الأخبار
أخبار السودان
بعثة نظام البشير بالأمم المتحدة تنتقد تصريحات المندوبة الأمريكية بشأن الوضع في دارفور
بعثة نظام البشير بالأمم المتحدة تنتقد تصريحات المندوبة الأمريكية بشأن الوضع في دارفور


06-22-2015 10:46 AM

الخرطوم:
أعربت بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة عن أسفها للتصريحات التي وصفتها بالسالبة التي أدلت بها مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة لمراسل رويترز بشأن الوضع في دارفور واستراتيجية خروج (يوناميد)، وإصدار أحكام اعتبرتها بعثة السودان غير صحيحة.
وأدلى نائب المندوب الدائم لبعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفير حسن حامد حسن بتصريحٍ لشبكة مراسلي الأمم المتحدة، أعاب خلاله كل الانتقادات التي جاءت على لسان السفيرة الأميركية.
كما عممت بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة بياناً صحفياً أعربت في مستهله عن أسفها لصدور تلك التصريحات وإصدار الأحكام التي رأت أنه لا أساس لها من الصحة، خاصة الحديث السالب عن استراتيجية خروج (يوناميد) ووصف الوضع في دارفور بأنه متدهور.
ووصف البيان تصريحات المندوبة الأميركية بأنها تناقض الحقائق والواقع على الأرض بصورة صارخة، وأشار إلى أن تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام قد قطع أشواطاً بعيدة، وليست هناك حرب مفتوحة مع المجموعات المسلحة، بل أن ولايات دارفور الخمس تنعم بالسلام والاستقرار المستدامين كمردود لوثيقة الدوحة.
وأضاف البيان أنه واستناداً على تلك الحقائق والمعطيات، وعلى ما نص عليه قرار مجلس الأمن 2173 (2014) تم تشكيل فريق عمل مشترك ضم حكومة السودان والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، قام بإجراء الأعمال التحضيرية والتخطيط لاستراتيجية خروج البعثة، وزاد البيان (عليه فإن هذه الاستراتيجية تستند على مرجعيات متفق عليها ولم تأتِ من فراغ).

الجريدة






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2513

التعليقات
#1290807 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 05:18 PM
استدعوا ناس السفارة البريطانية , انتقدوا تصريح المندوبة الامريكية بالامم المتحدة انتوا بن سودة دى ما بتقدروا تستدعوها كل يوم والتانى مطيرة قلبكم ومجرياكم كترابتكم قايمة


#1290701 [ابو عرب عرابي (عبدالله)]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 02:16 PM
بالمناسبة قريبا سيتم تشغيل نظام مالي روسي صيني وتدخل فيه دول اخرئ ولن يصبح الحظر الامريكي ذو قيمة لهيمنتهم علئ التحويلات النقدية افهموها الدنيا تغيرت وامريكا لم تعد تساوي شيئا من يجري وراها يموت وفقط ويتشرد تريدون سلام تعالوا وتحاورورا مع الحكومة


#1290581 [سيف]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2015 12:10 PM
وأشار إلى أن تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام قد قطع أشواطاً بعيدة!!!!!!!!!!

سبحان الله الناس ديل يمارسوا الكذب كما يتنفسون والمعلوم أن إتفاقية الدوحة قد ماتت وشبعت موتا ثم إتفركشت إلى أحزاب سياسية تقتات من بقية فتات حزب البشير ثم جاءت الطامة الكبرى بإنسحاب القطريون أنفسهم من هذه المهزلة رغم ما بذلوه من جهد ومال لإصلاح الحال في دارفور ولكن البشير مارس لعب الكوكيات أو القرود في القفز بين التحالفات فأطلق عليها رصاصة الرحمة.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة