كلام الشيوعيين
واغاني مصطفى سيد أحمد دي ما بتنفع معانا شوفوا
لينا وين قيقم وناس دخلوها و صقيرا حام وناس المدفع
الرزام وأمريكا روسيا قد دنا عذابها ويا أمريكا لمي جدادك
نحن ناس شريعه وهي لله وما بنرجع ولا بنتراجع عن ثوابتنا
وقيمنا وعاداتنا وتقاليدنا خسئتم يا اخوان الشياطين يا
مجرمين


ردود على والله نحن مع الطيور
United States [Abo alkalas] 06-03-2015 07:42 AM
يا حسكنيت ووطني غيور انتو فهمتو الراجل غلط ارجعوا اقروا التعليق تاني وركزوا في السطر الأخير

[NjerkissNjartaa] 06-02-2015 03:36 AM
يا الاسمك (قلبي على وطني )أنت مابتفهم كلام مكتوب بلغة الام طيب انشاء الله تكون بتعرف لغة تانيه و معليش يا (والله نحن مع الطيور) لانه في ناس ما بيفموا حتى لغتهم و لم يفهم سخريتك من الكيزان.

United States [قلبي على وطني] 06-01-2015 03:21 PM
اشرف من مشى على الارض سمعت يوم شيوعى حرامى ولا شيوعى مسكو مع ****** ؟ بتنفع ندى القلعة ولافرفور يافاقد تربية الكلام مع الحمير الزيك مابينفع

European Union [حسكنبت] 06-01-2015 01:45 PM
هل هنالك مجرمين فى الدنيا أكثر منكم يا حثالة البشر


#1276686 [الحــــداحيد - أم عويدات]
4.75/5 (3 صوت)

06-01-2015 10:09 AM
زيتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــم في بيتهـــــــــــــــــــــم

انتو الحارق رزكم شنو؟؟؟؟؟؟؟

في عام 1992 عندما اتى هؤلاء ولانعلم من أين اتو كان لنا زميل في جامعةالخرطوم يدعى عبدالله بريك
قال مقولة شهيرة يتداولها معظم زملاءة في الدراســــــــــــة

يا يرجعونا محل ما انقزونا
أو يبيعوا السودان كله وكل واحد يدوهو حقو في ايـــــــــــــــــــدو


ردود على الحــــداحيد - أم عويدات
[بت أمدرمان] 06-01-2015 02:50 PM
الحالة الكلام دة بعد 3 سنين(1992) ، يا ترى صحبك دة بعد 26 سنة قال شنو؟ أكيد انتحر هههههههههههههه
الله يكون فى عوننا


#1276685 [حسكنبت]
5.00/5 (3 صوت)

06-01-2015 10:08 AM
هذه الشركات الحكومية إنشئت خصيصا من عرق الكادحين ليتم تحويلها لأملاك خاصة


#1276684 [منير البدري]
5.00/5 (4 صوت)

06-01-2015 10:07 AM
مدير مكتب الرئيس بشه

مدير مكتب اللص الكبير

مدير مكتب الفساد الكبير

مدير مكتب امير المؤمنين

مدير مكتب علي بابا و المليون حرامي

و بدون خجلة بشه عايز يتنصب بعد 25 عاما عجافا

و تاااااني خمسة سنة يا علي بابا

افتكر كفاية يا لص يا لصوص كفاية جدا


#1276671 [ابومحمد]
5.00/5 (3 صوت)

06-01-2015 09:58 AM
حسبي الله ونعم الوكيل


#1276603 [aldafar]
4.00/5 (3 صوت)

06-01-2015 08:37 AM
شكوانا لله يوم يقوم الناس لرب العالمين ، هؤلاء يقال انهم من متعلمي بلدنا الذين تم تعليمهم لكي يخروجو السودان وشعبه من ويلات الفقر والجوع والمرض والوصول به للتقدم الصناعي وتطوير البلد مثلما نرى في شواهد نمور اسيا وجنوب افريقيا ، ولكن للاسف الشديد فئة ضالة من امثال هؤلاء يمدون يدهم للغنى ولو من جيب المزارع وست الشاي وصاحب الدرداقة لكي ينعم هو ومن معه حتى لو سرق او ارتشى فليس لديه مانع .

الذين اثروا انفسهم على حساب المواطن الله لا يفوقهم في الدنيا ولا في الآخرة.

وهم كثر وللاسف من المتعلمين الذين ضعفت نفوسهم للغنى ولو كان حراما .

فأن كانت لنا دولة وبها قانون يجب تطبيقه على الجميع على الوزير او المدير قبل كل شيء وبسط العدل هو الذي سيرفع عن السودان وشعبه البلاد . فيا قضاة السودان ابسطوا العدل ولا تأخذكم لائمة في احد انتم امام الله مسئولين يوم تقبرون لا محالة.

وحاسبوا قبل ان تحاسبوا (واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون)

وكل الذنوب التي تقع بسبب الظلم مسئولين عنها القضاة ورئيس الجمهورية


ردود على aldafar
[ابو جاكومه] 06-01-2015 11:20 AM
اولا كل الذين تراهم في المرافق الحكوميه من الوزير الى الخفير ولابسين بدل وكرفتات وراكبين اخر موديلات العربات ومربين الدقون والكروش والمؤخرات وشايفهم متعلمين هؤلاءكلهم حثاله حراميه وغشاشين واكلي الحرام والسحت واموال الناس بالباطل .وحذار ان تصلي خلف احد منهم .
ثانيا كلامك ومطالبتك لقضاة السودان ببسط العدل .منذ ان حلت علينا هذه الطامه الكبرى المسماه كذبا الانقاذ لا يوجد قضاء نزيه بل لا يوجد قضاة اسلا هي مجرد تعينات تكتيكيه للنهب والسرقه باسم الدين .اذا كان وزير العدل اوسخ من المرحاض (الله يكرمنا) فكيف يكون القضاة فكل البلاوي من تحت رؤوس هؤلاء الافاعي الفي شكل بشر .


#1276600 [الطرادة الحمراء]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 08:36 AM
الغريب أن أغلب السودانيين لا يريدون الإقتناع بفساد الإنقاذ رغم الشواهد الضخمة وخاصة أشقاء الرئيس والولاة وكأنهم يشاهدون فيلم سينمائي والظلم الذي أحاق بأكثر من مأئة ألف موظف وعامل نتيجة التشريد في الصالح العام ولا زال الفساد يظهر ولقد سبق للرئيس أن أعلن بتشكيل مفوضية ضخمة للفساد تحت إشرافه المباشر ولكن لم تفعل شيئاً ولم تقدم شيء ثم أعلن عن مسلسل إبراء الذمة والذي تم قفله قبل أن يبدأ ولكن الشاهد للعيان أن أغلب طلاب الإتجاه الإسلامي في جامعة الخرطوم خلال الأعوام من 1968م وحتى التسعينات صاروا الآن أغنياء وسفراء وكبار موظفين .


ردود على الطرادة الحمراء
[المندهش] 06-01-2015 10:06 AM
مين القال أن السودانيين غير مقتنعين بفساد الإنقاذ.. ديل هم نفسهم مقتنعين بهذا الفساد ولكن المصيبة أنهم قتلوا فينا الإندهاشة بمكرهم حتى صار الفساد شيء عادي وغير مستغرب..ألم تسمع نائب الرئيس الذي قال إذا أردنا أن نحاسب المفسدين لحاسبنا كل أعضاء المؤتمر الوطني (يعني شهد شاهد من أهلهم)والله والله هذا الفساد لم يحصل من قبل منذ أن خلق الله هذا الكون لأنه إجتمعت فيه كل ألوان الخديعة والنفاق من أرازل القوم..تفووو على الكيزان المنحطين الحرامية الكذابين عديمي الأخلاق والله أدوات غسيل الدنيا كلها لا تستيطع نظافة وسخ هؤلاء الشاذين..


#1276586 [الشمس]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 08:24 AM
هذا هو الفساد يمشي برجليه بين الناس


#1276570 [ود الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 08:03 AM
والجديد شنو ..


#1276544 [يوسف]
4.98/5 (8 صوت)

06-01-2015 07:30 AM
عبد الباسط سبدرات المعرص
زمان شمت فى مرض مصطفى سيد احمد
وقال زمن الغناء البجيب لى صاحبو الفشل الكلوى مضى
دا زمن الغناء الجهادى

اسى يا كيزان يا معرصين بقى ليكم حلو الغناء الجاب لى صاحبو الفشل الكلوى


والله انتم شر من خلق الله


#1276521 [كلحية]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 06:22 AM
كل هذا الفساد مكشوف ومفضوح وموثق ومعروف لدي القاصى والدانى ولن ينته اليوم ولا غدا. سوف يستمر التعدي علي الممتلكات العامة وأصول الشعب السودانى طالما ظل أهل الحق صم بكم .


ردود على كلحية
United States [نفش] 06-01-2015 10:00 AM
قال تعالي :
(إنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِنْدَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لا يَعْقِلُونَ وَلَوْ عَلِمَ اللَّهُ فِيهِمْ خَيْراً لأَسْمَعَهُمْ )


#1276516 [mamkoon]
5.00/5 (3 صوت)

06-01-2015 05:29 AM
يجب ان يتم التحقق الشعبى من هذا التلاعب وكشفه. نامل من كل العارفين الوطنيين واللصيقين بالموضوع مد الصحيفة بكافة المستندات التى يتحصلون عليها وكشف العلاقة والمصلحة التى يتلقاها هذا الماجور الانتهازى طه عثمان. ما هى شركة كمباكت ومن هم ملاكها ومن هم المستفيدين من هذه الصفقات؟؟!!


#1276514 [ودعمر]
5.00/5 (5 صوت)

06-01-2015 04:59 AM
اذا كان مدير مكتب والي وجدوا في رصيده مليارات فكم تتوقعوا ان تجدوا في حساب مدير مكتب رئيس!!!؟


#1276502 [Almisahir fi izallail]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2015 03:12 AM
ها ناس فضّوها سيره وريّحوا انفسكم.. الناس فى شنووو وانتو فى شنو!!
*ايه عدم الذوق والاوتيكيت دا.. بعد بكره السودان محتفل ومشاركاه دول العالم العربى (اسياد الحزم المدعوم) والافارقه عن آخرهم يتقدمهم امبيكى والبخارى..والسودان عموم حتنتشر فيهو الافراح درر .. تجو انتو يعنى عاوزين تفسدو على البلد جنس احتفالات زى دى! بكلام لا يودّى ولا يجيب.
شنو يعنى شوية مليارات و(بالجنيه السودانى) بدل ما تروح تحت كرعين التصفيه الما معروف (علآّ) البستفيد منها منو ( وهى قبيل الشركات دى وكتين حتتصفّى وتنباع بتراب "الخموس"ساونّها من الاول ليش؟موش احسن تمشى خصخصه.وتدّو الخبز لخبّازينو ولو ياكلو نصّو
* شركه اسمها "شواهق" يعنى فى "العلالى" وشامخة فى "الاعالى" موش الحمد لله الذى قيّض الله لها من عرف قيمتها(واسمو طه وابوهو عصمان) وسواء الرئيس وجه او ما وجه المهم انها وجدت من ينجيها من التصفيه والروحه فى الكرعين وان شاء الله تتم خصخصتها ويرجع ليها اكسير الحياه! وينتفع منها كل من كان اسمو مقترن ب"طه..ومصطفى و"الخلفا الاربعه"
*" يا ناس يا شر بطّلو أر" وغدا باذن الله فى اول اجتماع لمجلس الوزراء بعد الاستحقاق الدستورى يطلع قرار رئاسى يقضى بتخصيص الشركة وبأسم جديد " شوامخ" بدلا من شواهق نكاية ( زى ما قالتها "الجوهره" زوجة المرحوم عبد الله الطيب) فيكم! ويزداد الدر المنثور درّة ..وطه باذن الله كمان يتعلّى ويبقى "فريق اول"..فى القصر الجديد.
* قوموا على احتفالات التنصيب من المكاتب (اجازه مافى) الاجازه لناس الولايات وبس.. عشان ما يسووها ناس الخرطوم نوم ولعب كوشتينه وتحرجو الدوله قدام الضيوف.. ومن يتخلّف سنضرب عنقه!! ما فى مجمجه .. طاعة امير المؤمنين تجب على كل مسلم.. ان كنتم فعلن مسلمين!


#1276476 [الدرب الطويل]
5.00/5 (4 صوت)

06-01-2015 12:13 AM
الواحد ما ''مستغرش'' من فساد بني كوز الشياطين..
لكن مستغرش جداً من اللوحة اعلاه ومقطع رائعة مصطفى سيد احمد (مع الطيور)!!.. عالم ما بتستحي كلو كلو..

الشعار البنطبق عليكم هو (نمشي في كل المدائن ننثر ''الأحزان'' درر) بالانتنوف طبعاً..


#1276473 [عبدالمجيد حسنين]
5.00/5 (6 صوت)

05-31-2015 11:51 PM
فساد انقلاب 89 لا حصر له لكن اكتشاف ابعاد حقيقة الفساد لن تبان على حقيقتها الا بعد انهيار انقلاب 89



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة