الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يتغلب على الأهلي الخرطوم بصعوبة في كأس السودان
المريخ يتغلب على الأهلي الخرطوم بصعوبة في كأس السودان


06-17-2015 11:46 PM
كووورة - تأهل المريخ إلى دور الثمانية من بطولة كأس السودان لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه بصعوبة على الأهلي الخرطوم بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت الأربعاء بإستاد المريخ بمدينة أم درمان.

وأحرز أهداف المريخ المهاجم العاجي ديديه في الدقيقة 4، هدفين لبكري المدينة في الدقيقتين 20 و59 ووأحزر للأهلي الخرطوم محمد مقدم في الدقيقة 57، ومدثر العلمين في الدقيقة 63.

ودفع الفرنسي دييجوجاريزتو بتشكيل مزج فيه بين لاعبين أساسيين وبدلاء ولاعبين جدد، وكان اللافت هو مشاركة لاعبي الهلال السابقين حارس المرمى الخبرة المعز محجوب وقائد الفريق الأزرق السابق عمر بخيت، وشارك لأول كذلك المهاجم العاجي ديديه الذي تم التعاقد معه في ايار/مايو الماضي، ومن البدلاء شارك قلب الدفاع الرَّيَّح علي، واما من الأساسيين فشارك المصري أيمن سعيد والمحور النيجيري جابسون والظهير الأيسر مصعب عمر، وقلب الدفاع أمير كمال وضفر إلى جانب المهاجم بكري المدينة.

وكان لهذا التشكيل مفعول السحر حيث سيطر على أغلب فترات الشوط الأول وكان الاكثر خطورة على المرمى وأنهاه متقدما بهدفي ديديه الصدمة في الدقيقة 4 وقد برهن اللاعب العاجي على مقدرات كبيرة في خط الهجوم، وعلاوة على إحرازه الهدف الأول صنع الهدف الثاني لبكري المدينة من كرة معكوسة بإتقان، وكان حكم المباراة قد ألغى هدفا بضربة رأسية للمهاجم بكري المدينة في الدقيقة 17.

واضاع جوكر المريخ ضفر فرصة مؤكدة وهو في مواجهة مرمى الأهلي أكرم الهادي سليم في الدقيقة 43 من جملة منظمة بين عمر بخيت وايمن سعيد .

وفي الشوط الثاني وقف الأهلي ندا للمريخ وشكل هجومه المكون من محمد مقدم ومدثر العلمين ومن خلفهم في الوسط الغاني جون ارثور وقائد الفريق عبد الرحيم حمزة لثيبت آداء الفريق بل ودخل أجواء المباراة من خلال هدف محمد مقدم في الدقيقة 57.

لكن ما أعاد بكري المدينة فارق الهدفين بإحرازه الهدف الثالث للمريخ والثاني الشخصي بعد مجهود جيد من ديديه

ومع ذلك رفض الأهلي التراجع بل ونجح إضافة الهدف الثاني عن طريق مدثر العلمين بعد مجهود متبادل بينه وبين الغاني جون أرثور.

وواصل الفريقان الندية لتبرز الخطورة في التسديد من قبل ديديه من المريخ ومدثر العلمين من الأهلي لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بأول مباراة له في الدور الثاني.

رد اللاعب مدثر بهجمة خطيرة حولها امير كمال لخارج الملعب رمية تماس وكان العلمين ازعج دفاع المريخ بتحركاته المزعجة مع خليفة لتستمر المباراة بهجمات متبادلة حتى انتهت بفوز الاحمر على الفرسان 3-2 ويتأهل لمواجهة الهلال الابيض في ربع نهائي البطولة.

وبعد المباراة قال المدير الفني للأهلي الخرطوم التاج محجوب في تصريحه لموقع : "فريقي الأهلي الخرطوم لعب مباراة جيدة، وإحرازنا لهدفين لا يعني أن دفاع المريخ ضعيف، كما أن إحراز المريخ لثلاثة أهداف في شباكنا لا يعني أن دفاع فريقي ضعيف، وقد تداركنا مشكلات أطراف دفاعنا التي تسببت بالهدفين ونجحنا في تثبيت الفريق، ولم يكن فريقي في الشوط الثاني سيئا، وقد فقدنا عناصر أساسية مثل قلب الدفاع عمر سليمان حيث آثرنا الإحتفاظ به لمباراة هلال الفاشر لأننا خفنا فقدانه اليوم لحصوله على بطاقتين سابقتين، ونحن ننظر على أن نقاط الدوري أهم من كأس السودان".

أما الفرنسي جارزيتو المدير الفني للمريخ فقال لوسائل الإعلام: "المباراة كانت جيدة وافادتنا كثيرا، وقد افرزت لنا بعض السلبيات والإيجابيات ، ظهر اللاعبون بشكل جيد ومنهم الجدد الذين أشركناهم لأول مرة خاصة العاجي ديديه الذي سجل هدفا وصنع آخر، ولقد كانت مباراة الأهلي الخرطوم إعداد جيد للمباريات القادمة سواء ضد الرابطة في الدوري الممتاز أو للمباراة الأفريقية ضد العلمة، وسوف نواصل التدريبات بشكل إعتيادي وسوف نستفيد من مباراة الرابطة الأسبوع القادم في الدوري الممتاز للإستعداد لفريق مولودية العلمة".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3112


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة