الأخبار
أخبار السودان
أبو قردة : ترتيبات جديدة لتطوير قطاع الدواء
أبو قردة : ترتيبات جديدة لتطوير قطاع الدواء
أبو قردة : ترتيبات جديدة لتطوير قطاع الدواء


06-22-2015 11:26 AM
الخرطوم: ندى رمضان
كشف وزير الصحة الاتحادي، رئيس مجلس إدارة صندوق الإمدادات بحر إدريس أبو قردة، عن ترتيبات جديدة لتطوير قطاع الدواء في أعقاب إجازة القانون الجديد الذي بموجبه تحولت الهيئة إلى صندوق، وقال إن الصندوق سيكون مراقباً برلمانياً في كل تحركاته.
وكشف أبو قردة عن ترتيبات جديدة في تشجيع الصناعة الوطنية، وأكد خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الصندوق، أن القطاع الخاص شريك أصيل في عملية تطوير القطاع الصحي في السودان، ولفت الى أن عطاء الإمدادات السابق جاء معتمداً اعتماد أساسياً على الشركات الوطنية.
وشدد أعضاء مجلس إدارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية في اجتماعهم رقم (1) للعام 2015م أمس، على ضرورة إخضاع العلاج المجاني لدراسة موضوعية تحدد احتياجات كل ولاية بحسب الخارطة الصحية ومطلوباتها من الأدوية.
وأشار أبو قردة إلى أن التحول من هيئة إلى صندوق يتطلب بذل مجهود أكبر، وقال: سيكون هناك مجلس إدارة جديد وفقاً للتغيرات التي شهدتها أجهزة الحكومة.
وأجمع أعضاء المجلس على الاهتمام بشريحة الفقراء وتفعيل دور الأجهزة الرقابية الأخرى في مسألة العلاج المجاني بجانب الزيارات الدورية لأعضاء المجلس الى الولايات للوقوف على المشاكل عن قرب.
من جانبة أكد وكيل وزارة الصحة وعضو المجلس د. عصام الدين محمد عبدالله على أهمية (الحراسة) السياسية من قبل الولاة والوزراء الولائيين في مسألة الدواء والعلاج المجاني وتوفيره لكل الوحدات الصحية.

الجريدة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1363

التعليقات
#1291049 [نار ابليس ولا جنة كوز]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 08:47 AM
اخبار قردة شنو
لسه ما بقت شيتة؟


#1290518 [الأشــعــة الـحــمــراء]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2015 11:55 AM
تـرتـيـبـات آمـنـيـه .. تـرتـيـبـات دوائية عـلاجـيـة .. !!
طـاقـيـة دهـ .. فـي رأس دهـ .. ؟؟

يــا أبـو قــردة .. 80% مـن جـمـلـة الأدويـة حـالـيـا .. مـضـروبـة .. مـغـشـوشـة .. يـتـم إسـتيـرادهـا عـن طـريـق تـجـار المـؤتـمـر الـوطـنـي

ســؤال :

هـل تـعـلـم .. أيـن يـوجـد الدكـتـور الـصـيـدلــي / يــاســر مـيـرغــنـي .. رئـيـس جـعـيـة حـمـايـة المـسـتـهـلك .. ؟؟



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة