الأخبار
ملحق المنوعات
الدنمارك اطول ساعات صوم في اليوم بالعالم
الدنمارك اطول ساعات صوم في اليوم بالعالم
الدنمارك اطول ساعات صوم في اليوم بالعالم


06-18-2015 01:28 AM

شهر رمضان المبارك شهر الصوم وزيادة الطاعات، والامساك عن الطعام والشراب، من طلوع الفجر حتى غروب الشمس للمسلمين في ارجاء العالم.
وتشهد بلدان الشمال أطول ساعات الصوم، حيث تسجل الدنمارك أقصى مدة صيام في العالم، بينما تسجل بلدان الجنوب ادنى ساعات الصوم، إذ تسجل الأرجنتين أقل عدد ساعات صوم في العالم .
ويختلف عدد الساعات أحيانا في البلد الواحد، وقد يظهر ذلك جليا في الدول ذات المساحة الشاسعة مثل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.
والبلدان التي ستشهد اطول ساعات للصوم:
الدنمارك 21 ساعة، تليها بلدان السويد والنرويج وايسلندا والتي ستصوم لمدة 20 ساعة، لتلحق بهذه البلدان روسيا بواقع 21 ساعة، لتصوم كل من بلجيكا وهولندا معدل 18:30 ساعة.
اما كندا واسبانيا فستصومان 17:30 ساعة، لتصوم بلدان تركيا،اليابان،كوريا الشمالية ،الصين معدل 17 ساعة في اليوم، لتحتل كل من مصر ، بريطانيا ، ألمانيا ، سوريا المركز السابع 16:30 ساعة، وتأتي كل من فرنسا ،ايطاليا في المركز الثامن لتصوم 16 ساعة .
وتصوم ايران 15:50 ساعة، وكل من تونس ،السعودية ،فلسطين،امريكا تصوم 15 ساعة، لتليها اليمن،الامارات،قطر لتصوم 14:50 ساعة ، تتبعا دول الجزائر ،السودان ،ليبيا ،المغرب ،موريتانيا ،العراق لتصوم 14 ساعة.
اما المكسيك و الصومال فستصوم 13:20ساعة، لتأتي ماليزيا، الهند، باكستان، سنغافورة وتصوم 12ساعة ، وتصوم البرازيل 11 ساعة، وتحتل جنوب افريقا المركز السادس عشر بواقع 10:30 ساعة.
وتأتي استراليافي المركز قبل الاخير بواقع 10 ساعات صوم، لتأخذ الارجنتين المركز الاخير 9:30 ساعة .
وتكون بداية شهر رمضان مع نهاية شهر شعبان، وبالتالي يتم تحديده بمراقبة ظهور الهلال بدءًا من يوم 29 من شهر شعبان كل عام، إلا أن ظهور القمر يختلف من بلد لآخر ، حيث تصعب رؤيته في بعض الحالات حين تكثر السحب لذلك يتغير تأريخ بداية شهر رمضان من بلد لآخر.

وكالات






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 784


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة