الأخبار
أخبار سياسية
أوباما يقول إن بوتين يسعى دون جدوى لإعادة الأمجاد السوفيتية
أوباما يقول إن بوتين يسعى دون جدوى لإعادة الأمجاد السوفيتية
أوباما يقول إن بوتين يسعى دون جدوى لإعادة الأمجاد السوفيتية


06-08-2015 11:37 PM
كروين (المانيا) (رويترز) - اتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما نظيره الروسي فلاديمير بوتين بتدمير اقتصاد بلاده في مساع محكوم عليها بالفشل لإعادة أمجاد الإمبراطورية السوفيتية وقال زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى إنهم قد يغلظون العقوبات على موسكو إن تصاعد العنف في أوكرانيا.

وفي ختام قمة مجموعة الدول الصناعية السبع في جبال الألب البافارية بألمانيا عبر الزعماء عن القلق من تصاعد حدة القتال في شرق أوكرانيا حيث يتقاتل انفصاليون تدعمهم روسيا مع القوات الأوكرانية في انتهاك لوقف إطلاق النار المتفق عليه في ابريل نيسان.

وكانت لأوباما أقسى العبارات إذ قال في مؤتمر صحفي إن الشعب الروسي يعاني بشدة بسبب سياسات بوتين.

وهذه ثاني قمة لمجموعة الدول الصناعية الكبرى بدون روسيا منذ استبعاد بوتين مما اصطلح سابقا على تسميتها مجموعة الثماني بعدما ضمت موسكو شبه جزيرة القرم العام الماضي في خطوة أدانتها مجموعة السبع في بيانها بوصفها "إجراء غير قانوني."

وقال أوباما عن بوتين "عليه أن يتخذ قرارا. هل سيواصل تدمير اقتصاد بلاده ويستمر في عزل روسيا في سعيه لتحقيق رغبة خاطئة لإعادة أمجاد الإمبراطورية السوفيتية.. أم سيدرك أن عظمة روسيا لا تستند إلى انتهاك سلامة حدود الدول الأخرى وسيادتها."

وقلل الكرملين من شأن غياب بوتين عن القمة قائلا إن الرئيس يفضل "أشكالا أخرى" أكثر فعالية وأفضل تعبيرا عن توازن القوى الاقتصادية في العالم.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف "من المستحيل الآن الانضمام إلى سبعة أو ثمانية أشخاص لمناقشة فعالة للمشاكل العالمية."

وقالت مصادر بمجموعة الدول الصناعية السبع إن مسألتي الأزمة الأوكرانية وكيفية التعامل مع روسيا استحوذتا على ثلثي المناقشات خلال حفل عشاء يوم الأحد خصص للسياسة الدولية.

ووصف مصدر الاقتصاد الأوكراني بأنه "كارثة" وقال إن هناك إجماعا بين الزعماء بأنه لا يمكن السماح لهذا البلد بالانهيار.



وزار رئيسا الوزراء الكندي ستيفن هاربر والياباني شينزو آبي العاصمة الأوكرانية كييف قبل قمة مجموعة الدول السبع وذكرت مصادر أنهما عبرا عن دعمهما القوي للرئيس بيترو بوروشينكو.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مستضيفة القمة والتي تقود مساعي دبلوماسية لاشراك بوتين في حل دبلوماسي للنزاع في أوكرانيا إن العقوبات على روسيا قد ترفع إن التزمت موسكو والانفصاليون - وبشكل كامل - بتطبيق اتفاق سلام أبرم في مينسك عاصمة روسيا البيضاء في وقت سابق هذا العام.

لكنها أضافت أن أوروبا والولايات المتحدة مستعدتان أيضا لتغليظ العقوبات. وقال مسؤولون ألمان إنه قد يكون من الضروري تغليظ العقوبات إذا استولى الانفصاليون على المزيد من الأراضي في شرق أوكرانيا خاصة في محيط مدينة ماريوبول الساحلية الاستراتيجية.

وطلب بوروشينكو من جيشه الأسبوع الماضي التأهب "لغزو كامل" من روسيا ردا على التصعيد في حدة القتال مقارنة بمناوشات محدودة في الأشهر الماضية.

وقال أوباما "مثلما رأينا مرة أخرى في الأيام الماضية تواصل القوات الروسية العمل في شرق أوكرانيا في انتهاك لسيادة أوكرانيا وسلامة حدودها."

وأضاف "روسيا في حالة ركود شديد. لذا فإن السلوك الروسي في أوكرانيا يضر بروسيا ويضر بالشعب الروسي. وتؤكد مجموعة الدول الصناعية السبع اننا مستعدون لفرض عقوبات إضافية كبيرة على روسيا إذا تطلب الأمر."


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2186

التعليقات
#1281820 [Abujabir Ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2015 10:44 AM
كان رجال وعاملين فيها شفوت التكنولوجيا عليهم أن يهبشوا بوتين والجيش الأحمر وشوف اللى حيحصل ليهم . قايلين ديل العرب بالجرب .


#1281747 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2015 09:16 AM
فرفرة مذبوح ... الولايات المتحدة نفسها تعاني اقتصاديا .. أما أوروبا فهي ليست سوى تابع للولايات المتحدة ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة