الأخبار
ملحق المنوعات
تلد طفلها بالحرم المكي أثناء العمرة وأميركية مصابة بالسرطان تجهش بالبكاء لمشاهدتها الكعبة المشرفة لأول مرة
تلد طفلها بالحرم المكي أثناء العمرة وأميركية مصابة بالسرطان تجهش بالبكاء لمشاهدتها الكعبة المشرفة لأول مرة


07-12-2015 11:57 PM
وضعت معتمرة من الجنسية الأندونيسية، مولوداً في ساحة باب الملك فهد بالمسجد الحرام بمكة المكرمة، وذلك بمساعدة متطوعات من جمعية الهلال الأحمر السعودي، العاملات بالمسجد الحرام.

وأوضح مدير التطوع بجمعية الهلال الأحمر بالعاصمة المقدسة، ماجد المالكي، أنهم تلقوا بلاغاً عن حالة ولادة في ساحة باب الملك فهد، فتم توجيه الفرق النسائية التي كانت متواجدة داخل المصلى إلى الموقع، وتم توليد السيدة، قبل أن يتم نقلها مع طفلها لتلقي العلاج في أحد المستشفيات.

ضمن ذات الاطار أجهشت معتمرة أميركية مسنة بالبكاء عندما شاهدت الكعبة المشرفة لأول مرة في حياتها، ولم تتمالك نفسها وهي تقف أمامها شاكرة الله سبحانه وتعالى، وشكرت أهل مكة على ما قدموه لها من مساعدة ورعاية.

وقالت المعتمرة لوري لاكس التي تبلغ من العمر 70 عاماً ومصابة بسرطان في الدماغ: لقد منَ الله عليّ هذا العام بأداء مناسك العمرة بعد إصابتي بسرطان في الدماغ والذي سبب لي لمتاعب صحية وجسدية كبيرة مع صعوبة في الحركة، ومع ذلك لم يمنعني المرض من زيارة بيته العتيق ومشاهدة الكعبة المشرفة لأول مرة في حياتي .

وقد قام مسؤولو برنامج تعظيم البلد الحرام الذي تشرف عليه وزارة الشئون الاجتماعية عندما علموا ‏بمرض المعتمرة وحالها، بتقديم المساعدة لها‎ ‎، كذلك ‏تلقت رعاية كبيرة من برنامج "شباب مكة في خدمتك" الذين اصطحبوها من سكنها إلى المسجد الحرام ونقلوها ‏بعربة متحركة إلى داخله وقاموا بمساعدتها على أداء الطواف والسعي ومن ثم إعادتها إلى سكنها ‏وتقديم كل ما تحتاجه وسط دعاءها لهم.‏

وشكرت المعتمرة أهل مكة لما أحاطوها به من عناية ورعاية ورافقوها إلى المسجد الحرام وساعدوها في أداء مناسك العمرة، مؤكدة أن ذلك الاهتمام البالغ رسم في ذهنها صورة حسنة ومتكاملة عن الإنسان السعودي المسلم وما يتمتع به شعب هذه البلاد الطاهرة من حسن الأخلاق والتعامل الراقي مع الزائر والمعتمر المستمد من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

الأنباء






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2824


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة