الأخبار
أخبار إقليمية
بيع الهواء ، آفة الإستثمار!!
بيع الهواء ، آفة الإستثمار!!
بيع الهواء ، آفة الإستثمار!!


07-06-2015 11:33 AM
حيدر احمد خيرالله


*عبقرية الشعب السودانى فى إبداعها حين تلخص المسائل ، تقول للذى يمارس الفهلوة لتحقيق منفعة بوسيلة الإستغفال فانه يوجزها (ده عايز يبيع لينا الهواء) وشركات الاتصالات تبيع لنا الهواء ونشتريه بمحض اختيارنا وبثمن باهظ وندفع عن الشركات الضرائب ، ونصبر على رداءة الخدمة ويجمعون المليارات من الجنيهات على مدار الساعة ، ويستفيدون اقصى فائدة من قانون الاستثمار الذى لم يفعلوا له شيئاً غير احضارهم (للسيرفر ) ، والابراج . وحكومتنا الرشيدة هى من اقامت الالياف الضوئية وعجزت عن احضار السيرفر وفشلت فى ان تقوم هى ببيع الهواء لنا !! وتركتنا نهبا للالة الاعلامية تملأ اعيننا بالتلوث الاعلانى وتصك آذاننا بالدعاية الراتبة ( زين عالم نقط نقط )

*والمقاطعة التى اعلنها الناشطون للشبكات ونفذوها مساء الجمعة فانها قد القت حجرا فى البركة الساكنة ، وقد استدعت الاستاذة تهانى عبدالله وزيرة الإتصالاتللتدخل، لاحتواء رداءة خدمات الإنترنت، ووجهت شركة زين بأهمية تسريع العمل ومراعاة انسياب الخدمة بصورة سلسة دون عوائق، كما وقفت على ملابسات انقطاع الخدمة بين شركتي (زين وأم تي إن) نهاية الأسبوع الماضي.)من ناحيته، (طمأن نائب المدير العام لشركة زين الوزيرة على حرص الشركة على حفظ حقوق المشتركين في ما يتعلق بتوفير خدمة جيدة، ومعالجة أي إشكالات تتعلق بمستوى جودة الخدمة أو توافرها. )

*الاستاذ / ابراهيم محمد الحسن نائب المدير العام لشركة زين بعد ان طمأن الوزيرة كان عليه ان يتجه بالخطاب الى المستهلكين وحفظ حقوق المشتركين قد حصره سيادته فى الخدمة الجيدة – وهى حتى الان غير جيدة – واشكالات جودة الخدمة وتوافرها وهى ماإستوجبت الدعوة للمقاطعة ، والأنكى من ذلك انه قد سكت عن الضرائب التى تفرضها عليه الدولة ويقوم تلقائياً بتحميلها للمستهلك لا المستثمر ! فكان عليه ان يقر بهذا الحيف الذى تمارسه الشركة فى حق المشتركين وعليها ان تتحمل الضرائب الحكومية من ارباحها الكبيرة بشكل تصاعدي خاصة وان زين ورصيفاتها قد اعادت مادفعته اضعافا مضاعفة ، وسلاح المقاطعة لايكلف الا ذر يجعل التلفون فى وضع الطيران فنامل من كل الشركات ان تتدارك الامر قبل ان يكون التلفون فى وضع الطيران ثقافة ..

*(ووجَّهت تهاني الجهات المختصة في وزارتها وشركات الاتصالات في العمل على الحد من هذه الإشكالات، منوهة إلى القوانين واللوائح والاتفاقيات التي تحكم وتنظم عمل الشركات، مع ضرورة اللجوء إلى الجهة المنظمة لحسم أي خلاف قدينجم. ) وثالثة الاثافي هذه الاتفاقات والقوانين واللوائح المنظمة لعمل هذه الشركات والتى بحثنا عن نصوص الاتفاقيات ووجدنا انه من السهل جدا ان تحصل على اسراراً عسكرية وتجدها ولكنك لن تجد هذه الاتفاقيات ، فهل ستكمل الوزيرة خطوتها وتنشر لنا ماتحتوى عليه هذه الاتفاقيات ؟مع شكنا فى ذلك الا اننا لن نقفل ابواب الامل فآفة الاستثمار ان يقتصر على بيع الهواء!! وسلام يااااااوطن..

سلام يا

(أكد د. عادل عبد العزيز الفكى مدير الدائرة الاقتصادية بوزارة المالية وحماية المستهلك بولاية الخرطوم أن أسعار السلع الأساسية لم تشهد اى ارتفاع خلال شهر رمضان الكريم. ) السيد / والي الخرطوم اذهب لاقرب سوق وستكتشف كذب مسؤولك، فماذا انت فاعل ؟!وسلام يا..

الجريدة الاثنين 6/7/2015
[email protected]




تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3133

التعليقات
#1299354 [إندستين]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2015 10:43 AM
يا حيدر : نحن الجعانين... وعيانين ... مكشطين ...وعرياين ...وآمويين... ومطاردين .وفى العراء ساكنين ...وشغل ما لاقين... ولو لقيناهوا ما مغطى ... يا خى نحن مسخنين . ومن الكهرباء مقطوعين . والله عطشانين ...نحن الغارمين ... يا حيدر الموت الحروب الى متى... يا جماعه الخلل وين!!!!


#1299002 [جرتلى]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2015 04:40 PM
ياحيدر اديك معلومه
ضريبه الانتاج على المستهلك و ضريبه الارباح على المنتج


#1298914 [أريج الوطن]
4.50/5 (2 صوت)

07-06-2015 02:39 PM
اقتباس ( السيد / والي الخرطوم اذهب لاقرب سوق وستكتشف كذب مسؤولك، فماذا انت فاعل ؟!) لقد أسمعت لو ناديت ولكن لا حياة لمن تنادي ، انت ما نصيح والي شنو هل تصدق أن هذا الذي عين واليا على الخرطوم الهاملة لا يعرف ما معني الدائرة الاقتصادية ، وقالها صريحة أنا 54 سنة في الجيش ما بفهم في العمل الإداري بس صاحبة الفخامة حاجة هدية المرشد الأعلى لجمهورية سودانستان هي الآمرة الناهية والحد الأدنى الذي قدرت عليه هذه المرة أن يتم تعيين اللمبي رئيس العاصمة النظيفة علشان ينظفها من ما تبقى من وساخات الخضر لكن الخضر لم يترك له قطعة واطة يبيعها كما قال


#1298842 [sasa]
4.75/5 (3 صوت)

07-06-2015 01:28 PM
والله هذا الدكتور الاسمو عادل عبد العزيز اشك في شهادته ،، راجل متملق وكذاب ولا يخشى في استرضاء أسياده اي شئ ،،، رجل غير جدير بالاحترام.. كسرة: معها واحد اسمو د. بابكر محمد توم برضو راجل منافق ودائمأً تتم استضافتهمفي التلفزيون لتغبيش الوعي ويعينون في الوظائف الهامشية بأرقام فلكية على حساب محمد أحمد وحليب وتعليم أطفالنا نظراً لاخلاصهم لأسيادهم ،،، لعنة الله عليكم وعلى كل منافق وأرزقي ومساند لسلطة الضلال أو مستفيد منها في هذا الشهر العظيم،،


#1298811 [Nyala Son]
3.72/5 (6 صوت)

07-06-2015 12:51 PM
زين عالم ملكلك


#1298810 [دردوق]
4.86/5 (16 صوت)

07-06-2015 12:49 PM
يا سيدي الركريم: قطاع الاتصالات فيهو خلل كبير ! تعرف ليه ?

لانو شركات زين و MTN ما قادرين يحولو ارباحهم لعمله صعبه

و الحكومه و بنك السودان ما عندهم دولار بقومو يشترو سمسم وعيش

ودهب محلي !!! وحلك لمن يبيعو الحاجات دي !!! بكون ظهر الجبل

الرابع و الخامس !ونحنا لسه واقفيين في حتة الشبكه طااااشه !


ردود على دردوق
European Union [دردوق] 07-06-2015 08:35 PM
دا ما دفاع عن زين ولا MTN لكن ديل في النهايه مستثمرين عاوزيين

حقهم و ناااااو ! وو لا خليكم كدا ملكلكيين !


#1298799 [ابوعديلة المندهش]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2015 12:23 PM
(ده عايز يبيع لينا الهواء)هذا التعليق من ابتكارات الشعب المصرى ونحن نقلناها منهم يا أستاذ حيدر وليس من ابتكاراتنا, وان لم تكن تعلم بذلك فأعلم الآن .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة