الأخبار
أخبار إقليمية
شلتوت يكشف عن لقاء قمة وشيك بين البشير والسيسي
شلتوت يكشف عن لقاء قمة وشيك بين البشير والسيسي
شلتوت يكشف عن لقاء قمة وشيك بين البشير والسيسي


07-08-2015 01:01 PM
البرلمان: سارة تاج السر
كشف السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، عن قمة رئاسية وشيكة بين الرئيسين عمر البشير وعبد الفتاح السيسي في القاهرة، وأعلن عن إفراج السلطات المصرية عن عدد من السودانيين المحتجزين على ذمة قضايا جنائية بناء على توجيهات السيسي وأن الحكومة السودانية أكملت إجراءات استلامهم.
ونفى شلتوت خلال تصريحات صحفية عقب لقائه نائبة رئيس البرلمان عائشة محمد صالح أمس، وجود معتقلين سودانيين بالسجون المصرية، وأشار الى أن السودانيين الموجودين في سجون مصر محتجزين على ذمة جنح جنائية وصدرت ضدهم أحكاماً مختلفة، وأعلن شلتوت إطلاق سراح عدد منهم بناء على قرار أصدره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منذ أكثر من شهر، وأوضح أن سفير السودان لدى القاهرة أكمل إجراءات استلامهم حتى يقضوا بقية حكمهم في السودان.
وكشف شلتوت عن قمة رئاسية وشيكة بين الرئيسيين عمر البشير وعبد الفتاح السيسي في القاهرة في إطار اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا المشتركة بين السودان ومصر، وقال: ستعقد في القاهرة قريباً، وسيتم تحديد الموعد وفقاً لارتباطات الرؤساء. وأوضح السفير أن اللجنة تم ترفيعها للمستوى الرئاسي حيث كانت العادة أن تتم برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ولفت الى أن الترفيع تم انطلاقاً من أهمية العلاقات بين البلدين، وقال: (لابد أن تتم متابعتها على المستوى الرئاسي).
واعتبر السفير المصري أن الأعمال الإرهابية التي حدثت في مصر باغتيال النائب العام المصري لا تمت للإسلام بصلة وأن الإسلام منها براء، وشدد على ضرورة تضافر الجهود بين الأشقاء لمكافحة الإرهاب باعتبار أن الكل في قارب واحد.
وقال شلتوت إن لقاءه بنائبة رئيس المجلس تطرق للعلاقات الأخوية في كافة المسارات، وأشار الى أن الجانبين اتفقا على أهمية تواصل البرلمانين السوداني والمصري بعد انتهاء الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق في مصر بتشكيل البرلمان المصري.

الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1815

التعليقات
#1300289 [Ali Jaragandy]
3.50/5 (3 صوت)

07-08-2015 09:25 PM
لا خير في هذا ولا خير في ذاك كلهم عملاء


#1300250 [على]
5.00/5 (2 صوت)

07-08-2015 06:37 PM
لجنةمشتركة بتاعت شنو اذا مابيطرح الرئيس مشاكلنا فى استرداد حلايب بالنقاش معاهم او الاتفاق بالذهاب الى المحاكم الدولية وايضا الحريات الاربعة او الغائها من جانبنا مافائدة اللجنة بيان هلامى وبس خاصة وانه الان يعملون على تنمية المثلث ونحن حكومة ومعارضة وشعب راضين بهذا النوع من الارهاب ولاتنسوا حلايب سودانية


ردود على على
European Union [AMER ALI] 07-09-2015 09:26 AM
انا اعتقد يا ود يا على ان الحكومة ومعظم شعبنا السودانى سلموا بان حلايب مصرية عدا انت .فانت كثل الدجاجة الجوعانة التى تحلم بسوق الحب .وانا كسودانى اصيل ارى ان حلايب انقذها الله من براثن الانقاذ فدعوا اهل حلايب يهناوا بالعز الذى هم فيه فهم ادرى بحالهم وكما يقول المثل فاقد الشئ لايعطيه والسودان الان فاقد كل شئ



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة