الأخبار
أخبار سياسية
المصريون يتهكمون في العيد على مرسي 'أتفه رئيس'
المصريون يتهكمون في العيد على مرسي 'أتفه رئيس'
 المصريون يتهكمون في العيد على مرسي 'أتفه رئيس'


07-19-2015 11:34 PM


دعاء للأمة العربية بالامن والاستقرار، والإخوان يستغلون المناسبة الدينية لاحداث الشغب والفوضى.


ميدل ايست أونلاين

القاهرة – من محمد الحمامصي

'الأمة العربية باقية رغم كل المؤامرات'

تمحورت تهاني المصريين ومعايداتهم بعيد الفطر المبارك حول الدعاء للأمة الإسلامية والعربية والسخرية والتهكم والدعاء على الجماعات الارهابية التي تنال من استقرار البلدان العربية وفي مقدمتها ليبيا وسوريا والعراق. وحصدت سوريا واليمن النصيب الأوفر من الدعاء لأهلها بالأمن والأمان والاستقرار وعودة المهاجرين إلى ديارهم.

وانتشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر تغريدات تتمنى استقرار الدول العربية.

وكتب د.عيد صالح "كل عام ومصر والأمة العربية باقية رغم كل المؤامرات والمحن ورغم هجمة التتار الجدد وعملائهم الخونة المتآمرين".

وكتبت عزة رشاد "عيد فطر مبارك وسعيد على مصر وشعبها واﻷمتين الإسلامية والعربية إن شاء الله.. وكل عام وأنتم بخير".

وغردت مي محمد أحمد "عاهدني يا عيد ألا تأتي العام القادم إلا ومعك البشرى لأهلنا في سوريا واليمن"، أما الشاعر والروائي سمير الفيل فكتب منتقدا قناة الجزيرة قائلا "حتى في العيد الجزيرة تضرب تحت الحزام".

وفي الاطار ذاته استقبلت التغريدات والبوستات على مواقع التواصل الاجتماعي الكلمة التي بثتها جماعة الاخوان المسلمين على الصفحة الرسمية للرئيس المعزول محمد مرسي المحكوم عليه بأكثر من حكم من بينها حكم بالاعدام، وزعمت أنها له يوجهها للشعب، بالسخرية والتهكم ووصل الأمر إلى حد السب والقذف في حق الرئيس المعزول وجماعته.

وكتب د.صلاح الراوي بعد أن قام بعمل شير من موقع حزب الحرية والعدالة المنحل للجماعة المنحلة أيضا "لا مانع طبعا من فقرة ترفيهية بعد الخلاص من أغلظ سنة تحت حكم أتفه رئيس".

وكتب د.أحمد مجاهد على الشير الخاص به "احنا لازم نجوزه هنومة"، في إشارة لفيلم "باب الحديد" ومشهد قناوي ـ يوسف شاهين ـ واصراره على الزواج من هنومة ـ هند رستم.

وعلى الجانب الآخر شهدت الساحات التي خصصتها وزارة الأوقاف لصلاة العيد إقبالا كبيرا على الرغم سماح الوزارة للمساجد والزوايا الصغيرة بإقامة صلاة العيد، في لفتة تؤكد حرص المصرييين على الفرحة بالعيد.

وأصطحب الآباء والأمهات أبناءهم معهم، وحرصوا بعد صلاة العيد على شراء البالونات والزمامير والألعاب النارية والطرابيش الملونة وغيرها من الألعاب التي تدهش الأطفال.

ودخلت السياسة على الخط في المناسبة الدينية حيث تم استغلالها في الدعاية الانتخابية من قبل رجال الأعمال والمتحالفين معهم خاصة من رجال الحزب الوطني المنحل ومن جماعات السلفيين الذين ينتمون إلى حزب النور السلفي.

وعمدت الجماعة الاخوانية المحبطة والمغضوب عليها من طرف اغلبية الشعب الى توزيع اللعب على الأطفال والحلوى على الأهل وداخل أكياس البلاستيك للدعاية لهم.

كما استغلت الجماعة الإخوانية بعض الساحات في محافظة الجيزة خاصة منطقتي ناهيا والطالبية بالهرم في محاولة لتنظيم مسيرات والقيام بأعمال شغب عقب خطبة صلاة العيد، لكنها فشلت حيث تصدت لها قوات الأمن.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4981

التعليقات
#1306031 [لؤى]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2015 06:07 PM
هى خالتى الحاجة مالها زعلانة اوى لية كدا معلش اكيد زعلانة على الخرفان بس متزعليش يا دودى مانت لسى الخرفان حكمين عندكم الى من ضمن الغباء بردوا يتحدثوا بالدين والاسلام والعروبة وكاتبة اسمك بالانجليزى عوزه تعرفنا انى مدارس الخرفان معلمنها انجليزى منوره يا داليا والله...اخيرا وعمتنا اذ ناكد انى احنا متابعين كل الصحف واغرب مقال قريتوا فيها لما طلع وزير الاعلام بتعكم وقال عوز يعمل مدينة انتاج على غرار القاهرة ودبى ههههههه والله ضحكت يومها على اساس انكم خلاص وحكومتك خلاص معندهاش مشاكل وبيشوقه الى ناقصد والله عريتى السودان بردك والى يفهم ردك يدل على غباء نظكم وحكموا وياعينى يدل على طيبة اهلنا فالسودان انى فى ناس زى امثلك انت وحكومتك ضحكينا عليهم .صحيفة الراكوبة جيدة ومن تقدم لتقدم ولو انت متبعه الراكوبة هتعرفى انها بتنتقد مصر كمان يارب تكون فهمتى ردى احلى تحية لحلى صحيفة ....( وهى الراكوبة)....


#1306016 [انس]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2015 05:41 PM
لا اطمنى يا داليا انا مصرى وبعشق السودان ومتابع صحيفة الراكوبة رغم انها اوقات بتنقد نظام البشير ودخل مصر فى نص الكلام بس عادى.والواضح من ردك انى انت الى منغلقة ومتعرفيش لا الصحف المصرية وله العالمية لنى انتو جماعة واتبعها الى انتى منهم مبتعرفيش تبصوا حواليكم مش بتبصوا غير على فشلكم وتقولة عليه تقدم طبعا انتوا احرار بنظامك. بس احب اطمن الى حصل فى بلدنا ثورة ورئيسنا منتخب رغم انف اى حاقد والحمدالله مبسوطين اوى وكل يوم تقدم ومستنى منك انتى وكل حاقد يجيب قناة عالميةاو عربية ويتفرجو على حفل قناة السويس يمكن تتعلمى حاجة.....مع العلم انا متابع الراكوبة والصحف السودانية والصحف العربية كلها وصحف الخرفان كنت متبعها بس اكتشفت انى لو طفل هو الى بيكتب المقلات هيحكبة اكتر من الخرفان.ولو مش مصدقة كلامى انا عارف كل تقرير الراكوبة وقرائية بمارة الجسر الى الخرفان الى عندكم وهو بيفتحوا كانو بيصلوا على حسوسنى انهم رايحين الحج يعنى نهيكى عن الكعرباء الى بتقطع فى ضواحى الخرطوم ولى الجزيرة الى كان ماسك فى البحر الاحمر وبيقوله عاى راجل محترم واخبار كتير اطمنى احنا بنشوف العالم الى حولينا مش زيك دا رقمى كلمنى لو عوزه تستفيدى وافهمك ازاى تشوفى الى حوالكى 00201117691828


#1305847 [dalia]
5.00/5 (1 صوت)

07-20-2015 09:42 AM
كل عام وانتم بخير
ونتمني ان يعود العيد القادم وكل البلاد قد خلت من الارهاب ..واتمني من الصحف ان تكون موضوعية وبالذات الراكوبة فالاخوة المصريين لايعرفونها حتي بينما تذهبون في اخبارهم ..ماحدث في مصر انقلاب والعسكر لايشكرون ابدا


ردود على dalia
European Union [mohamed omer] 07-20-2015 01:33 PM
عليكي نور وكلامك ميه ..ميه الموضوعيه مطلوبه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة