الأخبار
الملحق الرياضي
أسباب ستجعل كوستا ثالث أغلى صفقة لبايرن ميونيخ
أسباب ستجعل كوستا ثالث أغلى صفقة لبايرن ميونيخ
أسباب ستجعل كوستا ثالث أغلى صفقة لبايرن ميونيخ


06-27-2015 11:41 PM
DW ©

تحدثت وسائل الإعلام مؤخرا عن اقتراب فريق بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم، من إتمام أولى صفقاتها الصيفية، هذه الصفقة وإن تمت فستكون لتعويض الفرنسي فرانك ريبري، وهي ثالث أغلى صفقة في تاريخ النادي، فمن هو كوستا وهل سيكون حقا منافسا قويا لريبري؟.

ربما وجدت إدارة النادي البافاري ضالتها في البحث عن بديل لجناحها الأيسر فرانك ريبري، فالبيت البافاري ينتظر الآن انتهاء منافسات كوبا أمريكا، وذلك لإتمام واحدة من أولى صفقاته الكبرى هذا الصيف.

هذه الصفقة ستكون مع نادي شاختار دونيتسك بقيمة 35 مليون يورو، مقابل توقيع البرازيلي دوغلاس كوستا (24 عاما)عقدا مع البايرن مدته خمس سنوات.

والسؤال هنا ما أهمية كوستا بالنسبة للبايرن، ليكون ثالث أغلى صفقة انتقال في تاريخ النادي البافاري؟.

5 ألقاب في 5 سنوات

في عام 2010 انضم دوغلاس كوستا إلى شاختار دونيتسك، قادما من نادي غريميو بورتو اليغري البرازيلي، آنذاك كانت قيمة دوغلاس 8 ملايين يورو.

ومنذ انضمام كوستا إلى دونيتسك وهو يبهر الجماهير بأدائه، إذ وصل رصيد أهدافه إلى 6 خلال مشاركته في 34 مباراة في منافسات دوري أبطال أوروبا.

ومنذ انضمامه إلى نادي دونيتسك في عام 2010 وكوستا يحصده معه الألقاب، فخلال خمسة مواسم لعب فيها مع شاختار دونيتسك فاز خمسة مرات بلقب الدوري المحلي. وحصل على لقب الكأس ثلاث مرات و4 مرات على كأس السوبر الأوكراني.

وفي (نوفمبر/تشرين الثاني)2014 ضمه كارلوس دونغا مدرب المنتخب البرازيلي إلى التشكيلة الأساسية للمنتخب، ووفي بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في تشيلي نجح كوستا في تسجيل هدفه الدولي الأول في شباك المنتخب البيروفي.

لتلك الأسباب كوستا سيرحل عن دونيتسك

جذب كوستا بأدائه مع دونيتسك أنظار الكثير من الأندية الأوروبية الكبرى، ما دفع بعض الأندية للتنافس على ضمه إلى صفوفها مثل مانشتر يونايتيد وأرسنال وليفربول، حتى مدرب تشلسي البرتغالي مورينيو لم يخف إعجابه الشديد بكوستا وهو ما جاء متوافقا مع رغبته في الرحيل عن شاختار دونيتسك.

لاشك أن الاحتراف في عالم كرة القدم يحتاج إلى جمع الكثير من الخبرات، وتحقيق ذلك يكون ممكنا بالتنقل بين الأندية، وهو تماما ما يطمح إليه كوستا، فبعد خمس سنوات قضاها كوستا في شاختار دونيتسك، وحقق معه الكثير من النجاحات، يسعى الآن كوستا لاكتساب المزيد من الخبرات لدى أندية أوروبية أخرى، وهو ما أكده في إحدى تصريحاته عندما قال "أشعر بالملل من اللعب لفترة طويلة في نفس النادي".

فضلا عن أن كوستا لا يرغب بالبقاء في أوكرانيا بسبب المشاكل السياسية في البلاد.

عين كوستا على تشلسي

ورغم تنافس العديد من الأندية للحصول على البرازيلي كوستا، لكن قلب كوستا يخفق لنادي تشلسي، فاللعب مع "البلوز" هو حلم يراوده منذ طفولته، وخاصة أن مدربهم مورينيو، فالمدرب البرتغالي يعد "الأفضل في العالم"، على حد قول كوستا.

ولكن يبدو أن بيب غوارديولا سيكون مدرب كوستا الجديد، وإتمام صفقة كوستا يعني أن البيت البافاري تمكن من سدّ واحدة من أكبر الفجوات في تشكيلته، فغوارديولا بحاجة إلى بدائل قوية لأجنحته بعد الإصابات التي تعرض لها فرانك ريبيري وآريين روبن في الموسم الماضي، وخاصة بعد تردد الإشاعات التي تدور حول ريبري وتفكيره بالاعتزال عن اللعب بسبب إصابته المزمنة في كاحله.

وكوستا معروف بقدرته على اللعب بقوة في الجناح الأيمن والأيسر، ما يعني أنه سيكون منافسا قويا للنجوم المصابة، كما يتميز بسرعته العالية ويعد مراوغا بارعا وقادرا على إثبات نفسه بجدارة عند اللعب بأسلوب "رجل لرجل"، وأدائه يذكر كثيرا بالنجم المخضرم ريبري، فضلا عن أنه قادر على التسديد بشكل مفاجئ وتحقيق أهداف التي لم تكن بالحسبان.

ذكريات مؤلمة بين ريبري وكوستا

كوستا ليس منافسا قويا لريبيري فحسب، بل لهذين النجمين ذكريات مؤلمة، وذلك عندما وجه كوستا بكوعه ركلة مؤلمة لريبيري وذلك في ذهاب دور ثمن النهائي لمنافسات دوري أبطال أوروبا في شهر (شباط/فبراير) الماضي.

وكانت مباراة إياب دور ثمن النهائي أمام شاختار دونيتسك، هي آخر مشاركة لريبري مع البايرن، إذ تعرض النجم الفرنسي لإصابة خطيرة في كاحله، ومتى سيكون من الممكن لريبيري العودة للبدء بالمنافسة الشرسة مع دوغلاس كوستا، لا يزال في عالم المجهول.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1255


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة