الأخبار
أخبار إقليمية
"10" آلاف توقيع من مزارعي الجزيرة لإلغاء تعيين سمساعة
"10" آلاف توقيع من مزارعي الجزيرة لإلغاء تعيين سمساعة



06-01-2015 11:17 PM
ود مدني- الخرطوم: جادين- باباي

أعلن حراك أبناء الجزيرة الموحد عن وقفة أحتجاجية أمام مقر حكومة الولاية، الخميس القادم وتسليم مذكرة لرئيس الجمهورية عمر البشير عبر والي الجزيرة تم التوقيع عليها من قبل "10" آلاف مزارع يطالبون بإقالة أو إلغاء تعيين محافظ مشروع الجزيرة الزراعي وحل اتحاد المزارعين وتشكيل مجلس إدارة جديد بالتوافق للمشروع، فيما وصف اتحاد المزارعين بمشروع الجزيرة تحرك الحراك بالخطوة غير الشرعية وغير القانونية وغير الصحيحة.

وأوضح الحراك في مذكرة تحصلت "الصيحة" على نسخة منها أمس، أن تعيين سمساعة محافظاً لمشروع الجزيرة يحد تحركات ملاحقة ومحاسبة المتسببين في تخريب المشروع وضياع أصوله، خاصة وأنه كان ضمن فريق رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة السابق الشريف أحمد عمر بدر ورئيس اتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل صلاح المرضي الذين تم في عهدهم دمار مشروع الجزيرة وبيع أصوله.

وأكد الحراك رفضه تعيين أي كادر شارك بشكل مباشر أو غير مباشر في تخريب المشروع أو ضياع أصوله وتشريد كوادره، وطالب بوقف التصرف في ما تبقى من أصول المشروع وتكوين لجنة للتحقيق في التجاوزات والمخالفات في الإجراءات التي أدت إلى ضياع أصول المشروع وممتلكاته وتدهوره.

ومن جانبه قال أمين العلاقات الخارجية الناطق الرسمي باسم الاتحاد: جمال دفع الله - في تصريحات صحفية إن اتحاد المزارعين بحسب تعديلات قانون 2005م لسنة 2014م والتي طالب بها الحراك وسعى لها تشير إلى حل الاتحاد بعد تكوين جمعيات المنتجين. وتساءل دفع الله- هل يريد الحراك أن يطالب وفق القانون الذي سعى لتعديله، مؤكداً أن رئيس الجمهورية أصدر قراراً صائباً بتعيين عثمان سمساعة محافظاً للمشروع ممتدحاً دور سمساعة في النهوض بالمشروع معدداً الإنجازات الكبيرة التي تحققت في عهده.

الصيحة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2374

التعليقات
#1278502 [ابو ايمن]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 06:05 PM
سمساعه ياخي خبره لايشق له غبار ....والا لماذا اصلا عين لهذا المشروع العملاق ...كان كوز والا ما كوز روح جاتك داهيه ياغبي ..سمساعه يترفع عن هذه التراهات ...لكن نحن قبيل الزراعيين سنرد علي امثالك ياجاهل


#1277538 [العرب المستعربة]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 05:02 PM
غير العصيان وحمل السلاح لن يرجع الحق هذه جريمة والمجرم يعاقب بالسيف الاملح واهل الجزيرة لم ولن ينسوا ما فعله الانقاذ استفرالله قصدي الشواذ في المشروع ربنا يخرب دياركم ويشتت شملكم


#1277536 [بدر]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 04:58 PM
منرحب بتعيين سمساعه محافظا للمشروع فهو علي قدر المسؤليه التي اوكلت اليه ارجو ممن لا يعرفه عدم التكلم عنه بسوء المسؤليه مشتركه في تدمير المشروع مابين المزارع والجهات الحكوميه


#1277277 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 10:40 AM
يا اهلي بالجزيرة ويا اتحاد مزارعي الجزيرة يجب ان تتوحدوا جميعا ضد تعيين اي واحد من غير ابناء الجزيرة لادارة المشروع الذي دمروه عن قصد ساسة الخرطوم ، واذناب اهل المؤتمر اللاوطني من ابناء الجزيرة الكلاب قفوا وقفة رجل واحد والذي يسمى سم الساعة من اي داهية اتى ؟ وهو شخص غير مؤهل ولا يعرف عن الزراعة كوعه من بوعه والجزيرة مليئة بالمهندسين الزراعيين وابناء مزارعين هل سم الساعة دا مؤهل والشيء الذي نعرفه غير مؤهل لادارة مشروع كهذا .

وعلى الجميع التوحد والذهاب للخرطوم لعرض الامر على جهلاء الحكم هناك والذين تسببوا في تدمير المشروع وبيع اصوله كلها من المتسبب في ذلك؟


يا اهلي بالجزيرة لمتى يصبح انسان الجزيرة مستلقي واهل الشمالية يحكوننا حتى المشروع يدار بواسطتهم خلوهم اديروا خلاهم الفي الشمالية لكن لا يحكمون المشروع ولا يسمح باحد من غير اهل الجزيرة لادارة المشروع ولمتى النوم؟

اصحوا يا اهل الجزيرة اصحو وامشوا في موكب مهيب لمقابلة اهل الحكم الاغبياء الذين دمروا المشروع واهله وعن قصد .


ردود على ود المهدي
European Union [كاره الكيزان] 06-03-2015 09:41 AM
عايز تصتاد في الموية العكرة يا عنصري يا نتن
هو لو ما ناس الشمالية ديل انت كنت اكلت والا عرفت تزرع اصلاً ومنو العمل ليك مشروع الجزيرة ده ما هم ناس الخرطوم ديل
شكلك حاقد على الخرطوم والشمالية شديد وانت اصلك اكيد ما سوداني كدي شوف اصلك من وين اول

European Union [كاره الكيزان] 06-03-2015 09:37 AM
كلامك عنصري
وبعدين الخرطوم دي حقت منو موش كل السودانيين ليهم حق فيها وليهم حق في الجزيرة دي وهو لو ما الخرطوم دي ناس الجزيرة ديل كانو بقو ناس

[القلم الحر] 06-02-2015 06:30 PM
المهندس سمساعه مهندس زراعى معروف وله ادارات سا بقه منها مشوع حلفا الجديده ومصنع سكر حلفا ومشاريع النيل الازرق والسوكى والدالى والمزموم كان له الات زراعيه تركترات حاصدات شركه زراعيه وكان مسؤل عن مشروع المناقل موسم القمح حتى تم حصاده .من اين اتى سودانى اصيل ولو عندك عليه ملاحظه قولها فالرجل اعرفه رجل طيب جدا وحبوب ما اذكرنى الا بالراحل اسماعيل حسن لانه كان ايضا مدير مشروع كساب الزراعى بسنار له الرحمه .

[توتو بن حميده آل حميده] 06-02-2015 11:46 AM
اخي انت رجل مغفل وعائم في بحر الرمال العظيم - ما علاقة الشماليه بتدمير هذا المشروع العظيم ومن قال لك ان الشماليه يحكمون البلد؟؟ اصحى يا اخي - ان الذين يحكمون البلد هم مجموعه من شذاذ الآفاق والافاكين واللصوص والحراميه والمكسريه والسكرجيه والمخنثين والمثلييين وقاطعي الطرق والجانجاويد والكفره والفسقه والرقاصين وغيرهم من الشياطين - وهؤلاء الشماليه بريئه منهم براءة الذئب من دم ابن يعقوب - والشماليه نفسها تجأر منهم بمر الشكوى - ألم تسمع بقول الكاتب الطيب صالح؟ من أين أتى هؤلاء؟؟؟ هذا هو لسان حال الشماليه من اين اتى هؤلاء -- يا صديقي.. ومشروع الجزيره ممكن ان يديره ابناء الجزيره او الشماليه او اي اقليم اخر شرط الكفاءه والنزاهه والاخلاص وعدم الكوزنه فكلهم فلاحين ابناء فلاحين...


#1277081 [حمد ابوادريس]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 12:41 AM
يخطيئ حراك ابناء الجزيرة إن ظن أن المعركة مع قرار تعيين سمساعة معركته وحده، و و يخطي أكثر حينما يدخل معترك هذه المعركة بمفرده ، لذلك عليه أن يعود إلى تنظيم منبر أبناء الجزيرة و تحالف الملاك فإن إئتلف ثلاثتهم سيسقطون من عين سمساعة و ليس سمساعة وحدة.
لذلك اناشد الحبيب الباشمهندس عمر يوسف محمد الأمين أن يرجع إلى من ترجح بهم كفة النضال ضد هيمنة سمساعة و شماعة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة