الأخبار
ملحق الثقافة والفنون
'نسيان' بتوقيع أحلام مستغانمي
'نسيان' بتوقيع أحلام مستغانمي
'نسيان' بتوقيع أحلام مستغانمي


06-08-2015 03:55 AM


مسلسل من بطولة ريما فقيه ملكة جمال أميركا السابقة يستمد قصته من رواية للكاتبة الجزائرية، ويتمحور حول وضع الفتيات المهاجرات.


ميدل ايست أونلاين

تجربة ثانية بعد 'ذاكرة الجسد'

الجزائر - كشفت الأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي عن إتمام تصوير حلقات من مسلسل "نسيان" في لوس أنجلوس الأميركية المقتبس من روايتها المشهورة "نسيان.دوت كوم".

وأكدت الكاتبة الجزائرية مشاركة نخبة من الممثلين العرب المتواجدين في الولايات المتحدة الأميركية في المسلسل.

وتدور أحداث "نسيان" حول قصص الحب الفاشلة والتخلص من آثار القصص الحزينة بأسلوب يمزج بين الجدية والطرافة.

ويناقش مسلسل "نسيان" الذي سيجري تصويره أيضا في هوليوود بكاليفورنيا وضع البنات المهاجرات، وتجسد دور البطولة فيه الفنانة اللبنانية الأصل ريما فقيه ملكة جمال أميركا السابقة والمصرية منى هلا وكريستين سليمان.

ويأتي مسلسل "نسيان" كتجربة ثانية للأديبة أحلام مستغانمي بعد مسلسل "ذاكرة الجسد" الذي أدت فيه دور البطولة الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة، والممثل السوري جمال سليمان.

ومستغانمي من أشهر الكتاب الجزائريين والعرب حيث تباع كتبها بمئات الآلاف وقد حققت أحسن المبيعات طوال سنوات بلبنان والأردن وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة.

وتعود شهرة أحلام مستغانمي إلى رواية "ذاكرة الجسد" التي نشرتها ببيروت في 1993 والتي وصلت اليوم إلى طبعتها الـ18 وهي تعد رائعة في تاريخ الأدب العربي المعاصر.

وتعتبر مستغانمي من أكثر النساء ضوءا في المشهد الجماهيري، ونالت جائزة نجيب محفوظ عام 1998، ودرع بيروت عام 2008. أما اختيارها فقد كان بسبب تأثير رواياتها على الأجيال الشابة وجذبهم نحو الاهتمام بالأدب.

واعلنت مجلة "سيدتي" الشهيرة عن قائمة النساء المميزات لسنة 2014 حيث ضمت ثلاثين سيدة عربية، كان اختيارهن خاضعا لبعض الشروط التي تخص نشاطاتهن وحصولهن على تكريمات أو مناصب دولة ومحلية أو جوائز وشهادات أو كن رائدات في عمل ما أو دافعن عن قضية اجتماعية او ثقافية.

وكانت الروائية أحلام مستغانمي في القائمة، حيث تم اختيارها لكونها من أهم وأشهر الأسماء العربية التي نالت تكريمات كثيرة كان آخرها في مهرجان بيروت الدولي، ولها خمسة أعمال حققت مبيعات كبيرة وهي: "ذاكرة جسد"، و"فوضى الحواس"، و"عابر سرير"، و"نسيان دوت كوم"، و"الأسود يليق بك".

واثارت في الفترة الاخيرة تغريدة العباءات لأحلام مستغانمي عاصفة في الكويت.

وحلت الأديبة الجزائرية ضيفة على معرض الكويت للكتاب ووقعت على رواياتها واشعارها بعد جدل كبير على مواقع التواصل حول تغريدة لها حول العبايات.

وبسبب تغريدة لها على تويتر تابعها حوالي ستة ملايين شخص قالت فيها "اسافر للكويت واضع في الحقيبة عباءات" انهالت ردود الفعل الغاضبة على صاحبة روايتي "الأسود يليق بك" و"ذاكرة الجسد" من النساء قبل الرجال ومن المثقفين قبل غيرهم واتهامات عن نظرة دونية للخليج وهو ما نفته مستغانمي تماما وقالت انها ترتدي زي البلد الذي تصل اليه.

وكانت الأديبة الجزائرية كتبت: "الثالثة فجراً، أراجع محاضرتي، وأعد حقيبتي للسفر صباحاً لأول مرة للكويت، لا أسهل من إعداد حقيبة كل ما فيها عباءات، تصبحون على خير".

وتعرَّضت مستغانمي لهجمةٍ ضاريةٍ من مثقفين كويتيين، فضلاً عن عددٍ من متابعي صفحتها، مطالبين بطردها وعدم تمكينها من إلقاء محاضرتها في بلادهم ضمن فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب.

ومن بين مَن انتقدوا تغريدتها عبدالرحمن الصبحي، الذي كتب "في هذه التغريدة أسوأ ما قرأت من كتاباتك".

وفي محاولة منها لتهدئة الأجواء، أتبعت أحلام تغريدتها بتغريدتين توضح فيهما أنها تحترم الزي العربي، فقالت في الأولى: "أنا أحب العبايات، وأرتديها حتى في محاضراتي بالمدن، والجامعات الجزائرية".

وقالت في الأخرى: "أحب العباية وتحبني، وأحب القندورة القسنطينية وتبادلني الحب، وليس للأمر علاقة ببلاد أزورها، بل بمزاجي العربي، إني أرتدي ذاكرتي".

وحضرت الكاتبة الجزائرية ترتدي عباءة منقوش عليها "عليك اللهفة" وهو عنوان أحدث أعمالها والذي وقعته في معرض الكويت للكتاب.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 7034


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة