الأخبار
أخبار إقليمية
قيادي في حزب البشير : إيلا كرت الحكومة الأخير لإنقاذ ما تبقى بالجزيرة
قيادي في حزب البشير : إيلا كرت الحكومة الأخير لإنقاذ ما تبقى بالجزيرة
قيادي في حزب البشير : إيلا كرت الحكومة الأخير لإنقاذ ما تبقى بالجزيرة


06-22-2015 11:14 AM
مدني: مزمل صديق
توقعت قيادات بارزة بولاية الجزيرة أن يشكل والي الولاية محمد طاهر إيلا حكومة مرحلة حقيقية، وأشارت إلى أن إيلا لم يكن بعيداً عن المشهد بالجزيرة، وأبانت أنه يتحلى بالتأني في اتخاذ القرار، ورجحت أن تحمل الحكومة القادمة بولاية الجزيرة طابع التماسك، وأن تحوي في تشكيلتها أكثر من (40%) من خارج الولاية.
وقال القيادي بالمؤتمر الوطني بالجزيرة الأمين فضيل ول، إن الوالي محمد طاهر إيلا يعتبر الكرت الأخير لدى الحكومة لإنقاذ ما تبقى بالولاية، وأضاف أن إيلا أطلقها في أول خطاب له بأنه لا يعمل من أجل قبلية ولا جهوية ولا حزب، مما يعني قضائه على الجهوية والقبلية بالمرة، وتوقع فضيل أن تكون حظوظ أعضاء الحكومة السابقة ضيئلة في التشكيل الجديد، وتوقع أن يتم استرجاع (30%) فقط من عناصر الحكومة السابقة، ورجح كفة وزيري المالية والتربية، كما توقع أن تخصص نسبة (30%) لأحزاب حكومة القاعدة العريضة، إضافة الى (40%) يأتي الوالي في توليفته من خارج الولاية.
ومن جانبه توقع القيادي بحزب المؤتمر الوطني بالجزيرة الريح عوض الكريم أن يزهد د. محمد طاهر إيلا بالمرة من الحكومة السابقة التي رأى الريح أنها تقاسمت المآسي التي مرت بها الجزيرة، واعتبر أن إيلا يتصف ببعد سياسي يمكنه من تقدير الأمور.

hg[vd]m


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 5534

التعليقات
#1291117 [ود الشبارقة]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 10:38 AM
اللوجة تعبر انه سوف يقع في شراك المفسدين كما وقع غيره ... وانه لا ينفع مع مدني سوى عسكري يمسك بيد من حديد لردع الفساد والمفسدين والحزبيين ... الذي يظنون ان الجزيرة ملكا لهم .. دون غيرهم وان ما فيهم هبة الله لهم ... وان شعبها لا يستحق حتى مجرد الاكسجين ... فرموا بالنفايات على مقربة من الاحياء الهم نشكو اليك حالنا مما لحق بنا من مفسدي الحكومة .. اللهم من تسبب في مردم النفايات اللهم اردمه حيا ... وازهق روحه بثاني اكسيد الكربون ... واجعله عبرة لمن يعتبر .


ردود على ود الشبارقة
United States [عادل العريباب] 06-23-2015 12:54 PM
لقد خنقوا القرى والاحياء التي تقع في اتجاه محرقة النفايات وتسبب ذلك في امراض خبيثة لعدد كبير من المواطنين واذهبوا النوم من جفون الكثيرين وتسببوا في الضرر الكبير لمرضى الربو اللهم من تسبب في هذا المحرق اللهم احرق فؤاده في اعز ما عنده وانزل عليه المهلكات الموحعات من امراض العصر واجعل هلكته بالقرب من هذا المحرق اللعين


#1290622 [red sea change]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2015 02:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ايلا رجل وسياسى غيرمحترم .......
عيسى احمد اوهاج
تعتبر الانقاذ من اكبر الحكومات التى مرت على السودان فسادا ودغمسة وفاحت من اركانها الروائح النتنة والعنصرية البشعة والتى لا محال انها ستسقط دولة الاسلام السياسى التى تبرأ منها الترابى وتركها لفلول الجعليين والشايقيه وبعض خدامهم و ان هذه الدولة التى يصرخ رئيسها الداقس.... بالشريعة لهو ابعد الناس عن شرع الله وهموم المواطنين.. ان هذا الرجل لا يسمع النصح ولا القول ويكفى ما تناوله فى قضية دارفور (انه لا يريد اسيرا ولا جريحا) وكذلك فى شرق السودان ( ان البجا يحتاجون للمياه ليغتسلوا وينظفوا ادرانهم ) وان جنوب السودان(هؤلاء العبيد ما يشبهونا) ان مثل هذا الرئيس البشع الافكار والذى يدعو على شعبه بالفناء كما قال يوما وزير دفاعه(عيد الرحيم محمد حسين) فليموت نصف الشعب السودانى ليحيا النصف الاخر الا تعلم ايها الماسونى ان الموت والحياة بيد الكريم الجبار.
بهذا المدخل نتناول سياسة والى البحر الاحمر محمد طاهر ايلا منذ ان كا ن صبيا بقرى الصفيح بريفى جبيت ثم تربيته مع جدتة( عنجو) التى تضع اذنيها على قضبان القطار حتى تسمع صوته من صمت وتجهز ايلا للحاق بالقطار بحثا عن خبز القطار ووصفه زملائه فى ايامه الاولى بحقده على الاطفال الذين كانوا يلعبون معه فى الميادين حتى وصف بالصبى الحاقد وعندما دخل المدرسة الثانويه كان يتردد على.. بعض سكان ديم المدينة بمنازلهم ويقضى معهم الليالى وهو صبيا مراهقا ويقضى وقته الاخر فى قهوة الكراكيب بحى ابوحشيش-سلبونا الفقير مع اولاد حاج على ( عوض والماحى) وبقية وقته فى داخلية المدرسة الثانوية كتلميذ وفد من الريف يحتاج لمأوى يظله ... وفى هذه الظروف نشأ ايلا حاقدا على المجتمع متربصا به ولم يستفيد من علوم الدين ولا تربية الجماعة الاسلاميه وكان مثالا للانتهازى الذى يتسلق على ظهور زملائه وهذا ما يؤكد الى افتقار جماعة الاسلام السياسى بالسودان لقياسات السلوك وتوجهات اعضائها مما ادى لا نتشار الفساد الاخلاقى والمالى بينهم ...حتى عرفوا بين المجتمعات السودانيه بهذه الصفات المرتبطة بشخصياتهم والتى لا زمت ايلا فى كل المناصب التى تبوأها فى حكومة اقليم الشرقى بكسلا او فى الميناء او فى وزارة التجارة او فى وزارة الطرق والجسور او فى ولاية البحر الاحمر .. وقد قام منسوبى وزارة الطرق والجسور بذ بح ثور عند مغادرته الوزارة فداء لحالهم وغسلا لادرانه وفساده فى الوزارة كأول وزير سودانى يدخل الرشوة والسرقة فى الوزارة...
عند تولى ايلا منصب الوالى فى البحر الاحمر وقبلها عمل على العلاقات العامه للحصول على دعم القبائل والشخصيات العامة المؤثرة فى اكبر عمليه تدليس وغش اكتشفها الناس بعد اسبوع من توليه المنصب واحضاره لاحد الدبلوماسيين الشباب لا غلاق الباب امام الناس وسيطرته على مفاصل الولايه وان يرى الناس مايراه هو فقط..فعمل مع حكومة المدراء العاميين وكلهم مسلوبى الأرادة يحركهكم كيفما شاء واينما شاء وعندما تأكد من ان عمليته المسمومه تم تنفيذها اعلن حكومته بوزراء تم وضعهم تحت كنترول غيرهم كما يريد ربانهم الغير محترم ليخلق منهم تابعون لارادته وجور قراراته.
ان امثال ايلا الذين ياتون للسلطة بلا ميراث اسرى ولا تربوى ولا دينى ولا مناطقى ولا وزن قبلى (حتى لا يحسب للهدندوة).. فكثير من الناس فقراء لكنهم اقوياء بالحق وفى الحق ولكن هذا الرجل تربى وشخصيته مهزوزة نفسيا وكان دائما باحثا عن المال والسلطة والجاه حتى لو كان عن طريق قتل الناس او السرقة او تحويل المنصب للمنفعة والترزق الشخصى .. وتاريخ الانقاذ تاريخ غير مشرف وياتى تاريخ ايلا اعمقه غوصا فى وحل التعفن والفساد الاخلاقى والدينى.. فلم يشهد لا يلا طول وجوده فى حكم الانقاذ ان عاد مريضا او وقف مع محتاج اوتبنى علا ج شيخ مسن من اهل الحل والعقد او فرح لفرح ابناء منطقته او قام بتبنى ابناء وبنات منطقته فى برامج التعليم او اخذ بيد واحد من ابناء وبنات الشرق فى مسيرة الحياة او شارك ولو بجنيه واحد فى صناديق الدعم الاجتماعى او المجتمعى او القبلى او جاء رسولا لفض نزاع اسرى او قبلى او مجتمعى .. او دفع زكاته عن المليارات التى نهبها من اموال المواطن المغلوب.. فو الله الذى لا اله الا هو ان ايلا على الاطلاق مجرد من قيم شعبنا وديننا واهلنا(لا يدخل الجنة من فى قلبه مثقال ذرة من كبر) ويقول تعالى(والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا واثما مبينا) ويقول تعالى ( ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة فى الذين امنوا لهم عذاب اليم فى الدنيا والاخرة) وعن واثلة بن الاسقع رضى الله عنه قال قال رسول الله عليه وسلم (لا تظهر الشماتة لا خيك فيرحمه ويبتليك ) هذا هى صفات الوالى ايلا والان الله سبحانه وتعالى يمتحنه فى مرضه باصابته بداء السرطان ليجعل منه امثولة لظلم الناس فى غابر الزمان وفى حاضره وفى مستقبل القادمين من اهل الشرق فايلا مثالا للغش والخداع والرياء التى تلبس رداء السلطة وصدق رسولنا حين قال (اربع من كن فيه كان منافقا خالصا ومن كانت فيه خصلة منهن كان فيه خصلة من النفاق حتى يدعها , اذا اؤتمن خان,واذا حدث كذب,واذا عاهد غدر,واذا خاصم فجر) وهذه الاربع خصال تكون شخصية ايلا فهل بعد هذا يرجو اهل ولايته منه خيرا؟؟؟؟
ونذكركم بحادثة قالها ايلا بعظمة لسانه... هنالك اثنين من مساجد المدينة القديمه وهو مسجد السجن الكبير الذى اوقف ايلا بناءه وكل بورتسودان تشهد على ذلك ومنع فاعل الخير من مواصلة مجهوده بدعوى خضوع منطقة السجن لاعادة التخطيط (هذا هو الماسونى ايلا) اما المسجد\ الثانى فهو المسجد المجاور لنادى سواكن والذى بناه رجل بر اخر وكم احتج ايلا على هذا المسجد وقال قولته المشهورة ان هنالك مسجدين لو كنت موجودا لمنعت بنائهم مسجد السجن ومسجد المجاور لنادى سواكن وتمكن من الاول ليكون شاهدا عليه يوم القيامة وقام الثانى ليكون ايضا فية ناس يشهدون عليه يوم القيامة..
ومن اقبح مارايت فى زمن العولمة ان وزارة الصحة بالولايه استجلبت عربة لمشروع الاخصائى المتنقل وعلقت على جنبات العربة صورة الطاغوت ايلا .. ضاربة بكل اخلاقيات مهنة الطب عرض الحائط فى زمن ردىء اصبح المنافق الساقط وزيرا والمنافق الجاهل مديرا عاما ... انه زمن التعفن.
ما ابئسك ايها الطاغوت ايلا....فغدا ستكون واقفا بين يدى الله وانت تزحف وتئن من اثقال من ظلمتهم يارجل


#1290603 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 01:32 PM
الخراب الذى اصاب مشروع الجزيره لم يكن بالصدفة بل كان مع سبق اﻷصرار والترصد حاله كحال السكه حديد وكان الهدف هو تدمير النقابتين مهما كلف اﻷمر .
ينطبق عليهم المثل القائل التسوى بى ايدك يغلب اجاويدك .
نعم ايﻻ خريج جامعة ويلز المعروفة بتخصصاتها الزراعية المتنوعه . ولكن هل يصلح العطار ما افسد الدهر ؟؟؟
ان التخريب الذى وقع على المشروع اكبر منه كثيرا وان اﻷصﻻح ليس بالتمنى او ال
Wishfull thinking .


#1290542 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 12:22 PM
المدعو الريّح عوض الكريم دا عشمان ولآ موعود؟
حد سألك عن الحكومه اللى راحت او اللى جايه!!
ومين هو اللى كان سبب المآسى غيركم انتو يا ناس المؤطمر الوتنى؟


#1290528 [عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 12:03 PM
انت بتتكلم عن مصير ملايين البشر بحديثك عن الجزيرة! شنو اسلوب:آخر طلقة وآخر جندي! والمهمة المستحيلة، ومش عارف شنو من عناوين الإثارة، ويا غرق يا جيت حازمة!!!
ماذا فعلتم انتم وماذا مستعدون لتفعلوا من اجل الجزيرة؟ هل ستشكلون معارضة وطابور خامس؟ ام ستتعاونون مع الوالي؟ ام ستكونون حجر عثرة امامه؟؟؟


#1290511 [خايوت بعانخى]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 11:49 AM
من نظرة يا ابوهاشم الى نظرة يا محمد طاهر ايلا ..نحن هنا انت اخر فرصة بالنسبة لنا ..نحن سكاكينا جاهزة خبرة 26 سنة فى تقطيع وتجهيز وتوزيع لحم الفطيس ..نعرف من ياكله والقليل الذى يعافه..


ردود على خايوت بعانخى
European Union [ولص] 06-23-2015 10:35 AM
السلام عليكم
هى الجزيرة فضل فيها شنو كن مشروع ولا اراضى ماكلها انتهو منها والله ايلا الفرحانين بيهو دا والله الا ادخل ليكم فيهل قروشو الضربها من بورتوسودان دى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة