الأخبار
الملحق الرياضي
ألابا في عيد ميلاده ال 23 أفضل ظهير في البوندسليغا
ألابا في عيد ميلاده ال 23 أفضل ظهير في البوندسليغا
ألابا في عيد ميلاده ال 23 أفضل ظهير في البوندسليغا


06-22-2015 10:50 PM
DW ©
ربما يكون مصطلح "متعدد الوظائف" هو الأنسب لوصف النجم الموهوب دافيد ألابا، إذ نادراً ما ظهر لاعب في البوندسليغا لديه القدرة على شغل كل هذه المراكز.

وباستثناء حراسة المرمى ومركز الظهير الأيمن ومركز الهجوم، ظهر ألابا خلال الموسم الماضي (2014/2015) في مراكز متعددة، فألابا لعب مرة في مركز الدفاع واستعان به المدرب غوارديولا كجناح أيسر مرتين وكان لاعب وسط في أربع مباريات، وظهر في مركز الظهير الأيسر خمس مرات.

وبذلك تمكن ألابا من المحافظة على ترتبيه الأول في قائمة كيكر كأفضل "ظهير" في البوندسليغا، للمرة الرابعة على التوالي، ولعل الملفت في الأمر هو أن ألابا لم يلعب في مركز الظهير الأيسر سوى خمس مرات، ورغم ذلك تصدر القائمة متفوقا على لاعبين آخرين شغلوا هذا المركز طيلة الموسم.

ومن بينهم ريكاردو رودريغز الظهير الأيسر لدى فولوفسبورغ وبول فيرهايخ من أوغسبورغ وزميلاه في بايرن ميونخ رافيينا وخوان بيرنات.

"البايرن محظوظ بألابا"

يعرف متابعو الشؤون الكروية أهمية النجم ألابا بالنسبة لفريق بايرن ميونخ ، فألابا النمساوي الأصل يتمتع بسرعة كبيرة ومهارات عالية في اللعب، فضلا عن روحه القتالية فوق أرض الملعب، كما يملك قدرة مميزة في قدمه اليسرى يصفها الكثيرون بـ"القدم الذهبية".

هذه المميزات التي يمتلكها ألابا لم تذهل جماهير البايرن فحسب، بل حتى زميله الاسباني خوان بيرنات، وهو ما ظهر جليا في تصريحه عندما قال: "أعتقد أن بايرن ميونخ محظوظ بوجود لاعب مثله"، فألابا هو أفضل مدافع وأكثرهم "نظافة" في البوندسليغا أيضاً فمنذ عام 2011 لم يحصل ألابا على أي بطاقة صفراء مع النادي البافاري في منافسات الدوري المحلي.

إنجازاته في عيد ميلاده الـ23

وُلد دافيد ألابا في فيينا في (24 حزيران/يونيو 1992) من أم فليبينة ووالد نيجيري الأصل، وبدأ مشواره الكروي عندما كان في السادسة من عمره حين انضم إلى نادي إس فاو أسبرن عام 1998، وفي عام 2002 انتقل إلى نادي نمسا فيينا.

وفي عام 2008 ترك ألابا عالم كرة القدم النمساوية وانتقل إلى ألمانيا وانضم إلى فريق بايرن ميونخ للهواة، ليبدأ مشوار احترافه للكرة هناك، وفي موسم ( 2010/2011) أعاره البايرن إلى هوفنهايم ليعود ثانية إلى البيت البافاري في صيف 2011، وهو نفس العام الذي أصبح فيه لاعباً دولياً بعد أن تم ضمه إلى صفوف المنتخب النمساوي.

ألابا "مدان" لأسرته

وسيحتفل ألابا بعيد ميلاده الـ23 يوم الأربعاء المقبل، وفي جعبته الكثير من الألقاب بالنسبة لسنه الصغيرة، إذ نال لقب البوندسليغا 4 مرات مع بايرن ميونخ (2010و2013و 2014و2015) وحصل على كأس ألمانيا 3 مرات (2010 و2013 و2014) وحصل مرتين على كأس السوبر الألماني (2010 و2012) وفاز بلقب أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وإلى جانب ولعه بالكرة بقي لنا أن نشير إلى أن لدى ألابا مواهب موسيقية، إذ يهوى الغناء كثيرا، وهذا يعود بالطبع إلى البيئة التي ترعرع فيها، فوالده كان مغني راب، وألابا معروف بحبه العميق لعائلته وعنها يقول "لقد أعطتني عائلتي الكثير ومهما فعلت لن أرد ولو جزء بسيط من هذا الدين".






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1073


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة