الأخبار
ملحق المنوعات
بالصور.. قصة وقوع زلزال بسبب "تعري" سياح فوق جبل مقدس
بالصور.. قصة وقوع زلزال بسبب
جبل ماليزيا المقدس


06-13-2015 11:40 PM
في واقعة غريبة.. اتهمت الحكومة الماليزية مجموعة من السياح الأجانب بالتسبب في حدوث زلزال قوته 5.9 درجة على مقياس ريختر، ما أدى لوقوع خسائر بالأرواح؛ وذلك لأنهم دنسوا أحد الجبال المقدسة في البلاد، وهو "جبل كينابالو"، عندما التقطوا صوراً لهم - وهم عرايا - قبل أسابيع قليلة، بالإضافة إلى التبول أثناء تسلق الجبل، الواقع في ولاية صباح الماليزية.

وتعرض عدد من السياح للحبس أربعة أيام من قبل محكمة ماليزية، بتهمة تعريهم على جبل مقدس، لا يجوز الاستخفاف به أو عدم احترامه، واعتبارهم أن هناك علاقة شبه مؤكدة بين الحدثين.

كانت الصحف العالمية قد تابعت القصة المثيرة - على مدار أسبوعين - للسائحة والمتسلقة البريطانية "اليانور هوكينغ" و10 سياح أجانب آخرين، منذ 30 مايو الماضي.

وادعت الحكومة الماليزية تحت ضغط الرأي العام على السائحين أنهم تسببوا بعد ستة أيام من تعريهم بحدوث زلزال قوي، أودى بحياة 16 شخصاً على الأقل، واتهم السكان السياح الأجانب بخرق قدسية الجبل، وأنهم أغضبوا روح الجبل، مما أدى إلى حدوث زلزال، ويعتقد السكان أن السياح يستحقون العقاب.

ووفق ما ذكرت صحيفة الديلي ميرور البريطانية فإن "اليانور" 23 عاماً، متجهة إلى كوالالمبور من مطار تاوا عندما ألقي القبض عليها، لتمثل أمام المحكمة هي وثلاثة آخرون لتقضي أربعة أيام بالسجن بدلا من ثلاثة شهور، كما يقضي القانون الماليزي في مثل هذه التهم قبل أن يتم الإفراج عنها أول أمس بكفالة مالية 800 يورو.

ووفق المعتقدات الماليزية الوثنية لسكان هذه المنطقة فإن روح الجبل لن تهدأ قبل قيام هؤلاء السياح بذبح 10 من الجواميس تحت سفح الجبل المقدس.

وقالت السلطات الماليزية إنه تم انتشال 16 جثة من أعلى قمة في البلاد جبل كينابالو، كما تستمر عمليات البحث والإنقاذ لانتشال الجثث والبحث عن المفقودين.
image

image
image

image
image

image
image


العربية






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2247


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة