الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي يرفض الانتقال بالحوار الوطني إلى خارج السودان
حزب الترابي يرفض الانتقال بالحوار الوطني إلى خارج السودان


06-06-2015 11:54 PM
أعلن حزب المؤتمر الشعبي بزعامة الترابي استئناف عمل لجنة الحوار الوطني برئاسة البشير وزعماء القوى السياسية خلال الأسبوع المقبل، فيما أعلن حزب التحرير والعدالة القومي عن بداية نشاطه السياسي الفعلي على مستوى الخرطوم والولايات.


وكشف الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر، عضو اللجنة التنسيقية العليا للحوار الوطني، خلال انعقاد هيئة شورى المؤتمر الشعبي بولاية نهر النيل يوم السبت، عن اتصالات ستجريها اللجنة عبر لجنتين منفصلتين مع الحركات المسلحة وأحزاب المعارضة الممانعة بهدف استيعابهم في مائدة الحوار.


وأشار عمر إلى ضرورة استباق ذلك بالاشتراطات التي تهيئ المناخ السياسي للعملية، وتعزز من عنصر الثقة بين الفرقاء السودانيين.


واعتبر عمر أن قضايا كفالة الحريات والإفراج عن المعتقلين السياسيين وإلغاء محاكماتهم مع وقف الحرب وتأمين المحاورين من الحركات المسلحة، هي أهم المطلوبات.


وجدَّد عمر رفض حزبه المطلق الانقياد وراء أي دعوات للانتقال بمائدة الحوار إلى خارج السودان.


وشدد على أن الحلول السلمية لأزمات الوطن ينبغي أن تتم تحت سمائه.


ترتيبات إجرائية

لكن عمر ألمح إلى إمكانية انعقاد اجتماع تحضيري خارجي تحت مظلة الاتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي بغرض وضع ترتيبات إجرائية تمهد الأرضية فقط لعملية الحوار الداخلي.


إلى ذلك، أعلن حزب التحرير والعدالة القومي عن بداية نشاطه السياسي الفعلي على مستوى الخرطوم والولايات.


وقال الناطق الرسمي باسم الحزب أحمد فضل عقب اجتماعات عقدها المكتب السياسي للحزب بالخرطوم، إن المكتب السياسي ناقش الوضع السياسي الراهن في البلاد، إضافة للبناء الداخلي للحزب من أمانات وقطاعات بعد أن تحول من حركة مسلحة إلى حزب سياسي.


وأوضح فضل أن المكتب السياسي للحزب ناقش موضوعات أخرى، من بينها مشاركة الحزب السياسية في التشكيل الحكومي في الأجهزة التنفيذية للدولة، مشيراً إلى مواصلة حزبه في شراكته السياسية مع حزب المؤتمر الوطني.



شبكة الشروق


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2494

التعليقات
#1280982 [نمو]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 06:49 AM
لو وافق الترابي علي نقل الاتفاق خارج
السودان ماذا سيكون موقف كمال عمر
هل يسكت ام يحفك ماء الوجه ويستقيل
من الحزب طالما الناهي الآ مر الترابي
ليه كمال عمر يدخل في المنطقه الضيقه
ليه يصرح بي اسم الحزب ومسوي الناطق
الرسمي ويكذب يا عمر الترابي اخذ
حصته من الحكومه والكاش يقلل النقاش
لا تنبح علي الفاضي واحترم سنك انت
ما شاب وبطل اللف والدوران والكذب وتكسب
سيئات ويكون جهنم مصيرك


#1280629 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2015 03:09 PM
عليك الله يا حزب المؤتمر الشعبى وممثله كمال عمر.. اتو حكاية الحوار دى عاملنها كمخدر للناس بمعنى يا ناس اصبروا الحوار البيحل مشاكلكم خﻻص قرب واﻻنفراجه والديقراطيه وكل الشى الدايرنو حيتحقق بعد الحوار ده .. !! انتو الظاهر عليكم عاملنو مكنه .. ؟؟ واﻻ لدينا بعض اﻻسئله ونرجو اجابتها ..
1/ ماهى اجندة هذا الحوار سواء من جانبكم او من جانب الحكومه ..!!
2/ ما المدى الزمانى المتوقع منكم اومن الحكومة لكيما ما يصل الحوار الى نهاياته.. ؟؟
3/ الى ماذا توصلتم الى اﻻن من نتائج .. ؟؟
4/ واذا كنتم قد توصلتم الى نتيجه كم حجمها وكم حجم المتبقى فى تقجيركم .. ؟
فيا وروا الشعب السودانى الحاصل سنو يا نحن اعنى السعب السودانى ما اطفال يلوح لهم بقطع جاتوه .. نحن لنا يوم وسوف نقتلعكم بإذن الله كلكم وقضايانا سوف نحلها إن شاءالله والسماسره يمتنعون.. !!


#1280499 [الناهة]
5.00/5 (2 صوت)

06-07-2015 12:02 PM
س
اتدرون لماذا يرتعد المؤتمران الوطني والشعبي من نقل الحوار السوداني الى الخارج رغما عن ان كل الاتفاقات مع المعارضين تمت خارج السودان مثل ابوجا ونيفاشا وانجمينا واديس ابابا وجيبوتي والقاهرة وغيرهم ؟
ج
بعد سقوط تنظيم الاخوان المسلمين وهو التنظيم الاب للمؤتمران الوطني والشعبي صعق المؤتمران واصبحوا امام فوهة المدفع تماما واولوية بالحاقهم الى مصير التنظيم الاب وعليه فان المؤتمران الوطني يارسان سيناريو ابق انت مع المعارضة وابقى انا فيالحكم على وزن اذهب للسجن حبيسا واذهب انا للقصر حاكما لذر الرماد على العيون واختراق المعارضة وافشالها وتشتيتها وتقسيمها خدمة لاستراتيجية تخدم بقائهما وبذلك فان انعقاد الحوار السوداني بالخارج وبالاحرى في اروبا تحت رعاية الاتحاد الاوربي وامريكا والامم المتحدة سيجمع كل المعارضة على طاولة واحدة وسينبش كل شئ وسيقولون كل شئ ولا يستطيع احد انيحجرهم اويهددهم كما سينقلب الكثير من الحلفاء والمنتفعين من النظام الى اعداء بمجرد الاحساس ان النظام في ورطة لا مخرج منها لان الجميع لن ينظر للنظام الحاكم في السودان الا بمنظار قرارات مجلس الامن واخطرها القرار 1593 الذي منح اختصاصا للمحكمة الجنائية بملاحقة بعض المطلوبين في تهم الابادة الجماعية وجرائم حرب وجرائم ضد الانسانية واغتصابات وحرق ونهب وتهجير ....الخ


#1280489 [جمال عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2015 11:52 AM
الحوار هو خدعة الحكومة للبسطاء والمساكين وتريد فقط ايقاف الحرب وبناء عليه فإن هذه الحكومة المكونة حاليا سوف تكمل دورتها لمدة خمسة سنوات سواء كان في حوار او ما في حوار وسيظل بلف الحوار بيد المؤتمر الوطني حتى تنتهي هذه المدة وستحاول الحكومة من خلال الخلايا النايمة والغواصات التي سترسلها الى الحركات المسلحة تحقيق اكبر نصر عليهم كما حصل في معركة قوز دنقوا حيث انها كانت معركة استخباراتية بحتة ومعركة غواصات تم خداع الاخوة بحركة العدل والمساواة .. نسأل الله ان يجبر كسرهم وان يكون ذلك درس حتى لا يثقوا الا بعد تجربة مريرة فحكومةالكيزان تقوم على الخداع والمرواغ والكذب ونشر الغواصات لا من اجل السلام ولكن من اجل القتل .. حتى الاسرى منهم


#1280432 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2015 10:47 AM
لعبة بين كيزان الشعبي والوطمي وتبديل ادوار بتضحكو علي منو ياكمال قنيطة


#1280416 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2015 10:29 AM
بعد 26 سنة من تعطيل الحوار الوطنى تحت اشراف حكومة الوحدة الوطنية الكيزان الانقلبوا على لجماع اهل السودان لازالوا وسيواصلون الكلام عن الحوار الوطنى الى ما شاء الله !!!
كسرة:تتذكروا فى قصص الحبوبات واحدة بت حرام ربتها امراة فاضلة ولمن كبرت فى يوم من الايام ولعت المراة النار لعمل الطعام والتدفئة قامت بت الحرام بالت فى النار واطفأتها اهو الحركة الاسلاموية بت الحرام قامت بانقلاب وعطلت وقف اطلاق النار والحوار الوطنى فى 30/6/1989 ولحد الآن!!! الم اقل لكم ان الحركة الاسلاموية السودانية بت حرام والله على ما اقول شهيد؟؟؟


#1280374 [معاويه]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2015 09:44 AM
حزب الترابى غواصه فى خاصرة الاحزاب فاحزروه كلهم تربية المشعوز الساحر الكبير ابو الافلام وهاتق عروض الوطن وهادم هيبته الزنديق الكبير الترابى ............


#1280220 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 07:35 AM
هذا كلام (ساي) كل الامر في يد الدكتاتور الجديد (الفديم) . كل من جاء اسمه او حزبه في هذا الخبر ما هم الا فطع شطرنج لدعم واسناد الصوت الموجه الي الخارج ولا حيلة ولا امر لهم كلهم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة