الأخبار
أخبار السودان
الدبلوماسية السودانية تستدعي نائب الممثل المشترك الخاص للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي
الدبلوماسية السودانية تستدعي نائب الممثل المشترك الخاص للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي
الدبلوماسية السودانية تستدعي نائب الممثل المشترك الخاص للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي


06-11-2015 07:59 PM
(سونا) - استدعى السيد وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم ، نائب الممثل المشترك الخاص للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي السيد عبدول كمارا ، على خلفية البيان الذي أدلى به الأمين العام للأمم المتحدة أمام مجلس الأمن أمس ، ونقل إليه انزعاج الحكومة السودانية البالغ وخيبة أملها من المعلومات الكاذبة والمغلوطة التي وردت في البيان، وأكّد أن مثل هذه البيانات التي لا تقوم على أساس لا تساعد على استمرار التعاون بين السودان واليوناميد.
وأوضح السيد الوكيل للسيد كمارا أن اللجنة الثلاثية بين الحكومة والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة توصلت إلى اتفاق حول مراحل الانسحاب التدريجي لليوناميد من دارفور بناءاً على توصية وملاحظات ومتابعات اللجنة نفسها ، وأن ما ورد في بيان الأمين العام وكذلك بيان مساعد الأمين العام لعمليات حفظ السلام يقوّض ما اتفق عليه أطراف اللجنة الثلاثية تقويضاً تاماً، وأبدى السيد الوكيل أسفه الشديد باعتبار أن السيد الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي كان موجوداً وشاهداً على بيان الأكاذيب والإدعاءات التي أُدلى بها للأمم المتحدة .
من جانبه أكّد السيد عبدول للسيد الوكيل أن بقاء أي بعثة للأمم المتحدة في أي مكان إلى الأبد أو لفترات طويلة يعني أن هذه البعثة فاشلة ، وأكد أن هناك بعض المناطق قدمت نموذجاً جيداً للاستقرار بخلوها من الأحداث التي تعّكر صفو الأمن والاستقرار.
وطلب السيد الوكيل نقل موقف الحكومة السودانية إلى بعثة الأمم المتحدة، مع التأكيد على أن موقف السودان الذي لا يتزحزح عن ضرورة خروج اليوناميد من البلاد عبر التفاهم والاتفاق بين الأطراف الثلاثة.






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1739

التعليقات
#1283981 [على]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2015 05:26 PM
يمشوا وين الدولارات الكتيرة دى يخلوها لمنو اسال اى موظف فيهم قول ليهو عايز الاستقرار فى السودان وتنتهى مهمتك حايقول ليك لا الدولار والاغتصابات ومن ضمن المسموحات لهم من الاعفاءات اسيراد الواقى الذكرى لماذا والفاهم يفهم ولاتنسوا حلايب سودانية


#1283894 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2015 01:12 PM
إقتباس:
(وأكّد أن مثل هذه البيانات التي لا تقوم على أساس لا تساعد على استمرار التعاون بين السودان واليوناميد.) .

هاهاهاهاها ,
و حتعملو شنو طيب يا عديمى الديبلوماسية ؟ ورونا !!

اليوناميد يا سعادتو موجودة بالبلاد غصباً عنكم رضيتم أم لم ترضو , جاءت بقرار من مجلس الامن تحت البند السابع يعنى بإمكانية إستعمال القوة , يعنى إنتو مُجبرين و كراعكم فى راسكم ان تطيعو قرارات مجلس الامن و إلا لقام بتنفيذ قراراته بقوة السلاح .. ف خلونا من العنتريات التى لا تقتل ذبابة و نفذو كلام مجلس الامن ..

أنتم من تسبب فى هذا الوضع و ليس أى شخص آخر , أتركو الولولة و التهديد و الوعيد أنتم لا تتحدثون مع تشاد او النيجر أو أى جمهورية موز أخرى .


#1283735 [abu saleh]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2015 04:47 AM
من شأن هذا التقرير أن يكشف مدى صعوبة عودة الخرطوم إلى المنظومة الدولية، خاصة وأن دول غربية وفي مقدمتها الاتحاد الأوروبي يرون بأن مسلك النظام في إدارة الأزمة مع المعارضة السياسية، وتغليبه منطق السلاح في مناطق النزاع (دارفور، النيل الأزرق، جنوب كردفان) لا يشجعان على إعادة العلاقات معه..



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة