الأخبار
ملحق المنوعات
بلاتر يعلن غدا عن انعقاد الجمعية العمومية الخاصة بإختيار خليفته
بلاتر يعلن غدا عن انعقاد الجمعية العمومية الخاصة بإختيار خليفته


07-19-2015 10:39 PM
EFE ©
يظهر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر علنا غدا الاثنين ليتحدث عن قرارات اللجنة التنفيذية للمؤسسة التي يترأسها بشأن موعد انعقاد الجمعية العمومية القادمة لاختيار خليفة له والإصلاحات التي يسعى لتطبيقها عقب فضيحة الفساد التي هزت هذه المنظمة الكروية أواخر مايو/آيار الماضي.

وعقب مرور 45 يوما على إعلانه المفاجئ التخلي عن منصبه على رأس الفيفا، سيعلن بلاتر في مقر الاتحاد بمدينة زيورخ السويسرية بشكل رسمي عن عزمه تطبيق إصلاحات في هذه المؤسسة الكروية التي يديرها منذ عام 1998 ، وذلك بهدف تحقيق الشفافية والنزاهة.

وفي الوقت الذي مازالت فيه تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي أي) والقضاء السويسري مستمرة، يعمل الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل طبيعي دون التوقف عن التأكيد على استعداد المؤسسة لتقديم التعاون، على الرغم من أن بلاتر ألغى مواعيد سفره الرسمية وخفض من نسبة ظهوره العلني إلى أدنى حد.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ أيام أن رئيس المؤسسة الكروية، الذي يشغل المنصب حاليا بشكل مؤقت لحين انتخاب آخر، سيتولى مع الأمين العام جيروم فالكه مسئولية الإعلان عن قرارات اللجنة التنفيذية للاتحاد، والتي ستشمل إعداد تقرير أولي لبلاتر وموعد الجمعية العمومية الاستثنائبة القادمة.

وعلى الرغم من الفضائح التي طالت الفيفا وتسببت في اعتقال سبعة مسئولين رفيعي المستوى به، يبدو أن بلاتر لم يودع هذه المؤسسة الكروية بشكل نهائي، حيث ذكر مؤخرا بأنه لم يستقيل، بل أودع منصبه رهن قرار الجمعية العمومية، مؤكدا أن الأمر يتعلق بمستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وليس بالمنصب الذي يشغله.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 346


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة