الأخبار
منوعات سودانية
ايمن سعيد يكشف اسرار نجاحات وطموحات المريخ السوداني
ايمن سعيد يكشف اسرار نجاحات وطموحات المريخ السوداني


07-08-2015 11:36 PM
كووورة - بدر الدين بخيت

خطف المصري أيمن سعيد الانظار في اول مباراة خاضها مع المريخ العام 2014، وهو أول موسم له مع الفريق الأحمر السوداني.

وبرهن سعيد على قيمته الفنية الكبيرة عندما إعتمد عليه المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الفريق منذ الموسم الماضي، وأصبح ركيزة أساسية في الهيكل الأساسي للمريخ، لأنه يلعب عدة وظائف داخل الملعب، فبات الخيار الأول والأساسي.

ويمثل أيمن سعيد ظاهرة نجاح إستثنائية للاعب مصري في الملاعب السودانية لأول في تاريخ اللعبة، كما أصبح للاعب جمهوره الخاص بفريق المريخ، وهو ما جعله يحقق نجاحا باهرا يسردها لكم موقع عبر الحوار التالي:

كيف تقيم مسيرتك مع المريخ وأنت تلعب موسمك الثاني بالسودان؟

أنا سعيد بالتجربة مع فريق المريخ، كوني وجدت مجتمعا محترما من اللاعبين ونادي محترم بحجمه، أرى أن تجربتي إلى الآن ناجحة تماما بهذا الفريق الكبير وانا راض عن نفسي وعن تجربة الإحترافية التي اخوضها لأول مرة خارج مصر.

ماهي المزايا التي وجدتها في المريخ ؟

كل شيء متوفر في نادي المريخ ويساعد على النجاح، فاللاعبين جيدون وعلى مستوى فني عال من الإحترافية، رئيس النادي دكتور جمال الوالي يتعامل بإحترافية جيدة ويتولى الأمور الفنية مدرب خبير على المستوى الأفريقي هو جارزيتو.

هل توقعت أن تتأقلم وتنجح بسرعة بفريق تلعب له لأول مرة خارج مصر ؟

الحمد لله أنني كنت أتوقع أن أثبت وجودي بين زملائي اللاعبين والجمهور الكبير الذي وجدته، لقد لعبت من قبل بين وضد جمهور كبير في أندية مصرية مثل المصري وغزل المحلة والإتحادي السكندري، وكنت واثقا من أنني أستطيع أن أقدم شيئا ناجحا والحمد لله أنني أستطعت أن أنفذ ما سعيت وراءه فجاء النجاح.

ما هي الصعوبات التي واجهتك من اللعب بالسودان ؟

كان تركيزي الأكبر منذ أن جئت إلى المريخ هو أن أتأقلم بسرعة مع اللاعبين، لأن هذا هو سر النجاح لأي لاعب محترف، فيجب عليك أن تتأقلم مع الفريق ككل المدرب والجمهور أيضا.

لقد تغلبت على تلك الصعوبات وتأقلمت بسرعة، لأن اللاعبين الذين وجدتهم كانوا جيدين بشتى طرق التعامل.

ما الفرق بين المريخ في موسم 2014 والموسم الحالي 2015 ؟

مشوار المريخ للوصول إلى ما هو عليه الآن بدأ منذ العام الماضي بحصوله على بطولة سيكافا، حيث بدأ الشكل الإجتماعي بين اللاعبين وإتحادهم يتشكل منذ الحصول على كأس سيكافا وذلك التشكل هو أيضا أساس النجاح في تلك البطولة، ثم بنفس تلك الروح حصلنا على بطولة كأس السودان في 2014، الأمر الجيد الذي إمتد بسبب تلك الروح هو أننا إستطعنا أن نصل إلى مراحل متقدمة في دوري أبطال أفريقيا، اتمنى أن نحصل على كأس البطولة.

بدأ المريخ بشكل جيد في البطولة الافريقية ووصل إلى مرحلة المجموعتين، فما الذي تتوقع له في متبقي مسيرته ؟

المريخ فريق كبير في أفريقيا، وإن شاء الله سنكمل به المشوار بنجاح حتى النهاية، ونحن ذاهبون لمباراة إتحاد العاصمة وهي أول مباراة خارج ملعبنا لحصد النقاط الثلاث.

ما هي توقعاتك لمسيرة المريخ في الممتاز السوداني الذي يتصدره الآن ؟

لابد ان اقول شيئا مهما، نحن نركز في كل مبارياتنا بالبطولة الأفريقية، ونركز كذلك في مباريات الدوري الممتاز السوداني، ولكن لا نخلط بينهما، حيث نتعامل مع كل بطولة على حدة، فنحن الآن نركز على دوري الابطال لأننا مقبلون خلال الأسبوعين المقبليين على خوض مباراتين بالجزائر، وحينما نعود إلى السودان نبدأ التركيز في في مباريات الدوري أو كأس السودان.

كيف تصف مهمتي المريخ الكبيرتين أمام فريقي إتحاد العاصمة ووفاق سطيف الجزائريين ؟

بعد يومين سوف نواجه إتحاد العاصمة جزائري اولا، وإن شاء الله وبكل روح أجدها في زملائي، نستطيع ان نتعامل مع إتحاد العاصمة بشكل جيد ونحصل على أفضل نتيجة ممكنة، وإذا ما خرجنا بتلك النتيجة نستطيع أن نجعل وفاق سطيف يحذر مواجهتنا.

مباراة وفاق سطيف تتوقف نتيجتها على النتيجة التي سنخرج بها أمام إتحاد العاصمة، كما أن وفاق سطيف سيبني كل حساباته في مواجهتنا على ما ستفسر عنه نتيجة مباراتنا أمام إتحاد العاصمة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1486


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة