الأخبار
أخبار إقليمية
إرجاء الحكم في إعدام مرسي والإخوان لجلسة 16 يونيو
إرجاء الحكم في إعدام مرسي والإخوان لجلسة 16 يونيو
إرجاء الحكم في إعدام مرسي والإخوان لجلسة 16 يونيو


06-02-2015 07:43 PM
القاهرة - أشرف عبدالحميد

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، مد أجل النطق بالحكم في قضيتي السجون والتخابر المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان لجلسة 16 يونيو لإتمام المداولة مع استمرار حبس المتهمين بعد ورود تقرير المفتي.

وضمت لائحة الاتهام في القضية كلاً من مرشد جماعة الإخوان محمد بديع، ونائبه محمود عزت، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس النواب السابق، ومحمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني، أعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان، و124 متهمًا آخرين من قيادات الجماعة، وأعضاء من "التنظيم الدولي" للجماعة، بالإضافة إلى عناصر من حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني، وأيضا الداعية يوسف القرضاوي المقيم في قطر.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع عناصر من حركة حماس وحزب الله على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة ومؤسساتها، تنفيذا لمخططهم، وارتكاب جرائم خطف ضباط شرطة واحتجازهم بقطاع غزة، وحمل الأسلحة الثقيلة لمقاومة الجيش المصري، وارتكاب أفعال عدائية تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها، والقتل والشروع في قتل ضباط وأفراد شرطة، وإضرام النيران في مبان حكومية وأمنية وتخريبها، واقتحام السجون ونهب محتوياتها، والاستيلاء على ما بمخازنها من أسلحة وذخائر، وتمكين المسجونين من الهرب.

وكانت المحكمة بالجلسة الماضية قد أمرت بإحالة أوراق القضية لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي بشأن إعدام المتهمين.

من جانب آخر شددت وزارة الداخلية المصرية إجراءاتها الأمنية حول المحكمة والشوارع المؤدية لها تحسبا لأي أعمال عنف متوقعة من جماعة الإخوان.

وأكد مصدر أمني لـ"العربية.نت" أنه سيتم التعامل بحسم مع أي محاولات للخروج على القانون أو محاولة التظاهر خاصة بعدما أطلقت بعض قيادات الجماعة دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي بالخروج للتظاهر.

وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن عززت إجراءاتها الأمنية حول المنشآت المهمة والحيوية والوزارات وميادين التحرير ورابعة والنهضة ومؤسسات الدولة وأبراج الكهرباء ومرافق السكة الحديد ووسائل النقل والمواصلات تخوفاً من استهدافها من قبل العناصر الإخوانية.

العربية


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2272

التعليقات
#1278196 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 11:38 AM
90-30=60


#1277913 [zoal Saket]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2015 08:18 AM
إرجاء الحكم في إعدام مرسي والإخوان لجلسة 16 يونيو
________________________________________________


يااااااااااااااااه .... بعيد جـــــدا.... خلص بسرعة يا سيسي


#1277754 [Lila Farah]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2015 12:16 AM
في خبر عاجل من دار الأفتاء المصريه:
أكدت مصادر داخل دار الإفتاء، أن الدكتور شوقي علام - مفتي الديار المصرية - أيدّ تنفيذ حكم الإعدام على الرئيس الأسبق محمد مرسي وباقي المتهمين في قضية التخابر والهروب من سجن وادي النطرون.

وأضاف المصدر - في تصريحات خاصة لموقع مصراوي - أن المفتي أرسل رده في سرية تامة إلى محكمة الجنايات والذي يفيد بموافقة دار الإفتاء على قرار المحكمة، التي قررت إحالة أوراق المتهمين إلى فضيلة المفتي، في قضيتي التخابر والهروب من سجن وادي النطرون.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة أحالت أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان أبرزهم عصام العريان وسعد الكتاتني إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم لاتهامهم في قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا باسم "الهروب الكبير".

كما أحالت المحكمة أوراق عشرات المتهمين الاخرين في القضية إلى المفتي لإبداء الرأي في إعدامهم.

كما قضت بإحالة 17 متهمًا بالقضية المعروفي إعلاميًا بـ"التخابر" إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي، وتحديد جلسة - اليوم الأربعاء - 2 يونيه للنطق بالحكم.

والمتهمون المحالون هم محمد خيرت الشاطر، محمد البلتاجي، أحمد عبد العاطي، السيد محمود عزت، متولي صلاح الدين، عمار محمد أحمد، فايد البنا، أحمد رجب سليمان، الحسن محمد خيرت سعد الدين الشاطر، سندس عاصم سيد شلبي، ابو بكر كمال مشالي، أحمد محمد حكيم، رضا فهمي خليل، محمد أسامة، حسين محمد القزاز، عماد الدين علي عطوة، محمد الزيان.http://almogaz.com/news/politics/2015/06/02/2014794

وفي خبر آخر :

قالت مصادر أمنية رفيعة المستوى بوزارة الداخلية لـ"البوابة نيوز": إن جهاز الأمن الوطني تمكن من القبض على عبدالرحمن البر مفتي جماعة الإخوان المسلمين، والقيادي الإخواني محمود غزلان، داخل شقة بالحي الثاني في مدينة 6 أكتوبر.

وأضاف المصدر أن المتهمين كانا في طريقهما للهرب إلى السودان.

وأكد المصدر أنه تم ضبط مبالغ مالية كبيرة بحوزة المتهمين، وتم اقتياد المتهمين إلى إحدى الجهات الأمنية للتحقيق معهما.

http://almogaz.com/news/politics/2015/06/02/2014788



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة