الأخبار
أخبار السودان
الصادق المهدى: السودان من أكثر 5 بلدان فسادا فى العالم
الصادق المهدى: السودان من أكثر 5 بلدان فسادا فى العالم
الصادق المهدى: السودان من أكثر 5 بلدان فسادا فى العالم


06-07-2015 08:52 PM
قال الإمام الصادق المهدى رئيس وزراء السودان الأسبق فى الندوة التى يعقدها الآن بمركز دال للدراسات، إن قضايا الفساد عندما تثار فى السودان تمنع الصحافة من ذكرها والسودان يصنف باستمرار من أكثر 5 بلدان فسادا فى العالم.

وأضاف: "فى عهد غطرسة النظام فى الفترة الأولى كان النظام يقول نحن جئنا بالقوة ومن أراد المنازلة فلينازلنا بالقوة، وهو ما جعل فصائل المقاومة للنظام للحصول على السلاح من مصادر كثيرة، وفى المقابل قاومها النظام بتسليح مليشيات قبلية بدرجة نشرت السلاح فى السودان بصورة كبيرة لدرجة الناس يقولون فى السودان طريق الحرية يؤدى إلى السجن وطريق الغابة يؤدى الى القصر".

وتابع المهدى: "العنف صار ثقافة فى السودان؛ وانتشار الأسلحة بتشجيع من السلطة، وتوجد الآن 14 مواجهة مسلحة فى السودان، ثم انتقل العنف إلى الجامعات فتحولت الى ميدان عنف".

مباشر






تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 6673

التعليقات
#1281439 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 04:52 PM
عندما تنتفي العلاقة بين الماضي والحاضر لا يوجد مستقبل فدع الايام تفعل ما تشاء وطب نفساَ اذا حكم القضاء.

انه سودان جديد

ماذا بعد

اللهم لا نسألك رد القضاء بل اللطف فيه ياحفيظ أحفظ ما تبقي من الوطن


لا مزيد من الانفصالات والحروب والجوع والمرض والفساد



اللهم أجعل لنا مخرجا

فقد اصبح اللصوص أجناس اجناس


#1281401 [ركابي]
5.00/5 (3 صوت)

06-08-2015 03:42 PM
كل كلام الامام الصادق صاح ومعلووووم للجميع !!عايزييين خطوات عملية للخلاص من هذا النظام اللعين ....هرمنا ونحن نسمع لمااقترفه هذا النظام في حق الوطن طوال الاكثر من ربع قرن ولانري اي بوادر او امل في الخلاص


#1281349 [فنجاط]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2015 02:40 PM
عمك دا الدرب راح ليهو بقي ذي كيشة العرب (ادهو عصاية قالوا دق الواطة جَلاَّهَا )


#1281333 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 02:04 PM
اها.. والله العظيم كلنا عارفين الحقيقه دى.. اها حلك شنو ؟!!ونحن من إيدك دى لايدك دى رغم إختلافنا البين معاك !! كده بطل الجرسه و فكر لينا فى حل يمكن تظبط معاك ومعانا ولا ناوى تقضيها ترحال لغاية ما نثور ونتخبط فى دماغنا للمره الالف ونسلما ليك مقشره وبعدين تجى تتفشخر وتتفاخر لينا بأنك كنت بتحاضر فى ندوات وسمنارات وعلى قولك واسمح لى إستعبرا منك (هلم جرا..!!) والله نعم الثوريه منك يازعيم !!.


#1281270 [قلبي على وطني]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 12:48 PM
يلا يالمهدي المنتظر !!!!!!!!!!!!
ورينا شطارتك لو مسكتا الرئاسه حتعمل شنو؟!!!!!!
حاجه عجيبه!!!!!!!!!!!!!
إن التحزب سم
فاجعلوا لهذا
السم ترياقا
حزب الأمه البيجيب الحمى!!!!!!
ولو بقيت الرئيس!!!!!!!!
الشعب كلو حتمسكوا حمى!!!!!!!!!!


ردود على قلبي على وطني
[فتوح] 06-08-2015 01:34 PM
بهذا الكلام فعلا قلبك على وطنك.... المهدى يتكلم عن الفساد يااااااللهول هل نسيت فضيحة التعويضات ومن أين لك وأسرتك هذا الأطيان الكثيرة .....وماذا عن أستغلال البشر فى الجزيرة أبا حيث يعمل اأنصار سخرة لأسيادهم ....مهما تحاول أن تكون البديل عن المؤتمر الوطنى لن تفلح لأن الشعب أكتوى من حكم الأسياد لذا نرجو أن تبقى حيث أنت الى ينفذ الله فيك أمره وكذلك فى اللى بالى بالك والمقيم فى لندن لأنكم أس البلاءلهذا الوطن الطيب الشفيف


#1281184 [الكنانى]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2015 11:03 AM
يا الجماعه الصادق وكت كان رئيس كان مشغول خالص بتعويضات ال المهدى والخ*مرتبات مين يا عم مخصصات ايه الجاى تقولى عليهافاذاك الفساد فخرلا ندعيه وشرف كمان او كما قال


#1281176 [محمد فريد]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2015 10:54 AM
اولاً يا المستعرب الخلوى انا لا إتحادى ولا ختمى والبيتين هم سبب بلاوى ومصائب الوطن وسيدك الماصادق اكبر منافق فى التاريخ اما الميرغنى فأكبر نعامه والاثنين قاتلهم الله


#1281169 [صديق سعيد]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2015 10:48 AM
أنت يا الصادق وكل عشيرتكم وأهلكم أكبر مفسدين في السودان . كنتوا تخدعوا السوانيين البسطاء في الجزيرة أبا ليخدموكم وأنتم في القصور تمارسون الفحش. وتذكر أيامك في السلطة وما آلت إليه حالة القوات المسلحة.كل أموالكم وعقاراتكم هي ملك الشعب السوداني إغتصبتوها. بدليل ليس لكم أي إستثمارات في السودان ، لا مصانع أو مزارع عشان نقول جابت ليكم قروش.
طريد السودان وجد عقابه.


#1281159 [ودالجزيره]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2015 10:43 AM
الصادق المهدى افسد رئيس يمر على السودان...؟؟؟؟؟؟؟
الامام محمد احمد المهدى كان نجار مراكب بمعنى انه رجل فقير...وعاش كذلك حتى مات ...اما الان فالصادق المهدى يملك المليارات والعقارات داخل وخارج السودان ...من اين لك هذا...؟؟انه الفساد الذى يتحدث عنه الصادق المنافق ...والفيك بدربو.


#1281108 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2015 09:40 AM
اقتباس (السودان يصنف باستمرار من أكثر 5 بلدان فسادا فى العالم)

ما شاء الله ما شاء الله ..... أخيراً حصلنا على موقع في العالم ..... طوالي الطيش هسي بقينا من أثر 5 دول في العالم فساد ..... حاجه جميله ... يا سودانيين أمشوا في الأرض ورؤوسكم مرفوعه..... والبتكلم معاكم قولوا ليه عندنا حكومه فاسده ...


#1281055 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2015 08:53 AM
انا فى نومى بتقلب ...عمر البشير تلب
اللوم عليك يا الامام يا الحبيب...الشعب السودانى خرت حريتو خرت من النميرى وقام سلمك السلطة عشان تحافظ على حريتو...تقوم تسلمها البشير...ثم ما هو دورك فى استرداد الحكم الشرعى من نظام الانقاذ؟...تقع المسؤولية بالدرجة الاولى على حزب الامة لان الشعب فوضه لحكم البلاد...والمفروض يتقدم الكفاح والمظاهرات وكل مايعمل على اسقاط النظام....بس للاسف اصبح الشعب السودانى يقدم الدماء...وحزب الامة يقدم الخطب الفلسفية ووصف الحالة كأنما الشعب السودانى لايعرف ظلم الانقاذ


#1281053 [محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2015 08:50 AM
ما شاء الله..
لقيتو مكان الدفاق؟؟


#1281033 [المستعرب الخلوي]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2015 08:27 AM
يبدو ان معظم المداخلات من دجاج الانقاذ ومن جيل الانقاذ الجاهل الذي لا يعرف هذا الطود الشامخ السيد الامام الصادق المهدي ,فهو لم يستلم راتب من الدولة عندما كان رئيسا للوزراء ولم يتمتع بمخصصات رئيس الوزراء ولم يسكن في القصر الجمهوري كان يسكن في بيت عائلته ,لكن هنالك طمس للحقائق التاريخية ومجرمو الانقاذ لا يريدون ان تعرف حقيقة هذا الرجل ,,اسال كم تساوي مخصصات وزير دولة في عهد هؤلاء المجرمون؟؟؟


ردود على المستعرب الخلوي
[وزير] 06-08-2015 01:23 PM
كل فتاة بابيها تفتخر

[شوقي] 06-08-2015 10:34 AM
اولا السلام عليكم

كل شخص حر فيما يعتقد وله الحق فى ان يقول رايه ومن العيب ان تصف الاخرين بما تكره. انت تدافع عن الصادق وهناك اخرين يدافعون عن الانقاذ واخرين عن الاتحادي.

والحقيقة التى نعلمها ونتظاهر بجهلنا لها هي ان الجميع شاركوا فى ما وصلنا اليه الان.

اذا كانت الانقاذ فاسد تاكد ان بقية الاحزاب ايضا فاسد.

منذ الاستقلال لم يتقدم السودان شبر واحد بل كل يوم فى تراجع والبدايات كانت بالاحزاب.

الصادق المهدي مثل البشير والميرغني لانهم يبحثوا عن السلطة فقط وكل حزب يريد ان يحكم ولا يهمه السودان.

مشكلة السودان لا تتمثل في الحاكم بل في كيفية الحكم.

الاتحادي والامة او حزبين حكموا السودان وظلموا اهل السودان لانهم لم يضعوا دستور فى كيفية حكم السودان لانهم فكروا ان البلد من ميراث اجدادهم وان السلطة دائمة لهم واذا وضعوا دستور سوف يقيدهم.

لا يوجد حزب سوداني قائمة على فكرة بل هي طائفية تم تكوين الاحزاب على اساسها والديمقراطية التى ينادون بها هم يفتقدوها فى احزابهم حتى اصبحت الاحزاب ميراث لال المهدي والميرغني وكل من يخالفهم الراي يبعد من الحزب كما حدث فى الحزبين.

ارجع الى قيادات العمل الان سوف تجدهم يا مبعدين من الحزبين او منشقين نتيجة خلافات فى الفكر.

الصادق عين ابنته فى منصب اكبر منها سنا وخبرة وترك من يفوقونها خبر وعلم لانها ابنة الصادق.

اما قولك ان الصادق لم ياخذ مرتب اسال من اين له كل هذا المال لا تقول لي ورثها من جده لان جده خرج من الشماليه بمركب وعاد الى الخرطوم بجمل. وهذا ينطبق على ال الميرغني دخلوا السودان عبر البحر الاحمر ووصلوا الخرطوم بجمل.

واهل السودان الحقيقين لا يملكون قطعة ارض و50% من اراضي السودان باسم الصادق والميرغني.

اخيرا كلهم حرامية اوجهة لعملة واحده لكل واحد منهم طريقة لنهب البلد والصادق انسحب من الانتخابات قبل الاخيرة بعد استلم سبعة مليار جنية من لصوص الانقاذز والان ابناء الصادق يتولون مناصب رفيعة فى هذه الحكومة وكذلك ابن الميرغني.

[ودالجزيره] 06-08-2015 10:05 AM
ياخلوى انت خلوى بصحيح ...الامام محمد احمد المهدى كان نجار مراكب يعنى فقير ...وهسه احفاده يملكون اراضى وعقارات لاحصر لها ...من اين لهم هذا...واللبيب بالاشاره يفهم ...الصادق المهدى افسد رئيس يمر على السودان ...والفيك بدربو...


#1281014 [متغرب]
5.00/5 (4 صوت)

06-08-2015 08:02 AM
والله والله ما مأخر السودان دا غير اشكال زفت الطين الصادق المهدى والترابى حسبى الله ونعم الوكيل فيهم لا ويقولك الامام الصادق اى امام واى كذاب , من قمنا ووعينا فى الدنيا دى الوجوه دى مادايره تفارقنا فرد يوم ماسمعنا واحد فيهم عيا او عتر ليهو حجر ساي اريحنا منو الموت دا اعوذ بالله مابموتو ديل شنو عود العشر ديل


#1280977 [وزير]
5.00/5 (4 صوت)

06-08-2015 06:31 AM
لم اري اكتر منك نفاقا


#1280974 [محمد فريد]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2015 06:24 AM
التحايا لكل الخوان المشاركين - ما ذكرتموه هو عين الحقيقه الصادق هو سبب الفساد الحاصل الان وبدون خجل جاى إتكلم عن الفساد والله مستعدين نألف كتب عن الفساد فى عهدك وحزبك ونرجسيتك وانانيتك وكما ذكر الاخ الجاك ان حقدك والغيره هى التى جعلتك تقدم نفسك على مصلحة الوطن برفض اتفاقية قرنق والميرغنى انت من تسببت بمجئ المؤتمر الوطنى وفصل الجنوب - الله ينتقم منك يا منافق كذاب أشر


ردود على محمد فريد
[المستعرب الخلوي] 06-08-2015 08:34 AM
يا محمد فريد مبروك لسيدك محمد الحسن الميرغني ,هو وعبدالرحمن الصادق سقطوا تاريخيا وحرقوا انفسهم لأن ذاكرة الشعب لا تنسى ,,,ثانيا انتو يالاتحاديين (ترله منفسه ) الا اجروكم جر وستسقطوا من يقوم بجركم ,,,,يبدو ان معظم المداخلات من دجاج الانقاذ ومن جيل الانقاذ الجاهل الذي لا يعرف هذا الطود الشامخ السيد الامام الصادق المهدي ,فهو لم يستلم راتب من الدولة عندما كان رئيسا للوزراء ولم يتمتع بمخصصات رئيس الوزراء ولم يسكن في القصر الجمهوري كان يسكن في بيت عائلته ,لكن هنالك طمس للحقائق التاريخية ومجرمو الانقاذ لا يريدون ان تعرف حقيقة هذا الرجل ,,اسال كم تساوي مخصصات وزير دولة في عهد هؤلاء المجرمون؟؟؟


#1280929 [العطار]
5.00/5 (5 صوت)

06-08-2015 12:20 AM
نعم السودان اكبر دوله فساد ومفسدين ولكن
منذ زمن بعيد يرجع الي تاريخ المهديه وان لم يكن انت واجدادك مفسدين من اين جاءت ممتلكات المهدي علما بان آل المهدي لافكرة لهم في مجال التجاره اذا انت من سبق البشير في الفساد ولاتنسي ام اولاد ايضا شركا في الفساد مع البشير وهل يعلم الساده الحضور في مركز دال بان اولاد الصادق شركاء البشير في الحكومه مايؤكد قولي بان الشعب السوداني شعب متخلف


ردود على العطار
[الفحل] 06-08-2015 04:29 PM
ياجماعة العطار جة مصري كلب وجاهل حاشر نفسة في اي شئ ياخ انت ما تتكتب عن بلدك الكلها بلاوي اكتب عن الاخوان والارهاب والدعارة المتفشية في بلدك وكمان تتبجح وتصف الشعب السوداني بالمتخلف والله انت اكبر متخلف

[المستعرب الخلوي] 06-08-2015 08:33 AM
يالعطار لا تكن جاهلا اسال من يعرف التاريخ من اين اكتسب الصادق المهدي ثروته (ان كانت له ثروة) ,,ومبروك لسيدك محمد الحسن الميرغني ,هو وعبدالرحمن الصادق سقطوا تاريخيا وحرقوا انفسهم لأن ذاكرة الشعب لا تنسى ,,,ثانيا انتو يالاتحاديين (ترله منفسه ) الا اجروكم جر وستسقطوا من يقوم بجركم ,,,,يبدو ان معظم المداخلات من دجاج الانقاذ ومن جيل الانقاذ الجاهل الذي لا يعرف هذا الطود الشامخ السيد الامام الصادق المهدي ,فهو لم يستلم راتب من الدولة عندما كان رئيسا للوزراء ولم يتمتع بمخصصات رئيس الوزراء ولم يسكن في القصر الجمهوري كان يسكن في بيت عائلته ,لكن هنالك طمس للحقائق التاريخية ومجرمو الانقاذ لا يريدون ان تعرف حقيقة هذا الرجل ,,اسال كم تساوي مخصصات وزير دولة في عهد هؤلاء المجرمون؟؟؟

European Union [متأمل] 06-08-2015 02:45 AM
الصادق المهدي ده زاااااتو اصلا كوووز
الشريعه الدييييينيه دي كانت تحت يدوا ماااول مالغاها عشان كوز


#1280919 [الجاك فضل المولى]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2015 11:34 PM
والله انا خايف يكون انتقاداتك الاخيرة دى بسبب تهميش ابنك وترفيع محمد الحسن الميرغنى لمستشار اول . ولدك جاء فى اخر قائمة المستشارين لدرجة احساسى بانه قد تم لصقه لصقا بالقائمة او اضيف لها فى اخر لحظة زى حكاية خياطة جﻻبية العيد ليلة الوقفة . انت احد الاسباب الرئيسية فى تدهور السودان وتخبطه وانفصاله . فلو كنت قد وافقت على مبادرة الميرغنى قرنق وعلى الفور لما كان هنالك حكم كيزان ولما امتدت الحرب ولما اتسعت . انت اول من قام بتسليح القبائل . وكل الذين شاركوك هذا الجرم ﻻ ذالوا احياء يرزقون . يعنى محاوﻻت اللعب بالثﻻثة ورقات هذا سيبو . غيرك كان اشطر . انت من مهد للجبهة الطريق للقصر . بتجاهلك التحزيرات العديدة بان الكيزان يخططون لانقﻻب . انت من تلكأ فى الفاء قوانين سبتمبر التى كانت سببا فى استهبال واستنكاح الشعب السودانى لمدة ستة وعشرين سنة باستخدام الدين واستغﻻله فى النهب والفساد الذى حدا بك الان تصنيف السودان بوضعة فى قائمة ضمت اسوأ خمسة دول فى هذا المجال . الصادق المهدى . والله لو كنت محلك لانتحرت ﻻنك فاشل وانانى وكذاب


ردود على الجاك فضل المولى
[المستعرب الخلوي] 06-08-2015 08:31 AM
يالجاك مبروك لسيدك محمد الحسن الميرغني ,هو وعبدالرحمن الصادق سقطوا تاريخيا وحرقوا انفسهم لأن ذاكرة الشعب لا تنسى ,,,ثانيا انتو يالاتحاديين (ترله منفسه ) الا اجروكم جر وستسقطوا من يقوم بجركم ,,,,يبدو ان معظم المداخلات من دجاج الانقاذ ومن جيل الانقاذ الجاهل الذي لا يعرف هذا الطود الشامخ السيد الامام الصادق المهدي ,فهو لم يستلم راتب من الدولة عندما كان رئيسا للوزراء ولم يتمتع بمخصصات رئيس الوزراء ولم يسكن في القصر الجمهوري كان يسكن في بيت عائلته ,لكن هنالك طمس للحقائق التاريخية ومجرمو الانقاذ لا يريدون ان تعرف حقيقة هذا الرجل ,,اسال كم تساوي مخصصات وزير دولة في عهد هؤلاء المجرمون؟؟؟


#1280911 [fatmon]
3.00/5 (2 صوت)

06-07-2015 11:18 PM
شاهدوا فضيحة وفد الحكومة لواشنطن
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-197150.htm


#1280886 [Floors]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 10:34 PM
ياكسالى السودان الشاويش سيرحل عاجلاً أم آجلاً طبعاً ليس بثورة شعبية لآنكم جبناء لاتستطيعون أن تفعلوا ذلك والشاويش وبطانته من إخوان الشيطان يعلمون ذلك تماماً ولكن سيرحل بالمرض والموت وهنا نطرح السؤال الكبير والمهم هل تستطيعون إسترداد أموالكم المنهوبة منه ومن حريمه وعائلته وأقربائه وأذياله كنافع المانافع والمعفن المتعافي والمسرطن علي طه وعبد الشايقية عوض الجاز والطفل المعجزة وروسي فداسي جمال الواهي و ووالي الدولة العباسية في الخرطوم والولاة السابقون واللاحقون من الذين نهبوا وأقيلو والان يتستمتعون باموالكم وعملوا الشركات والمصانع بأسماء وهمية دراً للملاحظة هل تستطيعون فعل ذلك أم نستجيب لإرادة الضعفاء عفا الله عما سلف ... أكيد لم ولن تستطيعوا فعل ذلك!!!!!!!!!!!!


#1280849 [ساره عبداالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 09:34 PM
الغريب فى الأمر ان الصورتين اللتين امامى عينهم البشير لمكافحة الفساد
السيد الامام جمال الوالى ووداد فساد فى علاقته مشبوه فى همستيت فى لندن
الرئيس ما عارف الحاصل شنوا انت اهمك فساد الدول فىالمال العام لكن هناك فساد أخلاق بس بنك الحساب سيقفل H SBC


#1280848 [المهند]
5.00/5 (2 صوت)

06-07-2015 09:33 PM
ما انت جزء من هدا الفساد لانك سوداني حكمت البلد لم تبسط العدل حينما كنت حاكما يوما يا عمر بن عبدالعزيز زمانك وياعمر بن الخطاب .

انت كنت فاضي عشان تعدل وتنزل العدل ليكون سمة من سمات اهل الحكم في مقبل الايام .

ورينا رئيس سوداني واحد كان اعدل الناس ونزل العدل بين اهل السودان كل الدين حكموا السودان غير عادلين ابدا وكان بسطوا العدل لنزل الخير على اهل السودان ولكن اكثر فساد السودان حاكميه الآن. للاسف الشديد ولكن اين تمشوا من الله .

غدا يمضي ريحكم كانكم لم تكونوا في هده الدنيا فقط انتظروا حكم الله واقع.


ردود على المهند
[مغترب] 06-08-2015 04:27 PM
كدي ورينا انجازات حكومة المؤتمر الوطني يا المسمي قلبك على وطنك انت
العقول الضحله مثل عقلك هذه هي المتسبب الاول فى بقاء البشير وزمرته السارقه الناهبه للبلد وهي أس الفساد أرضية صلبة للتمكين.. لم نطلب برئيس عادل كأمير المؤمنين عمر بن الخطاب ونعلم انه لن يأتي مثله ولم ننتقد النسيان كما تفضلت وذكرت نسيان رسول الهل وافضل خلقه ولكننا نعيب على عمر الفساد المستشري فى جسد الدوله ومؤسساته وتحت ناظريه وبعلمه وهو مكتوف الايدي لايحرك ساكنا وبل يشارك فيه ويحميه بشخصه وبأمره... صحيح قول المثل(القلم مابزيل بلم) واحسبك متعلم للكتابه وجاهل لكل شئ آخر

[قلبي على وطني] 06-08-2015 12:58 PM
حكومة الإنقاذ بأمانة
انجزت في السودان
مالم تنجزه الحكومات السابقة
وكل حكومة مسكت السودان عندها مساوئها ومحاسنها
وأي حكومة في العالم غير منزهة عن النقائص
ولأنهم بشر يخطؤون ويصلحون الخطأ......
والعدل العدل اسم من أسماء الله الحسني
هو العادل في محكمته السماوية
والبشر بشر يخطؤون
وليسوا منزهون عن النقائص
والرسول صل الله عليه وسلم
كان قد اصابه النسيان والسهو
يوما ما........
بسبب سحر من أسحار اليهود
فهو إنسان مثلنا ولكنه يتميز عننا كبشر
بانه اوحي إليه وكرمه الله عز وجل
عننا نحن البشر وخصه بالشفاعة لنا يوم القيامة
وحتى انه كان عندما يصيبه الشعور من الداخل بالميل
القلبي لأم المؤمنين خديجة رضي الله عنها
يقول(اللهم لا تلمني فيما تملك ولا املك)
الميل القلبي........
والشعب السوداني يريد المستحيل
يريد رئيسا منزها عن النقائص
وكامل الصفات
والكمال لله وحده لا شريك له



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة