الأخبار
أخبار السودان
رؤساء أحزاب الإجماع الوطني يسلمون مذكرة لمجلس الأحزاب غداً
رؤساء أحزاب الإجماع الوطني يسلمون مذكرة لمجلس الأحزاب غداً
رؤساء أحزاب الإجماع الوطني يسلمون مذكرة لمجلس الأحزاب غداً


احتجاجاً على جلد سياسيين
07-14-2015 10:55 AM
الخرطوم: محمد أمين يس
يسلم تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض غداً "الأربعاء" مذكرة لمجلس شؤون الأحزاب السياسية بخصوص جلد السياسين وقمع الحريات العامة في البلاد.
وعلمت (الجريدة) أن رؤساء الأحزاب المنضوية في تحالف قوى الإجماع الوطني ستشارك في تسليم المذكرة.
وكانت المحكمة حكمت بالجلد على مستور أحمد مساعد رئيس حزب المؤتمر للشؤون السياسية واثنين من عضوية الحزب بـ20 جلدة بتهمة الإزعاج العام، عقب مشاركتهم في مخاطبات سياسية في الأسواق احتجاجاً على الاعتقالات التي تعرضت لها كوادر قوى الإجماع الوطني خلال مشاركتها في حملة "ارحل" لمقاطعة الانتخابات.

الجريدة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1822

التعليقات
#1304505 [لبنى احمد حسين]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2015 07:37 AM
لا اؤيد فكرة تسليم مذكرة من رؤساء احزاب الاجماع الوطنى المعارض لمجلس الاحزاب الحكومية -اذا صحت الخطوة-فلا احزاب المعارضة تحت لواء المجلس و لا مجلس الاحزاب الحكومى قادر او راغب فى تعديل القوانين الحكومية..و بالطبع ليس المقصود من المذكرة ان تتدخل اى جهة سواء أكان مجلس احزاب او غيره فى اعمال القضاء او تتدخل سلطات اخرى فى اعمال السلطة القضائية- أقصد القضاء المنصف-فهذا لا يجوز.
الاخوة الافاضل مستور و صحبه حوكموا ايجازيا بذات المواد175-177 من قانون الاجراءات الجنائية 1991 التى حوكم بها مئات الالاف و جلدوا بذات المادة فى القانون الجنائى التى حكم بها بالجلد على عشرات المتظاهرين فى 2013..
فبدلا من تقديم مذكرة لدى مجلس الاحزاب ثمرتها الوحيدة هى صورة بين رؤساء الاحزاب المعارضين و المسجل مع ابتسامة عريضة صفراء.. اعتقد ان تقديم طعن لدى المحكمة الدستورية لازالة القوانين التى لا تتماشى مع الدستور هو الاصح رغم علمى المسبق ان القضية ستظل حبيسة الادراج..
فقط من باب التوثيق القانونى ..و اقلها ليس هناك ابتسامات صفراء بل طعون قانونية تمثل اثراءا لنقاش قانونى و سياسى حول الدستور و القانون و حقوق الانسان و الحريات و ذخرا لطلاب القانون .. و طلاب الحق ان لم يكن اليوم فالغد..



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة