الأخبار
أخبار إقليمية
تفاصيل هروب البشير من جنوب افريقيا .. وكيف سهلت حكومة جنوب افريقيا خروجه
تفاصيل هروب البشير من جنوب افريقيا .. وكيف سهلت حكومة جنوب افريقيا خروجه


06-15-2015 05:13 PM
كان الأثنين 15 يونيو 2015 يوماً عصيباً على حكومة المؤتمر الوطني بجنوب افريقيا التي اشتهرت بالرشوة والفساد لدى أبناء شعبها.
فهذه الحكومة كانت قد قدّمت ضمانات لعمر البشير بعدم تعريضه لأي مشاكل طوال فترة وجوده باللاد للمشاركة في قمة الاتحاد الافريقي التي تتأمل من خلال حكومة جاكوب زوما في الحصول على مزيد من التأييد بين دول القارة. ولكن منذ الأمس بدأت معاناة الحكومة مع المحكمة العليا ببريتوريا التي أصدرت قراراً بمنع البشير من السفر حتى تصدر قراراً اليوم حول تسليم البشير من عدمه لمحكمة الجنايات الدولية التي طالبت بتسليمها البشير عندما علمت بأمر زيارته لجنوب افريقيا.

يوم أمس أفادت مصادر صحفية سودانية موثوقة الراكوبة عن تحرك طائرة الرئيس البشير من مطار (تامبو) إلى قاعدة (واترفلوك) العسكرية.

واليوم وعندما بدأت المحكمة جلستها في النظر في طلب تسليم البشير إلى محكمة الجنايات الدولية؛ كانت طائرة الرئيس البشير تغادر أجواء جنوب افريقيا حاملة معها الرئيس البشير.
وكانت الجلسة قد شهدت بداية قصيرة، قام القاضي بعدها برفعها لاستراحة تصل إلى ساعة. وجرى خلال المرافعة الأولية قبل الاستراحة التأكيد من قبل القاضي على ضرورة امتثال منافذ العبور الرسمية الجنوب أفريقية للقرارات القضائية، وخاصة لجهة منع سفر البشير قبل صدور الحكم.
وقال ممثل الادعاء العام، المحامي إن ما بلغه من معلومات يؤكد أن البشير "ما زال داخل جنوب أفريقيا"، بينما قالت إيزابيل غودمان، المحامية بمركز حقوقي جنوب أفريقي، إن المنافذ الحدودية قد سبق لها "عدم تنفيذ الأوامر القضائية" مضيفة أن هناك "إمكانية كبيرة قد تسمح للبشير بمغادرة البلاد" طالبة من القضاء بت القضية بأسرع وقت.

وبعد انتهاء الاستراحة، كان من المتوقع أن يقوم القاضي بطلب قائمة بالمنافذ الحدودية التي تشعر غودمان بأنها قد لا تمتثل للقرار من أجل توجيه طلب مباشر لها. ولكن وقع ما يكن في حسبانه، إذ تمكن البشير من الهرب عائداً إلى السودان لينجو بجلده الذهاب إلى لاهاي حيث محكمة الجنايات الدولية.

الراكوبة + وكالات


تعليقات 64 | إهداء 0 | زيارات 63475

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1293790 [Abumohamed]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2015 12:31 AM
تهرب يا جبنة ما قلت اركانحرب ماتمشي تحاريب ودافع عن نفسك


#1293724 [ساره عبداالله]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 10:24 PM
جزاك الله خير الهم انى صائم أخرى الفلك يعنى تلوت مصارينى من الضحك
بشهر ما حيطلع الشارع حاج الهديه ما تسمح ليه لا دافورى ولا شوتات
الا محمد عطا اتوسد البارد ويكون فيلم فيه بشه واللمبى الجماع عوض الجاز ونافع
وعلى عثمان اليوم إلى البشير عر اطلع من هنا حاج الهديه لمن تقول شيلوه اشيلوة


#1291019 [محمد علي الاسد]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2015 07:37 AM
ما شاء الله نحن دائما في الخمسة مراكز الاولي في اي حاجه و ده فخر لي السيد عمر البشير . شكرا لك يا البشير علي احرازنا المراكز المتدقه في الفشل .
المركز الثالث في الفساد
المركز الرابع في الدول المصدرة اللاجئين
المركز التاني في افقر دولة عربية
المركز الثالث و الثلاثون في افقر دولة عالميا
المركز المئة و اربعون من حيت الامن و الامان
المركز التاني في اسؤأ شركات طيران العالم
الترتيب الواحد بعد المئة في ترتيب جيوش العالم
و نعتبر الاسوء عالميا من حيث الاقتصاد و ممارسة نشاطات الاعمال


#1290456 [صديق حامد]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2015 10:38 AM
أخوتى الأعزاء رمضان كريم وتصوموا وتفطروا على خير
بدون مهاترات نحن مسلمون وهذا رأى الدين فى قتل النفس

مسألة: الجزء الثالث التحليل الموضوعي
( من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون ( 32 ) )

قوله عز وجل : ( من أجل ذلك ) قرأ أبو جعفر من اجل ذلك بكسر النون موصولا وقراءة العامة بجزم النون ، أي : من جراء ذلك القاتل وجنايته ، يقال : أجل يأجل أجلا إذا جنى ، مثل أخذ يأخذ أخذا ، ( كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس ) قتلها فيقاد منه ، ( أو فساد في الأرض ) يريد بغير نفس وبغير فساد في الأرض من كفر أو زنا أو قطع طريق ، أو نحو ذلك ( فكأنما قتل الناس جميعا ) اختلفوا في تأويلها ، قال ابن عباس رضي الله عنهما في رواية عكرمة : من قتل نبيا أو إماما عدلا فكأنما قتل الناس جميعا ، ومن شد عضد نبي أو إمام عدل فكأنما أحيا الناس جميعا .

قال مجاهد : من قتل نفسا محرمة يصلى النار بقتلها ، كما يصلاها لو قتل الناس جميعا " ومن أحياها " : من سلم من قتلها فقد سلم من قتل الناس جميعا . [ ص: 47 ]

قال قتادة : عظم الله أجرها وعظم وزرها ، معناه من استحل قتل مسلم بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا في الإثم لأنهم لا يسلمون منه ، ( ومن أحياها ) وتورع عن قتلها ، ( فكأنما أحيا الناس جميعا ) [ في الثواب لسلامتهم منه . قال الحسن : فكأنما قتل الناس جميعا ] يعني : أنه يجب عليه من القصاص بقتلها مثل الذي يجب عليه لو قتل الناس جميعا ، ومن أحياها : أي عفى عمن وجب عليه القصاص له فلم يقتله فكأنما أحيا الناس جميعا ، قال سليمان بن علي قلت للحسن : يا أبا سعيد : هي لنا كما كانت لبني إسرائيل؟ قال : إي والذي لا إله غيره ما كانت دماء بني إسرائيل أكرم على الله من دمائنا ، ( ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون )


#1290417 [محمد علي الاسد]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2015 09:55 AM
ما شاء الله نحن دائما في الخمسة مراكز الاولي في اي حاجه و ده فخر لي السيد عمر البشير . شكرا لك يا البشير علي احرازنا المراكز المتدقه في الفشل .
المركز الثالث في الفساد
المركز الرابع في الدول المصدرة اللاجئين
المركز التاني في افقر دولة عربية
المركز الثالث و الثلاثون في افقر دولة عالميا
المركز المئة و اربعون من حيت الامن و الامان
المركز التاني في اسؤأ شركات طيران العالم
الترتيب الواحد بعد المئة في ترتيب جيوش العالم
و نعتبر الاسوء عالميا من حيث الاقتصاد و ممارسة نشاطات الاعمال


#1289751 [أبو حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 09:28 AM
البيهر خلو


#1289729 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 08:45 AM
الواقع يقول اننا في حالة انقسام وتشظي شديدين ومعقدين
فنحن كمعارضين شمالين لن نرضي بتسليم عمر البشير الي اي جهة
والمعارضين الدارفوريين يرون فيه قاتل يجب ان يسلم لاي جهة
مهما طانت ناسيين ومتناسيين مافعلته المهدية وتعايشييها فالقبائل الشمالية
لذلك افول ان السودان الشمالي حاليا مكرها سيقيف مع الموتمر الوطني
ليس حبا فيه ولكن كرها فالمعارضة بقيادة ال المهدي وكل شي من ريحة ما سمي تاريخيا بالمهدية (الكذبة الكبري ).

لذلك اني اري وميض نار تحت هذا التشظي الرهيب


#1287366 [ابراهيم]
4.07/5 (5 صوت)

06-17-2015 01:51 AM
وهذه رواية احرى لخروج البشير من جوهانسبرج:
EXCLUSIVE: SA troops 'held hostage' in Sudan over al-Bashir

By: Erika Gibson, Netwerk24

2015-06-16 13:02



Johannesburg - The Sudanese government of president Omar al-Bashir literally held a gun to South Africa’s head to secure his safe return to Khartoum.

Netwerk24 can reveal that about 1 400 South African soldiers in Darfur were held “hostage” by Sudanese troops when the drama around Al-Bashir’s possible arrest in South Africa escalated.

According to military experts, this effectively means Sudan blackmailed South Africa and the soldiers’ lives served as a guarantee for Al-Bashir’s safe return.

Only after Al-Bashir safely touched down in Khartoum on Monday, were Sudanese troops withdrawn. President Jacob Zuma is the commander-in-chief of the defence force.

'So scared'

“We were so scared – we were surrounded by soldiers. We handed out extra ammunition to all our troops in case they needed it,” said one South African soldier in Sudan on Tuesday.

The deployment of Sudanese troops and threats against South Africa started shortly after Al-Bashir left for the African Union summit in Sandton, Johannesburg. He arrived on Saturday night. Heavily armed Sudanese soldiers surrounded military bases in Kutum, Mellit, and Malha. South African troops were placed in a state of combat readiness.

“Vehicles approached our bases and the commander placed us on State 2 of readiness,” said another soldier. This meant all troops had to be in combat gear, fully armed, and positioned in bunkers and against embankments.

'Would have to surrender'

Another soldier said if the situation got out of hand, “we would have had to surrender to save our lives, because you can’t fight a country’s army with a poorly equipped battalion”.

The South African National Defence Force (SANDF) has been battling for years to get proper combat gear and armoured vehicles to its troops in Darfur. The delivery has consistently been blocked by the Sudanese government, which, on more than one occasion, prohibited South African flights from entering its airspace.

“I am so thankful that South Africa did not arrest Bashir. The battalion commander said after Bashir touched down safely in Khartoum, all the [Sudanese] troops were withdrawn. The calamity has returned to normal,” reads a message sent by a soldier in Darfur to his friends in South Africa.

About 1 400 South African soldiers are serving in Darfur as part of a combined African Union/United Nations peace mission (Unamid). The current group are from 8 SA Infantry Battalion in Upington.

Poorly equipped

At a briefing last week, SA army chief Lieutenant-General Vusi Masondo said the Sudanese troops and rebels in that country were much better equipped than the South Africans, which made it difficult to maintain order.

“Our nerves were shot and we were very relieved when the militants withdrew on Monday evening. We knew we were sitting ducks,” said a South African soldier.

Unamid said it was unaware of the situation.

Zuma’s spokesperson Harold Maloka referred all questions to the SANDF, which did not respond.

'Blatant intimidation'

Military expert Helmoed-Römer Heitman said if the events were true, it was blatant intimidation.

“Our troops in Darfur are already vulnerable. They’ve been led into traps numerous times and had their weapons confiscated.

“If there was a confrontation, I have no doubt that the South Africans would have returned in body bags. They have been deployed as peacekeepers, not as combat troops.

“If the threatening situation is confirmed, South Africa has no other option than to withdraw its troops from such an impossible situation,” Heitman said.
Netwerk24


#1287314 [ثورة الزنج]
2.54/5 (6 صوت)

06-16-2015 11:06 PM
ورد في كتاب (حرب النهر) لمؤلفه السير ونستون شيرشل ترجمة الاستاذ عزدين محمود الصادر عن الهيئة المصرية للكتاب عام 2002 في سلسلة تاريخ المصريين الكتاب رقم 221
ص164
احضر (الخليفة) عبدالله التعايشي زعيم الجعليين عبد الله ود سعد ((واخطره بنيته في الدفاع عن المتمة)) و انه قد قرر ارسال جيش محمود ود احمد لذلك الغرض و علي قبيلته ان يمدوهم بكل ما يحتاجونه من مؤن و اغذية و مسكن هنا احتج زعيم الجعليين و ذكر الحالة البائسة التي عليها اهل المتمة و قال انهم علي استعداد لصد العدو و طلب الا يتم ارسال جيش محمود ود احمد ليزيد الاعباء عليهم.

هنا فقد الخليفة اعصابه و نعت عبدالله ود سعد بكل الصفات السيئة و قال انه كان يشك منذ مدة في ولائه و انه يستحق ابخس ميتة ((وان قبيلته لا تستحق الا ان توصف بانها لطخة علي الارض)) وانه سيرسل محمود ود احمد لتأديبهم هم و زوجاتهم..

رجع ود سعد الي المتمة مخبرا اهله بما دار بينه و بين الخليفة.

قرر الجعليون الاستسلام لجيش السردار الغازي و كتبوا خطابين الاول للسردار يطلبون فيه الدعم و المساندة لمحاربة الدراويش الذين سيحاربهم الجعليون اذا وصل الدعم او لم يصل.

و صل الخطاب الي الجنرال رندل في مروي يو في 24-6-1897 استجاب الجنرال و ارسل الدعم اللازم 1100 بندقية و كمية كبيرة من الذخيرة محملة علي الجمال علي طريق كورتي .

((الخطاب الثاني ووجه الي الخليفة و كان خطاب سباب و شتم للخليفة))..

وقع هجوم محمود ود احمد في اول يوليو من نفس العام كان جيش محمود ود احمد مكونا من حوالي 10-12 الف مقاتل و جيش ود سعد لم يكن اكثر من 2500 مقاتل .

انهال جيش محمود علي الجعليين من الجهة اليمني و الشمالية و كانت مذبحة حقيقية لم يسلم فيها النساء و الاطفال و كان الزعيم ود سعد احد قتلاها.

و صل بعض الجعليين الي ابار جقدول و هنا وجدوا قوة النجدة التي المرسلة من الجنرال رندل لكنها و صلت متاخرة بعد ان قضي محمود ود احمد علي جيش ود سعد . انتهي
.......................

وهكذا هم من يفتخرون بأنهم جعليين .. وهذا هو ديدنهم في كل عصر وزمان..


ردود على ثورة الزنج
[جاكوما] 06-17-2015 12:49 AM
يا اخى هسع علاقة كلامك دا بهروب البشير شنو؟؟
اساسا البشير ما جعلى !!!


#1287295 [ابن جلاء]
3.38/5 (5 صوت)

06-16-2015 10:22 PM
ردا على سودانى محايد حر ... اقول لك انت ما سودانى محايد حر وأنت تدري ان انجماعة الانقاذ قتلوا اكثر من 250 الف روح انسان مسلم باقليم دارفور .. لا تشكر لي الذئب الهارب في الليل من بهيمته بغابات افريقيا والله انت لا شفت محايده حرة واقول لك لا يمكن للسودانى حر واصيل وود بلد ان يقبل بقتل اي انسان مسالم باحد مناطق السودان .. على مر تاريخ السودان .. يجب عليكم ان تعترفوا بالحقائق المرة وتتركوا اللف والدوران والاستهبال ونكران الذات
يجب ان يقال الحق ويكتب قتلوا اهل دارفور في العام 2003 - 2004 وحرقوا معظم قرى الفور حول جيبل مرة في عهد جماعة الانقاذ وكما شردوا اهل دارفور ناس التكابة والنار والقرأن الكريم ...تب عليك وتب على اي انسان يناصر الظلم .. من لا يعلم السودان جيدا عليه ان يدرك قدر اهله وعزمهم


ردود على ابن جلاء
European Union [TARIG] 06-20-2015 05:03 AM
دارفور مرت بظروف عصيبة على مر التاريخ سواء اكانت ظروف طبيعية ام سياسية الا انما تواجهه تلك الجهه من الوطن فى الوقت الراهن يكاد يكون هوالاصعب.اتمنى ان تمر الايام وتعود دارفور كماكانت بلد الخير وبلدالقران وبلد اكرام الضيف بالغالى والنفيس.كان الله فى عونكم اهل دارفور.(من مواطنى امدرمان)


#1287265 [ثورة الزنج]
4.54/5 (6 صوت)

06-16-2015 09:18 PM
يا أيها الناس إنما البشير وحتى الخفير ومن بينهما هم مجرد ارجوزات تحركها (المجتمع الدولي) وما أدراك ما المجتمع الدولي هم كذلك إلى أن يزول ذلك. فمن جاء بهم المجتمع الدولي حتماً سيحميهم عبر (وكلائه الدوليين) حتى ينال (مراده) ثم يقذف بهم كما المدخن يقذف بما تبقى من سجارته. فإن اردتم عزتكم واستقلالكم فعليكم بالقوة السلاح .. ولا تنتظروا المجتمع الدولي فهم هو وهو هم.


#1287228 [mubarak]
3.13/5 (4 صوت)

06-16-2015 07:26 PM
ما هو الثمن الذي دفعه البشير لجنوب افريقيا حتى تتم مخارجته ؟ والى متى يتصرف البشير في اموال الشعب السوداني تصرف المالك في ملكه ؟


#1287214 [فللي طار]
4.07/5 (5 صوت)

06-16-2015 06:56 PM
السيسي غرفا وما سافر انت المديك شنو تخت زوما في حرج


#1287209 [سوداني محايد حر]
4.19/5 (6 صوت)

06-16-2015 06:49 PM
ﻗﻮﻝ ﻟﻲ ﺍﻟﻔﺮﺣﻮ ﺑﻲ ﺃﺧﺒﺎﺭ رئيسنا ﻭﺷِﻤﺘﻮ
ﻏﻴﺮ ﻣـﻮﻻﻫﻮ ﻣﻴﻦ ﺃﺳﺪ ﺍﻹﺳــﻮﺩﺓ ﺑﻐﻤﺘﻮ
ﻟــﺒﻦ ﺍﻟﻄﻴﺮ ﺑﻬﻮﻥ ﻗُﺒـﺎﻝ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﺤﻜﻤـﺘﻮ
ﺑﻌﺪ ﻗﻠﻴﻞ ﺑﻜﻮﻥ ﺃﺏ ﺭﺳﻮﺓ ﻓﻲ ﻋﺎﺻــﻤﺘﻮ
الله اكبر فيك البيحمو ربوعك....
وابشر يارئيس في الحاره نحن دروعك...
وأمر ياعمر نحن بنجيك في طوعك...
الخاين العميل جربته لحسة كوعك

ابشر يارئيس مانحن اهلك وجندك...
وصامدين كاﻻسود في الحاره نحن نسندك...
ساعت الحاره اشر تلقانا واقفين عندك....
ياالخاين العميل بضوقا خرقت جدك...
🌳🌳🌳🌳🌳🌳
سودانيا إسود وحاشا مابننشقا....
والموت مابنهابو نجريلو نتلقا...
لوالسماء تجي علي اﻻرض منطبقا...
تسوقو رئيسنا لي ﻻهاي يمين مابتبقا...
🌳🌳🌳🌳🌳
نحن ال للبشير اهلو وجنودو وقومو...
وساعت الحاره كل زةﻻ بيعرف كومو...
الخاين العميل شوفليك نوما نومو ...
دا بحر المحيط ماظنك انت تعومو...

دا ودالشعوب الفي جيوشنا مدرب...
دا ودالحروب الفي جنوبنا مجرب...
الخاين العميل الليله نجمك غرب...
بتموت بالعطش من دارنا تب مابتشرب....

الخاين العميل احسن تلمو قرارك...
ان قت البشير بنجزو ليك لسانك...
ان درنه الحرب مرحب تعال وحبابك....
ان شفت البشير بتشوفا حلمت اضانك...
🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳🌳
والله ياعميل والله شهادتك زور....
وتهمك للبشير ظاهر عليها الجور...
ﻻهاي الظلم ماشفتو كيف دارفور....
قابلت البشير ضبحتلو كمين تور...
قابلت البشير دارفور جميع مبتسمه....
ضبحت وسلخت وجابت شخوم اللحمه...
يالخاين العميل ان درت انت الحكمه...
اتهم الرئيس الفكو فيهو الجزمه...

الخاين العميل خادم بني رمسيس...
سافر في الدول امريكا او باريس...
وجمع في صفوفك كل عميل وخسيس...
وباليورو اشتري كل زوﻻ ضميرو رخيص...

عرضت كل قواتنا وشبلت بالديس...
وقالت يابشير مابندي حتي كديس...
يالخاين العميل قبلك وصلت الميس...
السودان بلد ونعم البشير لي رئيس...


ردود على سوداني محايد حر
[yahiakamal] 06-24-2015 12:40 PM
والله انك بخيس ورخيص وتوفى عليك وعلى البشير وياريت لو مسكوه والرتحنا منو ومن امثالك الاغبياء طبعا انت وامثالك من كلاب المؤتمر كنتو هارين عديل لو اتمسك لكن صبرك ان غدا لناظره قريب وسياتى اليوم انت وامثالك يا ارازل البشر وتعرفوا من انتم الا كلاب ضالة

[بتاع بتيخ] 06-21-2015 10:25 AM
كلب رخيص لست الا

European Union [TARIG] 06-20-2015 05:13 AM
انت مجرد شاعر مثل هؤلاءالذين كانو يصوغون القصائد ويقرعون الطبول منذ الجاهلية يطبلون لمن يدفع اكثر دوما. ترى كم دفع لك الان؟

European Union [متسائل] 06-16-2015 10:50 PM
متوقع فى السخف الكاتبو ده الانت ذاتك أكيد ما مقتنع بيهو يدوك عليهو كم!!


#1287087 [ممغوص]
4.07/5 (6 صوت)

06-16-2015 03:45 PM
بتحطوا نفسيكو في موائف بايخااااا


#1287067 [ود ام در]
4.07/5 (5 صوت)

06-16-2015 03:20 PM
سؤال اذا كان البشير هرب من جنوب افريقا بتامر من الحكومة ضد القضاء ماشي بلعنها طيب وين قرار المحكمة العليا لية ليوم الليلة مافي زول سمع خبرو؟


#1287019 [ياسر عبدالله]
4.19/5 (6 صوت)

06-16-2015 02:21 PM
قال رئيس قال بتبكي مالك اقعد في الواطه دي قوم تاني أركب ليك طياره ديل يايشه بضحكوا عليك كانوا بايعنك للجنائيه توب وارجع للجيش الذي علمك وصنع منك رئيسا لللسودان فتب الي الله وأرفرج عن المعتقلين والمسجونين سياسيا وأعد المفصولين من القوات المسلحة والمدنيين تعسفيا فعد الي رشدك واحفظ وطنك


#1286982 [أبو خالد]
4.07/5 (5 صوت)

06-16-2015 01:35 PM
أتمنى من المعلقين أن نتقي الله ونحترم بعضنا ... علي النور الضو


#1286883 [mohanad]
4.07/5 (5 صوت)

06-16-2015 12:09 PM
بارك الله فيك اخت عازة والله فعلا عازة ,,,,,,,,,,,,,,,, ردم فى محله


#1286844 [موجوع على الوطن]
4.07/5 (5 صوت)

06-16-2015 11:39 AM
المؤتمر البطني دة مرمط السودان و مسح بكرامته الأرض...
أليس منهم رجل رشيد ؟ هناك مناصب تتخطى اهميتها من يشغلونها أو يتسنمونها .. كيف أدخل هذا الجزب الوطن في هذه التجربة المهينة عالميا لكل مواطن سوداني بذهاب الرئيس إلى ج أفريقيا في مخاطر غير محسوبة العواقب ؟ إذ أن كافة وسائل الإعلام العالمية- في خضم هذه المهزلة - ظلت تردد الرئيس السوداني قبل إسم من نصبه هذا الحزب المدمر رئيسا للسودان ...
Shame on you


#1286837 [kurbaj]
4.19/5 (8 صوت)

06-16-2015 11:34 AM
رئيس كل همه وهدفه من حضور القمم والمؤتمرات هو كيفية الوصول اليها بسلام والخروج منها هاربا دون القاء كلمة ومن ثم والوصول الى البلاد سالماَ..؟؟!

صغار في الذهاب وفي الإياب *** اهذا كل خطبك يا(بشير)..؟؟!


#1286833 [الناهة]
4.19/5 (6 صوت)

06-16-2015 11:31 AM
معنى ذلك ان الرئيس البشير قد عاد الى السودان بعد تسميم الاجواء بين الحكومة في جنوب افريقيا والقضاء هنالك حيث من البديهي ان هنالك معركة ستكونبينهما يتم الاحتكام الى الدستور الجنوب افريقي بشانها
انه لامر مخزي ومحرج تماما
على الرئيس البشير والمطلوبين الاخرين للمحكمة الجنائية توخي الحذر والاحراج وعدمالسفر لدول موقعه على ميثاق المحكمة الجنائية اوالعبور فوق اجوائها مستقبلا حتى لا تتعرض سمعة السوان الى هكذا مواقف
والله المستعان


#1286794 [الجوكر]
4.07/5 (5 صوت)

06-16-2015 10:56 AM
أين المجلس القيادى لحزب المؤتمر الوطنى؟؟ هل لا يوجد ولو واحد فيهم يقول لهذا الشخص كفى مهازل بسمعة الوطن وشعبه؟؟

صار البشير أكبر رئيس دولة هارب في العالم ولو تسابق مع أوسين بولت لفاز عليه.


#1286768 [شفق الصباح]
4.19/5 (6 صوت)

06-16-2015 10:28 AM
صعاليك المؤتمر الوطني هؤلاء لايعرفون معنى ان تكون زعيم دولة . او وزير فى دولة . لانهم للاسف ماسبق لهم العمل حتى فى الجمعيات الخيرية ناهيك عن قيادة العمل السياسي , ولذلك فكل مايحصل من رئيسهم الغريب هو عادي . رئيس مرفوض من دول العالم اجمع .. ليلة امس يعبر امين عام الامم المتحدة بان القبض على البشير يجب تنفيذه فورا . وهذا يمثل 280 دولة فى العالم .. ماذا بقي للسودان من اصدقاء غير ارتريا وتشاد !!!!!!!
وبعدين هؤلاء السذج البسطاء الذين يدافعون عن الباطل وينكرون هروب البشير من عاصمة جنوب افريقيا . نحن نطالبهم ان ينزلوا على اليتيوب صورته وهو يودع كبار رجالات الدولة على البساط الاحمر فى المطار مستعرضا حرس الشرف السيادي وهو يلوح بيديه من سلم الطائرة لمودعيه .. هذه الصورة المرجوه تنفي عن رئيسهم الشراد . وذا لم نرى هذه الصورة . فالينتظروا الاغنية القديمة الحديثه (شوف عيني وجريتوا جري السواد وكسرت شوك القتاد وقايلنو قصب البلاد 0
هذه افضل اغنية تناسب واقع الحال المايل ...


#1286737 [ثورة شعبية محمية بالسلاح - كاودا وبس]
4.13/5 (7 صوت)

06-16-2015 09:53 AM
للأسف أن جنوب أفريقيا دولة ديموقراطية محترمة مثل بريطانيا وعندما كانت المحكمة منقعدة وقبل اصدار قرارها باغتتها الحكومة وهرب البعير وهذا يؤكد وبلا شك أن هناك جهات معينة قبضت مبلغ ثمين مقابل تهريب البعير الجبان . وهذا فيه تجاوز صريح وتعدي على دستور دولة جنوب افريقيا ...

عادي الكيزان بعملوها كل يوم وكل الناس الذين تم تصفيتهم في حوادث سيارات كانت مدبرة ومنهم قطبي حزب الامة د. جار النبي ونورالدائم . الفنان نادر خضر (السبب لأن وداد معجبه به ومكسرة فيه للنهاية وكانت تدلعه بندوري) محمود عبد العزيز تم تنويمه في مستشفى رويال كير وأعطي حقنة سامة للقتل البطيئ وتغطية للجريمة أدعى جهاز الامن أنه عايز يعالجه وأخذوه للاردن وتمت تصفيته (السبب لانه يؤيد وعضو في الحركة الشعبية شمال) والي الخرطوم السابق مجزوب الخليفة - الشاعر الوطني الفذ حميـــــــــــــــد تم تصفيته بنفس الطريقة (فكل صواميل العجلات) الزبير ، اروك طون اروك ، بيو كوان وآخرهم غسان . والقائمة تطول وتطول . (يا كيزان أقتلوا كا تشاؤون وأعلموا أن ذاكرة الشعب دفتر كبير ولا تنسى والحساب ولد) DISGUSTING - KIZAN


ردود على ثورة شعبية محمية بالسلاح - كاودا وبس
[ابراهيم] 06-17-2015 02:12 AM
زوما وجماعته لم يقبضوا شيء .. الجيش السوداني والجنجويد حاصروا قوات جنوب افريقيا المتواجدة في دارفور ضمن قوات البونيميد وهددوا بإبادتها اذا تم المساس بالبشير .. لذلك اضطرت خكومة جنوب افريقيا ان تسهل هروب المقبور البشير


#1286734 [ثورة شعبية محمية بالسلاح - كاودا وبس]
4.07/5 (5 صوت)

06-16-2015 09:52 AM
للأسف أن جنوب أفريقيا دولة ديموقراطية محترمة مثل بريطانيا وعندما كانت المحكمة منقعدة وقبل اصدار قرارها باغتتها الحكومة وهرب البعير وهذا يؤكد وبلا شك أن هناك جهات معينة قبضت مبلغ ثمين مقابل تهريب البعير الجبان . وهذا فيه تجاوز صريح وتعدي على دستور دولة جنوب افريقيا ...

عادي الكيزان بعملوها كل يوم وكل الناس الذين تم تصفيتهم في حوادث سيارات كانت مدبرة ومنهم قطبي حزب الامة د. جار النبي ونورالدائم . الفنان نادر خضر (السبب لأن وداد معجبه به ومكسرة فيه للنهاية وكانت تدلعه بندوري) محمود عبد العزيز تم تنويمه في مستشفى رويال كير وأعطي حقنة سامة للقتل البطيئ وتغطية للجريمة أدعى جهاز الامن أنه عايز يعالجه وأخذوه للاردن وتمت تصفيته (السبب لانه يؤيد وعضو في الحركة الشعبية شمال) والي الخرطوم السابق مجزوب الخليفة - الشاعر الوطني الفذ حميـــــــــــــــد تم تصفيته بنفس الطريقة (فكل صواميل العجلات) الزبير ، اروك طون اروك ، بيو كوان وآخرهم غسان . والقائمة تطول وتطول . (يا كيزان أقتلوا كا تشاؤون وأعلموا أن ذاكرة الشعب دفتر كبير ولا تنسى والحساب ولد) DISGUSTING - KIZAN


#1286710 [مهاجر]
4.07/5 (5 صوت)

06-16-2015 09:29 AM
نسبة لسوء التنظيم الذي يسود احزابنا الكبيرة الاتحاد الديقراطي والامة والحزب الشيوعي ولذا وجد الكيزان البلد فريسة سهلة وانقلاب 1989 م ما كان ليحصل لولا اننا متعلقين باحزاب ضعيفة وللاسف اليوم نتباكي علي الديمقراطية التي فرطها فيها والاسف الاكبر نريد ان نحل المشكلة بايادي خارجية سواء اكانت الجنائية الدولية او حقوق الانسان او الامم المتحدة وهذا لايجدي اين الشعب السوداني وتنظيماته ومن العار رغم سوء البشير ان نهلل اذا الغي القبض عليه بهذه الطريقة .


ردود على مهاجر
[abushihab] 06-16-2015 06:56 PM
يا عبدالله يعني الجاية بتاعة الاتحادي الديمقراطي ومافيش حج أحسن من حد..يا للهول...........................

[عبدالله] 06-16-2015 09:48 AM
يشهد تاريخ السودان ان كل الاحزاب لا تعترف بالديقرطية

المرة الاولي تامر عليها حزب الامة مع عبود والمرة الثانية تامر عليها الحزب الشيوعي مع نميري و المرة الثالثة الاخوان مع البشير ومعاهم ابناء المناطق المهمشة من دارفور الذين دعمو البشير في البداية

يعني ما حد يعير حد


#1286691 [احمد محمود]
2.54/5 (7 صوت)

06-16-2015 09:21 AM
تعلمنا في صبانا ان للحقيقة وجه واحد وتعلمنا ان نصدق كل ما نسمعه انه حقيقة لا مكان للكذب فيها,,,اليوم اصبح يباع الكذب حت في وسائل الأعلام!!! انا من متابعي صحيفة الراكوبه من اشد المهتمين بمتابعة الحقيقة فيها,,اليوم تأكد لي ان لا مكان لي الحقيقة ابدن ولن نجد من يدلنا عليها,,,اللهم غفرانك يارب حسبي الله ونعم الوكيل.


#1286684 [Shanaboooo]
4.13/5 (7 صوت)

06-16-2015 09:15 AM
خلاص يا اسامه انور عكاشه .!!!!!!!! .


#1286654 [حمزه]
4.07/5 (5 صوت)

06-16-2015 09:03 AM
اكيد كان هناك تسابق محموم وتحفز بين الحرس القديم من الكيزان وبين العساكر المقربين من البشير
خلف الكواليس اهم بكثير مما حصل لعمر البشير واكيد النايب الاول كانت عينه كعين الصقر وسوف يملك البشير بعض الحقايق


#1286653 [khalil]
4.19/5 (6 صوت)

06-16-2015 09:02 AM
اتقوا الله كيف يهرب الرئيس و هل دولة جنوب افريقيا مفككة بهذة الطريقة


ردود على khalil
European Union [TARIG] 06-20-2015 05:18 AM
#1287366 [ابراهيم]

0.00/5 (0 صوت)

06-17-2015 01:51 AM
وهذه رواية احرى لخروج البشير من جوهانسبرج:
EXCLUSIVE: SA troops 'held hostage' in Sudan over al-Bashir

By: Erika Gibson, Netwerk24

2015-06-16 13:02



Johannesburg - The Sudanese government of president Omar al-Bashir literally held a gun to South Africa’s head to secure his safe return to Khartoum.

Netwerk24 can reveal that about 1 400 South African soldiers in Darfur were held “hostage” by Sudanese troops when the drama around Al-Bashir’s possible arrest in South Africa escalated.

According to military experts, this effectively means Sudan blackmailed South Africa and the soldiers’ lives served as a guarantee for Al-Bashir’s safe return.

Only after Al-Bashir safely touched down in Khartoum on Monday, were Sudanese troops withdrawn. President Jacob Zuma is the commander-in-chief of the defence force.

'So scared'

“We were so scared – we were surrounded by soldiers. We handed out extra ammunition to all our troops in case they needed it,” said one South African soldier in Sudan on Tuesday.

The deployment of Sudanese troops and threats against South Africa started shortly after Al-Bashir left for the African Union summit in Sandton, Johannesburg. He arrived on Saturday night. Heavily armed Sudanese soldiers surrounded military bases in Kutum, Mellit, and Malha. South African troops were placed in a state of combat readiness.

“Vehicles approached our bases and the commander placed us on State 2 of readiness,” said another soldier. This meant all troops had to be in combat gear, fully armed, and positioned in bunkers and against embankments.

'Would have to surrender'

Another soldier said if the situation got out of hand, “we would have had to surrender to save our lives, because you can’t fight a country’s army with a poorly equipped battalion”.

The South African National Defence Force (SANDF) has been battling for years to get proper combat gear and armoured vehicles to its troops in Darfur. The delivery has consistently been blocked by the Sudanese government, which, on more than one occasion, prohibited South African flights from entering its airspace.

“I am so thankful that South Africa did not arrest Bashir. The battalion commander said after Bashir touched down safely in Khartoum, all the [Sudanese] troops were withdrawn. The calamity has returned to normal,” reads a message sent by a soldier in Darfur to his friends in South Africa.

About 1 400 South African soldiers are serving in Darfur as part of a combined African Union/United Nations peace mission (Unamid). The current group are from 8 SA Infantry Battalion in Upington.

Poorly equipped

At a briefing last week, SA army chief Lieutenant-General Vusi Masondo said the Sudanese troops and rebels in that country were much better equipped than the South Africans, which made it difficult to maintain order.

“Our nerves were shot and we were very relieved when the militants withdrew on Monday evening. We knew we were sitting ducks,” said a South African soldier.

Unamid said it was unaware of the situation.

Zuma’s spokesperson Harold Maloka referred all questions to the SANDF, which did not respond.

'Blatant intimidation'

Military expert Helmoed-Römer Heitman said if the events were true, it was blatant intimidation.

“Our troops in Darfur are already vulnerable. They’ve been led into traps numerous times and had their weapons confiscated.

“If there was a confrontation, I have no doubt that the South Africans would have returned in body bags. They have been deployed as peacekeepers, not as combat troops.

“If the threatening situation is confirmed, South Africa has no other option than to withdraw its troops from such an impossible situation,” Heitman said.
Netwerk24

[ابراهيم

[abushihab] 06-16-2015 06:57 PM
زنخ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[المجنون] 06-16-2015 03:21 PM
مفككة قال
هم الهربوها يا ابو مخ


#1286634 [ود الشمال]
4.19/5 (8 صوت)

06-16-2015 08:53 AM
قال رئيس جنوب افريقا زوما في تصريحات صحفية، الأحد 13/6/2015م ، بمقر القمة، إن جنوب افريقيا تفتخر بمشاركة البشير كضيف عزيز ومحل حفاوة وترحيب رسمي وشعبي، مؤكداً التزام بلاده القاطع بحماية ضيفها البشير وكافة ضيوف المحفل الافريقي وأضاف زوما "اسمعوها مني البشير ضيفنا.. سيبقي مكرما وينفذ برنامجه ويغادر متى شاء" ، اذا كان ذلك تصريح رئيس جنوب افريقيا بيوم كامل قبل مغادرة البشير لجنوب افريقيا ، كيف يكون سفر الرئيس البشير تهريب ورشوة وعبر دولة ثلاثة ، ارحموا عقولنا.


ردود على ود الشمال
European Union [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار] 06-16-2015 12:57 PM
القهوة و الوداع كان فى حدائق سونهاى ؟
يعنى يا ود الناقص ما فى تشريفه و لا حرس جمهورى و عرض عسكرى و موسيقى جنائزية و لا فرشوا ليكم البساط الاحمر و من سونهاى الى حدائق حبيى مفلس ؟
أسدك طلع لبوة ؟
وكيتا ليكم دى لزومه شنو يا رفيق ؟
خليك ذى الطيرة المتابعه السيرة و املا كرشك و اتفدع و اتجدع لمن يجى يومك واكمل نومك ومعاك الدعول .....

[وحيد] 06-16-2015 12:30 PM
مهما تباينت الاراء و المواقف تجاه المحكمة الجنائية او حلو هل هرب الرئيس ام سافر عادي .. و ان كان اسدا او هرا ...
الواقع ان الرئيس مطلوب لمحكمة جنايات دولية .. مهما شتمناها سيظل طلبها للرئيس ساريا و مسلطا عليه ...
و الواقع ان سفر الرئيس لاي دولة اصبح مغامرة و اصبح مصدر حرج للدولة التي يزورها ...
و الواقع ايضا ان الرئيس متهم بعدة جنايات تتعلق بالابادة الجماعية و غيرها من التهم نتيجة الفظائع التي ارتكبت في دارفور . و بصفته رئيسا و قائدا للجيش فان اي انتهاك ارتكب سيظل مسئولا عنه ...
الواقع اننا جميعا نعرف ان هنالك انتهاكات جسيمة ارتكبت في دارفور سواء من جانب الحكومة او الحركات المسلحة او مرتزقة الحكومة ... و هنالك ملايين النازحين حتى هذه اللحظة و الرئيس نفسه قال ذات مرة ان القتلى في دارفور عشرة الف " فقط" ؟؟؟ و قائمة المطلوبين تشمل آخرين منهم حكوميون و منهم بعض منسوبي الحركات ..
الواقع ان رئيس متهم و لا يستطيع الخروج من السودان الا خفية او من وراء حجاب و يسبب خروجه ازمات للبلاد التي يزورها ... ذلك الشخص لا يصلح ان يكون رئيسا....
لو كان حزب المؤتمر المسيطر على السلطة يحترم انسان السودان و يحترم نفسه لما قدم البشير ليكون رئيسا و لاخضعه لمحاكمة داخلية علنية و لحقق في التهم المنسوبة اليه ثم اما ثبتت براءته او ادانته ... قضيتنا ليست في المحكمة الجنائية ... القضية هل رئيسنا و حكومتنا مجرمة ام لا

United States [AboAhmed01] 06-16-2015 10:52 AM
لا سلطة نافذة فوق القضاء. فهمت
يعني بالدارجي وزير العدل والقضاء في الدول المحترمة سلطتهم أقوى من الرئيس وهو من يقررون دون أن يؤثر مثقال زرة حديث رئيس ذلك البلد.

European Union [ود زياده] 06-16-2015 10:33 AM
للاسف يا اصحاب العقول الضعيفه الذين يصفون السيد الرئيس بالهروب انا من الذين كانو في مرافقة الرئيس وعزة الله في ملكه ودعنا الرئيس الجنوب افريقي واحتسيا القهوه سويا مع البشير في حدائق سونهاي قبل المغادره وسط حضور كثيف رسمي وشعبي وكيتا ليكم يا جبابره يبقي الاسد اسد ولو كثرة الكلاب

[عماد] 06-16-2015 09:49 AM
تقول شنو


#1286633 [الغلبان المقهور]
4.19/5 (7 صوت)

06-16-2015 08:52 AM
عجبي منكم ياسودانيون
وين رجالتكم
مستنين جنوب افريقيا
تقبض ليك على مجرم


#1286599 [بتاع بتيخ]
4.19/5 (7 صوت)

06-16-2015 08:18 AM
الهروب الكبير


#1286578 [hamed]
4.19/5 (6 صوت)

06-16-2015 07:56 AM
شكرا للراكوبة ولمعلقيها الاحرار هكذا هو السوداني الحر الذي لايرضي الابالحق وعاجلا ام آجلا فليعلم اي متسلط ان القوة بيدالله وهو يعلم السر وما اخفي....القتل والعنف والتحريض علي قتل المعارضين والمناوئين هي تدابير واساليب الحاكم الضعيف والبشير هو من هذا النوع- طاغية مثله مثل فرعون وهولاكو والحجاج وهتلر وموسفيني وبشار والقذافي ومنقيستو هيلي ماريام واسياس افورقي وغيرهم...وان لم يحاكموا وتأخذ العدالة مجراها فاءن الله يوم القيامة يؤجل لهم العذاب ....واقول لضحايا البشير...صبرا آل ياسر فان موعدكم الجنة ...والله عزيز ذو انتقام ...واقول للبشير اتعذ وقف من العنف مع اهلك وقف من التحريض علي القتل فحتي اللسان سنحاسب عليه يوم القيامة والله يمهل ولا يهمل.


#1286570 [غزوه جوهسبيرج]
4.60/5 (7 صوت)

06-16-2015 07:50 AM
زره كلب في مسيد


#1286553 [ابو الحسن]
4.19/5 (7 صوت)

06-16-2015 07:30 AM
تصدقوا الليلة يا دوووووبي فهمت المثل البقول :
( زروهو زرة كلب في طاحونة )


#1286510 [karlos]
4.13/5 (6 صوت)

06-16-2015 05:55 AM
ميزانية الحكومه الجاية حيكون فيها بند هروب و تهريب الرئيس والله ده رئيس مكلف جدا


#1286479 [متقاعد]
4.58/5 (8 صوت)

06-16-2015 02:03 AM
يا جماعة الخير هذا ليس بهروب ، إنه (إنسحاب تكتيكي) أو (إنسحاب فني) بلغة العسكر أو( فك البيرق ) بلغة المدنيين أو سمونه ما تشاؤون، المهم إن الخطة قد نجحت وعادت القوات المنسحبة سالمة إلي قاعدتها إستعدادا لجولة أخري ( والساقية لسع مدورة) وهو المطلوب شوفو ليكم شغلة غيرها!!!!!!!!


ردود على متقاعد
[quickly] 06-16-2015 08:23 AM
يالعار !!
سيكتب في التاريخ أن البشير قد فر و هرب من القمة الافريقية في جنوب أفريقيا 2015/يونيو متخفياً وقبل اختتامها بيومين ولم يكن في وداعه أحد
بينما ودع الرؤساء االآخرون حسب الاصول المتبعة والمقام الآئق برؤساء الدول و حسب
المراسم والبرتكولات الدولية
رئيس المؤتمر الوثني هرب الاسد النتر هرب !,,, سيكتب هذا في التأريخ ويردد عبر الاثير ,,,, يالعار يالشنار !!


#1286474 [ابو احمد]
4.19/5 (9 صوت)

06-16-2015 01:36 AM
بالله دا كلام؟ ياناس ماتلعبو بعقول الناس واختشو في الكتابه شنو تفاصيل هرووب وكأنو فيلم درامي نجي نلاقي كاتب الموضوع ماعندو موضوع احترمو عقولنا شووويه


ردود على ابو احمد
[الراصد الهاوى] 06-16-2015 06:21 AM
فعلا وصدقت اخى, واعتبر الموضوع والاشاعات مجرد فرفرة مذبوح وولولة من المعارضة الهزيلة,, راجل تحدى وطلع بمزاجه


#1286469 [الحق ابلج]
4.19/5 (12 صوت)

06-16-2015 01:04 AM
لكين ما خبره ياعمر البشير .
خبره فى الزوغان واللف والدوران . مره تهرب من مﻻوى ومره تزوغ من نيجيريا ومره من جنوب افريقيا ...ومره تغلبنى القرايه .
ولو ما ركبك سايحه كنت عملتا شنو ؟؟؟؟


#1286453 [علي حسن سلوكة]
4.18/5 (10 صوت)

06-16-2015 12:23 AM
تدخلت دولة اخرى كـ (طرف ثالث) وتمت رشوة بعض قادة الاتحاد المجتمعينفقاموا بالضغط على الرئيس الجنوب افريقي
الذي تمت رشوته ايضاً بمبلغ كبير .
فتّم تهريب طريد العدالة الدولية الذي كان قاب قوسين او ادنى من ان يتم (خفره) الى لاهاي هذه المرة .




ويسأل ويحنّج القادة الافارقة لماذا تستهدفهم المحكمة الجنائية دون غيرهم ؟؟؟


ردود على علي حسن سلوكة
[سوداني الهوي] 06-16-2015 11:23 AM
في الصميم يا علي, لا يمكن ان يهرب من غير ثمن, قلت لي مشارك في كتاحة ايه؟؟؟؟؟؟؟؟
من الدروس المستفادة, الموقف الذي سجله الشعب السوداني الفضل - ما جامل البشكير و لا بشوية زغاريد و لا من باب الشماتة, والجماعة كلهم عملو نايمين !!!
عيب عليك يا امام ... طيب في شنو حملة ارحل؟؟؟؟؟؟!!!
و انت يا جاكوب في حد يبيع تاريخه و مستقبله السياسي مجاملة ساااااااكت كدا؟؟؟
الا يكون المبلغ خرافي؟؟؟

European Union [mukak] 06-16-2015 08:00 AM
ومن غيرهم يرتكب جرائم بهذا الحجم والسؤال يجب ان يكون كالآتي : لماذا لاتحاكمهم قضاء دولهم ودخول المحكمة الدولية في الخط قانونيا لا يتم الا في حالة عدم وجود رغبة للقضاء الوطني في محاكمة المتهمين او عدم قدرتها فنيا وهذا الحال ينطبق علي الدول الافريقية التي تمنح حصانة للسياسيين ضد المحاكمة مهما ارتكبوا من جرائم عظيمة وهذا يتنافي مع مفهوم العدالة للجميع كما قال رسولنا الكريم (ص) لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها فهل انتم مسلمون ؟ اذا كانت الاجابة بنعم فنقول لماذا اذا لا تتبعون الرسول او ان لديكم شك في صحة هذا الحديث ! افيدونا حتي نعرف لماذا القضاء السوداني لايحاكم البشير ويرحنا من المحكمة الدولية .


#1286372 [بجاوي]
4.17/5 (13 صوت)

06-15-2015 10:53 PM
يا جماعة الحاجة واضحة زوما ومن معه قبضوا ملايين ملايين الدولارات علشان يخلوا البشير يسافر . الان محكمة بريتوريا فتحت تحقيق حول كيفية هروبه واكيد في ناس حتتحمل المسئولية والناس دي لو ماقبضت التمن ما بتخلي البشير يهرب لكن كل شي بتمنه ملايين مقطوعة من لحم السودانين علشان يهرب بيها المجرم ده ويجي يذوق الناس مزيد من العذاب والهوان جد يوم حزين في حياة الشعب السوداني كنا عايزين الطاغية يذوق السجن والذل ويشرب من نفس الكاس البشربنها منه من يوم شفناه لكن الله وكيل المظلومين ودي البداية.


#1286326 [ابوالبــــــــــــنات]
4.17/5 (11 صوت)

06-15-2015 09:25 PM
يعنى نفهم بان القاضى الذى اصدر القرار مرتشئ بما يعنى ان القاضى ليس معنى بتحقيق العدالة اكثر من تحيقيق مكاسب ماديه (هم قليلون الرجال الذين يعترفون بالهزيمه . فالاعتراف بالهزيمه نوعآ من الانتصار)


ردود على ابوالبــــــــــــنات
European Union [jackssa] 06-16-2015 07:57 AM
... أخـي أبو البنات ان سميت ما حصل انه انتصــار فهـو انتصــار خسيس وجبان ومع ذلك ما زال هـو طـريد الـعـدالة الدولية ...


#1286312 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.18/5 (13 صوت)

06-15-2015 09:04 PM
رغم مقاطعتى للقنوات الفضائيه السودانيه منذ عدة سنوات حفاظا على ما تبقى لى من عمر وعقل إلا أننى حرصت على متابعة قدوم (الجلياط عمر البشير) حيث اننى كنت اتوقع من القنوات الفضائيه العربيه إنها سوف تولى هذا الحدث آهميه خاصة وتقطع إرسالها لينتقلوا بنا الى مطار الخرطوم (الدوليه) ولكنى وجدت القوم منشغلين بإمور أكثر أهميه من وصول رئيس دوله الى بلاده تماما مثل اولئك الذين يعبرون البحر الابيض المتوسط عبر السنابك بطرق غير شرعيه!!والذى إسترعى إنتباهى وجذب إهتمامى ظاهرة الكذب او بالاحرى وباء الكذب الذى إنداح وامسك فى تلابيب الكل ولم يعتق حتى مراسلى القناة التى تولت نقل الصوره الكارثه وظهرة لنا فى الشاشه انثى لتتولى توجيه الاسئله على مراسلى القناة الذين لم يتورعوا فى وصف مشاهد نحن نراها عيانا بيانا من خلال الكاميرات الى يحملونها على عاتقهم وكيف أن ساحة المطار إمتلئة على سعتها بحشود (جماهيريه)جاءة للمطار بشكل تلقائى لاستقبال الرئيس وعندما أمعنت النظر وجدت الذين كانوا تحت مرمى كامبراتهم عبارة عن رجال الآمن بزيهم المميز وموظفوا وعمال الطيران المدنى وموظقو القصر ومنتسبو المؤتمر الوطنى وما يسمونهم بكبار رجالات الدوله !! والملفت للنظر أن مراسلى القناة كانا يتنافسان فى نقل المشهد بطريقة نقل مباريات كرة القدم وخاصة ذلك الشاب الذى ظهر فى الكادر وزكرنى شكله بالكلاب السلوقيه وكانوا يهرطقون بأى كلام حتى ان السلوقى لم ينسى وهو فى قمة حماسته أن يسىء لشعب جنوب أفريقيا وحكومته ووصفهم بالكفار!! خلاص الاولاد تقول مقطعين الإيمان وحقيقة (خيرا تعمل شرا تلقى).
المرجع :قناة الشروق الحكوميه،،


ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
[القلم الحر] 06-16-2015 12:29 PM
اولا القنوات العربيه لاتهتم بخبر مثل هذا هى تحب الفوضى والفضائح وتمشى محل قتل وزبح وفجر وفخخ ولكن المناسبات السعيده لا والف لا لاتنقلها ارادت لنا تلك القنوات الفوضى والقتل داخل الخرطوم وام درمان وبحرى والتفجيرات لان تجد مرتعا خصبا لاخبارها ولعنوينها الرئيسه وهى اول ما اوردت خبر اعتقال البشير او صدور المزكره هل تعلم ان كل القنوات المتحرره تلك لاتريد لنا الخير ابدا انما تحب الفتنه والفوضى لان تجد اخبار جديده وتسوق اعلاناتها التجاريه الباهته اتقوا الله فاذا مات قريبك ظلما فان الله لايضيع شى ابدا ولكن معنى ذلك ان نحب ان تشيع فوضى مثل مانلرى .ياترى عندما تعم الفوضى الى اى دوله نلجا ومن يعطينا مخيمات ونصبح لاجئين بعد ما كنا ناوى الاجئين ونحن اهل الكرم نصبح عاله على الاخرين


#1286307 [Abukandaka]
4.19/5 (12 صوت)

06-15-2015 08:51 PM
يهرب من لاهاي ولكن كما ذكر لا يمكنه الافلات من المحكمة الالهية ,


ردود على Abukandaka
European Union [اسماعيل] 06-18-2015 03:50 AM
والله صدقت لن يهرب من المحمكة الالهية


#1286301 [ككك]
4.07/5 (6 صوت)

06-15-2015 08:34 PM
نوريغا


#1286284 [aljalabey]
4.59/5 (12 صوت)

06-15-2015 07:49 PM
امس كانت جنوب افريقيا وعلي صفحات جريدتكم الراكوبة دولة القانون والمؤسسات والتي خرجت من التجربة العنصرية البغيضة.والان اصبحت بين ليلة وضحاها دولة الفساد والرشوة .والله يامناضلي الكي بورد تباروا البشير دا الا يلحقكم امات طه.(ويا شماتة ابلة ظاظا فيكم وووووووووووووب عليكم من الجايكم من الهندي عزالدين.


ردود على aljalabey
European Union [الكدرو] 06-16-2015 11:12 PM
باين فهمك تقيل فى جنوب أفريقيا كما فى كل الدول الديمقراطية القضاء مستقل استقلالا كاملا عن سلطة الحكومة وحتى ان كانت الحكومة فاسدة فسيظل القضاء نزيه, طبعا المسألة دى غير مفهومة لديك لانك لم تعشها منذ 26 سنة.

European Union [chatt] 06-16-2015 08:50 AM
اذا كان سيدك التنبل صاحب الوجه البغيض ، ولا ادري لماذا هو دائماً متجهم...اذا كان هذا الخرتيت برئ لماذا يهرب، معروف من البداية انه سيهرب عبر المطار العسكري، كما جري مناقشة ذلك في احدى وسائل الاعلام الغربية التي تبث بالعربية، ولكن الهروب يؤكد الضلوع في الجريمة.. وهو بذلك لم يترك مساحة لبراءته او الاعتقاد بانه برئ، كذلك معروف ان مجموعة امبيكي لن تترك الفرصة في الحصول على نقطة جديدة من المال نظير هذا التهريب...ولكن في المقابل المجتمع المدني والسلطة القضائية في جنوب افريقيا تتسم بقدر كبير من النزاهة عكس الحكومة الحالية

[قيردون] 06-16-2015 08:21 AM
صدقت والله..اللي اتقال في جنوب افريقياامبارح ما ياهو البيتقال الليلة.. وللا زي ما بيقولوا لكل حدث حديث وخلاص.؟

European Union [adil] 06-15-2015 11:32 PM
ووب يا رمة انت شكلت ... ذي الهندي عزالدين


#1286275 [مندهش]
4.19/5 (20 صوت)

06-15-2015 07:34 PM
ذهب رئيسا وعاد حطام رئيس ... ذهب رئيسا وعاد يجرجر المذله والهوان


#1286269 [الحقيقة]
4.19/5 (16 صوت)

06-15-2015 07:29 PM
فر من أبوجا وترك زوجته وملابسه في الفندق، ثم حاول زيارة إيران متخفيا في طائرة رجل أعمال سعودى فأرجعوه وهو في الجو، واليوم فر من جوهانسبيرج متخفيا رغم قرار المحكمة بحظره من السفر.

الواضح أن المحكمة نفسها هي التي سهلت له عملية الفرار بتطويل إجراءات حجزه ثم المماطلة في إصدار قرار الحجز حتى يتمكن من الفرار فهى من جانب تريد أن تقول للعالم إنها قامت بعملها وفى نفس الوقت ترفع الحرج عن حكومتها بعملية الفرار.

الزول دة غايتو فات المك نمر والقدره.


ردود على الحقيقة
United States [AboAhmed01] 06-16-2015 11:50 AM
مالي اشم رائحة عنصرية في هذه التعليقات وكأن منكم من يحدد لاي قبيلة يمكنه ان ينتمي!!

European Union [العازة] 06-16-2015 11:00 AM
خلي المك نمر في حالو يا تعيس / ماذا تعرف أنت عن المك نمر يا فاقد تربوي..
أصلا أنت من بطانة رئيسك الرقاص / أرجو أن تلتزم الأدب وأنت تتحدث عن الرموز التاريخية / ولا تسئ لها - هي من أفعال أهل المؤتمر الوطني الخايبين ويبدو أنك من بطانتهم الخايبة / تبا لك ولرئيسك الجبان ( هارب ديمة )..
خسئت يامن تدعي الحقيقة.....

[سامى كوريا] 06-16-2015 09:01 AM
وكانت اهم اسقاطات مقتل اسماعيل باشا على السودان حملات الدفتردار الانتقامية ووجود جعليين بعيون خضراء حتى اليوم

European Union [ود قلبا] 06-15-2015 11:50 PM
هووووي ياالمسمي نفسك الجعلي ود المتمة أصح من نومك ياوهمان ياغبيان

[الجعلي ود المتمة] 06-15-2015 09:11 PM
يكفي المك نمر انة احرق اسماعيل باشا بن محمد علي باشا واول من ثار وانتفض ضد المستعمر ومكث بالمتمة مايقارب الستة اشهر وعندما شعر بخطورة الموقف وعدم مساندة القبايل لة والتي كان بعضها يمهر في الحمير ولم يساندوة فقرر الهجرة الي ارض الحبشة والتي هاجر اليها اصحاب رسول اللة(ص) قبل هجرة المك نمر اليها وقد هاجر اليها الامام الهادي ولكن تم اغتيالة قبل ان يصلها وفي الوقت الحاضر هاجر اليها زعيم حزب الامة الامام الصادق المهدي في رحلة تهتدون الشهيرة في بواكير حكم الانقاذ وكل قيادات المعارضة لحكومة الانقاذ متواجدة خارج الوطن السودان وكانت الطرق التي خرجوا بها نفس الطريقة التي خرج بها المك نمر


#1286252 [sebit]
4.10/5 (7 صوت)

06-15-2015 07:07 PM
Let him kill more people that's what Sudanese need


#1286251 [حامد عوض]
4.18/5 (8 صوت)

06-15-2015 07:02 PM
ياخي فكونا من الدراما البايخه دي .. شوفوا البشير قدم شنو للافارقه الفاسدين ديل علشان يخارجوه .. وانتظروهو في المطار راكعين علشان يواصل ركوبو


ردود على حامد عوض
[محمد علي] 06-16-2015 09:24 AM
كمونية...


#1286250 [nagatabuzaid]
3.35/5 (11 صوت)

06-15-2015 07:01 PM
والله البشير ان وقف موقف رجال مثل الكينى كان حيرجع بعد استجوابه على الاقل يطلع من الرعب العايش فيه ده قطع قلب خاله من الخوف تتذكروا يا ناس الراكوبة لما سافر ابن الاخت للجنوب بعد الانفصال وولولة الخال والبكاء والنواح والحى ووب ؟ شخصيا ارى ان يحاسب المتهور من حزبه ومجموعته العسكرية لمرمغة كرامة حزبه المخلوق هرب هروبا شنبعا جبنا ولا شيبوب اخو عنترة والجداد ناس ابو فلان وعلان يقولو ا اسد افريقيا فخر افريقيا سجم افريقيا كان كدى شفتو اتملص من تحت جزمة الجنائية كيف ؟؟؟ ولكل اجل كتاب لسه عنده خطى يمشبها ودماء لسه ما خاض فيها والجنائية يوم بلاقيها


#1286247 [القصاص]
4.58/5 (14 صوت)

06-15-2015 06:52 PM
فضيحتك مدويه يا البشير . سويتا شينه والله ما هكذا يتعامل رؤساء الدول زوغان وتخفى وهروب .
الله يفضحك كان فضحتنا . بالله ما كان اشرف ليك تمشى ﻻهاى برأس مرفوع وتدافع عن نفسك ؟؟؟ واﻻ حه طبعكم من ايام جدكم المك . وا حسرتاه


ردود على القصاص
European Union [kamal] 06-16-2015 08:43 AM
الرد للحقيقة و القصاص
مطاعنتكم فى المك نمر رخيصة و غير منطقية هل تريدون ان تقف قرية صغيرة امام جيوش امبراطورية اتقوا الله يكفى المك نمر انه ثار لعرضكم و لم يقبل المهانة و بذلك خلد اسمه فى تاريخ البطولات السودانية هذا النوع من الحديث يوجب علينا كتابة تاريخ السودان قبل ان يطمس بفعل المغمرضين


#1286237 [محمد]
3.27/5 (9 صوت)

06-15-2015 06:43 PM
من العيب ان تكون بهذا الجهل ؟؟؟

تفاصيل هروب - من الذي يجعل البشير يذهب ان كان يريد الهروب فلا داعي لذهابه

خضور البشير لهذه القمة رسالة واضحة للعالم والمنظمات التي تسمى دولية وهي في الاصل تابعة للقرار الامريكي لا تمتلك نفسها ؟
اين هذه المحكمة من جرائم بشار بسوريا اين هي من مجازر فلسطين والعالم يرى بلا استحياء ما يفعل الكيان الصهيوني - اين هذه المحكمة من جرائم حيدر العبادي والحشد الشعبي بالعراق ؟
الرسالة واضحة من الرئيس السوداني لجميع العالم .

ارفع راسك انت سوداني في زمن انصاف الرجال


ردود على محمد
United States [abushihab] 06-16-2015 07:23 PM
هل ما قعله بشار يبرر لرئيسك ابادة وتشريد أهل أقليم بأكمله أيها الاهبل؟

[غزوه جوهسبيرج] 06-16-2015 07:55 AM
زولك مرق بكرامه البليله
ولو اراد تحدي الجناييه كان يتاخر يوم او بعض اليوم ويعقد موتمر صحفي واقول الكلام البقول فيو في الخرطوم

[زول ساي] 06-15-2015 07:45 PM
محمد يا جاهل يا غبي .. امريكا لو عاوزة العمبلوق دة بتجي تاخدو من جوة بيتو ومن احضان الحرامية وداد ... بطل سخف وخليك عاقل ...... ومجرد سؤال هل ما قام به بشار وما قامت به اسرائيل يبرر ما قام به هذا العمبلوق في ابناء دارفور ..........الجهل مصيبة والكلام من اي الكلام اكبر المصائب ... ورفع شعارات الواحد ما عارف معناها مصيبة المصائب ..... الله لا كثر امثالك يا محمد الغبي (الاسم سالم )

[البشير الشراد] 06-15-2015 07:35 PM
يا ود بشير شنو والله ده اكبر سوداني خائب عملتو بطل حسي

[شمالي شايل كلاش] 06-15-2015 07:33 PM
طيب ما البشير كل يوم مفنقس وممسحه وبيقول للامريكان انا جاهز تعالو
حسي بقو اعداء

[الحقاني] 06-15-2015 07:15 PM
تمام
قال هروب فال


#1286220 [TIGERSHAK]
4.16/5 (9 صوت)

06-15-2015 06:12 PM
Albashier (filthy regime) should be removed by internal means, Sudanese people should not rely on foreign intervention to get rid of such scum gang


#1286218 [ســـــارى الـلــيـــل]
4.19/5 (11 صوت)

06-15-2015 06:09 PM
لقد أعتاد على الهروب قبل ساعة الصفر و هذا ليس بجديد على من سلب الوطن و المواطن و جرده من ابسط الحقوق و جمد كل الوقانين و الدستور و انتهج الشريعه الاسلاميه كدستور مع قف التنفيذ و لم يكن جادا فى تطبيق الشريعه التى يلهج بها لسانه الزفر و أسـس عليها ابليس الاكبر الاشر ليحكم بها وطن يتسم بروح التسامح و يقطنه شعب طيب محب وفيه عدد من الديانات و الوان الطيف و قبائل واعراق و جميعها تتفق فى أن الوطن السودان و الجنسيه سودانى ؟
الافساد الثنى ما هى خميرة عكننه و استقلت القبليه لخلق الصراعات و لم يشبع نهمها و طموحها اللامحدود فى خلق كيانات و كنتونات و طبقات و حرب تدور رحاها فى الشرق و الغرب و الجنوب ؟
و ضيقت الخناق على الذين لا ينتمون الى الوثنى و تشريدهم وقطع ارزاقهم و سفكت دماء لم نشهدها فى حكم المستعمر الغريب و الذى لا يدين بالاسلام وهؤلاء هم المسلمين واخوان الشواطين استباحوا الدماء و اباحوا المحرمات من اجل الكرسى ؟
جااكوب زوما سيواجه مصيرا اسود بتهريبه البعير قبل صدور الحكم فى قضيته و جنوب افريقيا دولة يتمتع فيها المواطن بالحرية و القضاء مستقل و كل المنظمات المجتمعيه لن تسكت على هذه المؤامره التى دبرها زوما و حكومته و غدا أن شاء الله ستخرج الجماهير مطالبة بسحب الثقه من الحكومه المنتخبه و اجراء انتخابات حره نزيهه لتتولى ادارة و حكم الدولة ؟
و من محاسن الصدف ليعلم البعير أنه رجل و رئيس دولة بانتخابات غير معترف بها محليا و عالميا صدر أمر بحجزه من قاضى محكمه ؟
هذا هو القضاء و الشفافيه و الدستور و القانون الذى يحكم و ليس الحكم اصدار توجيهات و قرارات و احيانا بالهاتف كما حدث من قبل بمصادرة 14 صحيفة و تعليق صدور ارعه صحف من الصدور و انت فى رحلة عادية للمارسة هوايتك التى لازمتك منذ الصغر الشحدة و تتشرط على العاطى ؟
لقد جلبت الينا العار واى عار هذا الذى فقدنا فيه كل ما هو يرمز للسودان من شعب و طن و مثقفين و خبراء و عقول نيره .
لن يضيع حق وراه مطالب و الايام بيننا أن شاء الله ....


#1286212 [اصلي]
4.13/5 (7 صوت)

06-15-2015 06:01 PM
ده كلام ساذج مثل صاحبه ولا يفيدنا بشي وجنوب افريقيا ليست لديها القده علي اي اجراء ضد الريس السوداني،،كده اكده تمام للناس مقدار مايحاك السودان،،


ردود على اصلي
[زول ساي] 06-15-2015 07:48 PM
انت درست وين


#1286209 [منصور محمد صالح العباسي ، شيخ العرب]
3.13/5 (7 صوت)

06-15-2015 05:59 PM
ههههههه هههههه ههههه ،، لقد أفلت السودان من الفضيحة ،،، كنّا سنكون أضحوكة للعالم اجمع لو تم القبض علي ريس يمثل السودان،،،


ردود على منصور محمد صالح العباسي ، شيخ العرب
United States [abushihab] 06-16-2015 07:25 PM
يمثل اييييييييييييييييييه؟


#1286203 [مطلول]
4.07/5 (6 صوت)

06-15-2015 05:50 PM
اتقو الله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
4.26/10 (9 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة