الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يقترح إنشاء لجنة عليا بين السودان ومصر وأثيوبيا
البشير يقترح إنشاء لجنة عليا بين السودان ومصر وأثيوبيا


06-10-2015 11:59 PM
اقترح الرئيس السوداني، عمر البشير، إنشاء لجنة عليا مشتركة بين السودان ومصر وأثيوبيا على مستوى القادة، تنبثق عنها لجان فرعية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، في خطوة جديدة تستهدف دعم وتعزيز العلاقات بينها.

وعقد البشير، يوم الأربعاء، قمة ثلاثية جمعته بالرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء أثيوبيا، هايلي ميريام ديسالين، على هامش قمة التكتلات الاقتصادية بشرم الشيخ.


وقال إن الهدف من إنشاء اللجنة العليا بين الدول الثلاث، الانتقال بالعلاقات إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزاً.


ورحّب كل من السيسي، وديسالين، بمقترح الرئيس البشير، وتم الاتفاق على متابعة وزراء خارجية الدول الثلاث لهذا المقترح من أجل تنفيذه.


وتناولت القمة الثلاثية، متابعة تنفيذ إعلان المبادئ الثلاثي، الذي تم التوقيع عليه في الخرطوم مارس الماضي.


عدم الإضرار

وأكد الزعماء الثلاثة التزامهم بمبدأ عدم الإضرار بمصالح كل طرف، وتحقيق المكاسب المشتركة للجميع، بما يتوافق مع طموحات شعوب الدول الثلاث، التي تتطلع لترجمة حقيقية لاتفاق المبادئ، وأن تُزال شواغلها تجاه السد وآثاره المحتملة.


واستعرضت القمة الثلاثية، الخطوات الجارية لمتابعة عمل اللجنة الثلاثية الفنية، "الخاصة بمتابعة ملف سد النهضة"، والخطوات التي سيقوم بها المكتبان الاستشاريان اللذان تم اختيارهما لإعداد الدراسات الفنية حول السد.


وشدّدت على أهمية الالتزام بالمدى الزمني، الذي تم الاتفاق عليه في إعلان المبادئ.


من جهته رحّب الرئيس المصري السيسي، طبقاً للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير علاء يوسف، بكل من البشير، وديسالين، في شرم الشيخ، مقدِّراً حرصهما على المشاركة في قمة التجمعات الثلاثة.


ووجّه السيسي، التهنئة مجدداً لكل منهما للفوز في انتخابات بلديهما الأخيرة، معرباً عن تطلعه لأن تشهد فترة الرئاسة المقبلة مزيداً من الرخاء والتقدم لشعبيهما.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1504

التعليقات
#1283090 [Floors]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 08:19 AM
المتتبع للأنظمة الهزيلة التي مرت عىل السودان من خروج البريطانيون بإدارتهم وليس بمقاومة ولايزال الأجيال السابقة واللاحقة تطالب بعودة المستعمر الذي يعتبر أكثر إخلاصاً ورؤى للنهضة بالوطن من أبناءه الذين دمروه وقسموه وزرعو الفتن ماظهر منها ومابطن !!! المهم خلينا في موضوعنا نجد من أول حكومة مرت على السودان وعهد عبود والآزهري والنميري كلهم كانو عملاء ومنبطحين للفراعنة وظل الفراعنة ينهبون ثروات السودان من مياه وأراضي وأخيراً إحتلال !!!! ولكن ظهر ذلك جلياً في زمن نظام إخوان الشيطان وطبعاً الشاويش عطيه مجرد دمية يحركها شيخ الضلال الترابي ، نجد الشاويش السفاح بالغ حتى النخاع لإرضاء السيسي الضكر وكان مطيعاً لأبعد الحدود والزيارات التي قام بها الشاويش توضح ذلك جلياً حيث كان إستقباله مهنياً وانا أآسف كلها لاتعتبر زيارة بالمعنى المتعارف عليه وإنما إستدعاء لبيت الطاعة وأخرس تماما وجلس كالعروس في ليلة الدخلة !!! هذا هو الدود النتر جعلي الخيران !!! خلاصة القول نحن على يقين تاماً أن أي إتفاقية بين السودان والفراعنة حتماً ستكون خصماً علينا لضعف من يفاوضون !! أما أثيوبيا تستطيع وبكل جرأة أن تقول لا وألف لا في أي إتفاقية لاتخدم مصالح شعبنا !! أما حكام الكرتون عندنا ينظرون تحت قدميهم ولايهمهم شعوبهم الكسلانة المحنة الجبانة ، وهذا هو الفرق.


#1282932 [مسطول]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 12:46 AM
البشير
حكمت فعدلت يا عمر
ابشرررررر


#1282895 [عشى البايتات والممقوس]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2015 10:53 PM
فيشان شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة