الأخبار
منوعات
تعرف على العدو الأول لنجم كرة القدم الموهوب.. وكيف تهرب منه؟
تعرف على العدو الأول لنجم كرة القدم الموهوب.. وكيف تهرب منه؟
تعرف على العدو الأول لنجم كرة القدم الموهوب.. وكيف تهرب منه؟


07-19-2015 10:38 PM
كووورة
يسعى برنامج المواهب العربي الأول ذا فيكتوريوس إلى خلق مستقبل واعد لثلة من اللاعبين الواعيدن بكرة القدم كل عام، وها هو بنسخته الثانية سيبدأ قريبا رحلة التحدي للفوز بجائزة 100 الف دولار اميركي وفرصة الاحتراف في أحد الأندية الأوروبية العملاقة.

ولكن اليس على اللاعب الموهوب أن يعرف المخاطر التي تتهدد مسيرته وسبل تفادي الوقوع في المحظور لمواصلة مشواره نحو التألق والمجد.

في هذا التقرير نلقي الضوء على واجبات اللاعبين الاساسية للحفاظ على اجسامهم وتجنب الوقوع في الإصابات الرياضية خصوصا وهو في بداية مشوار الصعود نحو عالم الاحتراف والتميز.

برنامج ذا فيكتوريوس سيوفر الأرضية الخصبة لتنافس اللاعبين، وموقعكم سيكون دليلكم نحو البقاء على مسافة قريبة من أحلام المجد والشهرة.



في 5 خطوات يستطيع اللاعب المحافظة على جسمه من الوقوع فريسة سهلة للإصابات، وذلك على النحو التالي:

1- تدريب مستمر وإحماء جيد

على كل لاعب أن يفهم ان التدريب المستمر يعني اصابات أقل، كما عليه أن يفهم جيدا أن الاحماء الجيد نصف الطريق لتفادي الإصابة.

وقع الكثير من اللاعبين الكسالي رغم قدراتهم الفنية العالية ضحية الإصابات بسبب عدم التدرب بانتظام والإهمال في جوانب الإحماء، وقد تحصل الاصابة بدون احتكاك أحيانا بسبب إهمال اللاعبين في التدريب والاحماء.

2- تغذية جيدة وثقافة عالية

قد يستغرب البعض ان دراسة المانية وأخرى اميركية كشفت عن علاقة وطيدة جدا بين التغذية الجيدة وتجنب الوقوع في الاصابات، بل أن كل دراسة على حدة كشفت عن وجبات غذائية معينة تفيد اكثر من غيرها في هذا الجانب.

لكم أن تتخيلوا مثلا أن عصير الخيار مع الخل يزيل التشنجات العضلية في فترة زمينة أقل بكثير من الماء، كما أن الفول المطبوخ مصدر كبير للماغنسويم، ناهيك عن أن الملح الزائد يؤدي إلى تجفيف العضلات وتعرضها أكثر للشد أو التمزق.

ويأتي إلى جانب ذلك ضرورة معرفة اللاعب وثقافته العالية خصوصا في متطلبات الراحة الخاصة بجسده، وعليه أن يعلم أن كل لاعب يمتلك طبيعة خاصة وفترة راحة تختلف عن الآخرين وربما يكون جسده متطلبا للراحة أكثر من غيره.

لاعبون كثر دفعوا ثمنا غاليا لعدم معرفتهم والمامهم بفوائد الراحة والفترة التي يحتاجونها للنوم والاستراخاء بعد التدريب او المباراة.



3- العوامل المساندة

قالت دراسة اجرتها الجمعية الأمريكية للإصابات أن اللفافات الساندة للكاحل والساق والقدم تؤدي إلى الوقاية بنسبة الضعف من الاصابات.

كما قالت كل دراسة أن الأطوال الخاصة بكل لاعب تختلف ولذلك يجب أن يتم ربطها قبل التدريب او المباراة من قبل متخصصين وليس اللاعب نفسه.

4- خطورة استعجال التشافي

يقع الكثير من اللاعبين الشباب المتحمسين فريسة سهلة للرغبة الجامحة بالعودة السريعة إلى الملعب بعد الاصابة، ويحاول اقناع مدربه وطبيبه انه لا يشعر باي الم ظنا منه أن ذلك هو السبيل للمحافظة على مستواه أو تواجده في التشكيل الاساسي، ولكنه يدفع الثمن غاليا.

يجب أن تنتهي عملة الاستشفاء بالكامل ويتبعها العلاج التأهيلي المناسب وفترات الراحة الالزامية ثم تمرينات اللياقة البدنية الضرورية قبل اتخاذ قرار العودة من الإصابة وأن تتم العودة بالتدريج ولدقائق لعب محددة.



5- اعرف حقوقك

ينبغي على اللاعب الذكي ان يعرف قوانين التنافس بشكل دقيق وأن يعرف حقوقه وواجباته على أرض الملعب وكشف كشف دراسة جامعية ان اللاعبين الاذكياء الذين يتجنبون الاحتكاكات غير المؤثرة في المباراة هم الاقل عرضة للإصابات.

وضع معايير خارجة عن قدراتك او الانزلاق خلف كرة لا طائل منها أو الاحتكاك لدواعي الثأر من اللاعب المنافس أو تشكيل خصومات مستمرة على أرض الملعب كلها عوامل تؤدي إلى ارتفاع نسبة التعرض للإصابة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1190


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة