الأخبار
أخبار إقليمية
بان كي مون يعين ابنة ملياردير سوداني في الأمم المتحدة - شاهد صور
بان كي مون يعين ابنة ملياردير سوداني في الأمم المتحدة - شاهد صور


06-01-2015 08:43 AM
عين الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الأحد، السودانية هديل إبراهيم، ضمن اللجنة السامية لتمويل الأنشطة الإنسانية المكلفة بمناقشة الأنشطة الإنسانية في العالم، التي تضم 9 خبراء عالميين، من بينهم "سلطان نازرين شاه" من ماليزيا، و"كريستينا جورجوفيا" من بلغاريا.

وبحسب صحيفة "السوداني"، تستعد اللجنة لرفع تقريرها السنوي في نوفمبر المقبل، تمهيدا لوضع أجندة القمة العالمية للقضايا الإنسانية في يونيو 2016.


image

image

image
ودرست هديل إبراهيم- التي تبلغ من العمر 30 عاما- إدارة الأعمال في بريطانيا، وهي المدير التنفيذي لمؤسسة والدها الملياردير السوداني، محمد إبراهيم، التي تهتم بأنظمة الحكم الراشد والقيادة في إفريقيا، وتعطي مبلغا يقدر بمليار دولار سنويا لـ"الحاكم الرشيد في إفريقيا".


حسام بيرم - دوت مصر



تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 33487

التعليقات
#1277596 [سودانى]
5.00/5 (1 صوت)

06-02-2015 06:33 PM
يا ابو جلمبو يا جهلول .. ( محمد ) فى الانجليزى هو مو وهو لم يسمى نفسه مو بل سموه الذين عاش معهم وتعلم عندهم واصبح رقم من بلدهم التى اعطاها الفرصة لكى يكون مهندس شاطر ورجل اعمال شاطر واسم مو هو محمد عند الانجليز وفى الانجليزية .. اتثقف وبعدين تعال اتكلم يا جهلول .. وحكاية انو نوبى مصرى ما سودانى ما مشكلة وهو بيعتز بنوبيته اكثر ودائما ما يعرف نفسه بانه نوبى افريقى والنوبة اكبر واعرق من السودان ومن مصر وبعد ده كله اقول ليك هو سودانى غصبا عن اى جهلول لانو هو فعلا سودانى واهله معروفين فى حلفا يا جهلول !


#1277549 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 05:14 PM
ده مسمي نفسه مو (اختصار لمحمد) لانه بيخجل من اسم محمد في بلاد الانجليز
وهو كمان بيحجل من انه سوداني (مع انه نوبي متمصّر) من النوع الفاقد الهوية الما معروف مصري والا سوداني


#1277548 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 05:12 PM
الاسمو مو ده (طبعا خايف يقول انه اسمه محمد)لانه عايش في بلد الانجليز هو متمصر (اصلاُ نوبي مصري) وحتى بيخجل يقول انه سوداني واحد مرضان تفاخر


#1277546 [ابو جلمبو]
5.00/5 (1 صوت)

06-02-2015 05:10 PM
الامم المتحدة اصلاً هي شركة عصابة عملتة امريكا وانجلترا وفرنسا وروسيا عشان يحكمو المانيا واليابان وبعد داك بقي العالم كله لعبة في يدينهم

والشغالين في الامم المتحدة ديل طراطير واراجوزات في يد امريكا في نيويورك

كفاية انهم دمرو العراق وعاملين حظر علينا عشرات السنين


#1277519 [حلفاوى اصلى]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 04:26 PM
يا ابو مروان كان نفسى اعرف علاقتك بالعرب شنوا بس ماتقولى جدك العباس


#1277371 [الشيخ محمد سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 12:34 PM
نعم القروش تجي مكان القروش والسلطة كذالك


#1277343 [aba]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 12:02 PM
والله شرفتينا يا بنت العم ونشكر الوالد الذي اجتهد في مساعدتك للوصول لهذه المكانة المرموقة في العالم ... بالتوفيق لكي بنت البلد وكل الامنيات لابناء رجال الاعمال ان يتسفيدو من امكانياتهم المادية ويتعلمو ويفيدو البشرية وان لا يضيعو هذه الفرصة


#1277230 [عريس بمجهودي بس]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 09:43 AM
البنية في الصورة الفوق الاولى والثانية انا قايلها هندية؟؟ لكن في الصورة الثانية البعيدة مختلفة شوية.

هل البت دي امها هندية أم ماذا؟

وهل هي متزوجة ام لا

وما هي مواصفاتها لعريس المستقبل؟


عريس فلتة بانتظارك بس بمجهودو بس


#1277209 [الطيب محمود حمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-02-2015 09:09 AM
كلمي ابوك اعمل لينا مستشفى في بلبل تمبسكو ومدرسه اساس في انقوجه ويعمل لينا طريق اسفلت من العزازي الى ابو كلاب --- بس كده نكون عرفنا يعني شنو حكم راشد والله كريم


#1277150 [كلحية]
5.00/5 (1 صوت)

06-02-2015 07:24 AM
للأسف هناك الكثير من التعليقات بعضها ممعن في السلبية والبعض الآخر خارج الموضوع تماماً . هذا رجل يشرف السودان وكريمته التى شغلت منصباً مرموقا تكرم الفتاة السودانية . أما الذين يتحدثون عن عدم مساهمته في تطوير الإقتصاد السودانى . اقول لهم لا تكونوا سذجاً النظام الحاكم السودان منذ 1989 ليس نظاما وطنيا ولا يستجق أي تضحية هذا نظام عقائدي ومرتبط بأجندة عالمية تصب في مصلحة المرشد العام . عندما يزول النظام سوف يأتى الأستاذ محمد إبراهيم طواعية ويضع كل إمكاناته وخبراته وأمواله تحت تصرف الشعب السودانى. عندما تكون الدولة دولة الوطن وليست دولة الحزب والجماعة. أما الذين إنصرفوا يتحدثون عن هذه الفتاة المتفوقة فكان ينبغي أن يتذكروا هل كانوا سيقبلون مثل هذه التعليقات السخيفة أن تقال في إخواتهم. بدلا من الإشادة بمنصبها ينصرف البعض ليتحدث إن كانت مصرية أم هندية ! هذا تصرف معيب لا يشبه السودانيين في شئ الاهم إلا اذا كانوا من مواليد مابعد 1989 !!


#1277097 [سودانى]
5.00/5 (2 صوت)

06-02-2015 01:40 AM
دكتور ممحمد فتحى إبراهيم رجل عصامى ونجح في دولة معيار المفاضلة فيها بين الناس , الذكاء والشطارة والاجتهاد والمثابرة وتفوق على زملائه الانجليز الى ان اصبح رجل علم في مجال الالكترونيات والاتصالات والهواتف النقالة وعندما فكر الدخول في عالم البزنيس دخله من باب مجاله وتخصصه وعلمه وقدم للعالم خدمات جليلة الى ان اصبح رجلا اكاديميا ورجل اعمالا يشار له بالبنان وليس شخصا طفيليا وكون ثروته بالاحتكار والتجارة في الممنوعات وهو حر في كيف ينفق من ماله وفى من ينفقه وأين ينفقه ومتى ينفقه .. هل تريدونه ان يسلم ماله للحرامية حكام الخرطوم , كثير من الناس لا يوافقونه وقدموا له النصح في الدخول في اى مشاريع استثمارية او تقديم خدمات بصورة واسعة في شكل مستشفيات في ظل وجود هذا النظام الذى لا يرحم ولا يريد رحمة الله تنزل ويريد ان يكوش على اى شيء لمصلحة حزبه واعضائه .. خلوا النظام التعيس الذى يجثم على صدر السودان وشعبه لقرابة الثلاثين سنة يروح في ستين داهية وخلى يجى نظام ديمقراطى يحترم الانسان وحقوق الانسان وخلى الحروبات دى تقيف وبعدين اسالوا محمد فتحى ده لو ما عمل حاجة في السودان وبعدين هو قاعد يساعد اهله الاقربين في حلفا والمحس !


#1277066 [ود كوستي]
3.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 11:15 PM
مبروووووك لكن برضو ما نفعت الوطن بشئ


#1276992 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 08:16 PM
رحم الله عبد المنعم محمد ...


#1276968 [اب زرد]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 07:38 PM
ما بتعرسني البت دي ياخ .. لو وافقت ادوها تلفوني وكلموني


ردود على اب زرد
[الزلال بت الشمال] 06-02-2015 04:57 AM
اسمك يدلل على مستوامك


#1276961 [أخضر عمر ابراهيم - بريطانيا]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 07:34 PM
ربنا يوفقك أيها الابنة هديل. ويعلي مناصبك
هذا التعيين والمنصب العالي الرفيع الذي ضمن لجنة عالمية مكونة من 9 أعضاء. ومن ضمنهم سودانية انه مفخرة للسودان ان يكتب اسمه بين الامم في شخص هديل محمد ابراهيم وانه مفخرة لنا كسودانيين ان نري الابنة هديل وهي بمثابة ابنة الجميع في قايمة شرف لجنة تقرر الدعم فيما يخص العمل الإنساني حول العالم ولا ننسي ان الابنة هديل محمد ابراهيم سودانيتهم سوف تجعلها فخورة الا تنسي وطنها وستقدم كما قدم والدها للوطن ولكن يختلف تقديمها هي من موقعها حسب النظام العالمي للجنة ولا اظنها ستبخل علي اَهلها ووطنها اذا ما سنحت الفرصة في ان تقدم ما يمكن تقديمه
فهدير مفخرة لكل سوداني والسودان وعبارة اختيار الأمين العام للام المتحدة بان كي مون لتهديل السودانية في حد زاته مفخرة للسودان،،
فأرجو الجميع تهنئة هديل محمد ابراهيم وليس نشر غسيل فارغ لا يودي ولا يجيب عن موسسة والدها التي تترأسها ،، فوالدها له قناعاته ولم يقصر في الوطن ولا أهله ولكن ربما هناك أشياء لا نعلمها جعلته حتي يسقط التفكير في الاستثمار في السودان مع العلم ان كل استثماراته في قطاع الاتصالات والسودان احوج البلدان الافريقية لتقنية مجموعة مو لنظم الاتصالات وأحق بها ولكن ،،،،، الإجابة عند محمد ابراهيم وهو حر في ماله ،،،
اتمني للابنة هديل دوام التقدم والنجاح ورفع اسم السودان عاليا في المحافل الدولية
وربنا يحفظها ويحفظ جميع بنات وطننا النابغات والي الامام


#1276915 [حلفاوى اصلى]
5.00/5 (3 صوت)

06-01-2015 04:58 PM
هذا الرجل من مدينة وادى حلفا وهو حلفاوى ناجح اماانتم يا اعداء النجاح فموتوا بغيظكم قال عرب قال طيب ما تمشوا الجزيرة العربية هناك مع العرب عندكم شنو غير الفصاحة واللسان الطويل السودان اخر دولة فى كل شى بسبب الناس الزيكم ديل قال عرب قال الجهل مصيبة والجاهل عدو نفسة


ردود على حلفاوى اصلى
[ابو مروان] 06-02-2015 10:31 AM
انت يا حلفاوي ما أصلي واشك انك سوداني لانك عنصري ،الحلفاويين ما عنصريين ولا يتنكرون لسودانيتهم، ثم يا اخي العروبة المتبرئ منها دي بتكتب بلغتهم لييييييه؟؟؟ قل انا سوداني وهذا يكفي !!! ولما هذه الدعوة لتقسيم البلد الى عرب ورطانة....يا أخي كلنا سودانيين وهذا ما نفخر به

[hatim hkalafalla] 06-02-2015 07:04 AM
??????????????????????????????????????


#1276893 [الدرب الطويل]
4.50/5 (5 صوت)

06-01-2015 03:59 PM
ربنا يوفقها في عملها ونسمع عنها كل خير..

بحسب علمي ان مو إبراهيم انشأ مستشفى لعلاج السرطان في الخرطوم لكن الكيزان وضعوا يدهم عليه وبالتحديد عبدالله البشير وزوجته، كما تعرض للمضايقات في في كل انشطته الخيرية في السودان.. يعني يا يبقى كوز يهلل ويكبر للبشير يا اما ما يقدر يعمل حاجة في بلده.. وبعدين اصلاً قناعاته عن الحكم الرشيد ضد وجود النظام الفاسد فكيف حيسمحولو انو يفيد بلده؟؟!!..


#1276891 [زول سوداني]
3.75/5 (3 صوت)

06-01-2015 03:49 PM
ومن هذا المنطلق اي واحد عندو جنسية غير الجنسية السودانية يتفضل يتخارج من السودان وأخص بالذكر الناس العندهم مناصب دستورية و مزدوجي الجنسية كلهم جنسيات امريكية و كندية و بريطانية واقول لهم السودان للسودانيين وبارك الله فيكم لقد استعمرنا الأنجليز سابقا وحاليا تستعمرنا مخلفات الإنجليز ....


#1276846 [أب راسن غليد]
5.00/5 (3 صوت)

06-01-2015 02:35 PM
و الله باسطة بالقشطة عدييييييييييييييل! جمال و مال و مخ و تعليم و ... عيييييييك بخت البعرسها الله يحفظها من عيون الحاسدين ما شاء الله تبارك الله


ردود على أب راسن غليد
[مراقب] 06-02-2015 08:14 AM
ات يا ابراسن غليد كلامك دا زاتو كلام زول حاسد عدييييل ....


#1276835 [كوردينيتر]
1.00/5 (3 صوت)

06-01-2015 02:18 PM
بنات اليو ان والمنظمات ديل وجامعة الاحفاد عينتهم واحدة .. فك شعر وانجليزي وفصاحة .. استايل معين ..بنات جاسرات ومتقدرات


ردود على كوردينيتر
European Union [الناصح] 06-02-2015 08:18 PM
عشان كده أحسن تبعد منهم ومد كرعيك على قدر لحافك.


#1276833 [كردفاني]
4.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 02:17 PM
حسع البنية دي هندية ولاسودانية ام انطبق المثل المصري عليها اقلب الغدرة علي فمها تطلع البنت لأمها
وهنالك رويات تقول بأن ماو هذا مصري ويبقي السؤال بعيداً عن العاطفة هذا الرجل حقاً يحمل الجنسية السودانية وهل هو سوداني اباً عن جد..............!


ردود على كردفاني
European Union [ميمان] 06-02-2015 11:37 AM
بلى سوداني أب عن جد وحبوبة وفي اكثر سودانية من الحلفاويين؟ والبنت أمها حلفاوية وطبيبة وبروفسير في الطب وموجودة في الخرطوم وبتعمل في عمل الخير ولها مؤسسة طوعية لمكافحة مرض السرطان يا كردفاني، قول لي منو زيهم في كردفان؟


#1276826 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 02:06 PM
اصحوا يا ناس لن يحس بالمكم الا من كان من ثوبكم وهؤلاء رجال الاعمال اذا صرف مليون فى اعمال الخير يريد ان يعوضها مئة مليون من عرقكم


#1276816 [كليب الحر]
4.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 01:53 PM
السلام عليكم اهل الراكوبة ؛؛؛ نرجو ان نكون خفيفى الظل عليكم؛؛ انا يا دااااااب اشتركت فى الراكوبة دى وسوف نستمر معكم انشاء الله .
مبروك للبنية دى وتستاهل ابوها قراها فى اخر الدنيا ؛ الحقيقة اسم اللجنة الشغالة فيها بلحيل صعب (ضمن اللجنة السامية لتمويل الأنشطة الإنسانية المكلفة بمناقشة الأنشطة الإنسانية في العالم) لكن شكلها بتقدر تشتغل ما دام اجتازت المعاينة الصعبة دى......................مبروك


#1276810 [ابو الهادي]
3.50/5 (2 صوت)

06-01-2015 01:36 PM
ياخ ده زول شجرة دليب مزروعة في البيت وظلها عند الجيران ما شفناه عمل حاجة عشان السودان ياخ اوباما ما قصر في كينيا


ردود على ابو الهادي
[شهنور] 06-02-2015 09:31 AM
اركب فى الدليب فوق عشان تشوف (مركز القلب فى الخرطوم مثال) .


#1276801 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 01:13 PM
ربنا يوفقه في خدمة الانسانية ووطنها السودان بالخصوص مزيد من التقدم فهي حقاُ ابنة رجل عظيم.


#1276789 [ود القضروف]
4.94/5 (5 صوت)

06-01-2015 12:46 PM
ما يعرسا لي


ردود على ود القضروف
[quickly] 06-01-2015 03:35 PM
ومالو؟,,, تستاهل ياود القضارف
بس المهر راس البشير اتفقنا؟


#1276770 [اكشفوهم]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 12:02 PM
ما تشوفى لينا قصة القناة الفضائية دى .


#1276767 [abuomar]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 11:57 AM
I think is better to stand with situation s in Africa exactly sudan


#1276742 [aldafar]
3.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 11:31 AM
ربنا ازيدهم ولكن لماذا لا يقوم ببناء مستشفيات ضخمة لاهالي حلفا القديمة مستشفى يتعالج فيه كل من ساءت صحته وعدم حق العلاج فرغم غناه يده قصيرة بشكل عام .


هو رجل ثري وكان من الاجدر بناء مسشتفيات فقط من الخير الجاه بدل انفقها على رؤساء اصلا سارقين لاموال مواطنيهم في اي بلد افريقي ويكفي انهم يعيشون افضل عيشة.


ردود على aldafar
United States [الحقيقة] 06-01-2015 05:36 PM
نفس الشيئ حصل في نيالا فقد بنى الأتراك قبل سنوات مستشفى مرجعى على أحدث طراز وأثاث ومعدات طبية وطاقم طبى في جميع التخصصات وقرروا إدارة المستشفى لمدة 5 سنوات يشمل ذلك رواتب العاملين وميزانية التسيير كما قرروا أن يكون العلاج بالمجان لكن الحكومة رفضت وأصرت أن يكون بالدفع بالرغم من أنها لم تدفع مليما واحدا في الإنشاء وكان من المقرر زيارة أردوغان رئيس الوزراء التركى آنذاك لإفتتاح المستشفى ومع إصرار الحكومة ألغى الزيارة مما أدى إلى فتور العلاقة بين الدولتين وزاد الآن بعد إنبراش البشير لحلف السعودية ومصر وما زال المستشفى مغلقا،، الجماعة ديل لا يرحموا ولا يتركوا رحمة الله تتنزل خاصة إذا كان الأمر متعلق بدارفور ولكم في قصة سمية هندوسة مع وزير الدفاع بالنظر درس.

[فرعون الشمال535] 06-01-2015 04:11 PM
الزول ده سودانى اصلى و شيد مستشفى اورام الثدي فى الخرطوم مقابل عفراء على حسابه الخاص من ارض ومبان واثاثات واجهزه طبيه كافه شىء من اوربا وامريكا وعمل مسشفى تضاهى مستشفيات اوربا ---- وكان خاطى شرط ان يكون بالمجان الا ان الحكومه رفضت ووضعت يدها الشريفه على المستشفى
وعلى فكره مستر مو او محمد ابراهيم ممنوع من دخول السودان

European Union [A. Rahman] 06-01-2015 01:32 PM
هو بنى مستشفى لسرطان الأطفالن و بدأت بعداكتماله مطاولات التصديقان للمستشفى بالعمل لأن حكومة أولاد الشرا.... لم يعجبها ان يكون العلاج مجانان و هم يظنون انهم يضغطون عليه، الى ان اتاهم من يبلغهم بانه قد دفع مبلغ إنشاء المستشفى من "جيب الساعة" و انه من الغنى بحيث انه لم يشعر بكلفة هذا الصرح، و تاأن ما صرفه لا يساوي جناح بعوضة مما يملكه و أن محاولات الحكومة للضغط عليه لن تشفر عن أي شيء. بعدها اضطر أولاد الشرا.... من سلالة المؤتمر الوثني على الموافقة على عمل المستشفى.


#1276717 [إدريس يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 10:44 AM
أتمني للأخت هديل إبراهيم وهذا فخر وإعزاز للسودان ونسأل الله لها التوفيق في خدمة المجتمع وخاص بلدها السودان


ردود على إدريس يوسف
United States [منصور] 06-01-2015 03:10 PM
هذا اصلا اذا كان معترف انو سودانى لوﻻ الخواجات فضحوه


#1276715 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
4.99/5 (8 صوت)

06-01-2015 10:42 AM
محمد إبراهيم أو دكتور مو إبراهيم (مواليد 1946) مدينة حلفا القديمة بدولة السودان هو مهندس ومقاول اتصالات متنقلة بريطاني - سوداني حيث تعود أصول أسرته النوبية الي مدينة حلفا القديمة. عمل في عدد من شركات الاتصالات النقالة قبل تأسيسه لشركة سلتيل Celtel التي تتواجد في نحو 15 دولة أفريقية باستثمارات تصل إلى 750 مليون دولار أمريكي، وأكثر من 24 مليون مشترك وقام ببيعها في العام 2005 بمبلغ 3.4 مليار دولار.
وفى بادرة إنسانية فريدة أسس في عام 2005 مؤسسة مو إبراهيم.

مو إبراهيم متزوج حاليا من "سكرتيرته الإنجليزية" قبل أن يطلق مؤخرا زوجته "هنية مرسي" وهي، مستشارة اختصاصية سابقة للعلاج بالأشعة في ناشونال هيلث سيرفيس ولديهما ابنة هديل وولد هوش.
مو حصل على شهادة البكالوريس في هندسة الإلكترونيات من جامعة الإسكندرية، وعلى درجة الماجستير من جامعة برادفورد وكلاهما في تخصص الهندسة الكهربائية وعلى درجة الدكتوراة "PhD" من جامعة برمنغهام في مجال اتصالات الهواتف النقالة. إختارته مجلة فوربس من بين أقوى 72 شخصية عالمية للعام 2013 وهذه المرة الأولي لشخصية من أصول إفريقية تنال هذا التقييم.

تصحيح للأخ الكريم ساهر
(الفتاة التي تظهر في الصورة هي ابنة مو وليست المحامية المثيرة للجدل امل زوجة الممثل جورج كلوني.
جائزة إبراهيم للإنجاز في القيادة الأفريقية هي جائزة تقدمها مؤسسة مو إبراهيم إلى روساء الدول أو الحكومات من الأفارقة ذوي الحُكم الرشيد الذين وفروا الأمن والصحة والتعليم والتنمية الإقتصادية لناخبيهم وقاموا بنقل السلطة بشكل ديموقراطي إلى من جاء بعدهم. ويقوم بتمويل هذه الجائزة مو إبراهيم، رجل الأعمال المولود في السودان. وفقًا لإبراهيم، فإن “الحكم الرشيد أمر بالغ الأهمية.” تُعتبر جائزة مو إبراهيم هي الأكبر في العالم (حيث تتألف من مبلغ 5 ملايين دولار أمريكي كدفعة أولى بالإضافة إلى مبلغ 200,000 دولار سنويًا مدى الحياة)، وبهذا تفوق جائزة نوبل للسلام التي تبلغ قيمتها 1.3 مليون دولار. كان رئيس جنوب إفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا ورئيس الولايات المتحدة الأسبق بيل كلينتون والأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان من بين من رحبوا بالمبادرة.
تستثمر مؤسسة مو إبرايم في مجالات الحكومة والقيادة لتحفيز عمليات التحوّل في أفريقيا. وتقدم الوسائل والمناصرة من أجل بروز قيادة تقدميّة وإدارة مسؤولة، وتعمل من أجل تحقيق تغيير حقيقي في أفريقيا. كما تركز المؤسسة على تسليط الضوء على نماذج لقيادات ناجحة وعلى توفير فرص وعلى الوصول لقادة واعدين لتعزيز القيادة في أفريقيا
تم منح جائزة مو إبراهيم للحكم الرشيد في إفريقيا في عامي 2007 و 2008 . وكان رئيس جنوب إفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا هو الفائز بالجائزة الشرفية. في الثالث عشر من يوليو عام 2010( الصورة اعلاه ).
أعلنت مؤسسة مو إبراهيم عن قرارها بحجب الجائزة لهذا العام.
اتمنى ان ارى للسيد مو عمل خيري، فنحن عندما نقدم عمل الخير نرجو الثواب فقط من الله عز وجل(تذهب الحكومات وتأتي وتبقى الاوطان.
مع مودتي


ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
[محجوب عبد المنعم حسن معني] 06-01-2015 07:49 PM
الاخ الكريم الدكتور احمد حسن
تحياتي يا رائع
لا والله لم انقطع ولكنها مشاغل الحياة
احياناً يكون التعليق شئ غير ذي جدوى فتراني امتنع عن التعليق يا دكتور.
بارك الله فيك وحفظ لك اسرتك الصغيرة والكبيرة وانت مقيم ببلد الحرمين الشريفين
لك مني كل الحب والاحترام ومشكور على كلماتك الندية التي تظهر طيب اصلك ومعدنك.
هناك سودانيين كثر ولله الحمد، الخير والكلمة الطيبة موجودة بين ايديهم.

سيرتي الذاتية شئ بسيط يا دكتور هي حب الوطن والخير للسودان وكل بلاد المسلمين.

مع مودتي

[د.احمد حسن] 06-01-2015 12:31 PM
والله يا اخي محجوب ......
اولا سعيدين برؤية كتاباتك بعد غياب .
انت رجل مثقف وفاهم ومتوازن وطيب النفس وصاحب علم ورؤى مستنيرة . الله يحفظك
انت نموذج للسوداني الاصيل ونتمنى لو كثير من السودانيين يحذوا حذوك .
نتمنى لو نقرا عن سيرتك الذاتية ..... فهي تهمنا .
لك شكري وتقديري واحترامي اخي محجوب
د/ احمد حسن
المملكة العربية السعودية


#1276712 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2015 10:39 AM
من نكات نميرى قال أنا لو عارف كده ما كنت بقيت رئيس..سألوهوا ليه ياريس..قال أنا حاكم لى 30 مليون حاسد.
شعب غريب يمجد الحرامى ويسئ للشريف...السيد محمد إبراهيم صنع مجده بكل جد وإجتهاد وهو حر فى فلوسه إن شالله يحرقها.
بعدين يا ساهر يا العامل فيها قندف دى بنته وليست أمل كلونى ياخى أرحم نفسك وأنظر للحياة بتفاؤل...البشير مزرعته الوارثها من أهله بتدخل بس مليار ونص أمشى كلمه عشان يدعم بيها الغلابا


ردود على عودة ديجانقو
United States [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار] 06-01-2015 11:31 AM
المزرعه ورثها من الشعب المسفوك و المطحون و المجنون و المشرد و الضايع و الصايع و الفاقد للهوية و المطارد فى عقر داره من كلاب الحراسه و تجار سوق النخاسه .

United States [ساهر] 06-01-2015 11:25 AM
كيف لشخص يحسد آخر بعيد عن محيطه كل البعد؟ مو إبراهيم حر في ماله ونحن أحرار في رفض ترهاته والرد عليها بكل عنف. مو والبشير وغيرهما من أصحاب المال والقرار سيان. إذ كيف يموت الناس في السودان من عدم توفر محاليل الديلزة وماكينات غسيل الكُلى ومثل هذا يشترك في هكذا جميعات وينفق هكذا أموال في هكذا مشاريع فاسدة؟ كيف للبشير أن ينصب نفسه حاكماً للسودان لمدة خمس سنوات قادمة ويقيم احتفالات باذخة، وفي نفس الوقت يجلس طلاب دارفور القرفصاء في فصول مبنية من القش؟ المال يا سيدي مال الله والخلق عيال الله. هذه نظرية قديمة قدم آدم على الأرض. فأنت ليس حراً حرية مطلقة في مالك، وإلا ما فرضت الضرائب والمكوس والجبايات على الأموال!!!

المثل السوداني الجاري يقول: (المال عند سيدو/ والناس تريدو)، أي الناس تحب الشخص الثري حتى ولو لم يقدم هذا الثري شيئاً لأهله ولبلده!!! إنها عقدة العبودية المتأصلة والمتجذرة في النفس البشرية العبودية والخنوع والخضوع لصاحب المال والثروة والسلطة والسطوة والقرار.

نحن لا نرغب في متابعة أخبار شخص لا نستفيد منه شيئاً، شخص لن يمشي في جنازته أحد، ولن يترحم عليه أحد. شخص يمشي وحده ويموت وحده ويبعث وحده). فالناس للناس من بدو وحاضرة كل لبعض وإن لم يشعروا خدموا).

أيهما أنفع للسودان، إقامة داخلية طالبات تسع مائة ألف طالبة، تكلف (5) ملايين دولار، أم إقامة جائزة للحكم الرشيد، يحشد لها عواجيز السياسة العالميين؟

عندما يقيم مو إبراهيم جائزة الحكم الرشيد، فإنها يقيمها باسمه ولمصلحته ولتلميع اسمه وظهوره وليس للسودان ناقة ولا جمل في ذلك.......... جائزته لا تهمنا، وإنفاق ماله بأي صورة من الصور لا يهمنا ولا يعنينيا، فقط لا تصبوا على أعيننا القذى ولا على آذننا الآنك بأخباره المملة تلك.


#1276664 [شخص ايجابي]
5.00/5 (11 صوت)

06-01-2015 09:51 AM
للاسف كل التعليقات المدرجه تعليقات سطحيه
الموضوع يتعلق بتعيين في الامم المتحده

لذا يجب ان يدور الحوار في هذا الامر
انتم تحكمون علي الناس في اشياء سخيفه للاسف

يجب ان تكون نظرتكم للاشياء ايجابيه
مثلا ان نقول :- نتمنى لها التوفيق و حياتها العمليه
اصبحنا ندمن الفشل و نهاجم كل شخص ناجح
للاسف اصاب السودانيين مرض السلبيه - الحسد - الغيره- البغضاء - و المنكر و العياذ بالله

كل التعليقات السابقه تعليقات سلبيه غير موضوعيه
ان من اهداف منتدي الراكوبه هذا هو تبادل الاراء والافكار من اجل الارتقاء و لتعم الفائده
نتمني من الجميع التفكير مرتان قبل كتابة اي تعليق
وشكرا


#1276644 [ساهر]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2015 09:25 AM
كذبت يا حسام. جائزة الحكم الرشيد مقدراها عشرة ملايين دولار فقط فمن أين زدت مبلغ 990 مليون دولار مرة واحدة؟ أتحسب أن هذه الملايين (كاغت حلاوة).

كثير من الناس يتساءلون لماذا يتدافع رجال الأعمال ويتنافسون لزيادة ثرواتهم والقليل القليل منها يكفيهم؟ أنهم يتدافعون من أجل هذه (المنظرة)، فالطائرات واليخوت والجزر الخاصة لا تكفي، فلابد أن يعرف الناس ذلك، ولابد أن يتصدروا صفحات مجلات (الشوبز) العالمية، ولابد لهم من الاشتراك في أكبر أندية الجولوف والأندية العالمية الأخرى، ولابد لهم من الإتيان بأشياء شاذة وغريبة تسلط عليهم الأضواء، ولابد لهم من تعيين مشاهير الساسة المتقاعدين من أمثال توني بلير وكوفي عنان وغيرهم ممن أغراهم بريق الدراهم، حتى يكسب هؤلاء المليونيرات الجدد مزيداً من الأضواء، ناسين أو متناسين أنهم سوف يسألون عن أي مليم أو سنت كسبوه.

أما حالة هذا السوداني (المتسودن)، فهي غريبة وشاذة غرابة حياته ودراسته وعمله التي قضاها بين مصر والسودان وتحديداً بين الإسكندرية والخرطوم. فقد أصر هذا المتسودن على إقامة جائزة الحكم الرشيد -التي أصبحت تحجب سنوياً-توفيراً لقيمة العشرة ملايين دولار -بمكتبة الاسكندرية عرفاناً منه كما ذكر للمدينة التي درس فيها، أما البلد الذي عاش وعمل فيه السودان، فلا يستأهل العرفان ورد الجميل. أنها حالة نرجسية شاذة وخطيرة، تمثل انعكاسا وصدى للحكايات الشعبية النمطية مثل الحاطب الذي هبطت عليه الثروة بعد فقر مدقع، فتزوج بنت الأمير، ثم افترى على خلق الله بعد ذلك ناسياً فقره وضنكه وآلامه وآلام أهله....

أخيراً، نرجو أن نفيد أن التي تظهر في هذه الصورة ليست ابنه الملياردير، وإنما هي المحامية أمل علم الدين (أمل كولوني)، اللبنانية المسلمة سليلة أسرة عريقة تمتهن الصحافة والتي تزوجها جورج كلوني الأمريكي -الصهيوني الذي استأجر قمراً صناعيا حيناً من الدهر لمراقبة حرق القرى في دارفور كما زعم... وبعد حين اكتشف أن اللعبة طويلة ومملة فاعتزل تلك الدعاية الرخيصة وتفرغ للحب.

وجود أمل علم الدين في هذه الصورة يؤكد دائرة اللوبي الكبيرة التي يتحرك فيها هذا الملياردير المتسودن، ولكن تحركه لا يعمل على مصلحة السودان وأهله الفقراء بل لتدمير السودان وتلميع صورته أمام العالم، بطريقة زائفة تثير الاشمئزاز....


ردود على ساهر
European Union [صائد الكيزان] 06-02-2015 06:22 PM
ساهر رغم أن معظم قراء هذا الموقع يعلمون أنك كوز متنكر فى زى مثقف متحرر ديمقراطى الا أنك لا تفتأ تكشف عن نفسك فى كتابتك التى تحاول أن تغلفها بنوع من النقد الحذر لتنظيمكم الكيزانى, ان كان المليونير المتسودن كما تطلق عليه لا يرغب فى أن يبعثر أمواله فى حفرة للفساد لا قاع لها فلا أعتقد أنه سيجد من يلومه على ذلك فهذه قناعاته التى يبنى عليها قراراته وتفاديه وعدم تورطه مع نظامكم النتن فى السودان حتى الآن يدل على أن قراراته صحيحة وحكيمة, أما ادعاءك بأن التى فى الصورة ليست ابنته بل هى زوجة جورج كلونى فهذه شطحة أخرى تكشف مدى جهلك رغم أنه يبدو أنك تتفشخر بأنك شخص مطلع.

[ابوعديلة المندهش] 06-01-2015 12:43 PM
يا ساهر مفروض تتحدث بأدب واخلاق واحترام وأنت تصف محمد ابراهيم بالمتسودن ولكن فلتعلم انت ويعلم غيرك بأن محمد ابراهيم رجل سودانى و نوبى أصيل بل اكثر أصالة منك ومن أشباهك المتشبثين بأذيال العرب , ولتعلم ويعلم غيرك أن محمد ابراهيم أنشأ كل ثروته بعقله وكده وتعبه ولم تمتد يده لأخذ فلس واحد من المال العام مثل ما يفعله المتأسلمون اليوم فى حق هذا الوطن بل خرج مرفوع الرأس بعد أن احيل للصالح العام وهو لايملك غير راتبه الشهرى وبعد أن هاجر لبريطانيا ونجح فيها أنشأ مستشفى كامل الجاهزية بأمتداد الدرجة الثالثة متخصص فى أورام الصدر لدى النساء وهذا ما لم يفعله أسيادك من الكيزان ومن تبعهم بغير أحسان إلى يوم الدين بل العكس تماما ما هو حاصل الآن من تجفيف للمستشفيات التى يملكها الشعب ومحاولة تتفيه وتصغير أى عمل يصدر من أبناء هذا الوطن مثل ما فعله الشباب فى شارع الحوادث .

European Union [Basc] 06-01-2015 11:48 AM
انت بالجد ساطح ... اولا امل ليست امل كلوني بمسلمة "راجع لقا كلوني في البي بي يي قبل اسبوع"
ثانيا يا متخف لو هي اصلا مسلمة و كلوني زي ما بتنعتو بال "صهيوني" اذا زواج المسلمة من الصهيوني ايه؟
ثالثا مو و كلوني دي قروشهم و جابوها بي عرقهم و جهدهم ما سارقنها باسم الدين من شعب فقير و بالتالي هم حرين فيها ياجر قمر صناعي و اللا يقيم في كوناكري دة ما دخلك
رابعا البت الفي الصورة دي بتو و لابسة كدة و اقفة كدة و شعرها كدة ... و هي المسلمة ... انت لو عندك راي اتقدم ليها و الا مافي داعي للحسد بتاعك دة

[ابو محمد] 06-01-2015 10:13 AM
الاخ ساهر السلام عليكم
لا اري سببا لانفعالك الحاد تجاه هذه الشخصيه التيصنعت لنفسها النجاح و لا شك بمعلوماتك القيمه انك تدرك قصه نجاحه......
اولا لم يشير المقال الا ان التي بالصوره هي ابنته...
ثانيا الم تسال نفسك لماذا تحجب مؤسسته الجائزه عن السودان او بالاصح عن المعتوه المسمي البشير او لماذا حجبت مساعداته عن اي من المؤسسات السودانيه؟؟؟؟ ولاشك لدي هنا ايضا و لتوافر معلوماتك المهوله انتجيب علي هذا السوال؟؟؟

دع زمره الفساد هذه اولا تغادر كراسي السلطه و سنري ابناء السودان كيف سيبنون وطنهم.....

ورجائي لا تضلل القراء بخطاب عاطفي باهت ينساق وراءه بعض الجهله بتعليقاتهم الغبيه و نظل جميعا محلك سر او كما يقولون....


#1276643 [الجقرم]
2.75/5 (3 صوت)

06-01-2015 09:24 AM
للاسف ما افاد البلد بحاجة
حتى ايام الكوارث لم يمد يده لاهله


ردود على الجقرم
[النازف] 06-01-2015 11:32 AM
والدعم المرسل إلي ضحايا الكوارث على مدى 30 عاما:أين هو!؟
الناس ليسوا بأغبياء ليسلموا أموالهم لعمر البشير وعصابته

[جمال] 06-01-2015 10:17 AM
من قال لك انه لم يفد البلد بحاجة؟ وهل يقوم بإرسال خطاب لكل واحد ليبلغه بما يقوم به من أعمال انسانية؟ ام تريد ان يضعها في ايدي التماسيح ليعلنوا عنها ثم يغطسوا حجرها ؟
امثال هؤلاء عندما يقومون بالدعم عبر الجعيات الدولية فأنهم يتحرون العدل هذا بخلاف ما ينفقونه سرا وعلانية في مناسبات اخرى وعبر طرق اخرى..

ونتمنى التوفيق للبنت ووالدها ونسال الله سبحانه وتعالى ان يحفظهم من عيون الحاسدين والاشرار اينما كانو


#1276639 [ساهر]
1.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 09:21 AM
كذبت يا حسام. جائزة الحكم الرشيد مقدراها عشرة ملايين دولار فقط فمن أين زدت مبلغ 990 مليون مرة واحدة؟ أتحسب أن هذه الملايين (كاغت حلاوة).

كثير من الناس يتساءلون لماذا يتدافع رجال الأعمال ويتنافسون لزيادة ثرواتهم والقليل القليل منها يكفيهم؟ أنهم يتدافعون من أجل هذه (المنظرة)، فالطائرات واليخوت والجزر الخاصة لا تكفي، فلابد أن يعرف الناس ذلك، ولابد أن يتصدروا صحفات مجلات (الشوبز) العالمية، ولابد لهم من الاشتراك في أكبر أندية الجولوف والأندية العالمية الأخرى، ولابد لهم من الأتيان بأشياء شاذة وغريبة تسلط عليهم الأضواء، ولابد لهم من تعيين مشاهير الساسة المتقاعدين من أمثال توني بلير وكوفي عنان وغيرهم ممن أغراهم بريق الدراهم، حتى يكسب هؤلاء المليونيرات الجدد مزيداً من الأضواء، ناسين أو متناسين أنهم سوف يسألون عن أي مليم أو سنت كسبوه.

أما حالة هذا السوداني (المتسودن)، فهي غريبة وشاذة غرابة حياته ودراسته وعمله التي قضاها بين مصر والسودان وتحديداً بين الأسكندرية والخرطوم. فقد أصر هذا المتسودن على إقامة جائزة الحكم الرشيد - التي أصبحت تحجب سنوياً- توفيراً لقيمة العشرة ملايين دولار - بمكتبة الاسكندرية عرفاناً منه كما ذكر للمدينة التي درس فيها، أما البلد الذي عاش وعمل فيه السودان، فلا يستاهل العرفان ورد الجميل. أنها حالة نرجسية شاذة وخطيرة، تمثل إنعاكساً وصدرى للحكايات الشعبية النمطية مثل الحاطب الذي هبطت عليه الثروة بعد فقر مدقع، فتزوج بنت الأمير، ثم افترى على خلق الله بعد ذلك ناسياً فقره وضنكه وآلامه وآلام أهله.....

أخيراً، نرجو أن نفيد أن التي تظهر في هذه الصورة ليست ابنه الملياردير، وإنما هي المحامية أمل علم الدين (أمل كولوني)، اللبنانية المسلمة سليلة أسرة عريقة تمتهن الصحافة والتي تزوجها جورج كلوني الأمريكي - الصهيوني الذي استأجر قمراً صناعيا حيناً من الدهر لمراقبة حرق القرى في دارفور كما زعم... وبعد حين اكتشف أن اللعبة طويلة ومملة فاعتزل تلك الدعاية الرخيصة وتفرغ للحب.

وجود أمل علم الدين في هذه الصورة يؤكد دائرة اللوبي الكبيرة التي يتحرك فيها هذا الملياردير المتسودن، ولكن تحركه لا يعمل على مصلحة السودان وأهله الفقراء بل لتدمير السودان وتلميع صورته أمام العالم، بطريقة زائفة تثير الإشمئزاز....


ردود على ساهر
United States [ساهر] 06-01-2015 01:03 PM
والله يا الرمتنوج ضحكتني بالجد، بحكاية قرش البصل دي ههههههه. أنت بنطبق عليك المثل القائل (القرش عند سيدو/ والناس بتريدو)، بس صراحة البنت تشبه أمل علم الدين.... تشبها بنسبة كبيرة وقد أختلط علي البقر أقصد البصل ههههههه. بارك الله فيك. كيف عرفت إني من شندي ههههههههه.

[الرمنتــــــــــــــــــــوج] 06-01-2015 11:43 AM
أمل مين ياعم .... الظاهر عليك إنت مساهر بالجد....

روح أقرش ليك بصلة ... خليها تطير الحسد من نافوخك ده....


#1276638 [aldafar]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 09:16 AM
ذلك نقص لدى زوي البشرة السوداء رغم ان ذلك خلقة ربنا هؤلاء رفضوا ما خلقه الله لهم للاسف الشديد إن في اختلاف اللوانكم والسنتكم لآيات واستفقر الله ان اخطأت في الاية.

فهي اية من آيات الله العظام في خلقه . والشخص العاقل المتدين ومؤمن لا يغير لونه مهما كانت الظروف وهذه لا عقل لها رغم تعلمها .


#1276615 [sam]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 08:48 AM
حتى دي برضو بتستخدم كريمات تفتيح الوش :)


ردود على sam
[رطوبة] 06-01-2015 02:19 PM
كريمات شنو كدي بص كويس في وشها البنية دي كان مااخاف الكضب فيها عرق هندي ولامصري

European Union [بتاع الليموم] 06-01-2015 09:41 AM
هي هي هي هي , والله صحي ,,, الله اعلم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة