الأخبار
أخبار إقليمية
مزارعو السكن المنتج بحنتوب يدفعون بمذكرة لوالى الجزيرة
مزارعو السكن المنتج بحنتوب يدفعون بمذكرة لوالى الجزيرة


07-12-2015 11:59 AM
مدنى: مزمل صديق
دفع مزارعى مشروع السكن المنتج (لوتاه) بشرق النيل بحنتوب بمذكرة تظلم حادة اللهجة لوالى الجزيرة محمد طاهر ايلا ضد إدارة المشروع، طرحوا خلالها المظالم التى ظلوا يتعرضون لها من إدارة الشركة.
واشاروا في المذكرة التي تحصلت عليها "الجريدة" أن إدارة المشروع وعدتهم بتمليكهم المزرعة والسكن بعد توفير وسائل الإنتاج حتى يتحسن دخل الفرد حسب خطة الشركة، ولكن الغموض الذي اكتنف الامر بجانب وضوح الرؤية تسبب فى ترك الكثيرون بعد أن طال انتظارهم بلا جدوى. ولفتت المذكرة إلى ان المزارع أصبح حائر ومحطم نفسيا ولا يحصل على أبسط احتياجات أسرته من مزرعة مساحتها ثلاثة فدان نسبة لعدم توفير مياه الري الكافية للزراعة. وأشارت المذكرة انهم طالبوا إدارة المشروع مرارا لحل المشكلة ولكنها تعللت بأسباب تخصها وذلك بتحسين الطاقة الشمسية، مؤكدين أن العلة ما زالت قائمة مما نتج عنه أعباء يتحملها المزارع ، وأوضحت المذكرة أن المياه لا تغطى المساحة المقررة، فى وقت تصر فيه الإدارة على زراعة أكثر مما يزيد خسارة وضياع زمن المزارع، فضلا عن أن إدارة المشروع تختار محاصيل لا تصلح فى منطقة المشروع .
ووصفت المذكرة نهج إدارة المشروع بسياسة فرق تسد، ومن يتفوه بكلمة تلاحقه التهديدات بالاخلاء والطرد.
وأبانت المذكرة أن العقد المبرم بين المزارع والشركة، لم يملك المزارع نسخة منه، واشاروا انهم طالبوا المستشار القانونى للشركة بصورة من العقد ولكنه رفض، كما أن العقد كل بنوده لمصلحة الشركة ولم يشر الى التمليك. ولفتت المذكرة لانعدام الخدمات من مدارس ومستشفيات وسوق وغيرها وان أقرب منطقة للسكن تبعد 2 كلم.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2724

التعليقات
#1394622 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2016 05:26 PM
سؤال لحكومة ولاية الجزيرة الحالية ومجلسها التشريعي نريد الإجابة عليه؟ كيف امتلكت شركة لوتاه الأجنبية هذه الأرض الشاسعة ذات الموقع المتميز في مدينة وادمدني (منطقة حنتوب) والتي يحدها شارع الاسفلت من الغرب ومن الشمال وماء نهر النيل الأزرق في مسافة اقل من (2) كلم. ارض خصبة ومسطحة ومليئة بالمياه الجوفية في باطن ارضها وكانت ملكا حرا لاصحابها ومسجلة في سجلات أراضي حكومة السودان. تسلط عليها الوالي الأسبق (عبدالرحمن سر الختم) وصادرها من ملاكها الحقيقيين دون استشارتهم او رضاهم صادرها بقرار من الوالي بحجة المصلحة العامة. أي مصلحة عامة لهذا المشروع والذي امتلكته شركة لوتاه باقل ثمن للفدان فيها حيث وعد الوالي أصحاب هذه الأرض الملك الحر الفدان بملغ 3500جنبه أي لا يتجاوز ال 300 دولار وعجز حكومة الولاية وقتها من دفع هذا التعويض حتي مرت السنين ليطالبوا به من الوالي الذي تلاه. هل لحكومة الولاية أي سلطة إدارية او تنفيذية في إدارة المشروع؟ هل لولاية الجزيرة أي فائدة ربحية من دخل المشروع؟


#1302961 [SHEKA]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2015 01:39 PM
كما جاء النظام الفاسد من قبل بااسم الإسلام والمسلمين وهذا ليس له أي أساسا من الوجود يقومون بخداع الناس وأخذ تبعهم عن طريق المشاريع المنتجه والموسف أن الحكومه غير مستفيده من هذه المشاريع بل تتبناها وهي ترجع إلى أناس رأس ماليه كما تعلمون رأس ماليه بدون روس لمعتهم الحكومه واصبحو خارجين عن القانون وعن من أتى بهم سواءمن الهمس الجغرافي أو مرتزقه يحملون جنسيات غير وطنيه واصبحو قاداتنا ومن الواضحين في الدوله عموما اخوتي القراء اخوتي المزارعين أصحاب الألم ونفسي يجب نتعامل كما يتعاملون وأن تتطور فكرياً وأن نعد أنفسنا جيداً لأن حربنا عليهم اقوى وأكبر من الحرب العالميه الثالثه وان نعمل سويا كل أهل السودان وخاصتاً أهل الجزيره التي هي نقطه البدايه والنهايه


#1302624 [ابن السودان البار]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2015 08:22 PM
هذه مشاريع من نسج خيال المليادير لوتاه غير مدروسة ولا تتناسب مع النظام الفاسد الموجود في السودان اليوم ؟؟؟ واتحدي أن ينجح هذا المشروع دون الدخول في بحث لإثبات لماذا سوف يفشل ؟؟؟ فشكر الله سعيك يا شيخ لوتاه. جزاك الله كل خير وبصراحة انك تحلب في بقرة ميتة قتلها سلطان جاءير لا يخاف الله ولا يخاف من غضب شعبه الصابر؟؟؟


#1302538 [اهل العوض]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 05:13 PM
بالجد وعد يتجدد كل سنه الي يوم يبعثون كما مكتوب علي البورد الم تلاحظوا


#1302359 [عماد]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2015 12:53 PM
بيع الهواء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة