في



الأخبار
منوعات
فرنسا.. سجن أم 9 سنوات بتهمة قتل أطفالها الثمانية
فرنسا.. سجن أم 9 سنوات بتهمة قتل أطفالها الثمانية
فرنسا.. سجن أم 9 سنوات بتهمة قتل أطفالها الثمانية


07-04-2015 05:30 AM
حُكم على أم فرنسية متهمة بأخطر قضية قتل أطفال في تاريخ المحاكم في فرنسا، بالسجن 9 سنوات، بعد إدانتها من جانب محكمة الجنايات في مدينة دويه شمال البلاد، بتهمة قتل 8 من أطفالها المولودين حديثا.

وهذا الحكم الصادر هو أدنى من عقوبة الـ18 عاما التي طالب المحامي العام بإنزالها في حق المتهمة دومينيك كوتريز. وبعد 5 ساعات من المداولات، برأ القضاة كوتريز من تهمة القتل العمد في الجريمة التي أودت بالطفل الأول، لكنهم أشاروا إلى وجود "تصميم مثبت" بالنسبة للجرائم اللاحقة.

كذلك أقرت المحكمة بوجود خلل في القدرة على التمييز لدى المتهمة، وهي ممرضة سابقة تبلغ 51 عاما.

وعند النطق بالحكم، شهدت قاعة المحكمة عناقا طويلا بين كوتريز وزوجها وابنتيها.

وصباح أمس الخميس، ركز وكلاء الدفاع عن كوتريز على "المحنة" التي كانت تعيشها هذه المرأة بفعل إصابتها باضطرابات عصبية، داعين القضاة إلى محاكمتها مع أخذ "مرضها" في الاعتبار.

وذكّر وكلاء الدفاع أيضا بحالات سابقة في بلدان أخرى مثل فنلندا وسويسرا وبريطانيا جرى فيها تخفيف العقوبات المفروضة على نساء مدانات بقتل أطفالهن بعد حالة من إنكار الحمل، إلى السجن مع وقف التنفيذ.

وكانت دومينيك كوتريز تواجه نظريا إمكان الحكم عليها بالسجن مدى الحياة على خلفية الجرائم المتهمة بارتكابها.

كما أن محاكمتها التي انطلقت في 25 يونيو شهدت تطوراً بارزا الاثنين الماضي، بعد إقرارها بأنها لم تتعرض للاغتصاب من جانب والدها، خلافا للرواية التي كانت تسردها خلال فترة التحقيق لتبرير أفعالها.


فرانس برس






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1135


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة