الأخبار
أخبار إقليمية
مغازي : العرض الفني لمكتب تقييم سد النهضة سيكون غداً في متناول الدول الثلاث
مغازي : العرض الفني لمكتب تقييم سد النهضة سيكون غداً في متناول الدول الثلاث
مغازي : العرض الفني لمكتب تقييم سد النهضة سيكون غداً في متناول الدول الثلاث


06-03-2015 12:27 PM

القاهرة(أ ش أ ) - أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والري المصري، أن العرض الفني للمكتب الاستشاري العالمي لسد النهضة سيكون في متناول الدول الثلاث "مصر السودان أثيوبيا " غدا الخميس.
وأشار إلى أن كل دولة ستقوم بدراسته وتقييمه على حدة، ثم التشاور والتوافق عليه خلال عشرة أيام على الأكثر. وأضاف الدكتور حسام مغازى في تصريحات صحفية أنه بعد دراسة العرض الفني سيتم فتح المظروف المالي ثم إعطاء المكتب القانوني الدولي (كوربت) نسخة من العرضين لإعداد العقد واتفاق الدول الثلاث على موعد لتوقيع العقد مع الشركتين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا خلال منتصف الشهر الحالي على الأرجح.
وأوضح الدكتور حسام مغازى، أن العرض الفني الذي أعده المكتبان الاستشاريان الدوليان "الفرنسي والهولندي" لسد النهضة، يتضمن تفاصيل خطة وأسلوب عملهما في إنجاز الدراستين اللتين تحددان الآثار المحتملة لبناء سد النهضة الإثيوبي على التدفقات المائية لدولتي المصب (مصر والسودان).
يتضمن العرض، الآثار البيئية والاجتماعية والاقتصادية للسد وفقا للتصميمات الهندسية التى كان قد وضعها خبراء إثيوبيون، واقترحت فجأة - قبل 4 أعوام - وتم زيادة السعة التخزينية للسد من 14 مليار متر مكعب إلى 74 مليار متر مكعب، واعترضت عليها مصر والسودان، ولجنة الخبراء الدولية التي أصدرت تقريرها في مايو 2013، واقترحوا الاستعانة بمكتب استشاري دولي للقيام بهذه الدراسة.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1569

التعليقات
#1278860 [abuleila]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 09:24 AM
تحدث امس الباشمهندس كمال على وزير الرى السابق واعطى صورة قاتمة وكارثية لما سوف يحدث اذا تم تنفيذ سد النهضة حسب الخطة الاثيوبية بارتفاع يسمح بتكوين بحيرة تحجز 74 مليار متر مكعب من المياه....عدد بالارقام وبالتفصيل جميع الاخطار التى سوف تهدد السودان ومنها ان خزان الروصيرص لن يولد كهرباء وكذلك خزان سنار وخزان مروى واضاف ان كل المشاريع الزراعية الكبرى وعلى رأسها الجزيرة والرهد سوف تعانى من العطش ....وادان بشدة الاتفاق الذى وقعه الرؤساء الثلاثة فى الخرطوم ووصفه بأنه يعطى اثيوبيا السيطرة التامة على مياه النيل الازرق وحمل البشير شخصيا كل المسؤولية عن الكوارث التى ستحل بالسودان نتيجة لذلك .....


#1278322 [هشام]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2015 01:39 PM
منقول...( واقترحت فجأة - قبل 4 أعوام - وتم زيادة السعة التخزينية للسد من 14 مليار متر مكعب إلى 74 مليار متر مكعب، واعترضت عليها مصر والسودان، ولجنة الخبراء الدولية التي أصدرت تقريرها في مايو 2013، )....كلام متناقض وعجيب ومحير...السد اقترح فجأه!!!! وتمت زياده سعته من 14 الى 17 مليار..واعترضت عليه مصر والسودان ولجنه الخيراء....ونسبه الأنجاز فى السد تعدت 50%....السؤال ما فائده الدراسه التى سوف يقوم بها المكتب الاستشارى واذا ثبت ان السد له اضرار هل ستقوم اثيوبيا بإجراء التعديلات ونحمل تكاليف الاضرار .!!! دراسه التاثيرات تكون فى مرحله الدراسات والتصاميم الاوليه ويجب ان توافق عليها الدول الثلاث قيل اليدء بأعمال التنفيذ....وعلى السودان ومصر السلام..........


#1278302 [محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2015 01:29 PM
ليس فكرة قيام السد.
إنمازيادة السعة التخزينة..
والتى لا يمكن أن يكون المهندسون الإثيوبيون
قد إقترحوها فجأة(كما جاءفي المقال).
حيث أن السعة التخزينية تكون أساسية
فى عملية البنية التحتية..(يعنى 14 مليار لها فاونديشن و74 مليار لها فاونديشن).
ونو سيبريشن فور ون نيشن.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة