الأخبار
أخبار إقليمية
التربية بالخرطوم تقترح فتح المدارس في سبتمبر



بدء العام الدراسي الجديد
06-08-2015 01:03 PM
الخرطوم: زينب أحمد
قرع وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم د. عبدالمحمود النور أمس الأحد، الجرس من مدرسة النيل الأساسية بنات بمحلية كرري بمدينة أم درمان، إيذاناً ببداية العام الدراسي الجديد. وجاءت زيارة الوزير للمدرسة تكريماً لإحرازها المرتبة الأولى في الأساس. وقال الوزير إن وزارة التربية أفسحت مساحة لكل تلميذ ليجد تعليماً مواكباً معاصراً لنخرِّج لهذه الأمة جيلاً متحضراً وواعياً وقادراً على استنهاض الهمم. ولفت إلى التغيرات المناخية في كل العالم، وقال إن الخرطوم ليست بمعزل عن هذا فقد أصبحت لفصول السنة بعض الإشكاليات ولا بد من إيجاد حلول مناسبة مرحلية لتتواءم مع التقويم المدرسي ومع التغيرات المناخية. وأعلن أن الوزارة اقترحت أن يبدأ العام الدراسي في سبتمبر من كل عام، وأضاف "سنعمل على تحقيق ذلك بالتدرج" وشدد الوزير على أن الوزارة لا تريد أن يبدأ العام الدراسي مع شهر رمضان الكريم في وقت واحد تخفيفاً على الأسر، مشيراً إلى أنهم قدموا العام الدراسي أسبوعين فقط للاستفادة من أي أيام إضافية إذا انقطعت الدراسة لأي سبب من الأسباب، خاصة مع تباشير دخول فصل الخريف. وأكد عبدالمحمود أن الوزارة اهتمت اهتماماً كبيراً بالبيئة المدرسية وعملت على صيانة وإعداد كل المدارس ووفرت الكتب والإجلاس وعيَّنت المعلمين ودربتهم كي يتلقى التلاميذ تعليماً جيداً وقال إن الوزارة افتتحت 200 مدرسة إلكترونية في الولاية، وإن مدرسة مدينة النيل الأساسية بنات بمحلية كرري واحدة من تلك المدارس. وأضاف "أن الوزارة تبعث برسائل في هذه المناسبة تحث من خلالها على التعاون والتكافل بين التلاميذ وتخص المجتمع ومنظماته المختلفة في دعم الوجبة المدرسية للطلاب الفقراء بمساهمة الجميع، لأن الوزارة رفعت شعار تكافلية التعليم. وحث الجهات المختصة بضرورة الاهتمام بالصحة النفسية والصحة المدرسية وصحة البيئة والتعاون على ممارسة الأنشطة بالتنسيق التام مع وزارة التربية والتعليم، موجهاً إدارات النشاط الطلابي في كل المحليات بالاهتمام بالأنشطة التربوية.

التيار


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 5341

التعليقات
#1281498 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 07:21 PM
ادا كان للحكومة عقل ولوزارة التربية والتعليم لها عقل رصين والمتعلمين ببخت الرضا المفروض ان العام الدراسي يجب ان يراجع سنوات ليكون نهاية العام الدراسي مع فصل الخريف حتى يتثنى للطلاب مساعدة ابائهم في الزراعة والعاوز يزرع يزرع ودلك كان سببا في نقص المحاصيل الزراعية الآن كنا بنساعد اهلنا في الزراعة وننتج مونة السنة من الدرة او الدخن ، ولكن لا ندري لمادا تم تغيير وقت موسم المدارس وغيروا العام الدراسي واتقلب وافتكر الدين قاموا بتلك التغييرات من موساد وطابور خامس وسط الحكومة عملوا ضد مصلحة الوطن كله ؟ وادا كان تغيير موسم العام الدراسي لا تناسب مع ظروف المناخ وموجات الحر يمكن علاجها ببساطة يتم تزويد المدارس بمراوح او برادات هواءمن الدولة او بالمساعدة من المواطن كما جرت العادة في ظل حكومتنا الحالية لانها لا تدعم اي شيء حتى الدواء وشكوانا فيها يوم يقبرون نفر تلو نفر ، وبدلك نكون رجعنا اجازات المدارس للعهد السابق حيث كان انتاجية السودان من المحاصيل عالية بسبب مساعدة الطلاب والتلاميد لابهاتهم وخاصة في المشاريع الزراعية وكدلك التي تعتمد على مياه المطار في الري وما اكثره بالسودان .

نتمنى صادقين من وزارة التربية وحكومة السودان ان تكون اجازات المدارس مع بدء موسم الخريف من كل عام حتى يستطيع من له الرغبة في الزراعة ان يزرع والنهوض المحاصيل الزراعية . ولله الامر من قبل .

ضعيتو البلد يا حكومة حتى الزراعة حرمتوا منها الناس ان تزرع .
وطاف الجوع كل بقاع السودان بسبب تخبط سياساتكم في البلد .


ردود على ود المهدي
[جنوبي] 06-08-2015 09:33 PM
هو في زراعة تاني يا ود المهدي ؟!!
كلامك ده كان ايام مشروع الجزيرة ولقيط القطن وسمسم القضارف
ااااااااخ يا زمن ,,,


#1281482 [عادل السناري]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 06:19 PM
السودان يقع في منطقة مدارية و شهور الصيف عندتا تبدأ في ابريل و مايو و يونيو -- درجات حرارة عالية و فيها ينشط عادة فسروس الحمى الشوكية القاتل ( السحائي )و هو سريع الانتشار خاصة في المدارس و اكتظاظ الفصول و انعدام الماء و الكهرباء -- شهور يوليو و اغسطس و سبتمبر خريف تنخفض درجات الحرارة و يتلطف الجو و يختفي السحائي ---
و لذا اي محاولة للعبث يالتقويم القديم سيقود الي خسائر كبيرة و عواقب لا تحمد عقباها ---


#1281363 [Mojahed]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2015 02:58 PM
منذ فترة طويلة يدور سؤال في ذهني وربما غالبية الشعب السوداني


كيف بختلف التقويم الدراسي في السودان وامتحان الشهادة السودانية موحد

علي سبيل المثال التقويم الدراسي في بورتسودان يختلف عن كل ولايات السودان

الان بورتسودان في اجازة الصيف الي سبتمبر 2015 ...وسيجلسون لامتحان الشهادة السودانية في مارس 2016 يعني بعد دراسة 6 اشهر في حين باقي الولايات تكون
درست 9 اشهر ...

بلايه الخبراء يحلوها لينا ..


#1281360 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2015 02:57 PM
((وأعلن أن الوزارة اقترحت أن يبدأ العام الدراسي في سبتمبر من كل عام، وأضاف "سنعمل على تحقيق ذلك بالتدرج"))

هذا إقتراح سليم فنحن مخالفين روزمانات عالمية كثيرة وليس هناك إى إجتهادات لكى نتوافق معها أبرزها زيادة ساعة مقارنة بالزمن العالمى أو ما يسمى بالبكور وكذلك دورى كرة القدم فكما نتابع الآن دوريات كرة القدم للعام 2014 انتهت في معظم دول العالم بينما نحن يادوب نبدأ النصف الثانى وكذلك المواعيد المدرسية فمعظم دول العالم تبدأ سنتها الدراسية في الأسبوع الأول من سبتمبر وتنتهى في الأسبوع الأخير من مايو بينما نبدأ نحن سنتنا الدراسية في يونيو وننتهى في مارس.

لا بد أن نتسق مع الروزمانات العالمية لأن ذلك مرتبط بأشياء كثيرة مثل الاقتصاد والعطلات السنوية ولذلك التوافق مهم.


#1281351 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 02:43 PM
الا يزال وزراء الولايات يعملون بعد اعفاء الولاة اللى عينوهم وتم تعيين غيرهم؟
*السيد عبد النور قال كلام..اى كلام .
*طيب اذا كانت نية الوزاره ان تبدأ الدراسه فى ايلول ليه بديتوها فى حزيران؟ واذا ما كنتو ما عاوزين تدرّسو فى رمضان ليه غيّرتو رايكم ورمضان فاضل ليهة عشرة ايام .. ينى يا دوبك تمانيه ايام دراسيه ويهل رمضان..
* اكيد فكره المعيه ان تبدأ الدراسه قبل رمضن بتمانيه ايام تحسبا لاى انقطاع عن الدراسه مستقبلا.. ليه تنقطع الدراسه مستقبلا كالما كل الاستعدات اكتملت والمتطلبات استوفيت .. خايفين من شنووو! ان كان للخريف..نان مالو!! حوّطوه!
*هل "فعلن" الاستعدادات كووولها اكتملت..هل كل مدرس عندو كرسى وطربيزه؟ جدول الحصص ما فيه تضارب؟ المدرسين حيظلوا فى مدارسهم طوال النهار و لآّ برضو حيكونو شايلين شنطهم وحايمين من ندرسه لمدرسه! موية شراب نضيفه "بّى"؟ محل بول "بّى"؟
* ليه السيد الوزيبر ما قال حاجه عن شرطه مدرسيه لحل نزاعات طلابيه مع بعض ومع مدرسين كمان!
* قال ايه قال: رفع شعار "تكافلية" التعليم ! يعنى شنوووو؟ موش اياها قروش تنجمع من المواطنين لشراء مستلزمات التعليم..اللى كانت متوفره ليك مجانا لما كنت بتقرا فى المدارس... للناس عقول وبصائر يا اخ يا عبد النور!


#1281317 [aboahmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 01:41 PM
ما هى المدارس الا لكترونية التى افتتحها الوزير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة