الأخبار
الملحق الرياضي
انفو جرافيك: البرازيل بقيادة نيمار تتطلع لمحو عار المونديال
انفو جرافيك: البرازيل بقيادة نيمار تتطلع لمحو عار المونديال
انفو جرافيك: البرازيل بقيادة نيمار تتطلع لمحو عار المونديال


06-10-2015 11:50 PM
EFE ©

يخوض منتخب البرازيل غمار بطولة كوبا أمريكا في ثوب جديد ليمحو آثار خروجه المذل من نصف نهائي كأس العالم الماضية على أرضه أمام ألمانيا بهزيمة قاسية 1-7، مسلحاً بنجمه الشاب نيمار الذي توج مؤخرا مع فريقه برشلونة الإسباني بثلاثية تاريخية.

ومنذ استقدام كارلوس دونجا خلفا للويز فيليبي سكولاري منتصف العام الماضي مدربا للسيليساو لولاية ثانية اكتسب الفريق قوة في الأداء خاصة بمنتصف الملعب واستعاد شيئا من بريق الماضي.

وبثمانية كؤوس لكوبا أمريكا في خزائنه، نصفها في آخر 6 نسخ، يدخل منتخب البرازيل البطولة الأقدم في العالم كأحد المرشحين بقوة لحصد لقب النسخة الـ44 التي تقام في تشيلي (11 حزيران/ يونيو - 4 تموز/ يوليو).

ولا ينقص راقصو السامبا الدافع القوي لنيل الكأس لتضميد الجرح الغائر الذي تركته الخسارة الكبيرة أمام ألمانيا على ملعب مينيراو بمدينة بيلو هوريزونتي في مساء الثامن من يوليو 2014 في مباراة للنسيان للبرازيل وللتاريخ لمنتخب المانشافت.

دونجا، قائد المنتخب السابق وبطل العالم 1994، لديه من الخبرة لقيادة الفريق للفوز بلقب كوبا أمريكا الحالي بعد أن فاز معه بنسخة 2007 في فنزويلا في مستهل مشواره التدريبي بعد تخطيه الأرجنتين في المباراة النهائية بثلاثة أهداف دون رد.

وبات منتخب السامبا يدور في فلك نجمه "الأوحد" نيمار الذي يتطور أداؤه يوما بعد يوم مع برشلونة وبات كلمة السر في المباريات سواء مع فريقه أو مع منتخب بلاده.



وأحرز نيمار سبعة أهداف من أصل 14 هدفا سجلها الفريق في ست مباريات خاضها تحت قيادة دونجا وفاز بها جميعا.

غير أن ما يؤرق دونجا ويشغل باله هو كيفية الخروج من مأزق الاعتماد على النجم الأوحد، لذلك منح الفرصة أمام مهاجمين آخرين مثل دييجو تارديلي (29 عاما) نجم شاندونج لونينج الصيني ولويز أدريانو (شاختار دونيتسك الأوكراني) وفيرمنيو (هوفنهايم الألماني) لكن لم يقدم أي منهم حتى اللحظة أوراق اعتماده كمهاجم صريح في قيادة خط هجوم السامبا.

وفي منتصف الميدان منح المدرب الفرصة أمام لاعبين من أصحاب المهارة مثل كاسيميرو (بورتو البرتغالي) وفيليبي كوتينيو (ليفربول الانجليزي).

كما اعتمد دونجا على بعض الأسماء السابقة في حقبة سكولاري على رأسهم فرناندينيو (مانشستر سيتي الانجليزي) وويليان نجم وسط تشيلسي الانجليزي.

وفي خط الدفاع وضع دونجا ثقته في ثلاثي باريس سان جيرمان الفرنسي ديفيد لويز وديفيد سيلفا وماركينيوس إضافة للوجه الجديد المنضم حديثا لصفوف الكناري ميراندا (أتلتيكو مدريد الإسباني) والظهير الأيسر فيليبي لويز (تشيلسي الانجليزي) وفي الجانب الأيمن دانيلو (بورتو البرتغالي).

وغيبت الإصابة لاعب ريال مدريد مارسيلو الذي تعرض لانتقادات لسوء أدائه في المونديال الأخير.

وفي حراسة المرمى يعتمد دونجا بصورة أساسية على جيفرسون (بوتافوجو البرازيلي-درجة ثانية) ونيتو (فيورنتينا الإيطالي) بعد إصابة حارس فالنسيا المتألق دييجو ألفيش.

وتلعب البرازيل في المجموعة الثالثة بجوار كل من كولومبيا وبيرو وفنزويلا.

وفيما يلي قائمة اللاعبين الـ23 للبرازيل:.

- حراسة المرمى:

جيفرسون (بوتافوجو البرازيلي) ونيتو (فيورنتينا الإيطالي) ومارسيلو جروهي (جريميو البرازيلي).

- خط الدفاع:

ديفيد لويز وتياجو سيلفا وماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وميراندا (أتلتيكو مدريد) ودانيلو (بورتو البرتغالي) وفابينيو (موناكو الفرنسي).

- وسط الملعب:

فريد (فلومينيزي البرازيلي) وفرناندينيو (مانشستر سيتي الانجليزي) وإلياس (كورنثيانز البرازيلي) وكاسيميرو (بورتو البرتغالي) وإيفرتون ريبيرو (الأهلي الإماراتي) ودوجلاس كوستا (شاختار دونيتسك الأوكراني) وويليان (تشيلسي الإنجليزي) وكوتينيو (ليفربول الانجليزي).

- خط الهجوم:

نيمار (برشلونة الإسباني) وروبرتو فيرمنيو (هوفنهايم الألماني) ودييجو تارديلي (شاندونج لونينج الصيني) وربينيو (سانتوس البرازيلي).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 919


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة