في



الأخبار
أخبار السودان
"المالية" تمتنع عن تنفيذ قرار رئاسي بإعفاء مدخلات الزراعة
"المالية" تمتنع عن تنفيذ قرار رئاسي بإعفاء مدخلات الزراعة



06-25-2015 10:08 PM
الخرطوم: أبو القاسم إبراهيم

امتنعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي من إشمال الشركات الخاصة التي استوردت تقاوي زراعية حجزت الموانئ والمطار في قرارها الذي أصدرته ووجهت بموجبه هيئة الجمارك بالإفراج والإعفاء فقط عن تقاوي زهرة الشمس التي استوردتها شركة خاصة لصالح البنك الزراعي بغرض بيعها للمزارعين، وأشار وزير المالية في خطابه للجمارك استناداً إلى المادة (54) من قانون الجمارك والخاصة بإعفاء التقاوي من الرسوم الجمركية. وكان رئيس الجمهورية قد أصدر قراراً في فبراير الماضي أكد فيه استمرار إعفاء المدخلات الزراعية من الضرائب والرسوم الجمركية دعماً للقطاع الزراعي، واتبع ذلك توجيهات نائب رئيس الجمهورية مسؤول الملف الاقتصادي لوزارة المالية بإعفاء المدخلات الزراعية خاصة التقاوي.

وأكد عبد الحميد آدم مختار؛ الأمين العام لاتحاد مزارعي السودان لــ"التغيير"، أن القرار الذي تسلمه من المالية قضى بإعفاء تقاوي زهرة الشمس والبالغة 1100 طن، ولكن أكد على أن بقية التقاوي معفاة حسب القانون، وأن الجمارك طالبتهم بإصدار توجيه آخر من وزير المالية.

واستنكر عدد من المستوردين للتقاوي سياسة وزير المالية والتي وصفوها - في حديثهم - بسياسة الخيار والفقوس، وأبدوا استغرابهم من استناد وزير المالية إلى إعفاء تقاوي البنك الزراعي على المادة (54) من قانون الجمارك، وحرمان بقية الشركات من نص ذات المادة في القانون وقرارات رئاسة الجمهورية. صحيفة "التغيير" تحصلت على مستندات حول القضية، ستُنشر في تحقيق صحافي خلال الأعداد القادمة.

التغيير






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2110

التعليقات
#1293280 [Abu]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 12:09 AM
The threat of this nasty regime represents the daunting reality that our lives are being reduced to commodities and exploited at an international level. Where in the whole world we can find such a practices? Unequivocally, ONLY IN POOR SUDAN.... See no end of this nightmare as long as we all are stuck with this passive negative attitudes. High time the masses to start mobilization to end this dilemma?


#1292884 [ســـــارى الـلــيـــل]
4.50/5 (2 صوت)

06-26-2015 12:20 AM
من المفارقات سعى وزير التجارة للانضمام الى منظمة التجارة العالميه مما سبب لنا صداع دائم فى حين أن نظامه يتبع سياسة تتعارض و المنظمة ؟
من شروط المنظمة خفض الرسوم الجمركية والحد الاعلى للسلع المسوردة من الدول الاعضاء 5% و حماية المنتج الوطنى 7% كحد أدنى و 12% كحد اقصى بشرط المنتج و حاجة السوق المحلى ؟
كل المعينات الزراعيه و المواد الخام وقطع الغيار للمصانع و الاليات الزراعيه معفاة من الرسوم الجمركية بموجب اتفاقية بروكسل النظام الموحد للتعريفه الجمركية و السودان يعتمد على ايرادات العائد من الرسوم الجمركيه و التى تدر اموالا طائله و اعلى فئة رسم جمركى فى العالم هى السودان ؟
رأس الدولة يصدر قرارات و لم تجد التنفيذ و حصل وتم تجاهل قرارارته فى السابق نظرا لارتباط السلع المستوردة بنافذين فى النظام و كسر القرار و كأن شىء لم يكن؟
التقاوى التى تخص البنك الزراعى تعفى من الرسوم الجمركية تنفيذا للقرار و تفرض على التجار وهذا يخالف القرار نفسه و وزير الماليه اصدر ميزانيته على العائد من الرسوم الجمركية فمن أين له أن يغطى أى عجز مالى فى الموازنه المعتمده من {اس النظام و هو من أجهل الخلق بالاقتصاد و ما يخفف المعاناة من العباد ؟
نظام يسيير امور الدولة بالبركة و التضخم فى ارتفاع مضطرد و سعر الجنيه وصل الصفر و الدلار فى صعود جنونى ؟
الله يستر على الوطن و المواطن من سياسة هؤلاء الشواطين الذين دمروا الاقتصاد ونهبوا خيرات هذا البلد و لم يتبقى لنا ارض الا وتم بيعها لاجنبى ؟


#1292853 [ركابي]
4.50/5 (3 صوت)

06-25-2015 10:46 PM
بلد سمك لبن تمر هندي وكل زول شغال براسو...شد الحبل من كل اتجاه والمحصلة اكيد صفر



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة