الأخبار
أخبار السودان
آلية وثبة البشير 7+7: اللقاء مع البشير لمناقشة كافة الموضوعات التي تتعلق بالحوار
 آلية وثبة البشير 7+7: اللقاء مع البشير لمناقشة كافة الموضوعات التي تتعلق بالحوار


07-07-2015 06:46 PM
(سونا) ناقش اجتماع آلية 7+7 للحوار الوطني كيفية تفعيل وتسريع خطوات الحوار الوطني الشامل.
وأكد الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام عضو الآلية أن اجتماع الآلية الذي عقد بقاعة الصداقة اليوم تناول عدة موضوعات أهمها لقاء آلية7+7 مع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في الأسبوع القادم والذي قال "سيتم على ضوئه تحديد الموعد النهائي لبدء الحوار الوطني الشامل والذي لا يستثني ولا يستقصي أحدا مشيرا إلى أنه سيتم من خلاله تفعيل عمل اللجان الست.
وأشار بلال إلى أن جهود الآلية تتواصل بالاتصال بالممانعين ومن الحادبين الذين أكدوا جديتهم الكاملة للحكومة والمعارضة على ضرورة الحوار والالتزام بمخرجاته.
وأوضح وزير الإعلام أن الآلية تحرص كل الحرص على دعوة كل المشككين في الحوار أن يشاركوا فيه لافتا إلى أن الاختبار الحقيقي هو عندما يبدأ الحوار ودعا الحكومة والمعارضة إلى ضرورة بذل الجهود لإعادة المفاوضات التي توقفت مع قطاع الشمال والحركات الدارفورية والوصول إلى اتفاق حول وقف النار والعدائيات، منوها إلى أنه أحد المطلوبات لتهيئة المناخ للحوار الوطني الشامل .
واكد ضرورة تهيئة المناخ بوقف العدائيات وإطلاق الحريات ووقف الحرب مشيراً إلى أن الحراك الإعلامي والحوار المجتمعي ستنطلقان قريبا في هذا الجانب.
الى ذلك قال الاستاذ فضل السيد شعيب عضو لجنة آلية 7+7 للحوار الوطني الشامل إن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات شملت تقارير اللجان الفرعية وكيفية عملها فضلاً عن الاتصال بالحركات المسلحة والأحزاب الممانعة للحوار وكذلك لجنة الإعلام واللجان الأخرى.
وأضاف شعيب أننا " كآلية لن نيأس من الحوار وان اي جهة حريصة على الشأن السوداني شريكا خاصة وأن خارطة الطريق التي تمت اجازتها من آلية 7+7 والجمعية العمومية حددت من هم شركاء الحوار الوطني ممثلين في الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية.






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1797

التعليقات
#1299788 [سيكوباوى]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2015 11:52 PM
قناة قلبك والله السمسرة نفعت



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة