الأخبار
منوعات فنية
موازين، مهرجان المليوني متفرج
موازين، مهرجان المليوني متفرج
موازين، مهرجان المليوني متفرج


06-08-2015 03:05 AM


فرقة 'مارون فايف' واللبناني وائل الكفوري والثلاثي المغربي عادل الميلودي وطهور والداودي يحيون حفل الاختتام.


ميدل ايست أونلاين

مهرجان كل الالوان الموسيقية

الرباط - قال منظمو مهرجان موازين الذي اختتمت دورته الرابعة عشرة مساء السبت انه اجتذب هذا العام عددا قياسيا بلغ مليونين و65 ألف متفرج.

واختتمت الدورة الـ 14بأداء مبهر لفرقة 'مارون فايف' على مسرح السويسي والفنان وائل كفوري الذى ابهج الحاضرين بصوته على مسرح النهضة والثلاثي الشعبي عادل الميلودى وطهور والداودي، حيث شكّلت هذه الدورة من المهرجان حدثا استثنائيا لتعبر عن صورة حقيقية لأرقى التظاهرات الموسيقية العالمية.

وقال بيان لجمعية مغرب الثقافات التي تشرف على تنظيم مهرجان موازين إن ذلك الحضور الجماهيري جاء خلال تسعة أيام تضمنت عدة حفلات كسهرة الفن الشعبي بمنصة سلا التي حضرها 270 ألف متفرج ومنصة السويسي التي استقبلت حضورا جماهيريا تاريخيا بلغ 200 ألف شخص حضروا حفل الفنان "أفيتشي" وكذا 190 ألف متفرج حضروا حفلا للنجم "أشر".

وكانت الدورة 14 للمهرجان الذي بدأ في 29 مايو/ايار قد شهدت مشاركة عدد من نجوم الفن العالميين والعرب ابرزهم جنيفر لوبيز والانكليزي ستينع والاميركية باربرا هندريكس واللبنانية ماجدة الرومي والمصرية آمال ماهر والسورية أصالة والكويتي نبيل شعيل والمغربي عبدالهادي بلخياط.

وصرّح الفنان أفيتشي قائلا ''الأداء أمام 200 ألف متفرج شكل تجربة رائعة وموازين سيظل من دون منازع واحد من بين أجمل الحفلات التي أدّيتها في حياتي''.

ومنذ 2011، يصنف الفنان السويدي أفيتشي من بين أفضل "الذي جي" العشرة الأوائل في العالم.

ويتصدر أفيتشي قائمة الترتيبات الموسيقية بأكثر من 12 مليون معجب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك". وفي سنة 2013، أوردت مجلة "فوربس" اسمه من بين أهم 30 شخصية الأكثر تأثيرا في مرحلته العمرية في المجال الموسيقي على المستوى العالمي.

و قال مغني الراب الاميركي فاريل ويليامز ''أنا سعيد جدا بحضوري في مهرجان موازين لأنه مهرجان يمنح طاقة مدهشة''.

وأكدت مجموعة "مارون فايف" أيضا ''لا نصدق أننا سنختتم مهرجان استقبل نجوما مثل آشر وستينغ وجينيفير لوبيز وفاريل ويليامز.

وعبر 'آشر' الذي زار متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر عن فرحته قائلا ''أنا محظوظ بالمشاركة في واحد من بين أكبر المهرجانات العالمية وملاقاة المعجبين بشوارع الرباط واكتشاف فن المغرب، إنه أمر لا يصدّق".

ويرتبط ملك أسلوب 'آر آند بي' كثيرا بإسم المغني 'آشر' الذي يشكل من بين الفنانين القلائل الذين حققوا شهرة واسعة ونجاحا لا يضاهى، كما يعد من بين أبرز الفنانين في الساحة الموسيقية الأميركية، وخلال اليوم الثامن من فعاليات مهرجان موازين، أتحف هذا الفنان كل الحاضرين الذين بلغو أكثر من 190ألف متفرج بمنصة السويسي بحسب المنظمين.

وكانت أولى دورات المهرجان قد نظمت في 18 مايو/أيار 2002 وأصبح على مدى سنوات أحد أبرز المهرجانات الموسيقية في المنطقة العربية بفضل اجتذابه للمواهب والنجوم من مختلف أنحاء العالم.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 895


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة