الأخبار
أخبار إقليمية
برلمان البشير : مادة التحلل وضعت لمعالجة القضايا ذات البينات الضعيفة
برلمان البشير : مادة التحلل وضعت لمعالجة القضايا ذات البينات الضعيفة


لا نجد داع لتعديل مادة التحلل
07-07-2015 04:19 PM
الخرطوم: محجوب عثمان

قالت لجنة التشريع والعدل بالمجلس الوطني بأنها تنتظر الكيفية التي سيتم بها تأسيس مفوضية مكافحة الفساد التي أعلن عنها رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، وأكدت تعاونها الكامل ومساندتها لأي مؤسسة تعمل على مكافحة الفساد وإعلاء قيم الشفافية، وأشارت إلى أن البرلمان لم يجد مصوغاً لتعديل مادة التحلل من خلال النظر في قانون الثراء الحرام كونها مادة وضعت لمعالجة القضايا التي لا توجد لها بينات.

وقال رئيس لجنة التشريع والعدل أحمد محمد آدم التيجاني في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس إنهم على علم بخطوات تأسيس المفوضية، لافتاً إلى أن تأسيسها حال تم بقانون فإن أمره سيعود للبرلمان لسنه وتشريعه، وأضاف "حتى إذا صدرت بمرسوم جمهوري فلا بد من عرضه على البرلمان أيضاً" مؤكداً مساندة البرلمان لجميع الخطوات التي تقرها الحكومة لمكافحة الفساد، لافتاً إلى أن المجلس الوطني تابع خلال الفترة الماضية جملة من القوانين عبر اللجنة المختصة بالحفاظ على المال العام ومن بينها قانون الثراء الحرام والمال المشبوه، لافتاً إلى أن البرلمان لم يجد داع لتعديل مادة التحلل في الفترة السابقة كونها مادة وضعت في القانون لتعمل في حالة القضايا التي لم توجد بها بينات كافية للإدانة، مؤكداً بأنها ربما تخضع للمراجعة إذا ما طرأ أمر يوجب النظر فيها بجانب أي قانون آخر.

وأكدت اللجنة من جانب آخر أن طلاب الشهادة السودانية الذين لم يصلوا للسن القانونية للتدريب العسكري لن يتم إدخالهم لمعسكرات الخدمة الإلزامية نافية أن تكون قد تلقت أي شكوى من أي مواطن حول إخطاره بالتدريب دون أن يكمل فترة الثمانية عشر عاماً المحددة للتدريب.

الصيحة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3619

التعليقات
#1300077 [أنقابو -7]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2015 01:33 PM
الفنان عمر دفع الله، انا اتحفظ علي الرسم وكانه يعبر عن حالة عامة بالسودان وشعبه! يا اخي الحرامية معروفين - هم ليسوا فقط من يلبس الجلابيب من رجال الدين او التجار، تجار السوق! انهم هم، معروفون لديك ولدي ولدي كل من هو سوداني اصيل! لو كان السودان مصر لكنت وضعت علي معاطفهم شعار "رابعة" لدقة التمييز، تماما كما تفعل الراكوبة عند نشر اي خبر او معلومة تتعلق بالبنقو او المخدرات او الفساد الكمالي - فالصورة الخبرية المرفقة معلومة - إما هو او هي! وعليه لدقة التحديد يمكنك ان تضع "الشجرة ام عروق" بدلا عن التمييز بالدقون! فارجو اعادة رسم الكركتير بما يتفق والوضع العام المعروف -الذي يشخص الاجرام وجملة الفساد فيمن فعلوه وارتكبوه من حكوميين "لبسات" واسلاميين "عبايات" وليس بهذه الصورة ذات الاحتمالات الواسعة!!!


#1300027 [gogo]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2015 11:51 AM
حدثني احد الاصدقاء من يشهد عليه الجميع بصدق الكلمة ، بان والي جنوب كردفان قبل مغادرته كادقلي الى نيالا حيث الولاية الجديد لاتساعة ملكه ، قال بان هارون ود تلس مفوض العون الانساني بجنوب كردفان ارسل محاسبه الشخصي لإحضار مبلغ ٣٤٠مليون لتسليمه للوالي المغادر لزوم بتاعت شائ الطريق و اعرف أهلي كمان بنيالا و عد الفرسان ، ريثما تصل الى بحيرة الملذات نيالا . قال وبعد تسلمه المبلغ ، حضر اليه افراد الجهاز و استلموا منه المبلغ و حتى شنطته تم تفتشيها بالمطار من قبل الامن ، ولم وصل نيالا قال ح يحارب الفساد شفتو التقوى عند الجماعة وصلت وين و هارون المفوض مازال موجود في كادقلي يقدم في الهدايا لان عمارته في الخرطوم اكتملت ،تقولو برضو نوبا .


#1299744 [موسى]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2015 10:59 PM
هل هنالك بينة أقوى من اعتراف السارق بسرقته فكيف تكون البينات ضعيفة ....
فى القانون المعروف بأن المتهم اما يكون مذنبا وبالادلة وبالتالي تتم محاكمتة بما ينص عليه القانون أما يكون بريئا فيتم اطلاق سراحة .... لانوجد منطقة وسطى ليتفسح فيها الحرامية العندهم ضهر ......


#1299687 [محمد أحمد الريح الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2015 08:31 PM
((لافتاً إلى أن البرلمان لم يجد داع لتعديل مادة التحلل في الفترة السابقة كونها مادة وضعت في القانون لتعمل في حالة القضايا التي لم توجد بها بينات كافية للإدانة، مؤكداً بأنها ربما تخضع للمراجعة إذا ما طرأ أمر يوجب النظر فيها))


وهل هنالك بينة أكثر من وجود المال مع المتهم وإعترافه وإقراره بالتحلل وإرجاع
رأس المال لمكانه؟؟؟؟؟!!!!!!

يا عالم إذا لم تستحوا من الشعب ألا تستحون من الله؟؟؟؟؟؟؟


#1299665 [الناهة]
5.00/5 (2 صوت)

07-07-2015 06:51 PM
ماهذا يا برلمان البشير ؟
التحلل للبينات الضعيفة !!!!
هل فساد مكتب والي الخرطوم ضعيف البينات؟
يابرلمان البشير ..
التحلل معناه ان هنالك عقبات وحصانات ونفوذ وان المضي قضائيا سيوصل الى منطقه حمراء لا يمكن تجاوزها مثل قضية شركة الاقطان وخط هيثرو وخلافهم
الم نقل لكم ان الفساد والمفسدين لهم منهج وقوانين
المسالة ليست عشوائية كما يعتقد كثير من السذج


ردود على الناهة
European Union [الجقود ود بري] 07-07-2015 09:40 PM
هذه استراتيجية الكلاب ديل وجزء من عقيدتهم
ولن يحاكم أي منهم مادام هم في السلطه إلا الضعاف حتي يجدوا مبرر بأن الكبار غير فاسدين


#1299662 [kommba]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2015 06:49 PM
برلمان البشير : مادة التحلل وضعت لمعالجة القضايا ذات البينات الضعيفة
Legalization of Corruption and Theft in the State

هذا هو معناه بالكلام الواضح كده تقنين الفساد و السرقه في اجهزة الدولة و حماية المفسدين من العقاب يبقي معني يا سودان الشريعه عليك السلام


#1299633 [همت]
4.00/5 (1 صوت)

07-07-2015 05:52 PM
إن كانت البينة ضعيفة فمن أين يدفع متهم كالخضر وجماعته بسرقته 600 مليار - من أين دفعوا 15 مليار وتحللوا؟ الكيزان أنشأوا مفوضية الفساد ليس لمحاربة فساد مسئولي نظام البشير، بل لتحديد الفاسدين من خلال سرقاتهم وتجاوزاتهم واحياناً اغتصاب بعضهم للأطفال وعفو البشير عن هذا البعض بعد ثبوت التهمة عليه ثم تقوم مفوضية الفساد بالتوصية بترقية الفاسد بعد أن أثبت جدارته بفساده وتتابع المفوضية بالتغطية على الفاسد وإيداع السجن كل من تسول له نفسه من الصحافيين الأحرار بمتابعة الفاسد من الكيزان صحفياً أو قضائياً. وقد تكون من واجبات هذه المفوضية كذلك أن تكتب خطابات الرئيس التي يتحدى فيها الشعب السوداني أن يثبت للرئيس أن مسئولاً كوزاً تلقى عمولة، حيث ينسى البشير أو يتناسى أن الكوز لا يقبل بالعمولة، فهو لا يقبل بأقل من النصف - المشاركة عدييييييييييل في عرق الناس حتى يدع أي مشروع ينتهي إلى النجاح. قد يكون كذلك من مهام المفوضية الإشراف على متابعة البرلمان لقانون التحلل حتى لا يقوم من له ضمير من البرلمانيين، إن وجد من له ضمير بين البرلمانيين، بالتخلص من هذا القانون. التحلل بدعة سيسأل الله الكيزان عنها يوم لا يوجد محمد عطا ولا دفاع شعبي ولا جنجويد ولا مال ولا بنون. هذا إن ترك الشعب الكيزان دون أن يمزقهم إرباً ... إرباً يوم أن يأذن الله للشعب بتمزيق نظام البشير وربما البشير وزمرته أنفسهم دون محاكمة


#1299601 [ود اب زهانه]
5.00/5 (3 صوت)

07-07-2015 04:36 PM
فتشت كل مواقع النت الاسلاميه لم اجد هذا النص المبتدع لاتوجد حاجه اسمها البينات ضعيفه بينات ضعيفه يُبرأ المتهم يوجد شيء اسمه الشبهة وهذا يُحكم عليه تعزيرا لايجد نص في الدنيا يبيح للسارق التحلل برد جزء من المبلغ هذا تقنين رسمي للسرقة اسرق ونمي المال المسروق ورد جزء منه ده كلام يخش العقل؟؟


ردود على ود اب زهانه
[ياسر جبريل] 07-08-2015 07:04 PM
الله يجازي محنكم يا كيزان ... برضة النية في السرقة بتقننوها.. اسرق ما عندك مشكلة مادام في قانون تحللّ.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة