الأخبار
أخبار إقليمية
حكومة الخرطوم تتجه لاستيراد مخبز من روسيا لتوفير الخبز المخلوط
حكومة الخرطوم تتجه لاستيراد مخبز من روسيا لتوفير الخبز المخلوط
حكومة الخرطوم تتجه لاستيراد مخبز من روسيا لتوفير الخبز المخلوط


06-15-2015 10:44 AM
الخرطوم: عازة أبو عوف
أاعلنت ولاية الخرطوم عن اتجاهها لاستيراد مخبز ضخم من روسيا لإنتاج الخبز المخلوط، وقطعت بأن الخبز المخلوط سيكفي (75%) من احتياجات الولاية.
وطالب والي الخرطوم الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين، وزارة المالية بالولاية خلال اجتماع مع وزير المالية أمس باستنباط موارد جديدة لمقابلة الطلب الكبير على الخدمات، وإيجاد موارد مالية لإكمال تنفيذ مشروعات البنى التحتية.
من جهته استعرض وزير المالية بالولاية عادل محمد عثمان تقرير الوزارة والتزاماتها المتعلقة بالشأن الاقتصادي التي تتمثل في تأمين دقيق الخبز للمخابز بالتعاون مع المخزون الاستراتيجي، وأشار لوصول المفاوضات مراحل متقدمة مع الجانب الروسي لتوريد مخبز ضخم وإنتاج الخبز المخلوط الذي يكفي (75%) من احتياجات الولاية، ولفت إلى إشراف الوزارة على توزيع الغاز للوكلاء والمحليات.
وفي السياق أكد الوالي أن التعليم يأتي على رأس أولويات حكومة الولاية باعتبار أن (30%) من حجم التعليم في السودان موجود بولاية الخرطوم، وأشار الى أن تحسين البيئة المدرسية وتجويد العملية التعليمية سيصبح أكبر تحدٍ في المرحلة القادمة.

الجريدة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4124

التعليقات
#1286420 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2015 11:43 PM
نحن فيران تجارب ، ياخي عشان الواحد ما يخلي الفشل يقودو للفشل لازم تعمل دراسه قبل ما تجيب الفرن الضحم وتخسر الدولة مبالغ طايلة وتزيد من المديونية بعدين اصحاب المخابز يبيعو نبق .


#1286398 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2015 11:19 PM
اللهط بدا ابو سريع قال ليك مافى وقت الله يستر


#1286173 [صديق الشيخ حمد النيل]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2015 05:23 PM
هل نتأمل أن يثور الجياع أو ينطبق عليهم المثل ( جوع كلبك يتبعك)


#1286042 [badraldin mm]
5.00/5 (2 صوت)

06-15-2015 02:46 PM
اوعة من الماسورة ذى باصات الوالى ..لو عاوز تعمل مشروع ذى ده فى حاجة اسما التجربة ....جرب المشروع على نطاق صغير ...وبعد تفهم الحاصل ممكن تجيبو كبير او صغير او ماتجيبو


#1286009 [العبيدى]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2015 02:23 PM
ده الكلام يا عبدو، بداية موفقة بافران من روسيا (التي دنا عذابها زمان).
يللا خلي سماسرة الانقاذ المتواجدين هناك يدوروا، ما دام السلاح غلبك دور فيهم
افران للخلط زي بتاعت هتلر ديك.
وكله في النهاية "هي لله"


#1285988 [Almisahir fi izallail]
5.00/5 (2 صوت)

06-15-2015 02:09 PM
افران ومن روسيا ورغيف مخلوط ( بيشنووو) هيؤدى الى شنووو غير "الشويعيه"!
ولآ ما كدى يا على ويا سعادويا كبير الرحيميه قبلى وبحرى!
* حكومتكم العريضة الرشيقه أدّوها بس شهر شهرين بعد الناس ماتاكل الرغيف المخلوط وينهضم المظاهرات وتتم اعادة صياعة السودانى النسناس بس 180 درجه من اقصى اليمين الى اقصى اليسار ساعتها الجماهير الهادره حيدك زاحفها قلاع الكبت والظلم الطويل مطالبين بالتحرر الوطنى و بالمساواه وتكون المرتكزات الجديده لمرحله ما بعد نجاح اعادة مجتمع "الكفاية والعدل" و"الانفتاح على الريف" كل خلوق الله متساوون " كل الناس سوا سوا سوا سى" ولا "جهار ولا شيش بيش ولا نهار ولا مسار ولا "دوسة" ولا دواس بعد اليوم"
" اووول انيملز آر ايكوال-آند ذا صم آر " نو لونقر" مور ايكوال ذان ذا أظرز"
تكونوا يا اصحاب التوجه الحضارى ينطبق عليكم المثل العربى" ايديكم اوكت وفوووكم نفخ" وتندمو ندامة الكسعى و انا حالكم بشوفو!


#1285960 [المظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2015 01:40 PM
رغيف بالنظر
ألا يعلم الوالي إن نصف إنتاج الذرة يدخل في إنتاج علف الدواجن والنصف الباقي يتراوح مابين غذاء ل 25% من سكان المناطق الريفية حيث معظمهم ترك أكل الذرة وأصبحو يأكلون الرغيف ( والبركة في إسامة داؤود الذي ساهم في تغيير الخارطة الغذائية للريف السوداني وما معروف لصلح مين)و صناعة المريسةتجد حظها من هذا المنتج القومي والباقي منه يهرب إلي دول الجوار لصناعة البيرة أويصدر تجارة الإنقاذ عديل كدة لدول أوربية مثل إيطاليا وطبعا الإيطالين لا بيأكلو كسرة ولا عصيدة. وجوال الذرة بي كم ياوالي النظر . هاك المخلوط دا.


#1285933 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2015 01:03 PM
اول شى بفكروا فيه المشروعات ذات التعاقدات الخارجية .. أبشروا دا لعابه سايل قبل اخت صلبه..


#1285908 [المغترب في اوربا]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2015 12:34 PM
(وطالب والي الخرطوم الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين، وزارة المالية بالولاية خلال اجتماع مع وزير المالية أمس باستنباط موارد جديدة لمقابلة الطلب الكبير على الخدمات، وإيجاد موارد مالية لإكمال تنفيذ مشروعات البنى التحتية.)
يعني دي بشري للمواطنين الطلع زيتهم انو يعملو علي ايجاد مصادر جديدة للزيت لانهم معصورين معصورين والعصارة بتبيين انو الزيت كمل وكيفية انتاج زيت جديدة بعد كدا نبدا عمالة الرضع او كل مرة بترضع تدفع ضريبة بتاعة لبن
قايتو يا ناس الخرطوم عشان ما يكون حد احسن من حد الوالي بكب ريالة وانتو عليكم الزيت


#1285906 [جنوبي]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2015 12:32 PM
يعني الحيكومة حتبقي سيد فُرن ؟!!!


#1285899 [الناهة]
3.00/5 (2 صوت)

06-15-2015 12:25 PM
قرار الخبز المخلوط ولد ميتا
الا يعلم هؤلاء ان الذرة الرفيعة اصبحت اغلى سعرا من القمح المستورد بكثير
ولو اردت التحقق ما عليك الا شراء كسرة
طرقتين كسرة مخلوطة بدقيق الفينو بجنية وزنها اقل من وزن رغيفة واحدة
و3 رغيفات بجنيه
دعوهم فانهم معتادون على الفشل واعادة انتاج الفشل
ومبروك المخبز الروسي الذي لا يلائم الطقس السوداني
ومصاب قوم عند قوم فوائد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة