الأخبار
ملحق المنوعات
سواريز يلاقي ضحاياه بذكريات أليمة في برلين
سواريز يلاقي ضحاياه بذكريات أليمة في برلين
سواريز يلاقي ضحاياه بذكريات أليمة في برلين


06-04-2015 10:59 PM
DPA ©

بعد أقل من عام واحد على واقعتهما الشهيرة في المباراة بين منتخبي إيطاليا وأوروجواي بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، سيكون على المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، والمدافع الإيطالي جورجيو كيليني نبذ أي ضغينة بينهما وتركيز اهتمامهما في اللعب خلال المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويلتقي سواريز مهاجم برشلونة الأسباني مع كيليني مدافع يوفنتوس الإيطالي بعد غد السبت على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين عندما يصطدم الفريقان سويا في المباراة النهائية لدوري الأبطال.

وينتظر المتابعون للمباراة أن تختفي الضغائن بين سواريز وكيليني في هذه المباراة لينصب التركيز على الأداء المهاري لنجوم الفريقين والمستوى الخططي لبرشلونة ويوفنتوس في هذه الموقعة المثيرة ببرلين.

وما زالت صيحة كيليني التي أطلقها بعدما تعرض "للعض" من قبل سواريز في المونديال البرازيلي تطغى على أجواء المواجهة المرتقبة بين اللاعبين وفريقيهما في نهائي دوري الأبطال.

ولكن اللاعبين يحتاجان إلى التخلص من هذه الأجواء قبل بدء المباراة خاصة بعدما نال سواريز عقوبة قاسية على هذه الواقعة التي أوقفته أربعة أشهر وأرجأت بداية مشاركاته مع برشلونة في الموسم الحالي حتى أواخر تشرين أول/أكتوبر الماضي كما حرمت اللاعب من المشاركة مع منتخب أوروجواي في رحلة الدفاع عن لقبه بكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تنطلق فعالياتها بعد أيام في تشيلي.

ولم تكن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها في بطولات كأس العالم حيث سبقها أكثر من واقعة شهيرة في مقدمتها "نطحة" الفرنسي زين الدين زيدان للاعب الإيطالي ماركو ماتيراتسي خلال المواجهة بين المنتخبين في المباراة النهائية لمونديال 2006 بألمانيا.

ولكن من الصعب المقارنة بين الواقعتين خاصة فيما يتعلق بعواقبهما نظرا لأنها كانت المباراة الأخيرة لزيدان فيما لا يزال سواريز في منتصف مسيرته الكروية.

ومع العقوبة القاسية التي فرضت على سواريز، ينتظر ألا يكون للعض مكان في مباراة بعد غد.

وقال كيليني: "ما حدث ذهب طي النسيان، بالنسبة لي ليست هناك أي مشكلة. وأعتقد أن الأمر مماثل لدى الطرف الآخر، ستكون مباراة في كرة القدم".

وفي برلين، سيلتقي سواريز أيضا اللاعب الفرنسي باتريس إيفرا الذي ينشط حاليا في خط دفاع يوفنتوس ولكنه تعرض من قبل لإهانات عنصرية من قبل سواريز في الدوري الإنجليزي عام 2011 عندما كان سواريز لاعبا في ليفربول وإيفرا لاعبا في مانشستر يونايتد.

وأسفرت هذه الواقعة عن معاقبة سواريز بالإيقاف ثماني مباريات من قبل الاتحاد الإنجليزي للعبة. ويراود الأمل الجميع في ألا يرفض اللاعبان المصافحة الروتينية بين لاعبي الفريقين قبل بداية اللقاء علما بأنهما رفضا مصافحة بعضهما البعض في مباراة أخرى بين فريقيهما بعد واقعة 2011 .

وإلى جانب هذه الأحداث التي تدور خارج نطاق اللعب ، سيواجه دفاع يوفنتوس مهمة عصيبة في مواجهة هجوم برشلونة الرهيب الذي يقوده سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي علما بأن الأخير سجل بمفرده 58 هدفا من بين 120 هدفا سجلها الثلاثي لبرشلونة في مختلف البطولات هذا الموسم ليكون رقما قياسيا جديدا في الكرة الأسبانية.

وسجل ميسي هدفين يوم السبت الماضي ليقود برشلونة إلى الفوز 1-3 على أتلتيك بلباو في المباراة النهائية لكأس ملك أسبانيا علما بأن الهدف الأول لميسي جاء إثر انطلاقة رائعة وخيالية من الناحية اليمنى.

وفي المقابل، يعتمد هجوم يوفنتوس على الأرجنتيني الآخر كارلوس تيفيز والمهاجم الأسباني الشاب ألفارو موراتا لخلخلة دفاع برشلونة.

وأكد كيليني أن ميسي سيواجه وقتا عصيبا في إيطاليا وقال: "في أسبانيا، يمتازون بالأداء الهجومي بقدر عدم إجادتهم للدفاع، ولكن مع وجود ميسي، يجب أن تتمتع بالحنكة والسيطرة عليه بقدر الإمكان وألا تدعه يقدم هذه المهارات الرائعة".

وأضاف: "لا يمكن إيقاف ميسي بركله، يمكن إيقافه بعدم تركه يلعب ويقدم مستواه وألا تسمح له بأي مساحات خالية وألا تتصدى له بمفردك في مساحات واسعة، إن لم يتحقق هذا، لن تستطيع التصدي له بإمكانياته العالية".

وأوضح كيليني أن ميسي يحصل على أخطاء من منافسيه لأنه يتحرك بالكرة سريعا وليس لأن المدافعين يتعمدون إيذاءه.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1366


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة